الأربعاء، 20 أبريل 2016

عذرا حبيبي بقلم ساهر الاعظمي

عـــــــــــــــــــــــــــــــــــذرا يا حبيبـــــــــــــــــــــــــي
قد كشفت خماري
ان كفيتة عذري او. كفيت اعذاري
وجة مليح خط تحت خماري
ما اجمل الوجه الصبوح
حين رايته طاش نظري
وتناثرت في البعد افكاري
عيون سوداﻋ كاحله وثغر
بقدر خاتم ناري حييبي
يا معذبتي فاني في حبك
قد اشعلت في القلب النار
مرت بقربي وتنسم ريحها
عطرا يجول لانف اصراري
وطيب تنسم في مشيتها
عود الخيزران يهتز اجبار ي
يههف الريح ان مشت عاشقتا
تمشي الهوينا وفي مشيتها
تشعل من راها بقلبه احتار
اني قتيل العشق متيما
ارجو الوصال بكل اصرار
نظرت بطرفها وتبسمت
كانها رمت شرارة النار
فقالت عجبي عليك ان رفعت خماري
ليذهب عقلك ولن تفيدك اعذاري
ساهر لاعظمي

في مفترق طرق بقلم صابرمنتصر

في
             مفترق
                              طرق
تملكني
            الخوف
                           وتصبب العرق

حتي
           صار
                          أمواج و صخب

والقلب
                             أصابه العطب

وحاصر
                               الروح الغرق
وناجت
                              الواحد الأحد
اللهم
                لا تحجني لأحد

صابر منتصر
20/4/2016

بليغة عيناكى بقلم حمام الصبوري

بليغة عيناكي .
في ترتيل الاشعار
وبارعة في تشريد الافكار ..
وهي عشرين الف سيف بتار ...
وليس بعد عينيك شعر يقال.
فقط نغازل الحروف بعينيك ..
لنواكب عشق النغم للاوتار

حق انتساب بقلم خضر الفقهاء

حق إنتساب
................

أملٌ تُراه بمأمنٍ في إثرنا يُعلي الجواب
أم ذاتُهـا بخباثـةٍ تسعى لِـتنهشنا الـذئاب
وُلدتْ طفولـتُنا لِـوَئْـدٍ بين أحلامٍ بعَيـشٍ
و ابتهالاتٍ لـفجرٍ واعِــدٍ وَلَّـى و غاب
فتَمسَّكي أُختـاه ثوبي
تابعيني دون يأسٍ
عَلَّ للملهوف باب

فـلَعَلَّ من موتٍ نَجَـونا
من عذابٍ لاذ فـيـنا
ساقنــا نحو السراب

بين أمواتٍ مشينا
أهلُـنا راموه بُـرءً
فانطَوا تحت التراب

فامتطي الآمالَ و امضي
حيثُ للمجهولِ نخطو
في دهاليز إغتراب

عَـزَّ  في الأوطانِ عيشُ
تاه في الوجدان أمنٌ
فاعتَلَى الـدارَ الغُراب

ثمَّ صالَ الخُبثُ فيهـا
و استحالتْ للخراب

هكذا - فالقدس باتت
ثمَّ بغدادُ استحالتْ
شامُـنا بالويل نامتْ
أرض صنعاء الأبيّةْ
و الكنانة ،
و الجزيرة اليعربيةْ
أوغَـلوا فيهـا ارتيـاب

كيف يا أُختـاه ننــجو
من زمانٍ لا يُراعي
حَـقَّ طفلٍ بإنتساب

----  خضر الفقهاء  ----

لن تلتئم بقلم رزاق البديري

لن تلتئم 
ستظل هكذا تهواك القروح
ولن تنطوي
في مداك ترنيمة وروح
ولن تندثر كل الخبايا
وستظل لاتهوى المزوح
جسد مدجج بالقناديل
ولك حلم في زوايا الظلام ينوح
كبرت وشابت الاغصان فيك
وانحنى الذي ماكان ينحني 
ولكن التي في عينك دوما
مازالت تحتويك
اتدري انك على الاعتاب دوما
وماولجت الدار
اتدري انك سلوى 
وفي جنبيك اضطرام نار
في دواخلك مدينة 
وقرية ونهر مغدق
وانت المعصم والسوار
سهلٌ امتد فيك واجتنى
من ضوء النهار
قمرٌ تمدد بين راحتيك
وكم آنسَ 
في موحشات الليالي القفار
واستلبت من تحتك اجفانك
كل الوسن
وكبرت بين عينيك مريم
واستطال بعد طول السنين حسن
فلامريم ضمّدت فيك جرحا
وغادرك على حين غرةٍ حسن
وظللت دوما على الاعتاب 
لابابَ يطرقك ولا تطرق انت باب

الثلاثاء، 19 أبريل 2016

أشهد أن بقلم حمام الصبوري

اشهد ان
الخــــرفان
لسه بيحربوكى
يا ام الدنيا فى كل ميدان
اشهد ان الخرفان خــــــونه
وعملاء للصهيانه والامريكان
ومعهم صاحب كشك الســــجاير
وكبير الخونه التركــــى اردوغان
اشهد انهم لايستاهلوا نظره عطـف
ولانظره احســـــــان
اشــــــهد انهم مشـــــــوهين صورتك
يا أم الدنيـــــــــــا فـــــى كــــل البلــدان
ومعهم اصحاب القنـــــــوان الخاصـــــه
والخونه من الأعــــــــلامين
اشهـــــد انك محروســــه يا أم الدنيــــــا
مـــن رب الكـــــــــــــون
من خـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــواطرى

فهمست بعض الشوق اطلب ودها .بقلم خضر الفقهاء

فـهمستُ بعض الشـوق أطلبُ وِدَّهـا ،،،، فــتبعثرت مني الحروف بــجيــدها
وتسـاقطت أنفــاسُ صدري فــوقــها ،،،، ثَـمِـلَت شِـفاهي في إحتـساء نـبيذها
و مضى لِـساني شـارحاً ما يعـتري ،،،، ذاك الـنّهـيــد و مـا تُـراهُ يُــقــيـدهـا
فــترَنَّــحت في جمر صدري تتّــقي ،،،، حـرَّ الـشَّـغـوف و نـار زفـرٍ وَدودِهـا
و الــقَـدُّ مـاسَ - كمـا نسـيـم أنـوثـةٍ ،،،، عَـبقَــتْ لتمنح بالدلال خلودها
شــهـدٌ تـشــبّثَ بالــشفاهِ - مجاهراً ،،،، أودى بأوصـالي لأســرِ نــهيــدهــا
فــ به التصقنــا و النســيم يـسـوقـنا ،،،، كَـ فراشتين على خدود ورودها
فـأذابني ما نابنــي مِــن شـهــدهــا ،،،، و أذابــهـا أنّـي غدوتُ شهيدهــا

----  خضــر الفقـهــاء  ----
مُـتَـفاعِلُن / مُـتَفاعِلُن / مُـتَفاعِلن  ،،،،،  منظومة على البحر الكامل ،،،،