الأربعاء، 4 مايو 2016

ويبكي الليل ضجرا بقلم زينب رمانة

@@ويبكي الليل ضجر اً@@
أتراني أقوى بشرودي القاتل  
على مغادرة المكان حبيبي ؟
مازلت بأعتاب فرجة سماوية
من فيض المنى أنتظر !
ألتف بأثوابي ..
تململت شطآن الأمل
لانتثارألم دفين يقيل بمهجتي
وراحت تنهمر كموج الايام
ألحان وجد خرافية تغفو بأحزاني ..
وتهذي بأوهامي
تنهي البعد الشاسع بيننا   !
كم هو مؤلم أن أسمع صوتك
يأتيني على كاهل غيمة .!
ضحكتك تثرثرني كتغريد كنار!
وعودي على لحن الشوق ينتثر ..
همس كحفيف الأوراق على غصن الزمن
ينهار وجدي اقتراباً!.
يثريني نوعاً فريداً من غزل لا يندثر!.
أغزلك موجات هاربة
من يم لازوردي
كوقع ارتحال على أرصفة الحنين  ..
كما الرمل اللؤلؤي
من غيث أشجاني ينكسر
لعله يجلو اللقاء بوارق أمل
شعشعت كأفلاك من نور سناك !.
ليرسفني قيدك وجعاً !.
بصدى العمر
وجراح الأماني تندمل
أهي أضغاث أحلام نسجت سحب ليلتي  ؟ ..
أم كنتَ وهماً كنشيج الطيف تنحسر؟.
لا ضير حبيبي !..
لتناورني سهام  سناك !
كلوعة انتظاري. !.
سأبقى هنا أنتظر
مهما طال ليلي الدجي ..
ورذاذ ولهي ينهمر !.
ليغمرني طلوع النهار بألف شمس
من معين إساري ..
ليبك الليل  ضجراً !
تحت وطأة الوقت العتي  ..
لتضحك الدلافين سخرية !
لتتقافز على وقع هذياني  ..
لن أكترث لثرثرة النوارس البغيضة !
 لترقص كما تشاء
على ترديد أشجاني  ..
ليبق للقلب وجيب الترقب والذهول
على ضفاف الامل !
سألتزم أنين المستحيل !.
وأغفو على قارعة الليالي  ..
فمايعقب الليل إلا فجراً
تزهر خمائله ورداً مخملياً
يشاغب بالسنا ذيول أثوابي
وحلكة العمر لابد أن تنحسر  ..
.... بقلمي
زينب ...

أنت طائري الورقي بقلم شاعر البلقاء

انت
طائري  الورقي
حلمي  الازلي
صحيفتي  انت
حبر  ريشتي
جنون  حرفي
وسكونه
عشقت  الكلمات
لأنها  ترتديك
ك معطف
تسافر  بي  اليك
تأتي  بك  لي ...
تعيشين  في  سطوري
ك جنية
شطبت  النقطه
واصبحت
فاصلة
زمنيه
تحتضن  حروفي
ك
حكاية  عمر

ذات مساء بقلم صالح بن داود

،،،((ذات مساء))،،،
،،،ذات مساءسيفجر الصمت،،
،،،من شفتي يولد،،،
،،من الصمت صمتي،،،
،،،كما الارتواء،،،
،،،وأغني،،،
،،،كليل يعانق حزني،،،
،،،ليل يغازل العشق،،،
،،،في شفتي،،،
،،،يغتال قيد الشجون،،،
،،،ذات مساء،،،
،،،ليل الغريب يعلنه،،،
،،،ويلعنه،،،
،،،بعث يناجي ضياع الطريق،،،
،،،في صدري،،،
،،،وفي بدري،،،
،،،ليل. كأهل الغرام نعشقه،،،
،،،نألفه،،،
،،،ليل. كأهل الغرام،،،
،،،أرق،،،
،،،ينادي في ظلم،،،
،،،إني سكبت الدموع،،،
،،،في عينيك الما،،،
،،،أملا في بقائي لذيك،،،
،،،صلاة نادم،،،
،،،دلني أيا ليل،،،
،،،زدني من كرم،،،
،،،صمت المدينة يالفني،،،
،،،هذا الطريق يقرف،،،
،،،يسرف في تجني،،،
،،،يسألني تارة،،،
،،،يقتلني،،،
،،،ينتقي من الآهات،،،
،،،ترتيلا،،،
،،،حين تطعين في،،،
،،،في حلمي،،،
،،،ذات مساء،،،
،،،سأعلن عن صلاتي الاخير،،،
،،،عن ظلم العشيرة،،،
،،،عن القصر،،،
،،،والمعابد،،،،
،،،والمساجد،،،
،،،والأميرة،،،
،،،تلك احلامي الصغيرة،،،
،،،تلك بقايايا الفقيرة،،،
،،،تلك ايامي القصيرة،،،
،،،لانك لست معي،،،
،،،لست السفيرة في حزني،،،
،،،لست الاجيرة،،،
،،،ويقنت اني خدعتك،،،
،،،خنت خصلات الضفيدرة،،،
،،،في لعبي الحقيرة،،،
،،،لست اجيرة،،،،
،،،لست اجيرة،،،

                   توقيع،،،،،،،،،،،صالح بن داود

أطفال القنابل بقلم حمزه عبد الجليل

***أطفال القنابل***

أنا و أنت و باقي العرب
و بعض من الإنسانية
و خبث و زور و أنانية
و حتى دم أهدر في حلب
و أمة القرآن و الوحدانية
و أحلام وردية أقحوانية
و رواة الشعر و الطرب
كلنا بمسؤول
أيضا نفاق و عصير العنب
و الرذيلة سر و علانية
وغفلة عن الجحيم و الزبانية
و غدر بالسبب و غير السبب
فعبث بالتعاليم الربانية
و العناق بعدوانية
و صفع وجه النبيل بالعجب
و أمر غير معقول
يلهو صبينا بقنابل بدل اللعب
تهدى له مسمومة مجانية
خاطفة الأرواح آنية
أ نلقي على الغير باللوم و العتب
طه بالسريانية
وعد بقطوف دانية
حبيبي الأمين لا ينعت بالكذب
هل ورثنا منه شريف النسب.
أم مل الحامل من المحمول.
.......
طه بالسريانية / يقول عز من قائل في سورة (طه) " طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى" و كلمة طه ليست عربية بل هي سريانية
لغة سيدنا عيسى عليه السلام و معناها " يا رجل " .تفسير ابن كثير).

.......___حمزة عبد الجليل______

الثلاثاء، 3 مايو 2016

تتاوهين بقلم الشاعر خضر الفقهاء

تتـأوّهين .
...............

تتأوهين إذا غصونك طاوعت ،، نـسمات شـوقي و التقت بخـيالي
و تُهادنين - تَـنَهُّـداً و تَصَـبُّراً ،، و تُـغـازلين هــوىً يـجـول بـبالي
فـأرى رموشـكِ لا تَكُفُّ تَسَـمُّراً ،، أما العـيـون فـلا تكُـفَّ سـؤالي
أهـدابُ يقطُنُـها المسـاءُ بسـحره ،، و اللـيـل هَــمَّ بـبـدرِ ذاتِ دلالِ
عَزَفَتْ على نـاي اللـقاء حنيـنَها ،، فـترنَّح الـميّـاس - لـيس يُـبالي
يـغتالُـها صمتي فـتهـرُبُ نحـوَهُ ،، و إلى حُصوني تَـلتَجي بالحالِ
لاذت بـظلّي و الحياء سـميرها ،، و الرّوح ودٌّ في حَـميم وصالي

---- خضر الفقهاء ----

أيها الهواءالعقيم بقلم Anwar Nasery

ايها الهواء العقيم
كفاك صفيرا
فرئة الحقل عطشى
فهلا واءمت بين
الصهيل والغيمة
في رئة الحقل
ايها العواء الطويل
كفاك قلقا
كفاك ترصدا لخطاي
كعيون حلم قديم
فالليالي غرثى
فهلا آخيت بين الهديل
وجموح الخيول
وعبئت شفاه الحقل
بأغنيات المطر
وأناشيد الرياحين
ومددت اصابع غرثى
لعناقيد الرؤى
وقطفت من شجيرة الليل
حكاية قبل الصباح
اسرع فديتك
قبل ان تسكت شهرزاد
عن الكلام المباح

لرؤياك سعادة وفرح بقلم شاكر إلياس المولى

لرؤياك سعادة وفرح
تبهج القلب
 غبطة وسرور
أرى أحلامي
تهزج ترقص تمرح
الشوق يغلب
وأنا صبور
أراه أمامي
أشيد بأحلامي صروح
حقا أنا متعب
لكن ليس ضجور
أجمل أيامي
أنسى العذاب والجروح
أبحث في الأسباب
وأمعن في السطور
أوثق حقائقي
وأقف عندوجهك الصبوح
عيناك بحر غالب
وموجه غادر
الخوف ينتابني
والخطأ غيرمسموح
ياقمرا أريد أن أعاتب
نورك الغامر
اريده أن يسعدني
ونوره في الأفق يلوح
أنت قارورة طيب
وعطرك ساحر
أراه ينعشني
كنسمة تعيد الروح
فحبك عذب
وبه أجمل أمر
هو يشفيني
حين أرى أطيافك تلوح

بقلم / شاكرالياس المولى