الاثنين، 2 مايو 2016

رحمأك يا رباه بقلم زينب حسن

رحماك يا رباه في مددٍ
مَن ذا سواك - إلَهَنا راعينا
فُطِرَتْ قلوبُ بالمرارة و الأسى
كمداً و قهراً واكبا تحزينا
هُم أخوة يلاقون من عجب العنا
قتلاً و حرقاً أسرفوا يرمونا
فَتشُتّـتـوا  في كل دربٍ صعبةٍ
يرجون رحمة خالقٍ - آمينَ -
ما من سواك لهم ليرأفَ لحظةً
يا خير مولى في العنا و معينا
مهما تُقَرِّحنا الخُطوب فـرَبُّنا
ذو عزَّةٍ قد جلَّ لا يشقينا
رباه صرختنا  دوت لك بالرجا
فارفع غرامكَ و الرضا فاحظينا
زينب حسن

كان يبصر بقلم Anwar Nasry

كان يبصر بعيون اليمامة
كان يصرخ ملء الخوف
ان الشجر كاذب
وان الندى مشعوذ
وان الشاعر دجال
وان القصيدة مفخخة
بمصائد المغفلين
والف قيثار مخادع
وكان يجوب الطرقات
ويخبرهم انني ارى ما لاترون
ويومئ لوحش خرافي
سيأكل الاخضر واليابس
فضج المقدسون
والشعراء والمتفلسفون
انك لساذج
او مجنون
او شرير تثير الفتن
فعاد يصرخ ملء اليقين
اني ارى ما لاترون
ارى نيرانا ومخالب
وارى طفولة ذبيحة
واكداس مصائب
فأوثقوا لسانة
وسملوا عينيه
واتهموه انه طائفي
للشر يساند
ولكنهم سيرون ما كان يرى
ولكن بعد تسمل اعينهم
ويوثقون بالمصائد

الأحد، 1 مايو 2016

متاه الحقيقة بقلم صالح بن داود

،،،((متاه الحقيقة))،،،

تخيب الدروب بكل الدروب
متاه الحقيقه سيمسي إكتئاب

ووهم التمني نبيد الحيارى
وليل الأماني شموخ الصعاب

وإني الكريم المعنى المناجي
رسول الغرام لكل. الشباب

هموم أراك بليلي تسامت
فدومي لأني فطرت العذاب

كزهر الربى من مروج تذلى
ربيعا يناجي كساء التراب

ونخل ترامى عروس السحارى
قلوب تحامت بزرع الخراب

فكيف الزمان سيمسي بحلمي
وكيف الضنون عيون الصواب

ويا لهفة لا تقيمي الدموع
لأن المآسي تريد إنتحاب

وقيمي الطموح جراحا تجلت
وحلم المرايا لشوق الغياب

توقيع،،،،،،،،،،،صالح بن داود

ماذا حصل بقلم عبدالخالق اليعكوبي

""ﻣﺎﺫﺍ ﺣﺼﻞ ""

____

ﻣﺎﺫﺍ ﺣﺼﻞ

ﺍﻟﺤﺒﺮ ﻓﻲ ﺷﺠﻦ ﺍﻟﻌﺪﻡ

ﻭﺍﻟﻔﻢ ﻟﺠﻢ ﻣﻦ ﻗﻬﺮ ﺇﺣﺘﺪﻡ

ﺍﻟﻘﻠﺐ ﺗﻤﺰﻕ  ﻇﻠﻤﺎ ﻭﺇﻧﻔﻄﺮ

ﺳﺒﺎﺗﻬﻢ ﻳﺘﻤﺨﺾ ﻋﻨﻪ ﺍﻟﺠﺒﻞ

ﺳﻢ ﺻﺌﻲ ﺍﻟﻄﺎﻏﻴﺔ ﺇﺳﺘﻔﺤﻞ

ﻣﺎﺫﺍ ﺣﺼﻞ ﺃﻣﺔ ﺍﻟﻌﺮﻭﺑﺔ

 ﻟﺤﻠﺐ ﻣﺎﺫﺍ ﺣﺼﻞ ?
..........

..........

..........

ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺨﺎﻟﻖ ﺍﻟﻴﻌﻜﻮﺑﻲ

في عالم الصفاء والنقاء بقلم الشاعر وجدي مصطفى

في عالم الصفاء والنقاء °°°°
وفي طور أصناف البهاء °°°°°
كان ل أميرتي رحله في سماء الفراشات

فراشتي °°°  قبلت وجنتيها الغيمات
وحملت عبق عطرها  النسمات
فراشتي مخمليه الجناح °°
براقه الحضور °°°°°°
تهوى النقي الطاهر من أصناف الزهور
لها في وجداني حضور °°°°°
فاضله °°° كأنها من قديم العصور
في معبد قلبي تصول وتجول °°°
فراشه من ضياء ونور °°°°°
تحلق في طيات ايامي °°°°°°
تنثر علي فرحا سرور °°°°كأنه لأيامي در منثور °°°°°°
هي مليكه القلب °°°°سيده الحضور في شراييني يسري حبها كل العصور °°°°°
لها في الروح شىء لو سطرته لاتفي في وصفه كل السطور °°°°°°°
          □□□□□□□□□

☆ بقلم / وجدي مصطفى ☆

من غير نقاط بقلم حمزة عبد الجليل

***من غير نقاط****

كم ساد العمر ملل أو كاد
لـما هـده الــهـوى أو هاد*
على الـحمل حملا أوحله
كحامل الحصى و ما أراد
حل الدامس وما دس سره
و علم ما هو الحالك عـاد
رسـم أحـلامه عــلى أمـل
موعد طال حلوله  أو حاد*
سل أوهـاما كسل الحسام
داوى أساه حكما و أوراد*
طل على الآلام و عسرها
و المـراد دواء لـه أو وداد
أو راح للروح لعله هدأها
لـمـا رواها الـهـوى سـهاد
و ألهمها دمع صار كحمم
هـطل ماء و عـلل و رماد
عـمد إلى الكـلم*و عصره
كـلما عـد الهم أو هـو ساد
كإعصار مده الدم أمطاره
و أعد له حـر الأسى مداد
*************
هاد/ رجع أو تاب....حاد/ إنحرف ..... أوراد / كل ما هو ذكر
.........._____حمزة عبد الجليل________

انثاي بقلم طارق عطية

أنثاي

أنثاي تصرخ من لهيب الشوق.... فراق حبيبها
لم تعد تهدأ.ولم أعد احتمل مافي داخل قلبها
نار تأج الي الهوي حتي تراه فيما يواري ثوبها
لم تجني مني... ما عشف النساء
بل أن عشقي الي الحبيب لقاءه
ما دان منه عشق قبلي ...قلب النساء جميعها

طارق عطية