الاثنين، 30 مايو 2016

بعد وداعك بقلم صفكوله كدر يجرحني

بعد وداعك ....
وداع الصمت ....
أيها المختبئ في المجهول ...
بين ثنايا مخيلتي....
سأكتب لجميع الأمين ....
كي تقرأ  ولن يأخذني بريق اعينهم....
ولن يفقهو حرفاً مني ...
وجهت بوصلتي نحو العدم ....
حيث لا انت ولا غيرك ....
بعيداً هناك ....
بعد الف توبة من العشق ....
عند نهاية قصتي المليئة شغفاً وسوقاً....
سأعود لنقاء طفولتي ....
الى البرائة ... لذلك العالم الجميل ...
وسأبقى على العهد ....

بقلمي ....

قد نشعر بالوحدة ..بقلم هشام هشام

~ قد نشعُر بالوحده
بينَ كثيرٍ مِمّن يجلِسوُن حولَنا
وَ قد نَشعُر بالُأنس بوُجوُد شخصٍ واحِد ,
ليسَ الأمرُ
مُتعِّلقاً بعَدد مَن حَوَلك
بل بقلبِ مَن بِجانبَك

بناء الروح بقلم Abdalla Mhamdi

بناء الروح

قم للبناء بلا كسل
قم من نومك نشطا
واسع للخير بين الناس
يدفعك الرجاء والامل
وابن لك في الوجود فسحة
بجميل الفعل والأدب
ابن ولا تهدم ما بنى السابقون
من خيرة الأجناس أينما كانوا
واملأ فؤادك بالحب للناس قاطبة
وادع لمن حاد عن طريق الخير
عن جهل وعن مرض
لعل الله يشفي مريض نفس من السقم
فتنال من الله ثواب الطهر في القلب

سهم الحب بقلم طارق عطية

سهم الحب

زان الجمال .........انه علا وجهها
ان كان صال.... فما يلاقي مثلها
من المحال تعي... النساء جميعا
منها الدلال.ومنها حياءها طبعها
ماخطر بال........ تلقي لأحد بالها
لابالخيال ولا...... بالحقيقة ذاتها
صمد الجبال اذا ..ما اشتد ريحها
لاعن شمال .....ولاجنوب تجاهها
صيد النبال ......اذا ما سهم رامها
ليت الماال..... الي حديثي قلبها

طارق عطية

أحببت المهرة بقلم الشاعر عامر محمد شفيق زيتون

احببت المهرة. ***
الشاعر: عامر (محمد شفيق) زيتون. *
(الشنفرة)   *

اعتقدت حبي لك ترهة
                                                 لما تمايلتي امامي  كالمهرة

فاغرقني حبك للأماكن ارتياد
                                             بذكرى شموخك وتلك الزهوة

دهمااء،خضراء يازين الجياد
                                               باسدال شعرك وبسحر الغرة

مشيتك  الواثقة بجمالها اعتداد
                                                      بثقتك تلك انثاي الحرة

ماكان قلبي لهذا استعداد
                                           والاحاسيس للهيب تلك النشوة

ولمساات حنانك لي بافتقاد
                                      فابهرتني عيونك برموشها الساحرة

طال عهدي بوحدتي باستبداد
                                           يا ملاذي وعلامة حبي الظاهرة

شوقي لحسنك زااد باطراد
                                                  وتحدى بك اموره القاهرة

راقبت ايماءاتك لي والابعاد
                                        امرتيني بعشقك حلوتي الجاسرة

بحبك ازدادت اعداد الحسااد
                                           عايروني بشيب راسي ياناعسة

فابتعدت عنك وبالنفس جهاد
                                               قتلني البعاد مهمتي الواعدة

دونك شاعرك ودمه المداد
                                                ترنيمة حبه الحزينة الاسرة

اشعلتي قلبي بحبك اتقاد
                                                فانت اعدت انفاسه الحائرة

اهديتك روووحي لروووحك مهاد
                                               علني التقيك ونفسي ساهرة

                              ***********
#عاااامرررر.   *
Amer Mhmed Sh Azaitoun.  *

السبت، 28 مايو 2016

طيف امي بقلم الشاعر علي مويسات الجزائري

رغم انني فقدت أمي وانا في مرحلة الشباب ولكن طيفها لا يفراقني
الى اليوم حتى وانا في سن الكهولة .. فرحم الله امي وأمهات المسلمين
وحفظ الأحياء منهن .
...

ـــ طــيـف أمي ــ
...
يا طيفَ أمي لِـما تأتي لتوقـــــظني
ويفْتَحُ الهمسُ جُرْحا زادَ في شجني
...
تُعــــــــيدُني أبدا نحو الصبا دَبَبًا
والوَجْدُ يسْري بِرَجْفِ الآهِ في بدَني
...
كمْ يَبْعَثُ الشوقُ في نفْسي هواجِسَها
أحِــــــــنُ دوْما إلى كَـــفَّيْكِ تَلْمِسُني
...
تَمُرُ عِطْرا على شَعْري تُرَجِّـــــــلهُ
والابتسامة في العَيْنَينِ تغْــــــــــــــمُرُني
...
بينَ الضُـــــــلوعي صَبيٌ زادَ في ألمي
نَحْوَ الضــــــريحِ يَقودُ الرِجْلَ يحْمِلني
...
أشْياؤُكِ اليـوم مازالتْ ومِــــسْبَحــــةٌ
في الكَـفِّ أحْمِلها دومًـا تُذَكِّــــــــرُني
...
هنا فِراشُـــــــــــكِ في مَصْـلاكِ قائِمَةٌ
ومِشْـــــــــبُكُ الصَدْرِ فِضِّيٌ يُبادِلــني
....
روحُ الحَنينِ وَوَشْـمُ الخَـدِّ أذْكُـــــــرُهُ
رُغْـمَ الأسى بجميلِ الذِكْـــرِ يُسْعِـدُني
...
تَهْمي العيونُ أيا أمَّاهُ مَعْـــــــــــــــذِرَةً
مـِنْكِ إلَيَّ نَسـيمُ هَـبَّ يَحْضُنُـــــــــــني
...
حَـنَّ الحَنــينُ إلى لُـقياكِ .. لو حُــــلُمًـا
ما زِلتُ أحْـيا وطيفُ الطيفِ يَسْكـُـنـُني
...
الشاعر : علي مويسات الجزائري

الجمعة، 27 مايو 2016

من البداية الي النهاية بقلم الفيلسوف علي محمد

من البداية إلى النهاية
من البداية كنت أدرك جيداً أن حبى
لك قمة الجنون ولكن قلبى لك يريد
العقل تعب كثيراً ولكن بعد حين أيقن
أن الحب هو السبيل لكى يبقى سعيد
معك عرفت أن الحياة جميلة بكل ما فيها
وعرفت أيضاً أنى سأبقى بالقلب الوحيد
حبيبتى لن أنساك أبداً ولن أفرط بك
وسأكون دائما جوارك وأبداً لن أحيد
إنظرى بعينى ستجدى الغرام حبيبتى والحب
ينبض به قلبى وسيظل يخفق لزمن بعيد ..
*** *** *** ***
من البداية عرف قلبى أنك الأوحد الذى إستوطنه
وأنك لن تبرح عالمى وستكون دائما الأمير
أحتاجك دائما بجوارى ولن أتنازل عنك
فكيف أجد الحب وأترك غرامك يمر ويسير ؟
معك تعلمت كل جميل وقربك أصبحت
عاشقة للحياة وأبداً لها قلبى لن يستدير
أحببتك بكل كيانى ولا أبخل عليك يوماً
بالمشاعر فأنت معشوقى وحبيب قلبى الأثير
عندك ما أريد فى هذه الدنيا من خصال جميلة
وسأبقى معك للنهاية فالقلب سواك فقير ..
بقلمى / الفيلسوف ( على محمد )