السبت، 7 مايو 2016

في كرنفال الأنصاب بقلم Anwar Nasery

في كرنفال الانصاب
المبعثرة في طرقات العمر
وزحام الاصوات
ملء الفراغ
تستفز هدوئي
اناقة الصالات الصاخبة بالخواء
كانت خطاي بلا بوصلة
تسير بثبات
الى مدن الخيال
وكانت مختصر خيالاتي
عشبة الخلود
قيل لي انها
لاتنبت الا بين شفتيك
وكانت نبوءة ترافقني
مذ طوفان الاماني
وكنت اقلب بصري
بين جزيئاتها الصغيرة
وتفاصيلها الحميمة
وكانت التفاصيل ساقية
تفضي الى الغابة
والغابة محتزلة بتفاحة الغواية
تقضمني التفاحة بنهم
منذ الف جوع
ولازالت اصابعي
تمسد استداراتها بشغف
ولازالت سلة التفاح فارغه
فمن يمد خيطا
بين الليل وتلك القيثارة
من يملأ تلك الجرار خمور
من ينقض التراب عن تلك الستارة

كوني سيدتي بقلم عبد الهادي مغنم

كوني . سيدتي .. بقلم .. عبدالهادي ابو مغنم كوني .. بعشقك  .. سيدتي .. امتلكي  .. القلب..واجري .. كادم  .. في .. اوردتي ...  علمني .. قواعد .. الحب ... ربما ...  اعرف .. كيف .. ابني ... في .. أركان .. قلبك .. اعمدتي    ... خذي .. الروح .. لا .. خوف .. لقد .. عرفت .. مقصدتي   ... لا .. ريب .. فقلبي .. وقلبك .. اصبحو  .. الآن .. افادتي   ... كوني .. ل عشقي .. المجنون .. مرودتي  .. بقلم . عبدالهادي ابو مغنم ..

إذا جن ليلي بقلم ساهر الاعظمي

ذكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــريات

اذا جن ليلي تقاذفتني الافكار
في كل حين تارة تسكن الانين
 وتارة اخرى تحرك الحنين
واحيانا توقظ احلام النائمين
فااصحو على سحرا عقيم
حلما يتراى من  قادم السنين
يرسم احلاما يترجم اشواقا
يصحي اشواق النائمين
ويحاكي احلام الخائفين
يوقظ في قلبي شعلة الانين
يحي حلما كان في ماضي السنين
وارحل عبر افلاك الانين لذكريات
ارقت بالدمع حنين تشعل حريقا
في الخافقين ةتمحوا من ذاكرتي
كل ذكريات الراحلين كااوراق
نقشت عليها اسماء وانين ودموعا
للسائلين واشواقا تتصارع في دنيا الحنين

ساهر الاعظمي ...............

أيام لاتحاكي الاحلام بقلم عامر محمد شفيق زيتون

اياام..لا تحاكي الاحلام   ***

# عامر (محمد شفيق) زيتون  *

اياام تخللتها انواار وظلام
                            واخبرت ان الامور لا تستداام

العمر بالزمن لا يقااس
                               وسرااب السعادة يغدو آلآم

يامن حبه لعشقي الاساس
                                  وحب لا يشتمل اي اتمام

روعة جمالك وذاك الانعكاس
                           كنت ولا زلت اسيره المستهام

اياام وسنين اخذت الحواس
                           وكتبت بحبنا تاريخ للاحتكاام

رايتك لي قطعة الالمااس
                          اتغنى برقتك وحبنا المستداام

ودارت الدوائر بقرار قاس
                                وتبعثرنا بيوم نحس هداام

كتبتك بشعري طباقا وجناس
                 بحب سطّرته باحساس علو الاهراام

 قصيده عذاب نثرته للناس
                           بدايته نحن ونهايته استسلام

زولك ملازمني بحياتي بالانفاس
                 بالشروق والغروب بالظلال والاحلام

جف الاحساس كل الهشيم يباس
                        والفؤااد هواااء وبحفرة انهداام

وايام البستنا الجفا بمقييااس
                            بتساوي الاوقات كلها اوهااام

انتهى العمر وبامانيه ابتآس
                        وبقيت اوقات الصعاب الجساام

الموت حق على الناس
                                اذكري عاشقا جميل رساام

الانسان تاريخ يكتب بالكرّاس
                                اني انفاس لحب ما...دااام

                        ********
#عاااااااامررر    ***

Amer Mhmed Sh Azaitoun     *

على عجل اللهفة بقلم مصطفى محمد كردي

على عجل اللهفة

عامٌ مضى وهمومٌ لا تفارقني
فالمأكلُ الكَربُ والمشروبُ أنّاتي

في كلِّ لحظٍ أذوقُ الغمَّ يتبعهُ
سيلٌ من الهمِّ مصحوبًا بآهاتي

فالليلُ سهدٌ و عند النّومِ يقتُلني
شوقٌ لهُ نَفَسي يشكو  بدقّاتي

ما عدتُ أطربُ للأنغامِ من فرحٍ
فالفرحُ يرسمُ من غَنّوا بأوقاتي

في كلِّ ثانيةٍ تحكي لهم زمنًا
تشتاقُها مهجتي في كلّ ساعاتي

إذا بَصُرتُ بطفلِ الحيِّ يتبعني
أتتهُ عيني فطفلي غابَ في الآتي

محمدٌ أحمدٌ والنّورُ أصغرُهم
والقلبُ من لهفةٍ يحيا بآياتي

عامٌ على غَيبِهم و القلبُ يذكرُهم
ضربًا بصدرٍ غدا  يلهو بضرباتِ

أدعوا إلهًا أرى في الخيرِ مقصدَهُ
والفضلُ من كَفِّهِ خيرٌ لغاياتي

والآن أكرمني في جمعِ مَن سكنوا
قلبي وهم سَكَنٌ للرّوحِ زهراتي

لمّا شعرتُ لهم هَمسًا أفاقَ بهِ
 قلبُ القتيلِ و عادَ الرّوحُ للذّاتِ

عادت مروجي ربيعًا تنتشي طربًا
والزّهرُ أجملهُ يزهو بساحاتي

كأننا بَدَنٌ لم نفتَرق أبدًا
لقد نسيتُ بلحظِ القربِ لوعاتي

إذا شُغلتُ لبعضِ الوقتِ أتركهُ
شوقًا إليهم فلا أقوى لغيباتِ

سبحان مَن رحمةً  بالأنسِ يَكلؤني
فهو الودودُ وهذي بعضِ رحماتِ

مصطفى محمد كردي

عندما يأتي المساء بقلم حمام الصبوري

عندما يأتي المساء
واهم في ترتيب ذاتي
اجلس انا والذكريات
نعيد فهرسة الغياب
ونرتب خيباتنا
نخط سطرا جديدا
من الأمنيات
عمرا قد تبخر كالسحاب
وايام طوال تركتها خلفي
حسبت انه الانتظار
ولم احسب انه حتفي

تراودني بقلم صدوق السعيد

تراودني عن نفسها بكلمات بها شهد ورحيق صاف من العسل
اضيع بمعانيها بين الحروف المتناسقة وصياغة وابداع الجمل
النفس تتردد وبخجل والقلب حراق يكويني ناره لا تحتمل
رباه انقذني من هذا الجحيم والجدل ان الأمر خطيرا وجلل
اهرب منها تلاحقني وتسبل عيناها بغمزة يصيبني الشلل
اتوه شرودا بعينها المكحلة وتصيبني سهاما ويكون الأجل
أعود لصحوة احاسب النفس لنشوه
لمت بها فاصابها الخمل
يأتيني عزما جديدا من الصبر والميل اليها وهي تغزوني قبل
اثارتني ضاع صبري واحتمالي والأمل
وادمعت فيني المقل
 قالت انا الدنيا انا العالم المنسي معي تصبح ولا تمسي باجل
 وستحاسب على الأمس والحاضر والمستقبل لا تعجل
انا امتحان وطريق عبور اغريك أضع فيك الأمل والكسل
انا نزوة لها أجل وبعدها الموت فويل لمن خسر واضاع العمل
ويلك ارجع بتوبة فيها الرضا والأمل للرحمن الغفور الجلل
رباه ظلمت نفسي وانت الكريم العفو منك وانت لي الأمل