الثلاثاء، 31 مايو 2016

وتنسى كأنك لم تكن ..بقلم نونا محمد

( وتُنسى كأنكَـ لم تكنْ )
،
وهذا المساء،،
قال لي أح بكـ ياجنتي وعذابي !!
فجرفتني رياح فراشاتهُ بعذّبِ الغرام
فمن أنت ياآدم ،،؟؟
وأدمنتُ ترحالي
فهنا ليس لمدينتي وطن
أنت لست لأنفاسِ أنوثتي وطن !!
وإذا سألوكـ عن هوانا لما إنتهى
ونبض الليالي غاب
فلتقل لهم ،،
بأنه وُلد في زمن الأحزان
فأختنق ألماً ،، ومات
وكم أشتاق لأنايا التي فرّت
من بين أصابعي
باحثةً عن طيفٍ تلاشى
من بين سطوري
فأين أنا ،،، ياأنا
ويحدثُ بأن تكن مجرد ظلال
على جدرانِ أقنعةٍ بلا مشاعر
فتجدُ نفسكـ على أرصفة النكران
وتُنسى كأنكـ يوماً لم تكن !!
،
بقلمي" نونا محمد"

افتكرني ..بقلم طارق عطية

أفتكرني
أفتكرني وأفتكر أيام زماني ..........ولا صعب عليك خلاص
أفتكرني عمر قلبي ماحب تاني.......أصل أنا مش دي ناس
أنسي حبي وأحب غيره................قلبي عمره ما باع ضميره
حتي لو في الشوق مصيره............وشربت مر الصبر كأس
أفتكرني لو سمعت في قلبي ااه......أفتكر كان شوق مخبي أيه وراه
كنت فاكرة في حضنه أرضه....... كنت فاكرة الشوق سماه
أفتكر وأنا دكري قلبي..................تهم مين
أفتكر أيام بتتعد ................. بسنين
مكتوب ياقلبي تعيش ..................بقية عمرك حزين
ومين بأيده أختار نصيب .............قلبه وهواه
طارق عطية

يا ليل ما اشقاك ..بقلم محمود عبد الحميد

يــالـيـــــل مـا اشـــقـاك
كـنـــا نـحــــاكـى الـلـيـــــل عـن امـنـيـــات عـشــقـنـا
دار الـحــــديـث بـلـهـــفـة فـتـراقـصـــت اجـســـــادنـا
نـــار الـجـــوى راحـــت تـدغـدغ ريـحــهـا اوصـالـنـا
والـلـيــــل يـغـشــــاه الـحـبــــور بـــرافـــة لـحـــالـنـــا
وطـــأت شـيـاطـيـن الـهــــوى اقـــدامـهـا بــارضـنـــا
فـتـطـرقــت شـهــــواتـنـا تــــهـذى بــانـى هـــا هـنـــا
والامـنـيــات الـفـضـلـيــات راحــت تــولـى وجـهــهـا
كــى يـنـتــــــهـى كــــلامـنـــــــا
هـمــــــس الـقـلــــــوب نـــزف الـحـنــــيـن بـشـــهـوة
فـصـــــغـت لــه احـــــــلامـنــــــا
يــالـيـــــل مـا اشـــقـاك اذنـبــت لـمــا فـى الـظـــــلام
جـمــعـتــنــــا
..بقلمى..محمود عبد الحميد..

قولي اني حرة ..بقلم ستار مجبل طالع

قولي اني حرة  ( ستار مجبل طالع)
 انا حرة
 سأكسر جرة الخوف
 وأتجرأ
أن اهدم قلاع يأسي
أنادي بأعلى صوتي
بكل صمتي
أني حرة
لي القرار
لعينيك أحمل
الاختيار
بيديَّ الحانيتين
أقدم لك
الشمس أو القمر
خيار حرة
عليك ان تغادر
خوفك
تفك أسرك
من خيوط القال
وتعبر النهر بأصرار
لتصل ضفافي
تنتظرك مهرة
لجامها الريح
حوافرها حرة
صهيلها عال كفاية
يعلن ل ...............
أني حرة

طيف امي .،بقلم الشاعر علي مويسات الجزائري

رغم انني فقدت أمي وانا في مرحلة الشباب ولكن طيفها لا يفراقني
الى اليوم حتى وانا في سن الكهولة .. فرحم الله امي وأمهات المسلمين
وحفظ الأحياء منهن .
...

ـــ طــيـف أمي ــ
...
يا طيفَ أمي لِـما تأتي لتوقـــــظني
ويفْتَحُ الهمسُ جُرْحا زادَ في شجني
...
تُعــــــــيدُني أبدا نحو الصبا دَبَبًا
والوَجْدُ يسْري بِرَجْفِ الآهِ في بدَني
...
كمْ يَبْعَثُ الشوقُ في نفْسي هواجِسَها
أحِــــــــنُ دوْما إلى كَـــفَّيْكِ تَلْمِسُني
...
تَمُرُ عِطْرا على شَعْري تُرَجِّـــــــلهُ
والابتسامة في العَيْنَينِ تغْــــــــــــــمُرُني
...
بينَ الضُـــــــلوعي صَبيٌ زادَ في ألمي
نَحْوَ الضــــــريحِ يَقودُ الرِجْلَ يحْمِلني
...
أشْياؤُكِ اليـوم مازالتْ ومِــــسْبَحــــةٌ
في الكَـفِّ أحْمِلها دومًـا تُذَكِّــــــــرُني
...
هنا فِراشُـــــــــــكِ في مَصْـلاكِ قائِمَةٌ
ومِشْـــــــــبُكُ الصَدْرِ فِضِّيٌ يُبادِلــني
....
روحُ الحَنينِ وَوَشْـمُ الخَـدِّ أذْكُـــــــرُهُ
رُغْـمَ الأسى بجميلِ الذِكْـــرِ يُسْعِـدُني
...
تَهْمي العيونُ أيا أمَّاهُ مَعْـــــــــــــــذِرَةً
مـِنْكِ إلَيَّ نَسـيمُ هَـبَّ يَحْضُنُـــــــــــني
...
حَـنَّ الحَنــينُ إلى لُـقياكِ .. لو حُــــلُمًـا
ما زِلتُ أحْـيا وطيفُ الطيفِ يَسْكـُـنـُني
...
الشاعر : علي مويسات الجزائري

قالت دعك منهم ..بقلم مصدق السعيد

قالت دعك منهم فهم لا يعرفون الحب انه  الزمرد والمرجان والياقوت
تعال اسكنك في عيني حنانا وعناقا ومحبة احتضنك وابعدك عن الطاغوت
قلت لها لاتكملي فإني غرقت بعينك تيها ولا أعرف العوم و سوف اموت
وذهبوا يجهزوا لي القبر ما أسرع المحبين  نعيا ودفنا وإحضار التابوت
ولكني لم يزل في رمق اسمع قولك  وينبض قلبي دقات خافتة بلا صوت
يعيش على أمل اللقاء في يوما جميلا ولو دون كلام نظرة وسكوت
قولي لهم مهلا انه ينبض بالحياة ويسمع ولكنه من الغرق ممقوت
لا تستعجلوا بدفنه انه وان مات لم تزل صورته بعيني قنوت
أنفاسي تحدثك وبؤبؤاك تقول أنه يناضل مع الغرق ولن يموت
بقلمي مصدق السعيد

اسف يا قلبي ..بقلم الشاعر محمد المطعنى

اسف يا قلبى
محمد المطعنى
اسف يا قلبى سامحنى
مليان جراح حاسس بيك
شايل اطنان حزن وبتتالم
غصب عنى ارحمنى ارجوك
انا اللى احساسى كداب
وهمتك انهم بيحبونى وبيحبوك
قلبى يا ابو القلوب
يا ساكن الجسد وبتصرخ
حزنك ع الوجه ظااااهر
كفاا بكره يبكو ع فراقك

همسات الليل ..بقلم حمزة عبدالجليل

*** همسات الليل***
ليلي و نـفـاذ صبري و حيـلي و آهاتي
فسيل من الشوق و دمعي و عـبـراتي
و هـمـس كصرخة الوادي من يسمعه
حين آذان حبيبي تغافلت عن همساتي
سكون الـليل و سواده ألـبسـني الأسى
و ذكرى بـعـيـد تـشـتاق إليه نظراتي
إذ سكن كـل خـليـل إلى أحضان خـله
و أركن إلى قلمي فشعري و حسراتي
أسامر أشجانا أطياف حبيبي تؤججها
كهشيم أتـلف الصبر و أنهك قـدراتي
أقف على أوهام حتى أحاكي صورة
لا رمش فيها وما هي تفقه مناجاتي
أذكرها بالذي كان من العشق يجمعنا
فيبكي مضجعي و تئن منها وساداتي
و حتى أقوم كـالمسعور أعد الخطى
في غدو و رواح أردد لليل كـلماتي
كأنني امرؤ القيس بليل أرخى سدوله
يبتليني بأرق و يثير حرقي و معاناتي
فـتـبا لهمس الـلـيل كالـنار و يـا أسفي
أيقظ هواجسا كالزبد من صلب منماتي
إذ أبـيـت أصـارع الأهـات و كـم سقـم
حمم ما تفرزه من الشوق مساماتي
و حبيب من حمى الحنين أكاد أسمعه
يـقـرع الخطى خلف بــابي ان هو أتي
فتقفـز الروح من بين الحنايا تستقبله
فيصدمني واقع الليل و يغتال مسراتي
فسر أيها الليل ما طاب للروح مقامك
لـعـل الإصباح يكفكف دموع مشقاتي
...........______حمزة عبد الجليل_____

نادت باربي ..بقلم أحمد لو قراعة

نادت يا ربّي

فيا ربّي هبني رضاك فإنّي إليك أتوب و أحني الظّهر
و إن كنت في مدّتي غافلا و أذنبت حقّا ذنوب كثر
و أشقيت عمري بسخف الآمال كأنّي يقينا أعيش الدّهر
إليك أعود و هل ما أرجّي عزيز و أنت العزيز القدر
************************************
فلا شيء يبقى و يبقى الهوى
يطوف بأرجاء قلب سحر
فيفنى المقام و يفنى المقال
و تنجذب النّفس نحو السّفر
فلست بدار أأنت تسيح
أم الكون يسعى إليك درَرْ
فمن عاش مات سريعا و يبقى
أحاديث تروى ثوان قصر
*****************************************
أحمد بو قرّاعة

كفكفت دمعي ..بقلم الشاعر احمد باجل

قصيدة,كفكفت,دمعي,
للشاعراحمد,سالم,باجل,
.................................................
كفكفت,دمعي,ولاتكفكف,
واتعبت,كفي,وكفكافي,؟
كل,ما,وعدنا,محبيب,اخلف,
ماهوه,السبب,بس,اخلافي,؟
ياليت,هذا,الزمن,اسعف,
سرعه,يعجل,باسعافي,؟.
يهات,لي,حبيبي,وهواعرف,
وهو,حكيمي,,وعرافي,؟؟
مقلب,بمهوى,له سولف,
جنيت,كامثل,اسلافي,؟
وتبض,قلبي,ولاوقف,
صعب,من,محب,ايقافي,؟؟
اموت,انا,في,مزلي,مهيف,,
ليته,يقدر,تلهافي.
والا,يقول,لي,سناه,شزحف,
شمشي,على,مشوك,وانا,حافي,؟
لفيت,بعده,مبراري,لف,
ساهن,لا,في,خبر,لافي,؟؟
من,الشوق,دمعي,ابي,ينشف,
لمجرح,هوالبلسم,الشافي,؟
ياليت,وعده,جرف,جف,
من,صدق,وياليته,مايجافي,؟؟
يأشر,ولوهو,سلام,بمكف,
أورمش,طرف,معيون,كافي,؟؟
.................................................
هامش,المفردات,في,القصيده,
1,مزلي,مهيف,هو,الغاني,الجميل,
2,سناه,اي,جهته,وشمشي,اي,سوف,
اقوم,بالمشي,نحوه,الخ,
3,مبراري,مفردة,بر,اي,البر,,الواسع,
والمتعدد,وكلمة,ساهن,اقصد,منه,
ماهو,مطلوبي,في,غرامه,
,كلمات,الشاعر,والاديب,اليمني,
احمد,سالم,باجل,رئس,منتدى,
الحراحي,الثقافي,الادبي,
والباحث,في,التراث,الشعبي,
اليمن,محافظة,الحديده,الجراحي,
25/5/2016م

همسات ليلي ..بث لكم نونا محمد

( همسات ليلي )
،

ظلمتكـ مع اوهامي وظلمتُ
قلبي
وماظلمتنا إلا اقدارنا
ودنيا
لاتعطي لقيسٍ حب
قيسي
ومالحب إلا كأساً شربناه
فماارتوينا
 ولا اكتفت من سكرتنا
كؤوس لهوي
أأشتاقكــْ ؟؟
ومن لسمارِ جديلتي
ومن لغفوةِ وسادتي
ومن لثواني دقائقي
سواكـ ياكل التمني
وعلى شرفاتِ العناق
خطفَ النبض
وقال للسماء يارقيقة
الثغر هلمي
 لنتنادم عذب اللمى
بضياء قمرٍ وشغف
ظلكِـ وظلي
 وعلى منحدرِ الوقت
شرفة حنين وقصيدة
أنثى
عامرية اللحظ روح
التشكي
وبكاء صمتٍ لزهرة
النرجس
بسكونِ الإنتظار على
أبواب همسات
ليلي
وفي سكون عتمة
مناجاتي
بعضاً من ضجيج
نداءاتي
فياربيع أحزاني ياكل
أزمنتي
فلتتذاوب رضاب
شغفي
ومن على حواف
سكرتي
فلترتشف حروف
إسمي
لتعدوا أرواحنا
على خُطى التلاقي
فليتكـ بهيبة المشتاق
على كتفِ
تناهيدي
يافارسي بصمتٍ تأتي
 
  بقلمي ( نونا محمد)

حروب بلا نهاية ..بقلم ساهر الاعظمي

حـــــــــــــــــــــروب بلا نهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية
يكفيك حربا واحدة فقد مللت الهروب
تقيمين الحروب بقلبي دون فائدة
وانتي المتربعة على عرشة وانت القائدة
وانتي سيدة يومي وانتي الرائدة
اذا لم الحروب ولم الاشياء الزائدة
فقد احتللتي القلب وكل زوائدة
وملكتي كل اموري وكل فوائدة
فلا تشغلي بالك على الاشياء الزائدة
فقد تذهب يوما مع الايام الخالدة
تصبح ذكرى وتصبح امورا سائدة
فيا حبيبي تحلي بالاشواق الماجدة
فقد يكون غدا ذكرى ايامنا الخالدة
ونصبح نجمين في السماء السائدة
وتمجد ذكرانا وتصبح ايامنا رائدة
ساهر الاعظمي

حكاية قلم ...بقلم حمزة عبدالجليل

****حكاية قلم***
تـبا إن نظمت له قصيد صفير البلبل
 يعارض بالرأي المخالف و بالتعلل
 و إن أنت إمرؤ القيس قام يسألـك
عن البحر بين كثبان أو بين ترمل
 و إن حتى المتنبي ما ملأت عينه
 كــأن نظمك سقط عـليه مـن زحل
و كــأنه ما يعلم أن الشعر موهـبة
و الأرواح تبوح بالخام و الـترجل
 إن أحمل كلمات يظـن أنه مالكها
يرغب أن يباركها بالذل و التوسل
إن علمت كليمات ففوقك كم عالم
 أ ترضى أن تعامل بصغر وتقلل
 ما الشعر إلا سلم الأخلاق يرفعها
يصيبها رذاذ عطره بشموخ وتبلل
 فأنتقد أنت أرواحا أقدار تقهرها
كأنك أيمنا و ما تميزت بشمأل
عد إلى رشدك و العلم قـد قسمه
 صاحب الغيب في كتابه المبجل
و بارك بواحا إن الصدق مصدره
فما أنت الفرابي  و ما به بالأمثل
و أترك الأقلام تجود من حبرها
فآزر أناملا ضاقت بثقل و تحمل
إن نقدك بناء قـد تنال من زرعه
ثمار الوقار و عطور من قرنفل
..........__حمزة عبد الجليل_____

بعيدة ..بقلم الشاعر محمود ابراهيم

*********** (بعيـدة )************
******************************
مازلت فى الشرق وأنت فى الغرب البعيد
أناديك حبيــــــــبتى فهل فؤادك من حديد
أناديك . ودمـوعى كخيوط شمس أراضيك
وفؤادك صاركأرض يكسوهارداء من الجليد
ألاترقيـن برهةًللدموع وتطفئين النارالولوع
لمالاتكونيـــــن بلسماًلجراح القلب الرقيد
انى لاأريـــد لقاؤك فأنت دائماً فى فؤادى
بل أريـــــد جواب قلبى فى رسالة بالبريد
أريد جـــواب قلبى فالى متى النبض يذيد
الى متى ينتظرعلى أمـــل من قلب عنيد
جاوبيه.راسليه فى رسالـة.احييه.اصدميه
اطعنيه لوتشائين فان مات سأكون سعيد
جاوبيــنى أنت بالإرادة اما عيش واماابادة
فانى أود الرد على رســـــــالة من العديد
أنا لاأريــــــد لقاؤك فأنت دائماً فى فؤادى
بل أريـــــد جواب قلبى فى رسالة بالبريد
مازلت فى الشرق وأنت فى الغرب البعيد
أناديك حبيبــــــــتى فهل فؤادك من حديد
أناديك حبيــبتى .حاصرنى الشك والحيرة
فقدارتــويت بخمورالعذاب ولاداعى للمذيد
عذابى قــــد ذاد وطال وأريد جواباً لسؤال
مازال قلبك ينبض عشقاً أم يـــــودالتجديد
جاوبيــنى بكل صراحةلاوقت لمكروفصاحة
فمهما هدمتى فانى قـــادرعلى التشييد
صارحيـــــنى بنسج خطوط خطاب وداعك
فرأسى أبيـــــــــــة وأدرك أن دمعى عنيد
ولن أكــــــون فريسة لهذا الحب وان ضاع
وعار على اذا مت وقالوا قــــد مات شهيد
لاأنكر حزنى عليــك ولكن الحزن لن يطول
كحزن صبى على ضيـــــــــــاع حذاء العيد
******************************

مالك يا حاجه بقلم السيد امين

مالك يا حاجه
_________________
بتبكى من ايه يا ستى
م الفقر ولا م الحرمان
بتبكى من ايه قوليلى
يكونش من عدم الامان
ومستغربيش ومتقوليش ازاى
احكيلك على اللى راح
ولا احكى على اللى جاى
ولا اوصف بعقلى المكان
دا حاكم يا امى الجواب
بيبان من العنوان
بيبان من العنوان
________________
بقلم السيد امين

حبيبتي انت وطني بقلم الفيلسوف علي محمد

حبيبتى أنت وطنى
وطن أنت وقلبى يتعبد فى محرابك حبيبتى
ولا أريد سواك أنت فهل بالقرب تبقين ؟
أنا من تعلم الغرام فى دربك ومن عينيك
أنتشى وكل مشاعرى جوارك دوما تستكين
أحببتك وكأن الحب قد خُلق لنا وحدنا
واستزيد معك من الغرام يا حبى الأمين
قلبى ينبض بالحب لك أنت يا مليكتى
وسيظل ينبض مادمت جوارى يا ضياء العين
أكتب لك بحرارة الأشواق التى تلهب القلب
شوقاً لرؤياك و تتمنى اللقاء فهل تعلمين ؟
كم أنا أتشوق إليك وكل ذرات الجسد تسعى
للبقاء معك لأبد الدهر وفى كل حين
يا لشدة لهفى عليك يا قرة العين ومهجتى
أنا فى هواك أنعم ولقلبك أسير وسجين
حبيبتى تارة أهواك وتارة أخرى أعشقك
وفى كل الأوقات أريدك على مر السنين..
بقلمى / الفيلسوف ( على محمد )

قدري ام قدرك بقلم محمد المصري

بقلمى
محمد المصرى
ﻗــــﺪري أم ﻗـــﺪركِ
ﻧﻠﺘﻘـــﻲ ﺛــﻢ ﻧﻔﺘــﺮق
ﻧﺘـــﺄﻟﻢ وﻧﺤﺘـــﺮق
ﻧﺴﺎﻓـــــﺮ ﻓـــﻲ اﺗﺠﺎﻫﯿــــﻦ ﻣﺨﺘـــﻠﻔﯿﻦ
ﯾﺆﻟﻤﻨــــﺎ اﻟـــﻮداع ﯾﺴﻜﻨﻨــــﺎ اﻟﻀﯿـــﺎع
ﻧﻠﺒـــﺲ ﺛـــﻮب اﻟﺤﺮﻣــــﺎن
وﻧﺴﻜـــﻦ ﻣــــﺪن اﻷﺣـــﺰان
ﺗــــﺮى ﻣــــﺎذا ﯾﻨﺘﻈﺮﻧــــﺎ ﺑﻌـــﺪ اﻵن
وعجبـــــآ لــمــا يحـــــدث لــنــا
فكلمــا أقتــربنـا مــن شخــص فـارقــناه
وكلمــا أحببنــا شــيء فقــدنـاه
وكلمــا أبتسمنــا أبكتنـــا الحيـــاه

او تذكرني بقلم ساهر الاعظمي

اوتذكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرني ..........
آوتٍذٍگٍرنيِ آن رحًلّتٍ بعيِدآ
هًلّ تٍنسيِ مٌآ گٍآن
مٌن حًبيِ
مٌن سهًديِ
مٌن دمٌعيِ
مٌن آلّآمٌيِ
مٌن آحًلّآمٌيِ
آوتٍذٍگٍرنيِ وآنتٍ بعيِد
يِعلّمٌگٍ قلّبگٍ بآنيِ لّمٌ آنسآگٍ
تٍذٍگٍرگٍ لّآيِآمٌ فُيِ ذٍگٍرآگٍ
تٍحًنوآ علّيِگٍ لّآحًلّآمٌ آيِآمٌ صِفُآگٍ
تٍغٌدد خآطرگٍ آلّنسمٌآتٍ
تٍذٍگٍرگٍ عطر آنفُآسيِ
تٍشتٍآق آلّيِگٍ آحًسآسيِ
تٍنآمٌ فُيِ فُگٍريِ طويِلّآ
وتٍسبحً بيِن طيِآتٍ آحًلّآمٌيِ
يِآ بلّسمٌ آلّجُرحً آلّدآمٌيِ
آشتٍآقگٍ دومٌآ فُيِ آيِآمٌيِ
آفُتٍقدگٍ دومٌآ فُيِ آحًلّآمٌيِ
رسمٌتٍ قبلّتٍگٍ فُوق وسآدتٍيِ
وتٍحًيِرتٍ گٍيِفُ آقبلّهًآ
خوفُآ آن تٍرحًلّ فُيِضيِحً آلّحًلّمٌ
وتٍغٌزُو آلّذٍگٍريِآتٍ آلّندمٌ
فُتٍتٍحًيِر لّآحًلّآمٌ فُيِ سقمٌ
آرجُو گٍ آذٍگٍرنيِ فُآن آلّجُسمٌ فُيِ عدمٌ
وآلّذٍگٍريِآتٍ آلّتٍ آلّيِ سقمٌ
سآهًر لّآعظَمٌيِ

من هنا بقلم Anwar Nasery

من هنا ...
من فوضى الحواس
من مسبحة انفرط عقدها
من وهم موغلٍ في مسامات العمر
وجلا كان كفي
وهو يلتقط الزنابق من شفتيك
ويمشط شعر المواسم
بقصيدة البيدر والعصافير
ويشدّ اوتار الندى
على اضلع الاعشاب
ليعزف اغنية الليالي
حين تستحمّ بشغف عينيك
كانت جنيات الليل
تلملم حبات مسبحتي
عقدا على جيد القصيدة
والقصيدة بشغف
تطوق جيدك الحرير
وتلثم الزنابق كي نمتزج كحريقين
في غابة الغياب
وقصيدة تلقى من على منصة الوهم
تبشر المصفقين بنبوءة لاتحين

الليل بقلم محمود عبد الحميد

الـلـيــــــل
سـتـغـرب الـشـمـس عـن وجـهـى ويـــأتـى الـقـــمـر
ويـأتـى الـلـيـــل حـامـــلآ عـلـى راحـتـيـه الـســــهـر
مـحـــدقـآ فـيـنـا بـعـيـونـه بـكـل ضـيـــق وضــــجـر
فـنـحـن دومـآ حـبـيـبـتـى نـطـأه تـحـت احـضـــانـنـا
حـتـى الـســـــــحـر
يـغـار مـن عـشــــقـنـا ومـن كـلامـنـــا مـع الـقـــمـر
نـنـزع الـهـدوء مـن عـيـنـيـه ونـسـتـفـز سـكـيـنــتـه
بـقـبـــــــلات أحـــــر مـن الـجـــــمـر
نـقـرع كـؤوسـآ مـن خـمـــــر الـهـــــوى مـتـكـئـيـن
عـلـى صـــــــدره دونــــــمـا اذن مـنــه أو عــــــذر
وان ضـــج مـنـــا تـركـنــاه راحـلـيـن الـى الـفــجـر
..بقلمى..محمود عبد الحميد..

عذاب الروح بقلم الشاعر مهيار الليل

عٌذّأّبِ أّلَروِحٌ ..

أّقِوِلَ :

يِّأّ بِعٌدِ قِلَبِ أّلَمَهِيِّأّر عٌذّأّبِيِّ لَأّ تّزِّيِّدِ
................ګتّبِتّ عٌهِدِ بِدِمَيِّ بِحٌبِګ وِثّيِّقِهِ

خَذّنِيِّ مَعٌګ لَأّ تّخَلَيِّنِيِّ وِحٌيِّدِ
...........تّبِريِّ جِروِحٌيِّ فِّيِّ حٌشٍأّيِّهِ عٌمَيِّقِهِ

خَأّيِّفِّ مَنِ أّلَزِّمَنِ يِّأّخَذّګ لَبِيِّعٌيِّدِ
.............تّنَِّسى هِوِى روِحٌ بِوِدِګ غٌريِّقِهِ

خَذّنِيِّ مَعٌګ لَأّيِّ دِربِ تّريِّدِ
..............مََّسآلَ أّنِأّ وِشٍيِّ نِهِأّيِّهِ طّريِّقِهِ

مَقِوِى أّلَجِفِّأّ لَوِ ګأّنِ قِلَبِيِّ حٌدِيِّدِ
..............فِّرقِأّ عٌشٍيِّر بِأّلَمَلَأّ مَنِ يِّطّيِّقِهِ

أّلَلَهِ يِّشٍهِدِ أّنِ حٌبِګ يَِّّسريِّ بِأّلَوِريِّدِ
.......وِ قِلَبِيِّ يِّخَفِّقِ أّلَفِّ مَرةّ بِ أّلَدِقِيِّقِهِ

أّلَشٍأّعٌر مَهِيِّأّر أّلَلَيِّلَ

أسرار بقلم عاطف حارس نور

--<>-- أسرار --<>--
 :
:
زرعتها هُياماً بأنسجتي
    فصارت تأويني و أمتعتي
:
فرشتُ بساطي تحت جذعها
حنت أنسجتها رقة لأنسجتي
:
مال القلبُ أستفاض معها
      قرت بما أخفيت  مُهجتي
:
تبعثرت لهفتي كذب أجمعُها
    فأصغت حناياها لمقولتي
:
صهيلُ الشوق راح مُدعبُها
    و جاوبت بنظرتها نظرتي
:
أنٰا الهمس والهمسُ أمتعها
 فتحت باب مهجتها لمُهجتي
:
حكت ليّ عشقاً كيف لوعها
 قُلت أستفيضي و لا تسكُتي
:
حملتها بحُب صرتُ أرفعها
فعاشت زمنً معي و نشوتي
:
ثيابُ الصبر أسرعتُ أنزعها
فكانت أسرع و راحت غلبتي
:
رأيتُ مفاتن و الجمال وزعها
     فكانت أروع من مُخيلتي
:
بياض الجُمارِ ما أنصعها
 فأستعرٌّ حنيني مع خفقتي
:
أحساسي و الرضا طمعها
   فأنطلقت داخلي و أوردتي
:
بساحاتي أجزتُ مرتعها
     بالغرام هبت عليّ تعتدي
:
حروب الحب أهِ ما أروعها
   فلم نعرفُ من فينا المُعتدي
:
بسياط قُبلاتي أصفعُها
 فتردُ رداً و تساوت بمنزلتي
:
ثمِلتْ  بخمرتي لما ايقظُها ?
  و ثملتُ أنا و نسيتُ دُنيتي
:
ل جنةٌُ الحُب وصلتُ معها
و ما الجنه فهي طعم جنتي
:
غزوتُها و جُلتُ بُخدرها
      ف هامت و تلذذت للذتي
:
كل الحلا معها و جوارها
      دنيتي هي و كذا متعتي
:
أنا الذي أدمن خمر رضابها
    أيا الله كم أود دوام سكرتي
:
أسراراً هو مُحيط خصرها
و عنده سأنهي باقي قصتي
:
:
بقلمي. عاطف حارس نور
28.05.2016

رؤى جنون بقلم صاحب الغرابي

رؤى جنــــون
---------------
حلم جمعنا سوية
حيث الأمان خيم وسط ذلك السكون
أسمع من بعيد صوته الحبيس
اهات قلبه تتكسر بين الحنايا والضلوع
كأمواج تتدافع نحو شاطئ رملي
أشم منها رائحة بلد السماء
أترقب بشرى الخـــلاص القريب
كم هو العالم جميل كما هو من دون رتوش
أتأمل الغروب في الشجر أصوات ذلك البحر
تغريد الطيور
برد ذلك المساء كان أحساس قلبي لهاث
فقوارب الصيد موشكة على الرحيل
أبقى كقمر وحيد يعيش في أقصى الجنوب
وقتها تسلل ا لأنتظار الى قلبه خلسة
هذه كانت رؤى أحلام جنون
الزمن الصحيح غائب
 صاحب الغرابي

قالت بقلم اسيد حضير

قالت ::
اهو لهيب الشوق و العشق الذي اموت فيه وأحياني؟؟
أم هو لهيب الفراق الذي قتلني ليعود بي حنيني فيحيني؟؟
.
فقلت لها ::
بين الشوق والفراق لهيب الآهات يؤذيني
فيبلله دمع محق نظري وأعمى عيوني
.
وترعرع برعم عشق بعث الحياة بشراييني
فعانق أنين الجوى بنبضي لوعات حنيني
.
والسهد بجنح الغسق يفترش أهداب جفوني
والوسن ما أطبق يوما بالمقل لينسيني
.
والقضاء بفراقنا نطق  فالذكريات ترثيك وترثيني
وليالي سعدنا نعق غرابها بربيعك ودواويني
.
فياراحلة بغياهب شفق الأيام بالله إرحميني
فطيفك في حدق العيون يكحلها ويسليني
.................................................. اسيد حضير

هدوء اللسان.بقلم الشاعرة ندى محمد

..........  هدوء اللسان ..........
في خصلة شعرك تحدث البيان..
فجور النساء علي قاع البحر الغرقان..
سحاب..غياب ..موج وطفل عريان..
ملاجئ قوم تغطي في غرف الحكيمان..
علي سيخ بارد اشكي من السكان..
في ارض كان او علي أريكة الشجعان..
تكلم وأن غاب عنك حرف فهو
في نظري من الشهيدان..
وتكيس في حقل الفحم رجل
كان في عهد الفرسان..
احق اني اعود اليك في هدوء اللسان..
فندم علي ندم الحب الذي
تبقي علي رفوف السهران..
..........  الشاعرة ندي محمد ..........

أقداح زهري بقلم ابتسام احمد

أقداح زهري والبراعم والندى
من ورد خدي والنسائم في المدى

عبقت بروحي من عطورك نسمة
فتراقص الإحساس من فيض الصدى

قلب من الإزهار لون خافقي
بسعادة الأوتار في لحن بدا

وزبرجد في لحظ ظبي كحلت
أهدابها من عتم ليل أسهدا

إيه من الإصباح في قسماته
كالبدر في التكوين من نور الهدى

يعدو كما الغزلان في ريعانها
ويراقص النبضات في نظم الندى

حتى يباهي في الطبيعة حسنه
ويناغم الروعات في شمس غدا

لولا حبيبي ما ترقرق وادي
وتمايل الريحان من فرط الجدا

إني كما المعتوه زاد صبابة
كتجاذب الأفلاك في عمق المدى

ابتسام احمد

لؤلؤة الماء بقلم طارق صابر عبد الجواد

لؤلؤة الماء
كلما جلست وحدي على الشاطئ
تأتيني لؤلؤة في مرايا الماء
تلقي شظايا شموس عينيها في نحري
ترسلني خلف الوجد رذاذ هواء
ريحانة تلقي ضفائرها على روحي
فيستكين الموج في كف السماء
ضحكتها كأصداف البحر باللؤلؤ حبلى
عيناها حبلى بالماس الوضاء
وكأنك حورية من البحر ولدتي
سرا في زنبقة القلب غير كل النساء
أغلق على ثنايا حسنها عيني
فتسافر بي وتر كمان كل مساء
يغتسل في غمازة وجنتيها قمري
يتوضأ في كحل عينيها قميراء
تهرب من الغمام في حضنها شمسي
ليلون طرف كاحلها عصفور الحناء
فتحت في نسيم عشبها بابا لعلي ألاقيني
وكبلت فمي خوفا من جمر اللقاء
كلما هدلت أهازيج الحنين كبدي
أتاني عصفور الفؤاد بأهاريج الشتاء
فأرحل إليك أشجارا في بقايا عمري
ألقاك سؤالا أستحل في شفتي الدماء
طارق صابر عبدالجواد

خبر الدنيا عني بقلم ابتسام احمد

خبر الدنيا بأني
ذا حبيبي صار مني
في غناء باح عني
يطرب المصغي يلاوع

  راقصا قلبي يميل
فانتشى شمع وليل
لو يراني المستحيل
عاف أنواع المهاجع

ساحرا للروح أهوى
في ضلوعي قد تلوى
نبض قلبي قد تروى
شمس روح شع ساطع

جاء بالوردات نحوي
راجيا كأسي ومثوي
والمآقي عنه تروي
يا منائي لا تمانع

جاءني حبي حنينا
بعد أن ذقت الأنينا
قلت يا قلبي يقينا
ليت خلي لو يطاوع

ابتسام احمد

اعشقك بقلم عبد الخالق اليعكوبي

*ﺃﻋﺸﻘﻚ*

ﺃﻧﺖ ﺍﻟﻮﺩ ﻭﺍﻟﺴﺨــــﺎء

ﺍﻧﺖ ﺍﻟﺴﺎﻕ ﻭﺍﻟﻮﻓـــــﺎء

ﺃﻧﺖ ﻭﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻧــــــﺪﺍء

ﺣﻤﺮﺍء ﺑﻠﻮﻥ ﺍﻟﺼﻔـــﺎء

ﺍﻻﺧﻼﺹ ﺑﻠﺴﻢ ﺍﻟﺴﺨﺎء

ﺍﻟﻐﺪﺭ ﻣﺴﺘﺒﻌﺪ ﺩﻫــــــﺎء

ﺍﻥ ﺍﺻﺒﺖ ﺍﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺨـــﻼء

ﺑﻜﻲ ﺍﻟﻤـــﺂﺭﺏ ﻗﻀــــﺎء

ﺍﻋﺸﻘﻚ ﺩﺭﺍﺟﺔ ﺍﻟﺤﺴﻨﺎء

ﺍﺣﺒﻚ ﺣﺐ ﺍﻟﺨﻨﺴــــﺎء

ﺧﻔﻴﻔﺔ ﺍﻟﻈﻞ ﻛﺎﻟﺤﺮﺑـــﺎء

ﺗﺴﺘﻬﻮﻳﻨﻲ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﺒﺪﻻء
__ _

*ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺨﺎﻟﻖ*

الإنتظار بقلم الشاعر عامر محمد شفيق زيتون

الانتظار.  ***

عامر (محمد شفيق) زيتون. *
(الشنفرة)   *
مهداة. *

مرت الايام لحبها انتظر
                                                  اراها دوما تواردا وتخاطر

بعدما انقضى العمر والشباب
                                           والجدال بالقلب يظاهر ويناظر

كلما اقترب اللقاء بترحاب
                                         بصمت الشفاه الاحاسيس تتناثر

الخافق محترق وكله التهاب
                                                 عامر رقيق بصدق المشاعر

👄 شفاهها شهد معسولة الرضاب
                                                    بثمانية ثغرها لؤلؤ ظاهر

ووجنتين الخوخ كاملة النصاب
                                              وغمازاتها ضاحكة كلها بشائر

كواحلها خضراء السهول والهضاب
                                           ورموش قاتلة كالرماح..ياساتر!

منحنياات حواجبها اصابتني بالرهاب
                                         عيونها باحداقها تشع ك الجواهر

احبها قلبي الواهن المصاب
                                                  باهية الحسن بديعة المآثر

ببرأة سحر وجهها الخلاب
                                                  ضحكت لي الدنيا وتسامر

شوقي لها اذاقني العذاب
                                                       عذاب حار جماله باهر

اعمل بطاقتي واقف بابوابها
                                          حتى اسكن احضانها..انا مغامر!

ببعادها لا حب يستعاب
                                                   العقل والقلب بكل البوادر

 ملاكي عالجي قلبي المصاب
                                         واحتويني بحنانك الزاخر الماطر

ساقضي الليالي والايام احارب
                                            لاجعل شعرك غطائي والظفائر

                                **********
#عاااامررر   *

# Amer Mhmed Sh Azaitoun. *

فقط ..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

فقط
مَن عانقتهم القلوب
و تعطشت لرؤيتهم الروح
- هم مَن يسلكون بنا سبيل الشوق
و دروب الحنين
و هم فقط مَن يُجيدون طقوس الغياب ،،

،،،  خضر الفقهاء  ،،،

الاثنين، 30 مايو 2016

جذوة عشق بقلم عبد الرحيم قاسم عرباسي

__*جذوة عشق*__

كيف ﻻ أعشق انوثتك
سحر الشرق يعنيها

كيف ﻻ ورجولتي
تهاب نارك تصليها

أيا إمرأة بأنوثة
سبحان العاطي باريها

كوني كما جبلت
دﻻل الروح يناجيها

بقربك نار تكويني
لهيب الشوق يطفيها

ملكت كل مشاعري
حكاية حبي أرويها

وجودك أنار ظلمتي
طال عتم لياليها

طيف مشاعرك تلقاني
من قبل أن ألاقيها

ينادم صحو أيامي
وآهات نقاسيها

عجزت ألقي بأوهامي
أرجوك أنت ألقيها

وصال الغدر بأحبابي
شهقت نفسي مأسيها

أشكو اليك حبيبتي
أشواق عشق أخفيها

سيبقى العشق في قلبي
جذوة عشقك يدنيها

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
عمان..29..5..2016

الحقيبة بقلم الشاعرة ندى محمد

........ الحقيبة .........
ادخلني بالحقيبة
ودق علي هاتفك
تلك الدقات
ثلاثة و خامسهم
تنهيدة شهريار
اه من عيناك
اريد ان اتذوقهم
برسم احمر الشفايف
عليهم وتكون
شفتاي منديل يمحي
اثارهم
تلك الحقيبة هي
جسدك
ان كنت طويلا
ابيض
عيناك زرقاء
يجري بداخلك دماء
بدون اكسجين
هو انا
فادخلني لتتنفس
الصعداء
ويسكت الهاتف
من الدقات
وترتدي سترة حمراء
وتقول انا امير
لا هوي النساء
فحبيبتي بداخلي
شطرة فريز
سكرها تاج علي
رؤؤس النساء
......  الشاعرة ندي محمد .......

لو كان لي القرار بقلم محمود موسى

.لو كان لي القرار
ليتني لم أراك ولم نلتق
ولم أحبك ولم أهواك
ترك حبك في قلبي لوعة وحسرة
أأذا أحببتك كتب القدر لنا الفراق
وإذا اقتربت منك أبعدك القدر عني
ولو التقينا مرة أخرى
لن أحب غيرك أنت
لو كان لنا الخيار
لما فارقتك وكنت من بعدك أغار
ولو كان لي القرار
ما أبحرت سفينتي
ولا غادرت شواطيء عينيك رحلتي
ونصبت خيامي وأشعلت النار في شفتيك
وبقيت في أحضانك باقي العمر
لو كان القدر بيدي
لاخترقت الكون وأتيت إليك
لقطعت الصحاري والبحار
وفزت في سباق الجري والقفز باقتدار
ووقفت أمام عينيك بإصرار
لو كان القدر بيدي
لمسحت دمعك بقربي ولقائي
وصرخت في الحزن فولى هاربا
وقتلت البعد والهجر
وزرعت الفرحة والأمل
في عينيك في عيون القمر
ولكن القدر كتب لنا الفراق
وزرع بيننا قفار وبحار
في غفلة من قلوبنا دون وداع
بقلم الشاعر محمود موسى

قالت أحبك بقلم معتمد البقري

قالت أُحبـُّك سيــّدى..
وجعلتُ قلبك َ معبدى.
فيكَ أبتهالاتُ الهوى..
نبعـاً رقيـقَ المــورد ِ.
شوقى أليـك َيشُــدّنى..
وبريق ُعينك َ مُرشدى.
خُذنى أليك َ وضمّـنى..
كم تُقـتُ يـوم َالموعد ِ.
معتمد البقرى

لعشقك ثغرات بقلم عبدالهادي ابو مغنم

لعشقك ثغرات  . بقلم عبدالهادي ابو مغنم  .. يا امرأة  .. لعشقك .. ثغرات  ...  حين .. أحدث .. قلبك .. عن .. لوعة  الهوي . يتصنع .. ولا يعطي .. لي .. أي اهتمامات  ... حين .. أهمس   .. لعيونك ..  فتنظر للبعيد .. وتقول .. كم .. عدد .. النجمات  ...  عندما .. اشتاق .. أن . احضن .. يدك .. فتفتعل  ... بعض .. الحركات  ...  عندما .. تهفو  .. الشفايف  .. في .. غفلة .. لقبلات   ... تحرقني  .. بهمهمه .. من .. كلمات   ... تصنعين .. يا امرأة .. عشق .. جديد .. اسمها .. الهفات   ... ولكل .. لقاء  ... يا امرأة .. تختلقين فيه الأعذار وتجيدي   العبرات .. بقلم عبدالهادي ابو مغنم

الصبر كان بفضل الراء في صفتي ..بقلم مصطفى محمد كردي

الصّبرُ كان بفضلِ الرّاءِ في صِفَتي
غابَ الخليلُ فماتَ الرّاءُ من لغتي

فالصّبرُ كان مرارًا في محبّتِكم
واليوم صَبٌّ ونارُ الشّوقِ ذائِقَتي

في الشِّعرِ أشهَدُهُ نجمًا ولستُ أرى
بعد الغيابِ نجومًا في مخيّلتي

أحببتُ فيهِ حروفًا كنتُ أرسُمها
شيئًا من السِّحرِ في طِرسٍ وقافِيَةِ

داعَبتُ شَعرًا وجِيدًا واللِّقاءُ بدا
من خمرةِ الشِّعرِ في عيني و خافقتي

غازلتُ حُبًّا بحرفٍ حِبرُهُ لَهَبٌ
حتى دفعتُ لنَيلِ الحرفِ عافِيَتي

أسهرتُ ليلًا فكانت فيهِ لي قمرًا
حتى الصّباحِ فجاءت شمسُ غاليَتي

قدمتُ كلَّ جنوني في محبّتِها
فهل أنالُ بفَقدِ العقلِ ساحرتي

مصطفى محمد كردي

يامن اشتاقت النظرة لنور وجهها بقلم اسير الاحلام

يامن اشتاقت النظرة لنور وجهها
وتعطشت العيون لرؤية جمال عيونها
وتشوقت يدي لملامسة اياديها
يامن اذا تحركت تشكوا الارض لرقة خطاويها
ويحن كل من يراها ويعجب بكل ما فيها
قبلها كانت حياتي كانت ظلام وانيرت بيها
وكل الحروف والكلمات التي تقال في الجمال لايكفيها
تظهر كأن القمر ظهر بالسماء وهو بدر البدور
فجعل كل ما حوله من ظلام يشع بالنور
واذا ضحكت كأن الصحراء انبتت البذور
واصبحت في لحظات اجمل الزهور
وتغير الجو واصبحت تفوح رائحته بالعطور
وتخاطبت عن حسن جماله بالزقزقة العصافير
ويعلي صوت الماء من الفرح بالخرير
فهل لهذا اي تعليق او تفسير
الا ان صاحبه يجعل كل شئ يتصف بالحلاوه بعد ان كان طعمه مرير
فيجعلك من انسان عادي الي ملك او امير
كيف ذلك ذلك لانك قد وقعت لحبه اسير...( اسير الاحلام )

كرهت .بقلم الشاعرجهاد حداد

..................   كرهت   .............!؟؟

كرهت الكتب
 والاقلام
كرهت الخيال
 والاحلام
كرهت الشعر
والكلام
كرهت الفن
وريشة الرسام
اريد انتشال ابجديتي من بين الحطام

اريد تحرير الحروف
واكتبها بأنسجام
كرهت العزف بلا الحان
كرهت نشر الطلاسم بلا عنوان
اريد الرحيل عبر احبار قلمي
واغرق بحترام
سأرمي جواز سفري بمحيط النسيان

اريد
وطن احيا به بأمان
لا تهاجر به اللغة
والحريه
والازمان
اريد لغة اخلقها انا لم تمر على النبي سليمان
لم يسمع بها انسان
ولا يفهمها الا أثنان
انا
 وانت
والرب المنان
تكون لي لغة
وطن
واكون لها عنوان
انا
وهي
 وطنان
بلا قيود
ولا حدود
نحيا بحرية
وامان
انا وقصتي
وحلما
لم يتحقق
ومضي علي
باليأسي
كرهت نفسي
واتمنا من القدر
ان يأتي

كلمات الشاعر :
جهاد حداد

ذات البهاء بقلم الشاعر خضر الفقهاء

ذات البهاء ..
...............

بَـهاكِ إذا غاب عن نور صبحي
أضاع طريقي
و أرخى لقلبي صنوف العناء

فـ عِمتِ صباحاً -
أتـوقك حين حنين الشروق
و عند حنين النسيم العليل
لخدّ الزهور
و عند عناق الصفاء الحنون لخصر السماء

أحبك - ثورة أنثى بصدري
بساعة صبحٍ
و دون إكتــفاء

صباحك سعدي
و بوحي و وجدي
و بسلم همّي
و خير الدواء

فهل لي بقلب
حبيبة روحي
ليومي ابتسامات همس الرضاء

و نزوة عشقٍ بكتف التهابي
و نظرة توقٍ توادري الحياء

أحبك أكثر حين تُداني
و حين أراني بأهداب عينك
حباً يوشوش بالإشتهاء

و روحاً تُرفرُ مثل الطيور
و تهبط في روض حب النقاء

لتشدو لأفنان روحي بسرٍ
و تُـعلنُ للروح كلَّ الولاء

و تغمر قلبي بسعد لقاها
و يبدا نهاري بغير إنتهاء

صباحيَ أنتِ
فكيفَ لقلبي
بغيرك يقوى بلوغ ارتواء ...

----  خضر الفقهاء  ----

ناحية الوهج بقلم صاحب الغرابي

صاحب الغرابي
ناحية الوهج
ثرثرة ملأت كل مكان
رباه ماهذا الضجيج
اتجه صوب ناحية الوهج
ليبحث عن الصفاء ولو كان للحظة
توضأ حرفه سا عتها وولج محراب كلماته
أنه عالم الأبداع الذي لايعرف الحدود
كبحر ليس له ساحل
وقتها كانت سحب الشوق هي دربه للوصول
أنه مشهد تأملي لسبر غور الحقيقة
فاذا هي كلمات تهطل عليه كعبق ياسمين دمشقي
أضاءت روحه أخذته بعيداً صوب وهج ذلك الصباح
هي كانت وريقات رسمت عليها كلمات تزهر بعمق
أظن أن كلماته اضحت شعراً
كلوحة خطت بحبر صيني شفاف .

قصة الالتقاء والفراق بقلم ستار مجبل طالع

قصة الالتقاء والفراق( ستار مجبل طالع)
 مكتوب  بحروف لا مرئية
في لوح اقدارك واقداري
ان  يكون لنا لقاء
مكتوب بحروف مرئية
في لوحة الحياة
أن يكون لنا فراق
يشب في أرضه الحزن
 والندم
ان تبكي الروح دمعها
من غير جفون وتسأل
أكان كل  ذاك الفرح المزين بالشوق
  اللابس أساور اللهفة
مزحة قدر؟
تسال إن كان مقدر  لنا الفراق
 لما التقينا  ؟
 على طريق واحد رُّمينا
لما اُبْتِذُرنا  في حقل الود  ؟
زهرتا حب  بقسوة قبول الاوان  قُطِفنا
أَ حتى  تلد   الدموع    دموع
 أ ليكون إيحاء القصيد
أنات مكتومة في الكلمات
لم التقينا
لم أفترقنا
لم  كنا
لا أصدق أن تكوني جرحي
وأن يديك أجرحت روحي
أن ظفائرك حبل أفاض روح
بلبل صبح  صدوح
غناك من  مجاهيل نفسه
 أغنية فرح
تصورك في مخيلته
فجرا لا يشرق إلا
 لوجهك الصبوح
 لا اصدق  أن حنينك ......كذب كان
ضجيج قلبك
ارتعاش يديك ........ كذب كان
لما سَكَبتُ حبي
اعترافات على موائدك الفارغة
وسقيتك من نهر
 الجمر المستعر في جسدينا
لا أصدق تلك السكينة التي غمرتك
على أمواج بحاري الهادرة
ريح تهدم
 صروح من الشوق بنيناها  
 ولما يزل حلمنا لم يكتمل
 ولما تزل جروحي القديمة
 لم تلتئم
أتصدقين أني بدات  
أمزق اطيافك  في ضياء  الحلم المنهزم
من معركة  النسيان
 بانياب أنات الألم
أتصدقين أني أحمل الحزن سيفا
أطعن ذكرياتك
أمزق اجساد  الكلمات
 وأعود انزوي في ركن صامت
 يعلوني غبار الدموع  وقطرات  الحزن
 واشهق بجنون
 لما رقصت روحي مع روحك
 لما  أبحرت  سفني لشواطئك
 لحظة فرحي وهو يموت
 مترجلا من مركب الحياة
لأرض الذكريات
حلم قصير  سيضمه النسيان
اذرف الدمع  بجنون
قصائد لك كتبت
 لم تقرئيها بعد
و لما تقرئيها
ستحرقيها ندما على حب  غادر لحظته
لم   ينتظرك
 وستحاصرك الدموع
 حين  تقرئين ما كتبت
 وستمدك حروفي بانهر من دموع
خذيها إبكيها
أطفئي جمر قبلك فيها
دعي دخانها يهرب منك
روحا ذوت
تلاشت الى العدم
دعيها
لا تحاولي ان تشربي ما فيها
عَّلَّ جمر ضمأ قلبك   لا يرتوي
  فتعضك أنياب الندم
 وأنا  روح في اللاوجود

ما عدت أرى وجهك بقلم ياسين صبري أبو سلمى

ما عدت ارى وجهك...
بالتفاتة اناملي...
نحو السحاب...!!!

و قد احالت اقمار....
تتعاقب...
فلك مبسمك الى ضباب...!!!

و في زهر ابتهاج مكثي لديك...
ارى الشوك...
ينذرني بالغياب...!!!!

لم يبق لي سوى...
مراودة المساء...بالذكرى...
و انا اتمتم...
حديث سكر تبثه النجوى...
عن شهد الرضاب...!!!

هل حقا زليخة...
استهواها الفتي...
ام قد اغواها اللهيب...
و ما استغرقت فيه من حكايات...
تطول حين تغلق الابواب...!!!؟؟؟؟

ابو  ســـــلمى

على نبضات قلبي راقصيني بقلم معتمد البقري

علــى نبضات ِ قلبــى راقصـينى ..
وصُبـّى همسَ عينك ِ فى عيونى.
وذوبـى بيـن أحضانــى ملاكــى ..
وذوقى الشـّهدَ من كأس ِ الحنين ِ.
فمـــا أحلى سويعــات ٍ نعـِشـها ..
بعيدا ً عــن تفاصـيل ِ السـنــين ِ .
معتمد البقرى

مني روحي بقلم أسيد حضير

.......... منى روحي
.
عانـقتـني كأنـهـا حوريـة بحـر
رطبـة الشـفـاه دقيـقة الـخصر
.
شاهقت الكواعب بخجل تتحسر
 تـواقة لأنـاملـي بيـنها تتكور
.
فـتعـانـقنـا  ثمـليـن بـلا  خمـر
نتـرنـح  بـالأحضان  بـلا  سـكر
.
وقلبي الولهان بأنفاسها يتعطر
وحبـها بأمـان بقلـبي تسـور
.
وحضنها عطشان لحضني يتضور
وحضـني ظمـآن لحضـنها يتنطر
.
كـأن  خـدودها  قـرص  قمـر
وعيونها ذابلات أعياهن السهر
.
بغيـابها يـكاد نبضـي يحتضـر
فهي ملهمتي بقوافي الشعر
.
وهـي مـنى روحـي بالعمر
حبيـبتي حبها بقلـبي إسـتقر
................................ بقلمي / اسيد حضير

خلاص همساتي بقلم الشاعر سعيد الروبي ابوحبيبة

*خلاص هنساكي*

خلاص  أنا   هنساكي

وخلاص  هنسي  هواكي

دي جوارحي مش حساكي

وعينيا  ما  بقتش  شيفاكي

ومن اليوم مش هتبقي ملاكي

ده  أنا  كرهت  سنيني  معاكي

   وكل  لحظه  عشتها  وياكي

      وكل  ده  سببه  جفاكي

وهبدء أنا مع غيرك من تاني حياتي

                         الشاعر سعيدالروبي ابوحبيبه 30/5/2016

لتعلم يا سيدي بقلم حسن مراح

لتعلم يــاسيدي أننـي امــرأة فـي عشقي مــلــكـة فـإمـا ان يكـون كـل
العشق لـــي وحـــدي أو اتــركــه لـغـــيــري مــن الامــيـــرات
فـاانــــــا لااقـبـــــــل الشــــراكة

اللقاء العذري بقلم عبد الهادي ابو مغنم

إللقاء العذري . بقلم . عبدالهادي ابو مغنم ..    كان إللقاء عذري .. . لم .. يتحدث . الحنين ..الي .. العيون  ...  لم .. يدوي .. الشوق .. احتراق .. الجفون ..  لقد خاب .. مسعي  الخيال ..في الترتيب .. والظنون ... لقد . خدعتها ريشتها  .. في . الرسم .. والفنون ...  والقلب .. انتفض ... وصرخ .. بجنون  ... لقد خدعنا  ..إللقاء .. وللوعد  لم .. يصون  ..  ولم .. يثلج .. وهج الغياب ..حتي بهمس  حنون ..  بقلم عبدالهادي ابو مغنم

قل لي أحبك بقلم غسان خمايسي

قل لي أحبك ..

هذا غَرامكَ في عيونِكَ قد بدا *** قل لي أُحبكَ لا تكن مُتردِّدا

كل الزهور تقولها بعبيرها *** ويقولها العصفورُ إن هو غرَّدا

قُلها لأعرفَ أن حُبكَ لم يكن *** حلماً إذا طلع الصباح تبدَّدا

قُلها لأعرف ما حدود إرادتي *** فيما فعلتُ وما سَأفعلهُ غدا

قُلها فإن المستحيل على يدي *** سيكون في إمكانه أن يُوجدا

قُلها «صباح الخير» أو سلِّم بها *** ليظل حُبكَ في دمي مُتوقِّدا

قُلها بشكلٍ ما أَلفتُ سماعهُ *** إن كنت تأبى أن تكون مقلِّدا

إني سئمتُ الانتظار فلا تَدَعْ *** قلبي على أعصابه مُترصِّدا

لو قُلتَها لجعلتُ منكَ مبرراً *** لأقول إني الآن لم أُخْلَقْ سُدى

وأقول إن اليوم يوم ولادتي *** وبأن عمري مُذْ نطقتَ بها ابتدا

كيف التقينا والدروبُ كثيرة *** ولصوتنا في الليلِ أكثر من صدى

والليلُ أطفأ في السماءِ نجومهُ *** نجماً فنجماً ثم أوغلَ في المدى

ما زلتُ أذكرُ حين أيقظني الهوى *** كيف اندفعتُ إلى الطريقِ بلا هدى

وخطاي تسألني أَتعرفُ أسمهُ *** أو أي شيء عنه كي تتأكَّدا

فيجيبها قلبي بصوتٍ هادئٍ *** سأكونُ بوصلة لكم أو مُرشدا

في الحب تجتمعُ القلوبُ ببعضها *** قبل الوجوه ولا تخونُ الموعدا

ولقد وَجدتكَ حيث ما واعدتني *** ووجدتُ نفسي إذ عَرفتكَ جيدا

فائذن لقلبي أن يُؤخر بَوحهُ *** لكَ ساعة أو ساعتين ويرقدا

وائذن لروحي حين تُنهي طقسها *** في العشقِ بين يديكَ أن تتمددا

فالكلُ أجهدهُ المسيرُ ولم يجدْ *** درباً إليكَ من الدروبِ مُعَبَّدا

أنتَ الذي أهدَيتَني حُرِّيتي *** وهويَّتي وجعلتَ مني سيِّدا

وأعدتَ لي فرحي وسحر طفولتي *** من دونِ أن تدري ولا أن تقصدا

أنت الذي لولاك عشتُ بلا غدٍ *** وبقيتُ بالأمسِ البعيدِ مُقيَّدا

أَوَ كلما أبدعتُ فيكَ قصيدة *** كلماتها خَرَّتْ أمامي سُجَّدا

واستحلفتني بالذي هو بيننا *** أن أنتقيها في القصيد مُجدّدا

خُذني إلى دنيا هواكَ فإنني *** سَأعيشُ في محرابهِ مُتعبِّدا

خُذني إليكَ فلو أضعتُكَ مرةً *** أُخرى سأصبحُ بالضياعِ مُهدَّدا

خذني اليك ولاتعدني كالذي *** يعد الغريق بان يمد له اليدا

عطاء السعف .بقلم ستار مجبل طالع

عطاء السعف ( ستار مجبل طالع)
عروسة نخلتنا  في باحة الدار
في يوم منسي بلا تاريخ
بيدين  سمراوين مرتعشتين
جدي محدودب الظهر
غرس فسيلة في التراب
 احتضن الطين الاحمر قدميه
 من الف عام  يسقيها جدي
 نبع انهاره عيونه الناطرة
الذئب الرابض امام الدار
يسمع  اغانينا تدور حول النخلة
تشتعل انياب الحسرة
تنهش قبله
لهونا حول نخلتنا
لِواذُنا بظلها من هجير النهار
حكايات جدتنا  تحت فيئها
قيلولتها  تحت عبائتها
متكئٌ راسها بعصابته
 على  جذع النخلة
تقبل عيوننا
المترقبة من تحت ظلالها
تراوغ الضياء  والسعف على وجوهنا
يشرق مرة  يغيب مرة
غسق الشمس وهو ينزوي في الافق
حفيف السعف في ليالي تموز
 والنوم على السطح
والتنكة الباردة و صينية الرقي على ستارة السطح
ووقع تساقط الرطب
تأذن انها اينعت
ستطرح نخلتنا خيرها
واسمع  ما شاء الله  صاعدة لله
والهم صلى على محمد وال محمد
ايقونة كل سلة  تمر
 تحملها امي بعبائتها السوداء
 خطى مفعمة بالحياة
تدق ابواب الجيران
مساء الخير ام حسن
هلا  الله يمسيك بالخير ام حسين
نخلتنا طرحت خيرا هذا العام
هذا نائبكم من فضل ربي
 والارض والسماء
 ونخلتنا العروسة السمراء
جلست أمي متكئة على نخلتنا
تحكي قصصها مع ارضنا
سور تسورنا حولها
نسمع الكلمات
تخرج من فيه أمي
كانها المرة الاولى التي نسمعها
تحفر في الذاكرة
رطبا يانع نلتهمها
وامي جالسة تحكي
قصص  الطَّلّاعُ العطشان
الذي بسبب   التمر واللبن
وثوبها الاسود الفضفاض
 وفوطتها العتيقة
تعطرت بعبق طيب راسها
أستنشق الذكريات
 قالت تخبرنا والدمع يكاد يفر من مآقيها
مع هذا التراب بدأنا
فوقه اشعلت جريد النخل اليابس
لليل الشتاء
والريح تستنطق الباب  صريره
تبعثر قدرونا السوداء
ترفع يديها ملوحة للسماء
رجاء وارتجاء
تحاكي السعف
في ليلة ماطرة
تخبرنا  بكائنا
جوعا او بردا
ربما خوفا من الظلام
قالت وعيناها مسمرة في لوح الظلام
كنتم تبكون
أين النار أبا صبار
 الصبر   الصبر
هو رجائنا يا أم صبار
 الشوارع مغلقة
السماء موصدة
عَمَار الأرض بعيد
الموت هنا
ولا موت دقة الأبواب
كل هذا العفاف سمعه التراب
في أذيال الليل الباكي
 بكائنا
تندى دمع أبا صبار
خضب لحيته والتراب
 ابكت الذكريات جدتي
ومستحت بعبق فوطتها السوداء
الدمع  وحشرجة صوتها
وقالت
ان هزكم الشوق لوجه ابيكم
ان عض افئدتكم  الفراق والحسرة
 واحترقت الزفرة
اركعوا هنا تحت النخلة
وصلوا  لابيكم  و بِرّْروهُ
 قد سقى دمعه النخلة
 وقلَّبَ مع تراب الارض حيله
فكانت النخلة طفلة
نباريها كل يوم
 فتعلو  كل يوم
حتى مست السماء
أركعوا قبلوا كل حفنة تراب
اسقوا أنفسكم  فسائل النخلة
لتطرح كل عيد
لنا الحب والخير
في  سلالنا  دنيا ذهبية  وتمرة

دع عنك عيون المها.بقلم زينب رمانة

دع عنك عيون المها
وارفق برمشي الكحيل
فإنه أخاذ ..
 وارسم الشوق الى مقلتيَّ!.
بحاراً تموج فيروزاً   !.
ويهدر الإعصار ..
وحَوَراً يحاكي بريق السنا ..
وعلى الضفاف مراكب البحار !.
للنوم على وثير الرمش
حكايات لا تنتهي !.
وفي القلب غنوة تحير الأفكار !.
بادر لرمشي بعنوة
واقطف الليل من كحل همى !.
تريث هناك حبيبي :::
وانتظر سكرة الأقمار ..
ستشرق شمس الحب
من سحر حدقتيَّ!..
ولألىء الخلجان وبريق المحار  !.
والمس الهمس بيادر حنين
حين تحكي العيون
وللحلم انتصار ..
والبوح أسفار ترسف لغة العيون
وللدمع انهمار ..
هي أبجدية لاتنتهي ..
دعها على شموع الوداد
تسامر السهار..
  زينب ...

حب ..بقلم محمود عبد الحميد

حـــــــــب
لـــن أقــــــــرأ الـكلـمــــــــــات فــــى عـلانـيـــة
ولـــن أبـــــــــــوح بـــمــــــــا كـتـــبــــتــــيـــــــه
فـلا تـجـــــزعــــــى مـن الاقـــــلام خـــــائــــفـة
وهــــــزى الـقـلــــــــب يـنـــــطـق بـمـــا فـيــــه
ان كــــــان شــــــدوآ فـقـلـبـــــى لــه غـصـــــن
ولـو نـحـيــبــــآ فـدمـوعــــــى فـى مــــآقـيــــــه
يـــا حـلـــــوتـــى عـلــــى الاوراق بـــصــــمـــات
سـتــحـفـظ الـتــاريــخ مـن زمـن ســـيــبـــلـيـــه
والـحـــب بـيـــن الـحـــروف تـرويـــه كـلـمـــاتــى
والـعـشـق فـى الـكـلـمـات مـوجـــــود انــا فـيــه
..بقلمى..محمود عبد الحميد..

قالت ليس لك الحق بقلم مصدق السعيد

قالت ليس لك الحق بأن تتغزل في افيدوني بربك بجواب لهذه القضيه
وهل أملك شغاف القلب وما ترسم العين في بؤبؤها من شهيه
وهل التغزل بالجمال والتسبيح للخالق على إبداعه جريمة بحرية
افيدوني باقناع أن كنت مخطئا فقوموني دون مجاملة لنيل الافضليه
هل أملك روحي  أين تذهب وتأتي باطياف خيالات لاتغزل بها بالامسيه
وما ذنبي أن طابق الوصف للطيف شخصك
وكنت للوصف له مثليه
انا لا أقصد أحدا لما تزعجيني بكلام يغضب وبافكار ساذجة مهتريه
سامحيني أن غلطت قليلا فجمالك لا يرفع
الضغط ولا العصبيه
أطلقت روحي تحوم واعطيتها الحريه وهي تاتيني باطياف تغزليه
قولي بربك هل اعرفك شكلا ومضمونا او معرفة بك أيتها الصبيه
تكلمي إلى روحي فهي تملي علي مواصفات الغزل وكل هذه القضيه
هي التي اختارت طيفك وعانقته بحنيه وجاءت تروي المشاهد الورديه
فأنا عندما اكتب لا علم لي سوى بشي سوى أن توحي الي صورا خفيه
وحينها ينساب قلمي بحروف مع ترددات نبض كفرقة موسيقيه
اعذريني مغلوب على أمري حبست روحي شهرا فقاربت على المنيه
وهل من المنطق أن ادفن نفسي قهرا بحياة واكتم الجمال والحنيه
لا أرغب الموت صدقيني وساكتب كل ما يحلو لي ما دمت حيا
بقلمي مصدق السعيد

أسائلها ..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

أُسائلهــا ..
............

أُسائل مَن ضناها الشوق ،، إذا قــد عـاقـرت كـاسـي
أسـائلُـها - و هـل يـحلــو ،، مَـذاقُ الـعَـذلِ مِـن يــاسِ
و هَـل ذاقَـت تَـساهيــداً ،، و قـاست ضُعـفَ أنـفـاسِي
أسـائـلها - و يَـســبـقُـنـي ،، بـفَـرطِ الشـوقِ إحساسي
***
ضَنـاني قَـبـلَـها شَــوقٌ ،، و أضنـاني بـها رَصَــدُّ
و جـافـى مُـقلــتي نَــومٌ ،، و كانَـت للـعَـنــا زنـــدُ
تُـؤرّقُـني - بطـيب هـوىً ،، و فـيها الـتّـيـهُ مُـتَّـقِـدُّ
و منهـا بسمـةٌ نشــوى ،، بـأوجــاعي - فــتَــتَّـحِـدُ
***
أسائــلُـها و في قَـلـبي ،، بــراكـــيـنٌ و أهـــوالُ
و ذاك العشـقُ مُلـتهبٌ ،، و دمـع الــروح سيّـالُ
و أوجاعٌ بــهـا نَـزفَــتْ ،، و أنَّـــاتٌ و أقـــــوالُ
و ينهى خاطري عشــقٌ ،، إذا قــد نالــها الحال
***
أرى في العشقِ ما بلغتْ ،، فيخشى القلب تأليبا
و سَــرَّ القـلـبَ ما تـلقى ،، كفى بالعشقِ - تأنيبا
مَددتُ يـدي أُناهـزهــا ،، فـلاقى القـلب ترحيـبا
فـباحَــتْ بالعيون جوىً ،، و بالـتّنـهيــد تـغـلـيبا
***
أطـاع الـقلب لهفتهـا ،، و داوى وجــدَ لـوعـتها
و رام بـودِّهـا وصـلاً ،، أجابتْ - حيثُ مُـنيَتِها
تُهامِـسُ - أبتغيـك هوىً ، وتُبـطىْ وقعَ مَشيَتِها
و تُطلِـق بسمـةً خجـلي،، أتـوهُ بـوردِّ بَـسـمتها
***

----- خضر الفقهاء -----

ان كنت ملتهبا.بقلم الشاعر خضر الفقهاء

إنْ كنت ملتهباً بالشوق تغويـني
فالحب يجمعنا - فانهل لتسقيني

تبكي العيون فـدا سهـمٍ يؤججها
فاحذر إذا عَشِقَتْ بالصَّدِّ تُـلقيني

---  خضر الفقهاء  ---

بعد وداعك بقلم صفكوله كدر يجرحني

بعد وداعك ....
وداع الصمت ....
أيها المختبئ في المجهول ...
بين ثنايا مخيلتي....
سأكتب لجميع الأمين ....
كي تقرأ  ولن يأخذني بريق اعينهم....
ولن يفقهو حرفاً مني ...
وجهت بوصلتي نحو العدم ....
حيث لا انت ولا غيرك ....
بعيداً هناك ....
بعد الف توبة من العشق ....
عند نهاية قصتي المليئة شغفاً وسوقاً....
سأعود لنقاء طفولتي ....
الى البرائة ... لذلك العالم الجميل ...
وسأبقى على العهد ....

بقلمي ....

قد نشعر بالوحدة ..بقلم هشام هشام

~ قد نشعُر بالوحده
بينَ كثيرٍ مِمّن يجلِسوُن حولَنا
وَ قد نَشعُر بالُأنس بوُجوُد شخصٍ واحِد ,
ليسَ الأمرُ
مُتعِّلقاً بعَدد مَن حَوَلك
بل بقلبِ مَن بِجانبَك

بناء الروح بقلم Abdalla Mhamdi

بناء الروح

قم للبناء بلا كسل
قم من نومك نشطا
واسع للخير بين الناس
يدفعك الرجاء والامل
وابن لك في الوجود فسحة
بجميل الفعل والأدب
ابن ولا تهدم ما بنى السابقون
من خيرة الأجناس أينما كانوا
واملأ فؤادك بالحب للناس قاطبة
وادع لمن حاد عن طريق الخير
عن جهل وعن مرض
لعل الله يشفي مريض نفس من السقم
فتنال من الله ثواب الطهر في القلب

سهم الحب بقلم طارق عطية

سهم الحب

زان الجمال .........انه علا وجهها
ان كان صال.... فما يلاقي مثلها
من المحال تعي... النساء جميعا
منها الدلال.ومنها حياءها طبعها
ماخطر بال........ تلقي لأحد بالها
لابالخيال ولا...... بالحقيقة ذاتها
صمد الجبال اذا ..ما اشتد ريحها
لاعن شمال .....ولاجنوب تجاهها
صيد النبال ......اذا ما سهم رامها
ليت الماال..... الي حديثي قلبها

طارق عطية

أحببت المهرة بقلم الشاعر عامر محمد شفيق زيتون

احببت المهرة. ***
الشاعر: عامر (محمد شفيق) زيتون. *
(الشنفرة)   *

اعتقدت حبي لك ترهة
                                                 لما تمايلتي امامي  كالمهرة

فاغرقني حبك للأماكن ارتياد
                                             بذكرى شموخك وتلك الزهوة

دهمااء،خضراء يازين الجياد
                                               باسدال شعرك وبسحر الغرة

مشيتك  الواثقة بجمالها اعتداد
                                                      بثقتك تلك انثاي الحرة

ماكان قلبي لهذا استعداد
                                           والاحاسيس للهيب تلك النشوة

ولمساات حنانك لي بافتقاد
                                      فابهرتني عيونك برموشها الساحرة

طال عهدي بوحدتي باستبداد
                                           يا ملاذي وعلامة حبي الظاهرة

شوقي لحسنك زااد باطراد
                                                  وتحدى بك اموره القاهرة

راقبت ايماءاتك لي والابعاد
                                        امرتيني بعشقك حلوتي الجاسرة

بحبك ازدادت اعداد الحسااد
                                           عايروني بشيب راسي ياناعسة

فابتعدت عنك وبالنفس جهاد
                                               قتلني البعاد مهمتي الواعدة

دونك شاعرك ودمه المداد
                                                ترنيمة حبه الحزينة الاسرة

اشعلتي قلبي بحبك اتقاد
                                                فانت اعدت انفاسه الحائرة

اهديتك روووحي لروووحك مهاد
                                               علني التقيك ونفسي ساهرة

                              ***********
#عاااامرررر.   *
Amer Mhmed Sh Azaitoun.  *

السبت، 28 مايو 2016

طيف امي بقلم الشاعر علي مويسات الجزائري

رغم انني فقدت أمي وانا في مرحلة الشباب ولكن طيفها لا يفراقني
الى اليوم حتى وانا في سن الكهولة .. فرحم الله امي وأمهات المسلمين
وحفظ الأحياء منهن .
...

ـــ طــيـف أمي ــ
...
يا طيفَ أمي لِـما تأتي لتوقـــــظني
ويفْتَحُ الهمسُ جُرْحا زادَ في شجني
...
تُعــــــــيدُني أبدا نحو الصبا دَبَبًا
والوَجْدُ يسْري بِرَجْفِ الآهِ في بدَني
...
كمْ يَبْعَثُ الشوقُ في نفْسي هواجِسَها
أحِــــــــنُ دوْما إلى كَـــفَّيْكِ تَلْمِسُني
...
تَمُرُ عِطْرا على شَعْري تُرَجِّـــــــلهُ
والابتسامة في العَيْنَينِ تغْــــــــــــــمُرُني
...
بينَ الضُـــــــلوعي صَبيٌ زادَ في ألمي
نَحْوَ الضــــــريحِ يَقودُ الرِجْلَ يحْمِلني
...
أشْياؤُكِ اليـوم مازالتْ ومِــــسْبَحــــةٌ
في الكَـفِّ أحْمِلها دومًـا تُذَكِّــــــــرُني
...
هنا فِراشُـــــــــــكِ في مَصْـلاكِ قائِمَةٌ
ومِشْـــــــــبُكُ الصَدْرِ فِضِّيٌ يُبادِلــني
....
روحُ الحَنينِ وَوَشْـمُ الخَـدِّ أذْكُـــــــرُهُ
رُغْـمَ الأسى بجميلِ الذِكْـــرِ يُسْعِـدُني
...
تَهْمي العيونُ أيا أمَّاهُ مَعْـــــــــــــــذِرَةً
مـِنْكِ إلَيَّ نَسـيمُ هَـبَّ يَحْضُنُـــــــــــني
...
حَـنَّ الحَنــينُ إلى لُـقياكِ .. لو حُــــلُمًـا
ما زِلتُ أحْـيا وطيفُ الطيفِ يَسْكـُـنـُني
...
الشاعر : علي مويسات الجزائري

الجمعة، 27 مايو 2016

من البداية الي النهاية بقلم الفيلسوف علي محمد

من البداية إلى النهاية
من البداية كنت أدرك جيداً أن حبى
لك قمة الجنون ولكن قلبى لك يريد
العقل تعب كثيراً ولكن بعد حين أيقن
أن الحب هو السبيل لكى يبقى سعيد
معك عرفت أن الحياة جميلة بكل ما فيها
وعرفت أيضاً أنى سأبقى بالقلب الوحيد
حبيبتى لن أنساك أبداً ولن أفرط بك
وسأكون دائما جوارك وأبداً لن أحيد
إنظرى بعينى ستجدى الغرام حبيبتى والحب
ينبض به قلبى وسيظل يخفق لزمن بعيد ..
*** *** *** ***
من البداية عرف قلبى أنك الأوحد الذى إستوطنه
وأنك لن تبرح عالمى وستكون دائما الأمير
أحتاجك دائما بجوارى ولن أتنازل عنك
فكيف أجد الحب وأترك غرامك يمر ويسير ؟
معك تعلمت كل جميل وقربك أصبحت
عاشقة للحياة وأبداً لها قلبى لن يستدير
أحببتك بكل كيانى ولا أبخل عليك يوماً
بالمشاعر فأنت معشوقى وحبيب قلبى الأثير
عندك ما أريد فى هذه الدنيا من خصال جميلة
وسأبقى معك للنهاية فالقلب سواك فقير ..
بقلمى / الفيلسوف ( على محمد )

وهل اجمل بقلم الشاعر خضر الفقهاء

و هل أجمل
و هل أعذب ؟؟
ملكتُ القلبَ كي أُتـرَبْ
و من ثغر الهنا أشرب
فلا جفَّتْ ينابيعي
إذا روض المُنى يُخصَب
لتُرفع كل أقلامي
و صفحات العنـا تُقلبْ
و أبقى فيك - مولاتي
بطفلي العاشق المُتعب
بفيئة روحك النشوى
أُعاقرُ خمرةً تُسكبْ
أسافرُ فيك دون هُدى
أُغـامرُ- أنتشي - ألعب
إلى أنْ تنتهي الدنيــا
و نبقى قصَّةً تُكتبْ
فهل أجمل - ؟؟
لِـتعتـرقي ..
و هل من سَطوتي مَهربْ؟؟؟!!

---  خضر الفقهاء  ---

الخميس، 26 مايو 2016

حب المهيار بقلم مهيار الليل

حب المهيار ...

قالت : يا مهيار

اشرح لي كيف العشق يا ضيا العين
والخافق بالصدر {   صادر و وارد }

قلت: يا بعد عمري

تدري كيف يعيش بالصدر قلبين
ويتقاسم الانفاس والنبض شاهد

لاصار صافي الود مابين الاثنين
قلبين في جسمين وبنبض واحد

قالت :

   اويل قلبي يا زين .....المحبين
  يا محجر عيوني عليك الغلا زايد

قلت :

انت الشرايين الي داخل الصدر والوتين
والله البعد عنك زاد عليا....... الشدايد

تعال لو تطلب القلب لشيله بسكين
و لو طلب عيوني خذها.... لو رايد

الشاعر مهيار الليل..

سمراء بقلم محمد الصبوري

سمراء تاتي وتختفي وتقول بانني الحب الوفي يامن الهبت مشاعري
وبداخلي شيئ خفي اني وفيت لكي حبيبتي فهل لكي انت يوما تفي

ارتحال بقلم ستار مجبل طالع

ارتحال( ستار مجبل طالع 1984)
اتئبط احزاني تحت جناحي
رميت صرة حبي على كتفي
بيدي مشعلا مكفوف الضياء
اهمهم بكلمات ليس من كلماتي
تتساقط مني على درب يسير
تحت اقدامي  بلا نهاية
 كل يوم  اتوالى على الموت والحياة وحيدا
دخان  تمسك به الهموم
تجره  نحو ارض لا توصل
اشواقي في السماء سحب مطر
بتول لم تكن يوما بغية
من مداخن قصائدي  يعرج بعيدا
خيوطا  يعتريها الوهن في منتصف الطريق
فتهوي للارض التي لا توصل
ستجلس تبكي  ما اختزنته العيون
وحيدة  غريبة يمر بها العابرون
نهايتها تتشظى  مهما علت
او وصلت الارض
ستاخذها الريح وينساها العابرون
لا يبقى منها شيء يستحق العناء
يعلق  باذيال دربها الطويل الحزين
الا   اثر دمع ورماد شوق
محترق  بجمرة كانت موقدة
ما زال تتصاعد منه الروح رماد منثور
طرقي تسير بخطاي الى محطات عديدة مرت
دروب تتصاعد تخطف الانفاس
 واخرى اتهاوي فيها حجر في واد
وزمني يمر   ليس له محطات استراحة
 واعاصير تصفر  بين راسي وقلبي
 ويل من قلبي يرتل كل معانيك
توجعه  اطيافك
تحرقه شمعة  شاخصة في مهب ريح
لابد لها  ان تذوي في اخر الليل
تهدهده سحب ذكريات
 وحروف كلمات  تتساقط متأوهة  من خمر شفتيها
همسات خائفة خجلة
 قطرات حب  تنزلن في هواك
 واشكو  قلبي المجروح لليل  اترعتني ساعاته كاسات غرام
تشظت عند  مولد الصبح  على محراب  الفراق
يا وجع الفراق
كم سوال وسوال يحيرني
متى  ينتهي النأي وتلتقي الاعناق
متى اتحرر منك  واجرب  الانعتاق
اعطي لقدمي حرية البقاء او الجري جري الضباء
ريح  تملا صدري شهيقا  فوق الاحتياج
اعطي للروح حرية  الجلوس على مقاعد الموت
او تحلق في الارجاء
 وتتهاوي  وريقات خريق
تحملني نسائم متعبة
تجلسني على وسائد لا تعرف برد الشتاء
تملا قربة  سفري  منها شيئا بلا انتهاء

عند قاضي الهوى بقلم أسيد حضير

... عند قاضي الهوى
.
وددت الرد على الشكوى
فأوصاني قاضي الهوى بالتأني
.
وقال لي تريث يافتى
فغريمتك ما تقصد التجني
.
قلت التريث الى متى ..؟!!!
فقال أعاشق أم متمني
.
قلت هي لروحي المنى
فقال كسبتها غصبا عني
.
فخذ حبيبتك وعني تولى
مارأيت عاشقا مثلك كأني
.
قلت حبها لقلبي فنى
حتى غدت جزءا مني
.
فالآن السعد منا دنى
وطيره بالفرح لنا يغني
........................... بقلمي / اسيد حضير

ارحلي حبيبتي بقلم طارق صابر عبد الجواد

ارحلي حبيبتي
فالصبح اكتسى
 بعدك وشاح الغروب
والابتسام ودع فينا شفاها
أصابها الصقيع والجمود
وفي المرآة وجه
شاحب النظرات
يرحل في سكون
 الليل خلف الغيوم
والأيام داخلي تخنق بعضها
وتحيى في مآتم الباكين
أنتظارا لحكم القدر
وتصرخ روحي في العدم
صرخات من المرارة والألم
ليس فيها سوى
دموع الرحيل والندم
والقارب يكسر مجدافه بين
أمواج الحياة انتظارا للغرق
فالبداية ضلت إلي النهاية
غايتها طريق السفر
ولا أحد يدري ما بداخلي
فما بداخلي يذوب
يحترق وينصهر
في سكون أيامي
 تتجمد أطرافي
فالحياة بعدك أشبه بالعدم
وأموت في بعضي أموت
فالسعي عندي كالسكون
ورحيل عن دنيا البشر
وأعيش مع ألمي
مع ذكراك مع
أحلام نبذتني في ضجر
ولم يعد يعنيني شيئا
في الحياة حيث توقف
بي عند بابك خط الزمن
وأعيش في العزلة
راحتي وسلواي
بعد أن استوحشت
حياتي بين البشر
لا ترحلي حبيبتي
فالبقاء بعدك
في الحياة رحيل
إلي دنيا العدم
طارق صابر عبدالجواد

ابكيتني من قبل ان ابكيك بقلم زينب حسن

أبكيتني من قبل أن ابكيك
وقتلت روحي في هيامي فيك
واسلت دمعي هامرا
و بنيت لي من رمل عشقك موطناً
لكن سراباً كان دربي اليك
أما علمت أن
حبك ساكن داخلي
و أن شوقك يلهب مشاعري
فهواك يعطر مسامي
هجرانك ارتحال روحي
لا تلمني أن علمت
أن الورد بلا شوك يحلو
الغيث بلا سحب يمطرُ
القلب بلا حبيب بالآه ينبض
 و الروح من دونك يغويها الألم
و يستبيحها الوجع و يعصف بها الحنين
فهل علمت ان
دنياي سفر وترقب
أيامي بدونك جمار
كلّي يتمناك و يرقد في لهب اشتياق
فـأنت حبيبي
و ليس لحبّـي لقلبك آخر
أنتَ الاخر في نبض قلبي
و أنت الحبيب
فكن لي و كن بي
و كن ما أمون
لكي فيك أحيى و فيك أكون