السبت، 21 مايو 2016

كبرت بقلبي بقلم ابتسام احمد

كبرت بقلبي زهرة الأشعار
ما عاد إلفي من هوانا يداري

ونمت بذور الشوق تفضح سرنا
لونت فجري واكتست أزهاري

هو ذا حبيبي من سواه بخافقي
ليضيء يومي وانتشت أقماري

باحت عيون الخل فاضت مهجتي
ذهبت همومي واحتفت أسراري

وتألق الإحساس يوقظ سهدنا
والنجم هلل والرهاف مداري

هو ذا حبيبي يا دموعي كفكفي
غنت شموعي وارتقت أطياري

وتغنج الحسون يعزف لحننا
 والعود دندن وارتوت قيثاري

ابتسام احمد

ذات الق بقلم الشاعر خضر الفقهاء

ذات ألق ..
................

ألقٌ بركنك لا يفلُّ بريقُه
و يزيد إشعاعاً بقبلة والِهِ

الشوق فيك رذاذُ شلّالي أنا
أسقيتنيه و زاد من إثمالِهِ

يا طفلةً بالقلب تلهو تارةً
و به تنامُ و ترتوي بزلالِهِ

هاتي يديك و أشطحي و تقلبي
و تنعَّمي دهراً بفيءِ ظلالِهِ

وسَّـدتني صدرَ الحنينِ و كنتِ لي
سعداً أفاض على الجمال بليلِهِ

يا روضتي - هذا فؤادي مشغفٌ
فترفَّقي - ذات الدلالِ بحالِهِ

هاكِ الحنينَ و هاكِ طارقة الهوى
لا تبخلي عنـد اللقا بوصالِهِ

فيك الحنينُ طغى و أشرق صبحُه
حين الفؤاد حَظِيْ بنشوة خِلِّــهِ

--- خضر الفقهاء ---

رحيل النوارس بقلم الشاعر خضر الفقهاء

رحيل النوارس .
....................

إذا رحلتْ نوارسنا
على الأشواق تُبقينا

و لهف الروح يتبعها
إذا راحتْ - و يُشقينا

على الذكرى لنا ليلٌ
بنار الوجد يكوينا

و يكبر شوقنا وجعاً
بدمعٍ من مآقــينــا

ألا يا صبرُ - فانصنـا
ألا طالت ليالينـــا

فلا قد عاد مُوجِعُنا
و لا نامت أمانينــا

بنزف مشاعرٍ نُمسي
ببردٍ صار يكسينـا

فماذا عن مودَّتنا
و ماذا عن تـدانينــا ؟؟

ففي بحر التياعِي أنا
شراعي غادر المينا

فهل أرسو بأمنيةٍ
أم الأحلام تأوينـا

كفانا غربةً و نوى
بعمرٍ ليس يكفينــا

نوارسنُــا بلا مأوى
و مأوانا تَدانينا

---  خضر الفقهاء  ---

الجمعة، 20 مايو 2016

شغل وأشغال بقلم مصطفى محمد كردي

شغل وإشغال

هذي الشؤونُ تجلّت عن معاملةٍ
قد أمّنت مَجمعًا للضيقِ والأرقِ

فيها التهاونُ في أحكامِ خالقِها
يُمسي المؤمَّنُ فيها دائمَ القلقِ

إن سِرتَ فيهم سليمَ الصّدرِ حاقَ بهم
ظَنُّ يغطّي عظيمَ النورِ في الأفقِ

قد أسرجوا لعبورِ الشهرِ من عملٍ
تندى له خُلّةُ الأخلاقِ من عرقِ

ياليتهم علموا أن ليس من مِنَحٍ
إلا لمبتدرِ الأرزاقِ في الفلقِ

ألم يروا لمديرِ الكونِ من قدرٍ
فضيّعوا ساعةَ الإخلاصِ في الطُرقِ

تعوّدا عملًا لا يُغنهم أجلًا
وأشغلوا شاغرًا في مهنةِ الحَدَقِ

قد سوّدوا صحفًا من حِبرِ غفلتِهم
وأرسلوا شهبًا فأشعلوا ورقي

يغار الليل منك بقلم شاعر البلقاء

يغار الليل  منك
ويغار  الصبح  منك
وأغار  انا  من  معجبيك
ومن  تلك  الورود  الحمراء
التي  اهديك
فكيف  اذا  ما  مرت
على  خدك
وعانقت  صدرك
ومن  طوق  الياسمين
الذي  يلتف  على  عنقك
واحمر  الشفاه
على  شفتيك
اخاف  ان  اكون  قتيل
حبك  واول  الشهداء  لديك .||

ابن آدم بقلم طارق عطية

ابن أدم
طبع أبن أدم خلي قلبي وعقلي تاه
أوعاك تقول د.نصيب ومقسوم
أو تقول سنة حياة
.......................................
مين في الزمن ده قسمته مكفياه
مين أنهاردة مش بيحلم
بالغني ويبقاله جاه
......................................
هو الرضا الناس خلاص مش محتاجاه
طب فين قارون وكسري وملوك الزمان
مين بس خد ملكوت معاه
....................................
طارق عطية

اقتربي من قلبي قليلا بقلم الفيلسوف علي محمد

إقتربى من قلبى قليلاً
إقتربى من قلبى قليلاً وأخمدى نيران أشواقى
إليك ولتبقى دائما جوارى حتى أستكين
أيتها الغجرية المجنونة فى غرامك وعشقك
ألا أستحق منك البقاء معى لشهور بل سنين ؟
قلبى معك تملكينه ولا أريده مادام غرامك
يسعد دنيتى وسأظل حبيبتى بين الحين والحين
أنادى عليك مليكتى فى ليلة قمرية والنسمات
تداعب وجهى فلماذا دائما عنى تتمنعين ؟
هل لأنى أهواك وبشدة أم هل لأنى أراك
كل الدنيا وأصبحت لحبك وقلبك سجين ؟
داعبينى كما تداعبُ الأطفال فانا طفل كبير
أحتاج لبعض الحنان والرفق والكثير من اللين
لماذا أصبحت عنى بعيدة ؟ هل أرحل عنك
هل أترك القلب يتألم من هذا البعد اللعين ؟
أحببتك وأخلصت فى عشقك وقلبك أعطى
لعمرى السعادة فتعالى بماذا الآن تتعللين ؟
إقتربى قليلاً ودعى عنك هذا الخجل حبيبتى
ودعينى أقبل يديك وأقبل الثغر والجبين
حبيبتى يا مليكة العمر لقد أصبحت أسير
عشقك وسأرحل خلفك هائماً يا ضياء العين .
بقلمى /الفيلسوف ( على محمد )