الجمعة، 6 مايو 2016

روحي بقلم الشاعرة وفاء غريب

روحي

جعلت روحي
تهيم بسمائك
وأيضاً جعلت
قلبك بين راحتيا
 قلبي يرتجي
الشوق بأعتابك
لعلك تحتويني
بقلبك عمراً هنيا
أنا والحنين نتجدد
بعدد أيامك
اخبأ بين ثنايا
صمتي كلام نديا
 يتهاوى قلبي
ببئر ألمي وغرورك
أحببتك وحلمت
بحبي أحلام سميا
جئت تسعي
لسلبي نفسي بجفاك
صوبت سلاحك
بقلبي ورياحك عاتيا
وأحبك طيفاً يؤرقني
يأتني رغم عنادك
تداعيت وتمنيت
بدونك أكون
نسيا منسيا

الشاعرة وفاء غريب

6 / 5 / 2 016

جدران قلبي بقلم طارق عطية

جدران قلبي

لم تلبث عيوني ان تراكي.............. فأدمعت
حزن تراه؟
ام من الفرح الدموع سالت................أينعت
ياويح قلبي من اللهيب
عسي تراه احس عيني من الدموع توجعت

جدرانه من حبك
أخشي لجدران الهوي ان تكون..... تصدعت
كأس الهوي له النديم
كم من كئوس في قلوب العاشقين تجرعت

طارق عطية

أمجاد تبكي ماضيها بقلم بشرى العدلي محمد

قصيدة (  أمجاد تبكي ماضيها)
       بقلم. بشري العدلي محمد

ولاح الحب في قلبي يبوح
                فدمعي نازف وأنا الجريح 
تلال الحزن تجثم فوق صدري 
                 وليس يهزني حزنٌ وريح 
على عجم بها الأخلاق شاخت 
             وعجز الفجر وانتشر الكلوح 
سأكتب بالهموم  شقاء عمري 
               ولي قلم ستسقيه الجروح 
وتنظم لي الحروف جفاء وجد  
                ويا للحرف إذ تتلوه روح 
زهور الحب قد ذبلت بروحي 
         ووجهي هل ترى قفر شحيح ؟ 
وعزتنا من الأنذال ديست 
           ومجد العرب عندهم الصبوح 
ومجد عروبتي بيد الأعادي 
           ومجد الأمس محزون طريح 
أما للعرب يبقى بعض مجد ؟! 
                   تغنيه الثكالى إذ تنوح؟
أما في العرب نرجو صدق بند
                   له الرايات دامية تلوح؟ 
أليس في العرب بعض من صلاح 
          بعرش النصر ترفعه الصروح؟
أيامجد الكرام تغيب عنا؟
                وهُنَّا ها هنا أين الطموح؟
وأين كرامة عظمى تباري 
         نيوب الغدر. .أين هي الفتوح؟
لقد زعموا بأن العرب كانوا 
          رجال المجد هل هذا صحيح؟
لقد زعموا بأن العرب كانوا 
           حماة الجود إن منع الشحيح 
أرى في الأفق أحلاما تنادي 
                 وخلف ظلامنا قمر مليح 
من البلوى سينقذنا سفين 
             ونعرف بعدها قد جاء نوح

أساور الشتاء بقلم فراس الوائلي

أساور الشتاء _ فراس الوائلي

أعصر الشمس نخيلا
لتولد فصول الحب
نبض فجر
وإرتعاش غصن
لأمضي غريقا
في ضفاف الشهد
بحثا عن عشب الأنوثة
في أعماق الوديان
أبعثر روحي نسيما
يرسم الفرشات
في خيال الزهر
وعلى أساور الشتاء ..
...
في رحيلي عنكم
تنبض الحياة
ظلامكم كثيف
ومني يقطر الضياء
لا شيئ في ذاكرتي
سوى ضباب أسود
يلوث روحي
وغدر صديق
يلتف حول طفولتي
كثعبان ..
سأبتكر مستقبل الورد
وسأنثر الرحيق
على حقول الموتى
وعلى النسيان ..
هذا أنا
 أكتب بالماء
 ذكريات النار
وأبني كهوفا للضياء
عالمي في أعماق المحار
وفي النهار..
...
خلف الكون
 أزرع الأنهار
وأجني الثمار
وحدي
أشق رحم الموج
وأعيش غريبا
حيث عرشي
في تشظي الضياء
أناغي حقولا
وألج في الثمار
 أرضا وسماء
 وشموسا وأكوان
وربيعا لاينتهي
وشجرا لاتأكله النيران
وممالك للندى
تسقي المطر
رضاب الجنان .

شاطيء البحر بقلم محمود موسى

.شاطيء البحر
على شاطئك الحزين يا غزة
جلست ساعات أسأله
ما سبب حزنك يا شاطيء البحر
أأنت مثلي لا تعرف النوم
أنا حزين لأن وطني سليب
لأنهم سرقوا وطني وباعوا تاريخي
أنا حزين لأن الحزن يهواني
يعشقني ويعشق تاريخي وأيامي
غرقت فيك مراكبي يا بحر
وغدوت بلا شراع
تهت يا بحر
وضاع مني الشاطيء والآمان
وأصبحت حكاية لا تنتهي
وغدوت قصة تروى قبل النوم
ضاعت يا بحر مني الدروب
يا بحر غزة أرى دموعك غزيرة
لم أر بحرا يبكي قبلك
ولن أر بعدك بحراعيونه تدمع
لِمَ أنت حزين يا شاطيء البحر
أتبكي معي على أيامي يا بحر
تخلى عني أهلي وأحبابي
وبقيت أنت مخلص يا بحر
أأتي إليك فيتسع صدرك لشكواي
تهدر أمواجك
تتحدث عن الثأر
أتيت يا بحر أدفن في رمالك
أحزاني فهل تحتمل؟
هل تسمع صمتي وأنيني يا بحر؟
طال ليل السهر والقهر
أبكي ساعات وأصمت
فيبكي قلبي ويصبر
بقلم الشاعر محمود موسى

الخميس، 5 مايو 2016

دعيني بقلم ساهر الاعظمي

دعيـــــــــــــــــــــــــــــــــــي..................
دعيني يا سيدتي انتحر
في محراب عينيك
دعي صمتي يتكلم
دعي همسي يتالم
دعيني منك اتعلم
وودعي كل اشعاري بالم
واحفظي حروفي فهي لك علم
قد فاض سحر عينيك وانثلم
والحب في احشائي
اشياء تتكلم
دعي يدي تحتضنك
دعي انفي ينتفس عطرك
ودعيني الثم فمك
دعيني اذوق شهد شفتيك
فاني المنتحر بين يديك
يا كل الاشياء في حاظري
واعذب الاسماء في خاطري
لم اتندم اني فرطت في محرابك دمي
ساتوسلك ان تذرفي فوق جثماني
من لؤلؤ عينيك دمعة
لتحرق الجسداسفا في حبك
كل دمعة فلا تبخلي بقطرات
من لؤلؤ لجي تكون لة شمعة
فاني المنتحر في محرابك قد الفت عذابك
ساهر الاعظمي............

حلمي الوردي بقلم جهاد حداد

................  حلمي الوردي  ........... !؟؟

كان حين ابتدء العشق الممنوع
حين قتل القلب بين الضلوع
حين شل الاحساس بي
وامر الروح ان تسجد له بخشوع
ورحل بلا رجوع
وكسر مجدافي
وجعلني ببحر الاحزان ابحث بأمل مقطوع

الله يجازيك يالمنام تشتت حلمي المخدوع
أستحضرت بقساوة الذكرى الالم
 والدموع
وانفطر القلب الذي كان بعشقك قنوع
ايا عشق بات في الزمن المخلوع
ايا حب طرد القلب
وتربع بين الضلوع
ايا روح كسرت آهاتها
بلوعت كسر الجدوع

يا نفسي لمن انهر الدموع
لمن كان ذاك الحب المنزوع
لمن كان العذاب
 والالم المصنوع
بين الحقيقة
 والخيال المخدوع
كان هناك طيف يمر ببالي مصروع

تجرعت الهم يا نفسي بصبر يرفض الركوع
انتظر بشوق ذاك اللقاء الممنوع دون خضوع
اصبحت اراوغ احساسي بضوي الشموع
يا شمسا غابت بعمري بعد الطلوع
يا قمرا اختفى بحياتي بين الغيوم
بين ذكرى بالحزن ستدوم

انت واقعي الذي بدد الضنون
انت حبي بهذا الكون
لماذا عليك القلب يهون
لن اسالك اليوم
 ولن انتظر الغد للرد
لا يمكنني العيش بدونك
انا لست موجودا
 دون حضورك
انت حياتي نعم انت كل ما هو بالكون آتي

لا يمكنني البعد عنك لحظة
كل وقتي مكرسا لك
كل نفس اتنفسه يكون لك
انت نعم انت
كيف احيا بدونك انت مصيري
 وانا معلق بك
لو اختفت مساراتي وتهت
انت سر بحياتي
 ومقدس
انت الجرح
وانت البلسم
ان اوشكت على الموت
بعدك صدقا لن اندم

كلمات الشاعر :
جهاد حداد مع
تحياتي