الخميس، 28 أبريل 2016

نعم عاشق بقلم شاعر البلقاء

<< نعم  عاشق  >>

والكبرياء  احدى  سماتي
فلا  تحاسبينني  على  فعل
    ولا  تغضبي  من  كلماتي
                 مللت  الطبيعي ...
واردت  التحرر  عن  كل  عادي
                   فهل  تساعدينني
           وتتركي  تقاليد  النساء
      فهل  تحلقي  في  سماواتي
     لا  ابالي   باني  رجل
    سترينني  طفل  شقي
فعليكي  احتمال  حماقاتي .||

شوق البعيد بقلم الشاعر علي مويسات الجزائري

ـــ شوق البعيد ـــ

...
أيُها السائلُ عني
منْ بعيدٍ في الغيابْ
...
إنّما الأرْواحُ جُنْـدٌ
وحنينُ الروحِ للروحِ انْجِذابْ
...
وهواها منْ هواها
دائما يدْنو اقْتِرابْ
...
لك لحْني وقصيدٌ
من تَواقيعِ الرَبابْ
...
وأنا أدْنـو ونَبْضي
بينَ قوْسَيْنِ وقابْ
...
أمْتَطي الهَمْسَ رُكوبا
عابِرا درْبَ السَرابْ
...
قدْ نكأتَ اليوم جُرْحي
فاتِحا للآهِ بابْ
...
فَتَمَهَّلْ لا تّزِدْني
قدْ كفى اليوم الشرابْ
...
في دِهاقِ الكأسِ راحٌ
وسُلافٌ في القِعابْ
...
كوَميضِ البرْقِ يبْدو
في ثناياها الشِعابْ
...
يَـتَراءَ الطيفُ لمْحا
بينَ أكْنافِ الضَبابْ
...
وأنا الراحِلُ منّي
في دروب الإغْتِرابْ
...
وَهَجِيرُ الهَجْرِ لفْحٌ
موغِلٌ في الإنْسيابْ
...
رابِضٌ شوْقي أسيرٌ
بينَ ألْحانِ عِذَابْ
...
فتغَنى يا قصيدي
ربَّما خَفَّ المُصابْ
...
فأنا كالصَقْرِ أعْلو
قاهِرا كل الصِعابْ
..
قُـلَةُ الطَوْدِ مكاني
في أعاليها القِبابْ
...
فتعالى كيْ تراني
ما يَزَلْ قلبي شَبابْ
...
أيها السائلُ عني
منْ بعيدٍ في الغيابْ
...
الشاعر : علي مويسات الجزائري

اصطف الناس بقلم عباس البارودي

اصطف النفر فبين بشراً وبشر بشر
والكل بعين القدر بقدر
تصفح الوجود بحذر
ركض السرب بعين الرب
يلهو فترة ويقفز اخرى
دخل الموت بأعلى صوت
صرخ الفوت ولاح الاحمر
انت تكمل حياتك اعور
وانت بلا ساقاً وانت ابتر
وانت لا حاجة لك برأسك
وانت اترك بطنك وارحل اجوف
وقف الابتر ينظرة خلفه
كرةً تلهب ورأساً يلعب
هدء الكون وبان اللون
فـ حولهُ كل شيء احمر
تدارك نفسه وانقذ رأسه
وحمل الكرة ومضى للمقبرة
يشتم حضه ويأزر كمه ....
مباراة في ملعب الجحيم .....
عباس البارودي .......

يامن رحلت بقلم ساهر الاعظمي

يا من رحلت من حياتى دون اسباب لست وحدك من أخطأ بحقي في الغياب
[ أنا ] كل يوم أخطئ بحق نفسي.
.. عندما انتظرك.........   حين يباغت النسيان هياكل الذكريات
المتراميةعلى سفوح الوجدان ..
تنساب دمعة حزن على مهجة الحروف
وينتشر الاحساس في صمت الامكنة
ليداري وجع الفراق ويذرف دمعة حارقة لمن رحل دون عناق ..........

ساهر الاعظمي.....

الأربعاء، 27 أبريل 2016

يا بنت الشيوخ بقلم الشاعر بلال بن سعد القيسي

.

          💙((   يــا بــنـــت الــشــيــــــوخ  ))💙

         بنتِ الشيوخِ القلبْ بنى لها قصرْ
                                صمتْ قلبي سْنين وبْعِشقها إنفجر

          نَبَضْ قلبي وهامْ وبْحُبِها أستمـر
                                         وبْهوانا اليومْ حـبنا إنتصر

          ذاعِ الخبرْ يا ناسْ وبْساعةَ انتشر
                             هذا الهوى مكتوبْ في صفحة القدر

          عشقي لها أَنغامْ عودٍ على وتر
                                   عاشقْ انا مجنونْ ومحير البشر

          بحر الهوى مجهولْ يا مَعذَبِ البحر
                                    مدْ وجزرْ بِموْجْ ينظِمْ بها شِعر

          نور الفجرْ مِحتارْ وبْحُسنِها إنبهر
                                 وشمسنا تستحي من نورها دهِر

          وبطلتك قالوا : يا ناس طل القمر
                                 وإنّْ هل وجهك مسا يتوهج البدر

          بين الرموش السود عيون المها سحر
                            ترمي سهام العشق تصيب باول نظر

         يهفو القلب للزين وبشوفته ينفطر
                                 تاج الحُسن أهديكِ غارٍ على زَهِر

          مرهون قلبي ليك نبضه وما شَعَرْ
                                       يا حُرةً موعودْ بالردِ وأنْتظِر

          والوعدْ دينِ لْسان وأنتِ لكِ الأمر
                                  حنا نصون العهد ما نعرف الغدر

          الوفا فينا دومْ وبْقيسٍ اشتهر
                                 والله ما نخون مهما يطول العمر

         
.

مع تحيات الشاعر بلال القيسي
عمان - الأردن
الأربعاء  27-4-2016

.

ادخلي قصرك بقلم ساهر الاعظمي

ادخلي قصرك ِ منتصرة ً على أسواره ِ ..اقتحميها لتكوني وحدك ِ له وهو لك ِ وحده .
دعي شراييني تطوِّق ُ قلبك ِ وتبعث ُ فيها دفء َ قلبي .
دعي نبضي يتوحَّد ُ فيك ِ لنصبح َ جسدين بقلب ٍ واحد ٍ .

قرمزية الأشياء بقلم ساهر الاعظمي

قـــــــــــــــرمزية الاشيـــــــــــــــــــــــاء

ياحبيبي اعذرني
فقد نسيت نبضات
قلبك التي تحيني
ونسيت احلام يومك
التي تشجيني
ونسيت ونسيت
كل كلماتك التي كانت يوما تحيني
وغفوت فوق احلام الحنين
اتسول الدمع من المعدمين
واذكر ايامي واحلام السنين
ان شهد حبك لايزال يراود انيني
يصحي سنيني وياخذني
الي لليل العاشقين يرسم القمر
الوانا والليل الحزين احلاما تنثر
عطرا قرمزيا لانين يذرف
دمعا فوق ناصيه الحنين يتذكر
ويرسم شمسا تغرب بحنين
وقمرا يداعب ليل العاشقين
ويرسل انواره سحر احلام المحبين
ساهر لاعظمي