الأربعاء، 8 يونيو 2016

يا غايب يا تارك القلب موجوع ..بقلم سامر الاسمر

يا غايب يا تارك القلب موجوع
الروح بغيابك تحتضن حزن والم

ارحم العيون اللي ماجفت دموع
تشهد على حالي حروفي والقلم
ياغايب يكفي هجر ارجع تعال
الدنيا من دونك صارت عدم
شوف حالي ، غير كل حال
شوف الحزن على جبيني ارتسم

سامر الاسمر

شيطاني العنيد ..بقلم الشاعر محمود موسى

شيطاني العنيد
كنت نويت الصوم
جاءني شيطان ملعون
قال لي السيجارة جميلة يا مجنون
هواء لا يفطر ولا أحد موجود
وصرخت يا شيطان خاف ربنا يا مسعور
لن أفطر ولن أشرب الدخان
كيف هربت من جهنم السعران
كيف فككت قيدك وأتيت تغويني
لتغريني وتوسوس لي يا شيطاني العنيد
شهر نويت فيه الصوم
نذرت فيه أن أكف الأذى
وأبعد عن كل ما يغضب الرحمن
وأسجل كل يوم أجمل آيات الإحسان
وأقرأ كل يوم آيات من القرآن
حتى تحترق غيظا وكمدا
يقول لي افطر العمر أمامك طويل
اترك اليوم حر وصم غدا
وهل تضمن عمري الى الغد
يوسوس في النفس
صم في يوم قصير ليس فيه حر ونار
صم في الشتاء وافطر في الصيف
ايها اللعين إنني مسلم
قد رضيت بشرع الله كما نزل
ولن يثبطني شيطان عن العمل
وسأظل قويا
وسأحرق كل شيطان عتيا
هل رأيتم شيطان مثل شيطاني
وجرى دمعه
وارتعش كمدا وحسرة وتبدد واحترق
بقلم الشاعر محمود موسى

حوار مع المرايا. .بقلم أحمد عامر

******حِوَارٌ مَعَ المَرَايَا*******
 سَيِّدَتِي.
 الم تَتَحَدَّثُ إِلَيْكَ مرايتك إِلَى مَتَى سَتُنْتَظَرِينَ..
فَقَدْ خُطْوَتِي خُطْوَتُكَ الأُولَى بِدَرْبِ العَاشِقَيْنِ..
 وأرسلتى سِهَامُ حُبَكٌ مُعَطَّرَةٌ بِالرَّيَاحِينَ..
 وأعلنتى أَنَّكِ سُرَّتِي بِطْرِيقُ الحُبِّ مِنْ سِنِينَ..
أأيقنتى أَنَكَى تَمْشِي بِطَرِيقِ العِشْقِ كُلُّ حِينٍ..
 وذهبتى بِغَفْلِهِ مِنِّي عَنْ طَرِيقِ المُحِبِّينَ..
 أَلَا تَعْلَمِي سَيِّدَتِي أَنَنِي مَلَكَ العَاشِقَيْنِ..
 وَقَدْ أَرْسَلَتْ إِلَيْكَ قَبْلَهِ فَوْقَ الجُبَّيْنِ..
لِتَرْوِيَ إليكى قِصَّةً حِبِّي بِرِمْشِ العَيْنِ..
وَأَنِّنِي سَارِحًا بمخيلتى بِقِصَصٍ الهَائِمِينَ..
فَأَيْقَظَتْنِي حَوْرَيْهُ بجوارى كَانَتْ تَسْتَكِينُ..
لِتُرْشِدَنِي إِلَى طَرِيقِ قَلْبِكَ الحَزِينِ..
 مِنْ كَثْرَةٍ مَا تحملتى مِنْ عَذَابٍ وَأَنِينٍ..
 دَعِينِي حَبِيبَتِي أَتَحَمَّلُ عنكى أَلَامَكَ لَتَعِيشِينَ..
عَلى أَمَلٍ أَنْ تَتَنَاسَى فِكْرَةً أَنَّكِي سَتَمُوتِينَ..
إِنَّ الحُبَّ لَيْسَ بِطْرِيقٌ مَتِينٌ..
وَلَكِنَّ الحُبَّ مولاتى قَدْ كَتَبَ عَلَى الجُبَّيْنِ.
بقلمى / / أحمد عامر

مطر منهمر. .بقلم الشاعر عبدالرحيم قاسم عرباسي

___*مطر منهمر*___

حبات مطر تنهمر
ترقرقرت فوق الرصيف

يتناوب دمع مستمر
رهف على خد خفيف

تساقط كاد ينفجر
خوفا على طفل ضعيف

قلب يصوم وينشطر
بين الحنايا لا مضيف

هناك بلهف ينتظر
يذبل بصمت كالخريف

وصوت يشكوه القهر
تكويه آهات العفيف

هل مات أمل بالفجر
نعاني من مطر كثيف

فالكون يصغر ينحصر
والحلم يكبر بالتكليف

يا وطن ضاع بالأمر
عنوان أوراقي نظيف

ساكتب عشقك بالزهر
لأشم ترابك والرغيف

دعني لأسبح بالنهر
فالمركب تاه بلا رديف

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..1..6..2016

الثلاثاء، 7 يونيو 2016

أحبك جدا ..بقلم سامر الاسمر

احبك جدا

لا تسألي عن مقدار حبي
وإن كان ولا بد
فاقرأي يا سيدتي
ففي عيوني يكون الرد...

احبك ياوردية الخد
احبك جدا وجدا
ولا اعرف الى اي حد

احبك كلما
 جزر موج البحر وامتد
احبك باعداد النجوم
وحبات المطر اذا اشتد
احبك فاحصي كم احبك
 فانا يا حبيبتي لا اتقن العد

سامر الاسمر

سلام على سيد المرسلين ..بقلم نونا محمد

" سلامٌ على سيد المرسلين "
،
يامهدُ الوحي وإشّراقةِ القرآن
على تِلالِ بيدٍ وجبالٍ بجاهليةٍ
لأصنامٍ تُدانيها
سلامٌ على خليلِ الروحْ
 سيد العالمين
صفيّ البشرْ
يامن بإسمهِ تزينتْ ليلةً
وتجلتْ بأسمَى معانيها
سلامٌ يغمرُ الدنيا
 بريحِ ليلة القدرِ
فتعُم الكون نسائمُ دعواتٍ
بخشوعِ إيمانٍ تُزكيها
فلتهلي في سماءِ العُمر
 مشرقةً
ياليلة بترتيلاتِ أفئدةٍ
 لإنّبلاجِ الفجر تسابيحاً
تُهادينا
ناجيتُ فيكِ أمنياتي
بمغفرةٍ
مُشتاقةٌ هي نفسي لجِنانٍ
جلّ خالِقُها وباريها
وخلوتُ بآهاتي بدمعٍ أتساكبُها
مابين سجودٍ أيقظَ ليل آمالٍ
برحمةٍ من عذابٍ
تُنجينا
فآهٍ يانفسي كم أنتِ ظامئة
لدُروبِ هِدايةٍ تُناديني
وبدمعِ قلبي و حسراتي أرّويها
فلتُوقظِ فُؤادي من سُباتِ جَهالتهِ
ياليلةً ببهجتِها كأنها عيداً
 بالمسراتِ تُحييها
فيابُشارةٍِ في رِحابِ الله
ساطِعةً
عن ألفِ شهرٍ ،،
بساعاتِ ذكرٍ وتسابيحُ مناجاةٍ
للفجرِ نقضيها ،،!!

بقلمي" نونا محمد"

الاثنين، 6 يونيو 2016

الهي وهل لي ملاذ سواك..بقلم الشاعر احمد بو قراعة

الهي وَ هلْ لِي مَلَاذٌ سِوَاكْ

وَ هَلْ لِي رَجَاءٌ الَهِي عَدَاكْ
فانْ كُنْتُ ذَنْبًا كَثِيرًا فَذَاكْ
لِأَنِّي عَلِمْتُ الَهِي غِنَاكْ
عَزِيزٌ حَمِيدُ غَنِيٌّ بِذَاكْ
الَهِي أُقِرُّ بِذَنْبٍ فَعَلْتُ
وَ هَلْ ذَنْبُ يَخْفَى عَلَيْكَ أَتَيْتُ
ذُنُوبِي ذ نُوبٌ كِثَارٌ غَفَلْتُ
و ايَّاكَ رَبِّي جَهُولًا عَصيْتُ
وَهَلْ يَغْفِرُ الذَّنْبَ رَبِّي سِوَاكْ
فَمَحْمُودُ أَنْتَ رَحِيمًا قَدِيرًا
خَلَقْتَ وَ أَسْقَيْتَ مَاءً نَمِيرًا
وَ انْ غُلَّتْ الأَيْدِ قَتْرًا قَتِيرًا
فَكَفُّ الَهِي عَطَاءً كَثِيرًا
وَ مِنْ كَفِّهِ كُلُّ كَفٍّ تُحَاكْ
فَيَا رَبُّ هَبْ لِي لِسَانًا شَكُورًا
وَ يَا رَبُّ كُنْ لِي نَصِيرًا
وَ يَا رَبُّ هَبْ لِي جَميلَ رِضَاكْ

أحمد بو قرّاعة