السبت، 30 أبريل 2016

وداع بأوجاع بقلم حمزة عبد الجليل

***وداع بأوجاع***

عبرات كالجمر لست من يـواريها***ما إن فعلت فحرقتي كيف أخفيها
شحب محياي و كأنني لحقـت بـك***أسكن ذكراك و الثرى لا يواريها
رحلت و أطيافك في وجداني باقية***تواسـيني تـارة و طورا أواسـيها
إذ نفـتـقـدك حد الـدمع و مـا فـوقـه***الـروح قاحلة و الـدمع ما يرويها
أغراضك بداخل الدولاب تعاندني***حتى نعالك هـل أضمها أم أرميها
شعرك بالخمار كـأنه بحب تشبث***شعريات ككنـز أصونها و أحميها
و عطرك في عز الربيع قد تفـرد*** كأنه يـذكرني السهرات و لياليها
صور على جدار نظراتها تراقبني***بحديث شوق تحاكيني و أحاكيها
فـقدك وهـذا الفراق ما كنت أرقـبه*** كأن شلت الأقدار دنياي ما فيها
و كان يكسو وجودي صقيع أمـقـته***أحضانـك كم أذكرها و أناجيها
ما بعـدك في الحسان من تحتـمل***دموعي عليك أو تكفكفها بيديها
ملـقانا جنان الرحمن قـريبا تجمعنا***نعيد هوانا في النعيم و ضواحيها

.........._______حمزة عبد الجليل_______

وكأني أسمع بقلم اميرةباخلاقي

وكأنني اسمع ضحكات قلبينا ......حين التقينا  لاول مرة ......مترف هو الحب حين يفتح ستائر الفرح .......تتوسع الحياة ....وترى العين مالم يكن يُرى .....وتدمن الانفاس تنهيدات  الهوى ......فتتكسر قيود الزمان والمكان .......ويسري الدفء ....حتى حدود الاهداب  .........وتتوارى الحياة كلها ....خلف القلب النابض .

أتيت بشوق بقلم زينب حسن

أتيتُ بشوقٍ بذاتي اشتعلْ
فأوجس روحي بمحضِ سُكاتِ
مُدامي فليس بكأس تُـدارْ
لِـتثملَ منه و تنسى سِماتي
مداميَ عذبٌ بصدقٍ شَغوفْ
رحيقٌ تربَّــع في كلماتي
و حبٌّ و فيٌّ نقيٌّ و صافْ
كشهد الغرام علا خفقاتي
بدفءِ يديَّ ينام الهيام  
أبادل عشقاً إذا الشوق عاتي
ولستُ أهابُ بحبي المَلامْ
على الرَّغم أنَّك من عثَرَاتي.

أسعد الله أيامكم بقلم قيصر الشعراء

أسعد الله أيامكم بالسعادة .....
أنـوثتـــــــــــكِ ..!!
إيقونــةُ آلسَّحرِ بـ نبضي ،،،
نقشٌ في آلذااكـرةِ لآ يمضي ,,,
يجتــــــــــــــــآاحُني ...
يستعمرُ أحسآاسي ...
ينهشُ فـــــــــؤاادي ...
و يــــؤرقُ مضجعي ...
حتى آلنخآعِ ٱرهقني ...
صرخةٌ تصّدحُ في آلليـل ~~
فـلآ نــــــــــــومٌ يـأتيني ...
و لآ آلشَّوقُ يفآرقني

لا تكونوأ حطبها بقلم مصطفى محمد كردي

لا تكونوا حطبها

لا تصبحوا حطبًا لنارِ جهالةٍ
لم يَرضها ربي ولا الرّحماءُ

أشعلتموا حِقدًا وذاك حَصادُه
يكفي دماءً ضَجَّتِ الأرجاءُ

تبًا لكم أبواق موتٍ لم تزل
أفواهُكم تشتاقُها الأعداءُ

خِنتُم رسولَ اللهِ حين نَكثتموا
عهدَ الرسولِ فحاقَ فينا الدّاءُ

واليوم تبكونَ المجازرَ رحمةً
اللهُ ربي .... فالبكاء عواءُ

مصطفى محمد كردي

يا ابويا تسمح معايا بقلم الشاعرة رضا عبد الوهاب

(هذه القصيدة كُتبت من 15سنة بسبب الإنتهاكات لأطفالنا فى فلسطين والآن أنها تحكى عن كل أطفال العرب وما يحدث الآن فى حلب وسوريا فأنصتوا واستمعوا يا حكام العرب لهم))
يا أبويا تسمح معايا
تسمع معايا الحكاية
وتبكى بدال الدمع دم
أخويا باعت رسالة
ويقول لوكنت أصم
بعنيك تشوف المهانة
شعب بحاله اتظلم
من أطفال الحجارة
وصوت جوَّانا انكتم
يا كل مسلم وعربى
أبويا برصاصة انقتل
وسمعت صوته بيصرخ
فداكِ مهما حصل
يا ولدى أبداً لا تبكى
دا إنت ابن البطل
أنا عمرى مامسكت لعبة
مولود.. فى إيدى حجر
بنده وأقول..... يابشر
طفل فى مهده انكسر
جواه الفرح اتحسر
فتحت عينى لقيت
عدو ....ظالم ونار
هجموا علينا الديار
حوالينا كله دمار
قمت أتوضا وصليت
مالناش أى اختيار
أمى وأخويا وأبويا
ماتو ....بإيدغدارليبيا
فلسطين وسوريا صنعاء
بغداد كل بلاد الأحرار
وأنا قاعدوحدى ببكى
حجارتى فى إيدى ماسكها
وخوفى ساكن فى قلبى
ليدخل علىَّ الدار
ونهايتى بعينى شايفها
تايهة جوَّ ا الحصار
لانملك رغيف العيش
ولا مية تطفى النار
وعدوى ظالم مايرحم
دمعة فى عين الصغار
ببعت لكل عربى امتة
هتاخدوا القرار امتة هتقتل
عدوى وهتاخدوا معايا التار
وتقتل بإيدك.... وإ يدى عدو
غرور جبار أطفال كتير معايا
بتحلم بطلعة نهار من أطفال الحجارة
من أرض رجال أحرار
سمعت معايا الحكاية وعرفت
معنى الرسالة:
ازاى يا أبويا أفرح بالعيد
وألبس جديد ..وازاى الزرع
يطرح جوَّا مدافع حديد
عمرى ماهعرف أغنى
وأكون فى الدنيا سعيد
وأخويا لحمى ودمى
برصاصة مات شهيد
برصاصة مات شهيد
(قصيدة رسالة من طفل فلسطينى سورى عراقى يمنى ,,,, لطفل مصرى)
#الشاعرة_رضاعبدالوهاب

وحشتيني يا نور عيني بقلم أسير الاحلام

وحشتيني يا نور عيني
يا أجمل بنت حبيتها
يا عقلي وبالي وسنيني
يا ذكرى عمري مانسيتها
وحشني عقلك المجنون
وحشني حضنك الدافي
معاكي حملي كان بيهون
و بردي كان ربيع صافي
وحشني ضحكتين كانوا
بيملوا دنيتي بهجه
وحشني بوسه من خدك
ببوس هالك بدون حجه
وحشتيني بكل مافيكي
ياغنوه نفيسي أغنيكي
  ( اسير الاحلام)