الاثنين، 2 مايو 2016

لوحات مشاهد حزن بقلم مهدي سهم الربيعي

لوحاتُ مشاهدِ الحزن ..
=================
الحزنُ ..
رداءٌ طويلٌ....البٓسْتِني اياه ..لانعمٓ ببكائِك ماحييت ..
..
--------------------------
الحزنُ...
هو ان اشتاقٓكٓ كلٓ يومٍ ..اكذبُ على نفسي
واصدق !؟. اكذوبةٓ لقائِك.
..
-------------------------
الحزنُ..
قفلٌ كُسِرٓ مفتاحُه ..بينما الابوابُ لازالتْ موصدة ً..
..
------------------------
الحزنُ..
نوباتُ بكاءٍ ..استمتعُ بعزفِها كلٓ غروب ..
..
------------------------
الحزنُ ..
هو ابتلاعُ دخاني في وحشةٍ مرعبةٍ..لااقوى فيها على مبارحةِ مكاني ..
..
------------------------
الحزنُ
جلوسي معك كل ٓ ليلةٍ...نتجاذبُ اطراف ٓٓ
الحديثِ...نقهقهُ احيانا ..لاصحو على مجردِ حلمٍ .
..
------------------------
الحزنُ ..
مع نايٍ وبعضِ ذكرياتٍ...يثملني ..فأهوى الصراخٓ ..
..
-------------------------
الحزنُ ..
يجلدني بنقيعِ الملحِ .. سوطٌ من جهنمِ..ينزلُ على
جراحي المنفتحةِ ثغورها ..كلما دنوتُ من صورتِك التي على الجدار ..
..
------------------------
الحزن ..
يمتطيني كلٓ فجرٍ ..يعبث بي ..والناسُ نيامُ..
..
------------------------
الحزنُ ..
اني ادمنتك ..حيث لاوجودٓ لعقارٍ مهدئ ..غير البكاءِ ِ.
..
------------------------
الحزن..
اني في قمةِ احتياجي لك ... تــــــــــــرحــــــــــــــــــــــــــلْ ..
..
-----------------------
الحزنُ ..
يضربُني كالبرقِ ..يصعقُني ..كلما رايتُ خليلين يتعانقان ..
..
----------------------
الحزنُ ..
يؤرقني كلما سمعتُ صوتا يشبه صوتٓك ..او شممت عطرٓك الذي لازالٓ على بدلتِك ..
..
---------------------
الحزن ..
غيمةٌ سوداءٓ تظللُ رأسي وقتٓ الشروقِ ..وأنا اقرأ رسائِلٓك ..
..
--------------------
الحزن ..
كان اكذوبةً..لم اصدقْها يوماً.. الا بعد ان واريتك الثرى ..
..
--------------------
الحزن ..
ان لايبقى منك سوى رسمِك ..وبعض مرايا كنت تقف امامها ..
..
--------------------
الحزن ..
ان اشدٓ الرحالٓ كل حين ..متوجها اليك ..عندما يشتدُ بي الحنين ..بعد ك اضناني ..
..
-------------------
الحزن ..
امساكُ لحيتي كلٓ ليلةٍ ..اندبُ حظي ..ذلك الذي لم (يحويك )..
..
------------------
الحزن ..
ان ارى حبيبك الذي كان ....قد اعلن الهجرةٓ من حزنِك ..سافرٓ الى حيث الفرح ..بينما أفنيتٓ عمرك في حبِه ..
..
-------------------
الحزن ..
ان اعزي العيدٓ كلٓ عامٍ ..بموتِ عيدي..
..
-------------------
الحزن ..
ان لااجدٓ من يشاركني حزنٓك ..سوى من ولدتك ..
..
-------------------
الحزنُ
ان اناديك فلا تلبي ..وقد تقطعتْ سبلُ الوصالِ
بيننا
..
-------------------
الحزن ..
كيف اني لازلتُ عاقلاً..مع ان ملكٓ الموتِ جُن بك ..فاستحوذك ..
..
-------------------
الحزن ..
قطارُ المسافاتِ يمضي ..لم يبقٓ الا القليل ..لاصل محطتٓك ..
=====================
مهدي سهم الربيعي.\العراق\.

من أجلك انت بقلم احمد الحنين

مـــــــــن أجـــــــــلك أنت رتبت عبــــــــــاراتي
يــســأَلــنــي الـجـمـيـع لــمــن أَكــتــب أشــعــاري
ويــحــســدنــي البعــض عـلـى كـلـمـاتــي ..ويــنـتـابـهـم الـفـضـول 
لمــعــرفـة صــاحــب عــبــاراتــي ...ولـكـنــي أعــدك و أعــد نـفـسـي
و ذاتــي . أعــدكِ أن تــبــقــي فـي أعـمــاق قـلـبــي حــتــى يــحــيــن مــوعــد مـــمـــاتـــي!!!... يكفينـى ان تعــرف انــت انــه مــن اجــلك أَكــتــب عباراتي ،،،

أشتهي النوم بحضنك بقلم عيسى حداد

اشتهي النوم بحضنك .........

لاغفو على .......
سرائر الاحلام بحضنك
طوال عمري
وتضميني بحنانك دوما
واطارد غزلان الشوق
وينتهي الحرمان
تطربني انفاسك
واعانق بها
شموخ الافراح بالاحلام
وازهو على جدائل
الروح بحبيبتي
حين انام
على صدرها الحنون
لتلفني بسدائل
شعرها الاشقر
وتسافر بي
الى اعماق الهدوء
احبها.....وتحبني
ونكون كورسا
من تراتيل
ونغم من اغاني
والحان عذبة تصدحها
الاوتار والحناجر
وتذوب بها
الحروف كالسكر
وتعتنقها الكلمات
قلائد واهازيج
هنا الدنيا تبتهج لي
وتفرح بي
وتزفني عريسا
بكل اللحظات اليك
اسمك حبيبتي ........
وكله فخر وعنفوان
وشموخ ابي وحنان
فمن لا يسكن اسمك
حضنك
حبيبتي لا يعرف
طعم الامان
اسمك للاوطان عنوان
فمن لا يستبيح
هذه العيون بجمالها
لا يعرف معنى للعشق
لبوة من مآقي الغدران انت
ومن احداق العيون انت
رمش يلف
طوق العين بالذهب
ويكتنز السكون
لتقديم شعائر الرهبنة
فمن لا يتعبد بمحراب
هواك لم يكن انسان
ولا راهبا بالعشق
لا يملك قلبا......
ولا روحا..........
ولا نكهة الهال.......
ولا عبق الياسمين..........
يطرق انفه
من لا يعرفك ........
يتوه بغربة
النفس والتشرد
حبيبتي انت
وانا وحدي سافخر بك
فهل يكفيك
هذا يا عروسة النجوم
ويا قمر الليالي
وعنقود محبتي........
اما انا...........
ياحبيبتي
فقط من كل الوجود
ساكتب اسمك من الان
 بالمحبة لبوة الخلود
على بوابات روحي وقلبي
وسيزهو اسمك
على نوافذ حروفي
ويصبح من الان
عنوان للتائهين الشرد
واوسمة لكل الكلمات
وساصنع لك من سراج حروفي ........
طوقا ليحميك.........
من كل غادر ومتعجرف
وساسكن بحضنك
مدى العمر
منذ اليوم ملكا يعانق
الشموخ من الملكة بالخصوصية.........
ولن اكون لغيرك

                          الشاعر
                      عيسى حداد
                       رحلة العمر

أنت قراري بقلم محمود موسى

....أنت قراري
لقد أحببتك ولا أعرف لماذا
أحببتك رغم قسمي ألا احب وأعشق
لا أعرف لماذا تراجعت
وحنثت باليمين وهذا ذنب لا يغفر
وكم كان جميل الكذب
اذنبت واستحليت الذنب
أنت قراري فلا تمنعيني أن أتخذ القرار
أنت طريقي فلا تمنعيني السيرفي الطريق
قد لا أصدق مرة في الحب
ولكنني لا أعرف الكذب
من شدة حبي لم أعد أدري
أي قرار أتخذ يا عمري
السير إليك
أم السير معك
وكلاهما قرار صعب
إن سرت إليك فقد أضل الطريق
وإن سرت معك سيشتعل قلبي بالحريق
فأنا في الحب طفل حائر
أخاف أن يخطف لعبتي طائر
أخاف أن ينقض علي صقر جائر
فخذيني إليك
أشعريني بأنك لن تبتعدي ولن أصدم
فأنا لازلت طفل لم افطم
خذيني الى صدرك احلم
فقد جاء زمن البكاء والجنون
وإن بكيت لا أعرف الصمت
ضميني الى صدرك الحنون
حتى يتسلل الدفء الى قلبي المظلوم
حتى يشبع الطفل وينام
حتى يأتيه قمر في الأحلام
بقلم الشاعر محمود موسى

فضيلة الصبر بقلم خضر الفقهاء

فضيلة الصبر ..
....................

ما دام الصَّبرُ بأيـدينـا فالتّهمـةُ مُشرَعَةُ الأبوابْ
ما دام الصبر يُسامرنا فَـشقاءٌ و غرامٌ و عذابْ
ما دام العدل بأيديهمْ فـفسـادٌ عَــمَّ و ظُلــمٌ طابْ
حقٌّ لا يُبصرُ خُطوَتَهُ و اُلأمنُ تَحَكَّمَ فيه خرابْ
بعدالةُ إفكٍ تَرصُدُنا لا تقوَالـبوحُ صريح جوابْ
دولتهمْ من قَهـرٍ نبَتَتْ لتُعيدَ الشَّعبَ رُكام تُرابْ
تضليلٌ كَذبٌ سلعتُهمْ ، سِمسارٌ يحكُمُه النصَّابْ
و الشعب مصادر ثروتِه و الويلٌ الويلُ أولي الألبابْ
لوذوا بالصبرِ إلى أبَــدٍ بتواكُلِ مُرتبكٍ مُرتابْ
كي يُقضى عُـمرٌ من عَنَتٍ تُجزَونَ الجنَّةَ خير ثوابْ
لكنْ فامتثـلوا بطريقِ تبغـونَ هَنــاءً دارَ مآبْ
و دعوا التفكيرَ لنا - مَعَنا صَكٌّ بضمانٍ بالترحاب
فالدنيا جيفةُ طالبها فنصيبٌ منها حقُّ كلابْ
قارتفعوا و دعوا مكرهةً تأتونَ الفضل بغير حساب
هذا إفتـاءٌ معتمـدٌ ، تعــميمٌ تسطره الأنيابْ
يا شعباً وافقَ قاتلَهُ فاهجع في وعيٍ مَلَّ و غابْ

---  خضر الفقهاء  ---

انا مغرم بقلم عاطف حارس نور

أنا مُغرم
******
*
على شفافك ينام الورد بالليل
     ورده بحضن ورده و أنا مُغرم

الله على هالمبسم كيف جميل
           حتى من ترف الندىٰ أنعم

فم النسا بعدك يحتاج تعديل
    وأنت شفافك أصل عطر ينشم

شافك النسيم قام يغزل مواويل
  حتى همس صوتك لحن يتنغم

ما تحتاج أنت روچ حتى قليل
        و قلم تحديد الشفه ما يلزم

تتمنى الزهور تعطيك منديل
      تمشيه على شفافك و تتنعم

من تضحك قلبي داخلي يميل
   وحروف الغزل تتطلع وتتلعثم

دوا مبسمك و أنا جوفي عليل
 أدمنت العلاج من طعم هالمبسم

يا شفايف تجبرني على التقبيل
 يا جيش اللهفه بالراحه و أرحم

أنا عندي لعشقي مليون تعليل
    و مع شفافك أنا لابد أستسلم

ويل حالي من طعمك ويلي ويل
 كُل جبروتي بلحظه معك يتهدم

نبع لذات فمك وخمر وسلسبيل
 عشقي لحلو عسلك صار بالدم

الله على الرضاب لما عليهم يسيل
   و الله على شفافي لما تستطعم
*
*
بقلمي. عاطف حارس نور
02.05.2016

أميرتي أحبك بقلم ابو إياد احمد

#أمـــيرتـــي احـبكـ
حتى ذآبت روحى فى روحكـ
ورسمت صورتكـ بـ عقلي
ونقشت أسمكـ بـ قلبي
وأصبحتى كل مالي بتلك الحياة
فـ أنتى شمس عمري ونور حياتي
وقمري بـ الليالي
أأأحبـكـ
فما أجمل أن أعشقكـ
دون أن أرآكـ فهذآ يزيد بدآخلي الا‌شتياقى
أشعل شموع الحب وأرسل لكـ أشوآقى
وأكتب على العنوآن
لـ عيونكــ أنا مشتاق
أشتاق اليكـ يانبض قلبى