الأحد، 15 مايو 2016

ومضات فلسطينية بقلم الشاعر وجدي مصطفى

ومضات فلسطينية...

ومضات فلسطينية
في ذكري النكبة الفلسطينية
بقلم / وجدي مصطفى

( 1 )

فلسطيني الهويه
ابن القضيه
أسير .. شهيد .. يتيم
فدا أرضي الابيه

( 2 )

سأكسر قيد سجاني
بصمودي
وايماني
فلسطيني علي العز
علي الوعد تلقاني

(3 )

أخي الأسير
رغم القيد والقضبان
ك طائر الفينق لا ذل ولا هان

( 4 )

ان في فلسطين اسود
لا ترهبهم اغلال أو قيود
انهم اهل الصمود
لايهابون اليهود

        (5 )

اسجنوني ما سجنتم
حاكموني
عذبوني
اقتلوني
أن شئتم
فالأرض لي
أن اردتم أو ابيتم
بقلم / وجدي مصطفى
#wajdi

ارتطام بقلم صالح بن داود

،،،((إرتطام))،،،

تنام الدروب ولست أنام
وتأبى العيون بها أن تنام

ويحلو إنتسابي لبعض الشرود
كأن اللقاء جبول الخصام

ويكفي الثناء بخفق النوى
إذا ما كللت لقائي المقام

بغير إتقاء أفي لوعتي
وأنسى رنوحي فيهمي الظلام

وانت الربيع المطيع ووجدي
أراه عذولي ولست ألام

إذا الحب اغوى فهل اسعد
وفيك ودادي بكل إنسجام

فرادى ونحن الجوى هذنا
وحم لقانا السناء المرام

وحبلى العيون لك في النوى
وذقناوصل العذاب إحتدام

وخط الزمان الذي قد عفانا
رحيل ودمع وسخط اللئام

أليس الملول الصدى نبتلي
ونغوى بأن جبلنا الهيام

وتطف الرواقي النواقي بتولا
وذاك الكرى يجوب الأنام

إليك وشيت المدى فأهتدى
ولي ماجناه الزمان المظام

أنا ما كفرت بورد الأحبه
ولم منحت لقلبي الغرام

وذاك البعاد النوى والدموع
وتأسى اللحاظ بكل إنتقام

سنأت بغير الهوى تتقي
من الحسن ولى فكان إرتطام

أحبك بقلم عمر امبابي

( أُحِــــبُّـك )
أُحِـــبُّـكِ رَغْــمَ آهَــاتِـي
وَأَشــــوَاقِـي وَعِــــلاّتِـي
وَعَــيْنٌ مِـنكِ تَسـحَـرُنِي
وَطَـعـمُ الشُّـهْـدِ مَأسَـاتِي
وَقَــــدٌّ زَانَـــهُ سِــــــحْـرٌ
يَـمِـيـلُ كَشَـارِبِ القَــاتِ
وَلَــيـلٌ فِي هَـوَى خَمْــرٍ
يُـدَاعِـــبُ طَـيْـفَـهُ ذَاتِـي
أَنَا فِي الـلَّــيْـلِ أَورِدَتِـي
تُـنَـاجِـي بِسْـمِ مَـوْلاَتِـي
وَيَفضَحُهَا عَبِيرُ الشَّوقِ
تُـرسِـــلُـهُ مَـسَــامَّــاتِـي
فَهَــل مِـن قُـبْـلَـةٍ يَـومَـاً
تُعِــيـدُ الـرُّوحَ لِـرُفَـاتِـي
وَلَـمْـــسٌ مِـن أَيَـادِيِــنَـا
وَعِشـقٌ مِـن خَـيَـالَاتِـي
يَئِــنُّ الـقَــلْـبُ مِـن نَـدَمٍ
عَلَى ذِكْــرَى لِأَوقَــاتِـي
تَـعَـانَـقـنَـا . . تَـلَاقَـيـنَـا
فَهَــل تَحــيَا حِـكَايَـاتِـي
عمـــر امبابي

ذات حنين مساء بقلم نونا محمد

( ذات حنين مساء ) 

،لو أن الصباح يأتي بكَـ
مَحمولاً على خيوطِ الشمسْ
وبحنانٍ يسكُبكـ كإشّراقةٍ 
تحجبُ هسيسَ الدمعْ
لو أن اللحظات تتجمدْ
والدقائق لاتتحركـْ والثواني 
تمتنعُ عن مسابقةِ  الوقتْ
لو أن السماءْ بحجمِ محبتي 
وبعثرةْ حنينِ النبضْ
لكنتُ أسكنتـكـَ فوق قممِ الأقمار 
كأسطورةِ حُ ـبٍ لاينضبْ
ولكنتُ أحومُ حول مجرتكـْ بشهبٍ 
تتضاوى بسنا همسكْـ
لو أنكـ فقط  كقصيدةٍ تتعربشُ
على حنايا القلبْ
لكنتُ كقبلةٍ زرعتكـ بمبسمي
على وسادتي 
ذات حنينِ مساءٍ ولهفةِ ليـلْ
فأنـَا بدونكـ أضيعْ وأنتَ بدوني
ياإيهابي لستَ بخيرْ
،
بقلمي( نونا محمد)

سيدة حلمي بقلم احمد عامر

*********سيده حلمي*********

سيدة حلمي أنتي ومولاتى .

لا أرى غير ما تراه عينى.

والقلب أصابته لعنه حبك بقلبى.

كيف أتحمل ما أعانيه وحدى.

يا سيدة الحلم أما كفاكى بعدى.

فقد تعب قلبك وقلبى من الهجرى.

والخط المرسوم على حياه عمرى.

أركى بحلمى كل يوم تأتيني.

تتركي لى رساله وتهجرينى.

وتلومينى علي الهجر وأنتى من هجريتينى.

وتركتينى أعانى البعد وحدى وتعاتبينى.

يا سيدة الحلم ألم تكتفى عندما ترينى.

فالسهر أصبح ونيسى والنوم يجافينى.

شد وجذب وبالنهاية تتركتينى.

ماذا أفعل وقد هجرت سنينى.

والفرح أصبح بعيد المنال والحزن يلازمني كطيفي.

يا سيده الحلم أتعبنى ضميرى.

فرسالتك بالحلم نار تكوينى.

وذهبت إلى الطبيب كى يداوينى.

ما وجد الطبيب علاج يشفينى.

بقلمي / / احمد عامر

هنآك ذهبت امينة بقلم عيسى حداد

هناك ذهبت أمينه..............

إلى حيث لا تريد
إلى الإجبار
وعدم القبول
وكل عناصر الفوضى تزفها
عروسا دون روح
جسدا مزين بمكياج
حبيبها أسير القرار
وعنفوانها الأبي يتمرد 
كل التقاليد
من الداخل 
ينقلها الرضوخ
وتسافر مرغمة القبول والخنوع
حزينة الآهات 
تجر إذيال المرار بقرار
وتبكي نائحة الغروب
زينت لك كلي أيها المسافر........
فانا من الان لن اعود اليك
ولا ذنب لي بالتفاصيل
الكل أراد
وانا لم ارد
اختاروا فوضى المعازيم
لي عريسا
وحبيبي مهجر
كلهم كتبوا كرت فرحي
الا انا.......
اعطوني جواز سفر الغربة
وقالوا هو زوجك الجديد
من الان
معطر بالنكد
والنغيصة
والقهر
يستهوي اباحة الرافضين
عشقه ابي
وتمناه لي
وبكت امي قبولها
وذبحني قربان عناده
على عتبات جهله
فمر العمر صارخا 
من اختناق صوتي المذبوح
واغتسلني بالخسران قيمي
وصبغني بالوجع
واذبلني بالحرمان
عناويني الجميلة قتلها
ومواليدي كلها تشوهت
بعد افراحهم وسط احزاني
فاصبحت غائبة الوجود
وانا ارسل استغاثة المقهورين
لمن لا يسمع صوت الرفض

                                الشاعر 
                             عيسى حداد
                              رحلة العمر

السلآم القاتل بقلم مصطفى محمد كردي

السلام القاتل

قالوا ستَقتُلكَ اللَّمى ....  بسَلامِها
ويَجيءُ قلبُكُ يَشتَكي مِن وِردِها

وتكونُ مَرمى للعيونِ .. فحاذِرَن
وارجِع فغَيرُك قد هَوى مِن قَدِّها

فأجبتُهم .... أني سَليلُ فوارسٍ
تخشاهُمُ أهلُ العلومِ .. بعَدِّها

قد جَيَّشوا .. للحُبِّ ..كلَّ فَطانَةٍ
يَدرونَ ما ترمي النِّساءُ.. بِجُندِها

وتَتَابَعَت فِرَقُ  العِنادِ ... بفِكرَتي
وتَجَمَّعَت كلُّ الحِسانِ ... بخَدِّها

وتَبَسَّمَت عِندَ اللقاءِ .....  فهَزَّني
منها التَّبَسُّمُ .. لا أقولُ .. بجِدِّها

وأشاحَ منها الطَّرفُ عن وَجهي فلم
 أعلَم ... بأني لا أقومُ ... بصَدِّها

وغَدَا الفُؤادُ ... يَمُدُّ مِن حَرِّ النَّوى
كَفَّ الضَّراعَةِ ... طامِعًا في وِدِّها

فعرفتُ أني قد قَضَيتُ .... بغِرَّتي
وتَكلَّمَت ... منّي الجِراحُ .. لحَدِّها

يا مَن يُريدُ الوَصلَ حَسبُكَ مِن لَمَى
 سِلمًا ...  لِتَبلَى لا أَراكَ ...  لضِدِّها

مصطفى محمد كردي