الأحد، 15 مايو 2016

أحبك بقلم عمر امبابي

( أُحِــــبُّـك )
أُحِـــبُّـكِ رَغْــمَ آهَــاتِـي
وَأَشــــوَاقِـي وَعِــــلاّتِـي
وَعَــيْنٌ مِـنكِ تَسـحَـرُنِي
وَطَـعـمُ الشُّـهْـدِ مَأسَـاتِي
وَقَــــدٌّ زَانَـــهُ سِــــــحْـرٌ
يَـمِـيـلُ كَشَـارِبِ القَــاتِ
وَلَــيـلٌ فِي هَـوَى خَمْــرٍ
يُـدَاعِـــبُ طَـيْـفَـهُ ذَاتِـي
أَنَا فِي الـلَّــيْـلِ أَورِدَتِـي
تُـنَـاجِـي بِسْـمِ مَـوْلاَتِـي
وَيَفضَحُهَا عَبِيرُ الشَّوقِ
تُـرسِـــلُـهُ مَـسَــامَّــاتِـي
فَهَــل مِـن قُـبْـلَـةٍ يَـومَـاً
تُعِــيـدُ الـرُّوحَ لِـرُفَـاتِـي
وَلَـمْـــسٌ مِـن أَيَـادِيِــنَـا
وَعِشـقٌ مِـن خَـيَـالَاتِـي
يَئِــنُّ الـقَــلْـبُ مِـن نَـدَمٍ
عَلَى ذِكْــرَى لِأَوقَــاتِـي
تَـعَـانَـقـنَـا . . تَـلَاقَـيـنَـا
فَهَــل تَحــيَا حِـكَايَـاتِـي
عمـــر امبابي

ذات حنين مساء بقلم نونا محمد

( ذات حنين مساء ) 

،لو أن الصباح يأتي بكَـ
مَحمولاً على خيوطِ الشمسْ
وبحنانٍ يسكُبكـ كإشّراقةٍ 
تحجبُ هسيسَ الدمعْ
لو أن اللحظات تتجمدْ
والدقائق لاتتحركـْ والثواني 
تمتنعُ عن مسابقةِ  الوقتْ
لو أن السماءْ بحجمِ محبتي 
وبعثرةْ حنينِ النبضْ
لكنتُ أسكنتـكـَ فوق قممِ الأقمار 
كأسطورةِ حُ ـبٍ لاينضبْ
ولكنتُ أحومُ حول مجرتكـْ بشهبٍ 
تتضاوى بسنا همسكْـ
لو أنكـ فقط  كقصيدةٍ تتعربشُ
على حنايا القلبْ
لكنتُ كقبلةٍ زرعتكـ بمبسمي
على وسادتي 
ذات حنينِ مساءٍ ولهفةِ ليـلْ
فأنـَا بدونكـ أضيعْ وأنتَ بدوني
ياإيهابي لستَ بخيرْ
،
بقلمي( نونا محمد)

سيدة حلمي بقلم احمد عامر

*********سيده حلمي*********

سيدة حلمي أنتي ومولاتى .

لا أرى غير ما تراه عينى.

والقلب أصابته لعنه حبك بقلبى.

كيف أتحمل ما أعانيه وحدى.

يا سيدة الحلم أما كفاكى بعدى.

فقد تعب قلبك وقلبى من الهجرى.

والخط المرسوم على حياه عمرى.

أركى بحلمى كل يوم تأتيني.

تتركي لى رساله وتهجرينى.

وتلومينى علي الهجر وأنتى من هجريتينى.

وتركتينى أعانى البعد وحدى وتعاتبينى.

يا سيدة الحلم ألم تكتفى عندما ترينى.

فالسهر أصبح ونيسى والنوم يجافينى.

شد وجذب وبالنهاية تتركتينى.

ماذا أفعل وقد هجرت سنينى.

والفرح أصبح بعيد المنال والحزن يلازمني كطيفي.

يا سيده الحلم أتعبنى ضميرى.

فرسالتك بالحلم نار تكوينى.

وذهبت إلى الطبيب كى يداوينى.

ما وجد الطبيب علاج يشفينى.

بقلمي / / احمد عامر

هنآك ذهبت امينة بقلم عيسى حداد

هناك ذهبت أمينه..............

إلى حيث لا تريد
إلى الإجبار
وعدم القبول
وكل عناصر الفوضى تزفها
عروسا دون روح
جسدا مزين بمكياج
حبيبها أسير القرار
وعنفوانها الأبي يتمرد 
كل التقاليد
من الداخل 
ينقلها الرضوخ
وتسافر مرغمة القبول والخنوع
حزينة الآهات 
تجر إذيال المرار بقرار
وتبكي نائحة الغروب
زينت لك كلي أيها المسافر........
فانا من الان لن اعود اليك
ولا ذنب لي بالتفاصيل
الكل أراد
وانا لم ارد
اختاروا فوضى المعازيم
لي عريسا
وحبيبي مهجر
كلهم كتبوا كرت فرحي
الا انا.......
اعطوني جواز سفر الغربة
وقالوا هو زوجك الجديد
من الان
معطر بالنكد
والنغيصة
والقهر
يستهوي اباحة الرافضين
عشقه ابي
وتمناه لي
وبكت امي قبولها
وذبحني قربان عناده
على عتبات جهله
فمر العمر صارخا 
من اختناق صوتي المذبوح
واغتسلني بالخسران قيمي
وصبغني بالوجع
واذبلني بالحرمان
عناويني الجميلة قتلها
ومواليدي كلها تشوهت
بعد افراحهم وسط احزاني
فاصبحت غائبة الوجود
وانا ارسل استغاثة المقهورين
لمن لا يسمع صوت الرفض

                                الشاعر 
                             عيسى حداد
                              رحلة العمر

السلآم القاتل بقلم مصطفى محمد كردي

السلام القاتل

قالوا ستَقتُلكَ اللَّمى ....  بسَلامِها
ويَجيءُ قلبُكُ يَشتَكي مِن وِردِها

وتكونُ مَرمى للعيونِ .. فحاذِرَن
وارجِع فغَيرُك قد هَوى مِن قَدِّها

فأجبتُهم .... أني سَليلُ فوارسٍ
تخشاهُمُ أهلُ العلومِ .. بعَدِّها

قد جَيَّشوا .. للحُبِّ ..كلَّ فَطانَةٍ
يَدرونَ ما ترمي النِّساءُ.. بِجُندِها

وتَتَابَعَت فِرَقُ  العِنادِ ... بفِكرَتي
وتَجَمَّعَت كلُّ الحِسانِ ... بخَدِّها

وتَبَسَّمَت عِندَ اللقاءِ .....  فهَزَّني
منها التَّبَسُّمُ .. لا أقولُ .. بجِدِّها

وأشاحَ منها الطَّرفُ عن وَجهي فلم
 أعلَم ... بأني لا أقومُ ... بصَدِّها

وغَدَا الفُؤادُ ... يَمُدُّ مِن حَرِّ النَّوى
كَفَّ الضَّراعَةِ ... طامِعًا في وِدِّها

فعرفتُ أني قد قَضَيتُ .... بغِرَّتي
وتَكلَّمَت ... منّي الجِراحُ .. لحَدِّها

يا مَن يُريدُ الوَصلَ حَسبُكَ مِن لَمَى
 سِلمًا ...  لِتَبلَى لا أَراكَ ...  لضِدِّها

مصطفى محمد كردي

وكل ات من شفتيك بقلم Anwar Nasery

وكل آتٍ من شفتيك
باسقات القصيد
وكل آتٍ من قصيدك
شجيرة يستظل بها العاشقون
كنت اشتهي
ان اكون صدى صوتك
او ظلا لقدك الجميل
كي استبيح التقاويم
بمواسم الياسمين
وفي قافلة الحكايا
من كان مثلي بلا حكاية
من الشوق امين
وكنت انت نبعا من سلسبيل
اعترض مسار عطشي
وحرض الليل على الصهيل
فكنت حكايتي الغضه
وكنت كونا من هديل
فأومأت للنيازك
ان تنحني بين يديك
واهديت هشيمك عود ثقاب
فاتقدنا معا
واسلسنا لجام الخيول
ليرمحن جامحات بين الحقول
ليعبثن بالثمار الناضجات
ويعتلين الربى
ويستكشفن السهول

إذا اجدب الوادي بقلم محمد صلاح

( اذا اجدب الوادى )
اذا وقفت عقاربنا
ولم نمض لواحتنا
اذا هدأت عواطفناولم نشتاق مقعدنا
اذا اجدب وادينا
وذبلت أزهار روضتنا
فلا تحزنى أبدا
فيوما تسقط الامطار
فتبعث موت واحتنا
وتنبت فيه الأزهار
غدا يزدان عشنا
ونلتقى بعد انتظار
فمهما افترقنا
فأنت كل وجودى
فى نبض القلب وسكنته
في غيم فكرى وشرودى
في عمرى انت كما كنت
شمسا لظلامى وبرودى .        (محمد صلاح )