الاثنين، 16 مايو 2016

بقايا حلم بقلم وجدي إبراهيم مصطفى

بقايا حلم
*********
ألملم شتات أشلائي
وبعض من ذكرياتي المفقودة
إبتسامة طفل برئ
ينفلت الطيب من ثغره
داخل هدير الصمت
من بين الأطلال
في جوف السراب
كي أحفر لنفسي قبرا
تحت جدار القدر
فإن مرآة الزمان مكسورة
ومقصلة الحياة لا ترحم
تمر سريعه تبتر الأرحام
بسكرة الموت وأسرع قرار
عندما يدق ناقوس النهايه
فلما البكاء يا غراب البين
أتبكي علي فقيد منذ مولده
أم على قتيل الجفاء
سال دمه تحت الاقدام
سأكتفي بتجاعيد وجهي
وكدمات أنيني وآلامي
أعزف سيمفونية أسطوريه
بأحرف من مداد دمي
أشدو هذيا في خريف العمر
على أوتار سوداء
في وادي الموت
****************
بقلم / وهاد الطاووس
وجدي إبراهيم مصطفى

المساء والسهرة بقلم عامر محمد شفيق زيتون

المسااء والسهرة   ***

عامر (محمد شفيق) زيتون   *

يزورني طيفك كل مسااء
                 باطلالتك العذبة وابتسامتك المبهرة

ثغرك الباسم بالؤلؤ المستضااء
                          اسرني لعالمك بسحر وشعوذة

اراقصه بعودك رقص السعدااء
                              خيالا جميلا بحبك يا راغدة

احبك وقلبي بحبك سناااء
                              واسكنك احاسيسه الخامدة

تناثرت اخبارنا ك نشرة الانباااء
                        واحترق عواذلنا بحبنا يا شاعرة

تحلق احاسيسي بحبك الفضااء
                        وابرقت عيوني باسمك فاضحة

يا كل النسااء ابنة حواااء
                                    على حبك قرأت الفاتحة

واكسيري شفاهك وشهد اللمااء
                                    متعة الهنااء انت ولاثارة

اعيش بحبك السراااء والضراااء
                                واياام تعاسة الوجد القاتلة

تتعالى التبضاات وبنفسي استرخااء
                                    تشكر الله عليك وحامدة

ماسة الحدث انت والنقااء
                                   ومستقبل الاياام الواعدة

اخذ الكياان مكاانه ببهاااء
                       وبانفاسك مسحت الاياام الغابرة

ارسميني بعيونك تلك النعسااء
                  واحتويني بدفئ باحضانك الجائرة

ابقيني بجمالها برموشها الكحلااء
                              هي احلامي وايامي العابرة

                      **********

#عااااااامرررر   *

# Amer Mhmed Sh Azaitoun   ***

حسناء انت معذبة بقلم الشاعر خضر الفقهاء

حسناءٌ أنت مُعذبةٌ
و رقيقةُ روحٍ في عَنَتِ

مِدرارٌ حبُّك
يلجمُهُ
إجحافٌ أرهق سيدتي

في العين بريقٌ و جمالٌ
وكمال البدر إذا بنتِ

ريحانةُ روحٍ عابقةٌ
لكن - بمرارٍ أمسيتِ

روضةُ إحساسٍ يانعةٌ
مُرَّ الأيـام تجَرعتٍ

تنتظري فجراً بنعيمٍ
و هـنــاءٍ من عهدٍ تُقتِ

مكبوتٌ قلبك فاتنتي
ما شاؤوا قد كنتِ تَبِعتِ

و اليوم أردتِ له فرجاً
فانطلقي حيث له شئتِ

---  خضر الفقهاء  ---

الأحد، 15 مايو 2016

لقد اتخذت فراري بقلم عبدالهادي أبو مغنم

لقد أخذت . القرار .. بقلم .. عبدالهادي ابو مغنم .. لقد أخذت .. القرار ..   أن . لا .. أكمل ..  .. المشور ...حياتك .. يكتبها غموض وأسرار    الحب .. شمس ..  في .. واضح .. النهار .. الحب .. نور .. تري ..كل .. الأبصار    .... لقد .. مللت ... الخطاء .. ثم .. الإعتذار   .... لقد سئمت  ... الحياه .. وانتي.. تتواري خلف  الأسوار ..   العشق .. ظل .. وثمار   ...  العشق .. يولد   ... غيمات   ... ثم ... أمطار  ...  ثم .. زهور .. وأشجار ...  لقد ..اخذت القرار .. في .. الهروب .. من .. النار ..  فأنا .. أحب .. الحياه .. بل . غبار .. بقلم . عبدالهادي ابو مغنم ..

ما الذي فيك يا وطن بقلم ستار مجبل طالع

ما الذي فيك يا وطن ( ستار مجبل طالع / العراق)
قد ظلت افكاري فيك
يا ارضا لا ادري ما خطبك
 وزاغ  بي لبي عن ما الذي فيك مُومئٍ للصعاليكِ
يغري اولاد السفاح يأتوك تترا من كل حدبٍّ  خَسيسِ
وأنتَ مِعطاءٌ  كما الله  عطاياهُ  للفاجرِ والمستجيرِ
أنيطي لِثّام الزمنِ عن حكايا أيامك وخبريني
ألعنةٌ أصابتكِ أم أنا لعنتكِ يُراقُ دمي فيكِ
خبريني فما نزعتُ عنك ثوباً إلا وجدتُ كلَّ نَزّاغٍ( مفسد)
سادةٍ وصعاليكِ يَّسّوسّوا رقابَ أهليكِ
 كأن ما فيهم مثابةٍ وحكيمِ
 يُكرمّوا حتى سفهٍ بلا تدبيرٍ
 كبدَّ ولدهِ في دلائه لكلِّ غريبٍ مَسِيلِ
سباق للموت على أهون  ضَئيلةٍ
مَّنّاعٌ على نفسه دفع كل ضئيلِ
عطائك لهم إن زاد يضرهم
وإن فاض عليهم فاق لؤمهمْ كل لئيمِ
أثدائك  يعَّضْوا وهي تغذيهم
 فيصْلِبُ عودُهم به  ويَعُقُّكِ منهم كل زنيم
فيا ويلَّ ناكرُ إحسانكِ إليه
 إذا تناوشَّه بأسُنا حينَ يكونُ لكِ غريم ِ

ومضات فلسطينية بقلم الشاعر وجدي مصطفى

ومضات فلسطينية...

ومضات فلسطينية
في ذكري النكبة الفلسطينية
بقلم / وجدي مصطفى

( 1 )

فلسطيني الهويه
ابن القضيه
أسير .. شهيد .. يتيم
فدا أرضي الابيه

( 2 )

سأكسر قيد سجاني
بصمودي
وايماني
فلسطيني علي العز
علي الوعد تلقاني

(3 )

أخي الأسير
رغم القيد والقضبان
ك طائر الفينق لا ذل ولا هان

( 4 )

ان في فلسطين اسود
لا ترهبهم اغلال أو قيود
انهم اهل الصمود
لايهابون اليهود

        (5 )

اسجنوني ما سجنتم
حاكموني
عذبوني
اقتلوني
أن شئتم
فالأرض لي
أن اردتم أو ابيتم
بقلم / وجدي مصطفى
#wajdi

ارتطام بقلم صالح بن داود

،،،((إرتطام))،،،

تنام الدروب ولست أنام
وتأبى العيون بها أن تنام

ويحلو إنتسابي لبعض الشرود
كأن اللقاء جبول الخصام

ويكفي الثناء بخفق النوى
إذا ما كللت لقائي المقام

بغير إتقاء أفي لوعتي
وأنسى رنوحي فيهمي الظلام

وانت الربيع المطيع ووجدي
أراه عذولي ولست ألام

إذا الحب اغوى فهل اسعد
وفيك ودادي بكل إنسجام

فرادى ونحن الجوى هذنا
وحم لقانا السناء المرام

وحبلى العيون لك في النوى
وذقناوصل العذاب إحتدام

وخط الزمان الذي قد عفانا
رحيل ودمع وسخط اللئام

أليس الملول الصدى نبتلي
ونغوى بأن جبلنا الهيام

وتطف الرواقي النواقي بتولا
وذاك الكرى يجوب الأنام

إليك وشيت المدى فأهتدى
ولي ماجناه الزمان المظام

أنا ما كفرت بورد الأحبه
ولم منحت لقلبي الغرام

وذاك البعاد النوى والدموع
وتأسى اللحاظ بكل إنتقام

سنأت بغير الهوى تتقي
من الحسن ولى فكان إرتطام