التسميات

‏إظهار الرسائل ذات التسميات الشعر. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات الشعر. إظهار كافة الرسائل

الأحد، 20 نوفمبر 2016

بـاقٍ هـواك..الشاعر مثنى إبراهيم دهام

بـاقٍ  هـواك
شعر: مثنى ابراهيم دهام

أنا في هـواكَ عـصـيّـةٌ أشواقـي
سأظـلُّ ظـمـآنـاً وأنـت الساقـي
..
تُذكي بيَ الأحلام لوعة مهجتي
وتـهبُّ ريـح الوجـد في أعمـاقي
..
وتـمـرُّ بي ذكراك مـثـل سحابـةٍ
سكبَـتْ مزون الحزن من أحداقي
..
فارحم فـؤاداً لم يزل لك عاشقاً
مـهـما يـكابـد منـك طـولَ فـراقِ
..
باقٍ على عهد المودة والـهـوى
أمـلاً بـوصلك رغم هـجـرك بـاقِ
..
6 / 8 / 2016
موقع مدونة الشاعر مثنى ابراهيم دهام
https://mothannaibrahim.wordpress.com/
قال الشّاعر اليمني يحيى الحمادي
سهادي مريرٌ ونومي أمر___وحظِّي من العيش كرٌّ وفرْ
وكفاي كفٌّ تداوي جراحاً ___ وأُخرى على فتح أُخرى تُصِرْ
معارضة بعنوان
مواساه
شقيتُ بحلمٍ بِهِ ما يضر ___ وحطَّمتُ قيداً ولي من أمَرْ
وفي الوهم عيشٌ لهُ سطوةٌ___سيبرأُ منها دفيءٌ وقَرْ
أنا لا أُجاري قطيعاً طغى ___إذا كان في الجري جهلٌ أغَرْ
ولي ما أرى مَنْ جرى أَنَّهُ___إلى الهاوياتِ لهُ مُستَقَرْ
وما كُلُّ شكلٍ يُميلُ الحِشا ___إلى نُصرةٍ ولها من أعَرْ
أُمَحِّصُ خيراً أراه العمى ___وكسرُالقلوبِ بِهِ من جهَرْ
على حالةٍ من ودادٍ دنا___ لخير الأحبَّةِ كان الأسَرْ
فلا حسدٌ يُنْتَضَى من عِدى___وإسرارُ خيرٍ له من أقَرْ
أداري شَمُوساً فكلُّ الورى___ بنور الحنانِ لهم مُستَقَرْ
وأُطفِىءُ ناراً فلا جذوةٌ ___ ستحرقُ ثوباً لهُ من أجَرْ
أراني بعيداً بقربٍ جليّ ___ وأقربُ من بُعدِ همٍّ قَبَرْ
فلا الحبُّ من حوبتي سالمٌ ___ولا الكرهُ يحملُ لي ما أصَرْ
فؤادي خليٌّ فلا عالقٌ ___ ولا عائقٌ عن مرورٍ أبَرْ
أنامُ فلا حسرةٌ من هوى ___ ولا أملٌ منهُ ما قد أضَرْ
أجاري الحياةَ بقلبٍ علا ___ وأدعو وقد يستجيبُ القَدَرْ
وأبعدُ كالغيمِ بعدَ الهمى ___ وأصحو كآمالِ من قد بَذّرْ
وأحنوعلى قطَّةٍ إذ لها ___ عُطاسٌ كواحدةٍ من بَشَرْ
وأُوكِّلُ أمري ورزقي لمن___له الخلقُ والأمر شَقََّ القَمَرْ
وأدعو بخيرٍ وما أرتجي___صلاةُ المحبين عند السَّحرْ
وأختمها بالصَّلاةِ وذا ___ على خيرِ حبٍّ لنا ونََفَرْ
صلاتي بأعدادِ من قد سموا___ومن ضلَّ في حزبِهِ مَن قَهَِرْ
الإثنين 7 صفر 1438 ه
7 نوفمبر 2016 م
زكيَّة أبو شاويش _ أُم إسلام

الأحد، 17 يوليو 2016

زهرة البيلسان للشاعر العربي الجولاني

زهرة البيلسان
،،،،،،،،

احساس عميق يحملني اليها
فمتى يهدآ شوقي وتلتقي الشطآن
....
تتجاذبني الامواج في مد وجزر
فمتى اللقاء ليبدأ بي الزمان
.......
انت حلم حياتي وانشودة عشقي
وبلسم لجراحي وحروف البيان
.......
محطم انا ياصغيرتي
والفنن ارهقته قسوة الاغصان ،،،،
،،،،،
اتعبتني مرساتي ..
وانت منارتي في ليل طويل ،،،،،،

فمتى الفجر يازهر البيلسان
...
انقذيني من قسوة الاسر ولاتتركيني
فاانا الطير المعذب
واجنحتي لاتقوى على الطيران
،،،،،،،
العربي الجولاني

ذكرى ..للشاعر محمود موسى

ذكرى
أنادي فتنادي ولا أسمعها ولاتسمعني
هي في أرض بعيدة عني
وأنا تائه في صحراء البعد
أتذكرها وأهتف باسمها
ولكن لا أحد يجيب
وأعود للذكرى لماض لن يعود
أنثره أمامي أجد فيه السلوى
أناجي فيه أشباح وخيالات وأوهام
ليت أيامنا كلها كالأحلام
ليس فيها ذكرى فراق وبعد وهجر
كلما مررت بباكم
تذكرت دقات قلبي خلفه
وتسمرت أقدامي عندما أقترب
واشتعلت النار في أطرافي
حتى أحسب أن الحريق أمامي
وقفت والعتاب والندم في القلب يشتعل
أصبح وراء الباب صحراء وموت
غادر الأحباب ولم يبق لهم أثر
ماذا وراءك يا باب اليوم
غير الحسرة والألم والهم
قالت لي أن وقت الرحيل اقترب
هل تأتي فآخذ منك نظرة
تواسيني باقي العمر في البعد
لن نرى بعضنا أمري ليس بيدي
وردة جميلة الكل يريد قطفها
يا ورد من يعرف لك طريق
أين ذهبوا بك وأخفوك عني
عمرنا وأيامنا أضحت ذكرى
وأمانينا سراب تاهت في صحراء الغياب
جلست أغني لك تحت النافذة
غنيت لك أجمل الأشعار والكلمات
وعزفت لك أجمل الألحان
سمعت تنهيداتك فزاد الشوق والعشق
ورق قلبي وقفز من صدري
ليت الأيام تعود فأغني لك
وأسمع شهقاتك من جديد
كل شيء يعود
بقلم الشاعر محمود موسى
صورة Mahmmoud Mousa.

التقيتك. .للشاعرة عبير الكلمات

التقيتك....
وبعد خطواتي المتعثره رأيتك
وحدك دنيتي اللا متناهيه
بالجمال كم اعشقك
فتحت لي بوابة اصيله عذبه
بالاماني فرويتك
رويتك بسحري وبوحي من الف
مسافه فلم اشبعك
جريئة اشواقنا حبيبي
لم اتجرئها قبل رؤيتك

تسكب روحي لك عذب الالحاني
ويسرق لك الوقت غلاي غزارة
اشجاني
فقد غفت روحك وروحي علي
فراش الاماني
تحلم بسرب طيور يحملنا لابعد
مكاني
لنستقي شهد ارواحنا ولو لبضعة
ثواني

ياملهمي
انشق البحر بين ذراعي فخمدت
كل جراحي
ووعيت علي همسك فهمست لي
افراحي
وسكنت الروح غصن دمي واطلق
الحزن سراحي
فارسمني حبيبي مشط حكايات
ليلك بارتياحي

يارائعي
حينما يهذي بحر غرامك باطياف
المسافرين
اتذوق ملوحة اللهفه وتغوص بي
لهفة الحنين
فقلبي شراع حبك يتحسس عطر
هواك ويستكين
علني ارسو بجزر هواك فأغفو
علي وسادة صدرك واستكين

الشاعرة عبير الكلمات

الأربعاء، 13 يوليو 2016

ماذا جرى ..بقلم الشاعرة ابتسام احمد

مَاذَا جَرَى فَالوَجْدُ نَارٌ فِي دَمِي.وَلَهِيبهَا فِي القَلْبِ وهج الأنجم.

كُلُّ النُّجُومِ بومضها حَوْلي جَثَتْ ،،،،،،،،وَحَبِيبُ قَلْبِي فِي الفُؤَاد لمنعمي.

كَالطِفْلِ يِحِبو بالدلال مُلَازِمًا.، نبضات قَلْبِي مِنْ هوًى لَمْ يُفْطَم

لِيَنَالَ شَهْدًا مِنْ حَنِينٍ مُزْهِرٍ. فَالوَصْلُ شَاف فِي رِيَاض البَلْسَم

هذي فراشاتٌ تحوم بِلُطْفِهَا،،، تَقْتَاتُ مِنْ وَرْدٍ يَفُوحُ بِمَبْسِمِي.

وَتُلَاطِفُ الخَدَّيْنِ تُغْرِي إلفها.،،، سَهْمُ الحَيَاءِ يَفُوقُ كُلَّ الأَسْهُمِ.

وَأُحَمَّر ثغري وَالوُرُودُ تَمَايَلَتْ.،،، فتكللت غُنْجًا وَلفت مِعْصَمَي.

وَتَسَابَقَ الرِّيحَان يَعْبقُ وَدُّنَا.،، وَالنَّرْجِسُ المَغْرُورُ فِينَا يَحْتَمِي.

وَالبُلْبُلُ الطربان يَعْزِفُ لَحْننَا. ،،،،عَزَفَا يُجَارِي كَالنَّدَى المتنغم.

فَتَرَنَّحَ الحَسُّونُ يَشُدوا عَابِثًا.، فَأُمِيلَ جذلى فِي فُؤَادِي المُغْرَم

تِلْكَ الطَبِيعَةُ مِنْ تَنَاغُمِ عِشْقِنَا. ،،،،،،،،أَبَدْتُ هَوَانَا فِيهِ لَمْ تَتَكَتَّمْ.

ابتسام احمد

احبها..بقلم الشاعر العربي الجولاني

احبها
.....
احبها وتلعثمت كلماتي في نطقها فماذا دهاني
.....
وقفت على منابر الخطاب ولكن حسنها رماني
.......
لماذا يتوقف الكلام في حضرتها ويتوقف زماني
.....
قلبي ينبض عشقا فااسمعي نبضه يذكرك بكل الثواني
......
اعلم ان اللسان يطرب الاسماع يازهر الارجواني
.......
فااغفري تلعثمه في نطقها واصبري عله ينطق بها بااعذب الالحان
......
ملئت شغاف القلب عشقا والمسافات طويت بذاكرة زماني
.......
العربي الجولاني

اذا غاب عني قمري..بقلم ريم الفلا

إن غاب عني قمري..
من سيغني مع النجوم
ومن تستنير به العيون
اهكذا ظلمة الليالي
اهذا هو قهر السكون
وما انا سوى طيف اغني
تحت افاق الدجون
والنجوم ترعى الهموم
وفؤادي في صراع وجنون
ايتها الغيوم انقشعي
وأسكني القلب الحزين
ودعي الضياء تصوغ
احلام تلك السنين
إن غاب عني قمري
فمن اكون انا وما الحنين
ومن يسمع صراخ قلبي
ومن يشعر بذاك الانين
إن غاب عني قمري
 فمن انا ومن اكون...
بقلمي ريم عبدالقادر

الثلاثاء، 12 يوليو 2016

لمن أشكو ..بقلم الشاعر حسن الجبالي

<3 <3 <3 <3 <3
لمن أشكو
أأشكو  لعينيك   شوقي
 أم   للشفاه  حنيني
أم  أكبت  فى  قلبي  سرى
 وأستمتع  بصرخات  الأنين
أناشد  همس  عينيك  رفقا  بقلب
أضناه  الشوق   وأحرقه  اللهيب
مولاتى    أميرتي
أسدلت  العيون   ستائر   جفونها
فاشتعل   فى   فؤادي   نشوة
لا يطفئها إلأ
رشفة   من   نهرك   العذب   الجميل
يا همسة   العشق   يا ملاذ  العاشقين
إذا   أفاض   نهرك   بنبع   سحره
ترتوي   روحي   وقلبي   يستكين
وتهدئ   جوارحي   التى
من   طغيان   دفؤك  تستغيث
مولاتي
أميرتي
حبيبتي
لا تضني  على  قلبي  من  فيض  كأسك
بل  املئي  كؤوس  الشهد  من  شفتيك
ودعيني  فى  محراب   الأنوثة  أهيم
... " إبن الجبــــــــــــــالى " ...

الأحد، 10 يوليو 2016

زخات اللجين.بقلم الشاعر علي محمد المهتار

(زخاتُ اللجَين)
لأبي الطاهر/ علي محمد المهتار

هدأ المسا يصغي لتسبيح المطر

وتنقبت بالغيم آفاق السمر

ولدى النجوم الدفﺀ ملﺀ خدورها

فتارةً ترنو وتارةَ لا أثر

وبرود مغتسل قد انتعشت به

روح الطبيعة فآستمات بها الضجر

ولدى النوافذ تستلذ نواظرٌ

بمشاهد فيها تغزلت الصور

فكأنما نقشَ الغصونَ بزئبق

أو ربما نام اللجين على الشجر

لتسللات الريح همس خجولةٍ

تهفو إلى حضن الخليل على حذر

والبرد يستلقي بكل رخاوةٍ

كعجوزة تنهار من تعب السفر

والغرفة البيضاﺀ تجتمع الهنا

والجمر يختطف البخور ولم يذر

وبجانبي فرخ الغرام هديله

كتراجم الأنغام من لغة الوتر

والشعر يعتصر البيان براعة

وختمته عمدا لأحتضن القمر

أبو الطاهر علي محمد المهتار
.....