الخميس، 9 يونيو 2016

لي فيك يارب الوجود رجاء ..بقلم معتمد البقري

لى فيكَ يا ربّ الوجود ِ رجاءُ..
يـاواهبا ً ما شـاءَ كيفَ يشاءُ.
عبدٌ ضعيفٌ يـاألـهى ههنـا..
فى دربـهِ قـدتاهت الأشيـاءُ .
يا سيدى من لى سواكَ أذا بقَت..
روحى تُعربدُ دونـما أصغـاءُ .
هيّئ ألهى من عطاءكَ توبتـى..
يا مُنعما ً ما عـزّ منه ُ العطاءُ.

معتمد البقرى

يغفو الليل ..بقلم عبد الشافي فتحي

يغفو الليل على أعتاب رموشك
مترنحا لشذى أنفاسك مخمورا
مرتعدا يرسم قلبا يخترقه سهم
به حرفين أحدهما لى
 والآخر يا ترى لك؟

استوقفت الرحيل ..بقلم الشاعر كاظم الراجحي

إستوقفت الرحيل أن ينتظر،
أن يترجل عن صهوة الفراق،
أن يرتاح كثيرا ويبكي قليلا،
لكنه مضى،،،،،
 ساخرا من جهلي في حتمية القدر.

كثيرة هي الأشياء ..بقلم سامر الاسمر

كثيرة هي الاشياء
التي تجعلك مقيدة خلف قضبان ذاكرتي
صوت فيروز وفنجان القهوة وعطرك الفرنسي
حتى قلمي. رفض أن يتخلى عنك
فما ان امسكه حتى يرسم عينيك
يا من اخذتي قلبي معك
اعيدي الي قلبي وخذي اشياءك وانصرفي

بقلمي

غرامك ياسرني. .محمد المصري

بقلم
محمد المصرى
ﻏﺮﺍﻣﻚِ ﻳﺄﺳﺮﻧﻲ
ﻋﻴﻮﻧﻚِ ﺗﺴﺤﺮﻧﻲ
ﻳﺠﺬﺑﻨﻲ ﻋﻄﺮﻙِ ﺍﻟﺨﻠّﺎﺏ
ﻳﺠﻌﻠﻨﻲ ﺃﻋﺎﻧﻖ ﺍﻟﺴﺤﺎﺏ
ﺃﻧﻔﺎﺳﻚِ ﺇﻧﺘﺸﺮﺕ ﻓﻲ ﺃﻭﺭﺩﺗﻲ
ﺩﻋﻴﻨﺎ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﺳﺒﺎﺏ
ﻭﺇﺳﻤﻌﻴﻨﻲ
ﺇﻧﻮﺛﺘﻚِ ﻛﻠﻬﺎ ﺗﺸﺪﻧﻲ
ﻓـ ﻻ ﺗﺒﺘﻌﺪﻱ ﻋﻨﻲ ﻭﻻ ﺗﻔﻜﺮﻱ ﺑﺎﻟﻐﻴﺎﺏ
ﻓﻓﻲ ﺇﺑﺘﻌﺎﺩﻙِ ﺩﻗﺎﺕ ﻗﻠﺒﻲ ﺳﺗﻬﺠﺮﻧﻲ

يارب .بقلم الشاعر عيسى حداد

يارب ............

بلغنا من طيبك بالخير بكل
طيب...........

واوفنا عهودك وانت
الحبيب................

وانت  نورنا الذي يبدد ظلامنا
بنهارنا
والمغيب............

وانت الغفور الودود السموح
وانت
الرقيب............

كل لحظ في رحابك يا رب
اجعل لنا فيه من
الملقى بك
نصيب...........

وكل جرح وعلة فى الروح
والجسد
باسمك الشافي
اجعلها
تطيب...........

انت ندى الروح ان عطشت
وانت للزهر
ان جف
روحا
تصبيب............

يارب ما اجمل اسمك
في كل فجر
وفي كل
مغيب...............

وفي كل هيكل قدس
يملاءه وجودك
الرحيب.............

ليتقدس اسمك بكل جميل
وانت البهي
بكل الكون
وما على اسمك
يرتسم
معيب................

تجمل بك الوجود وازهى
فاجعل لي من جمالك الفتان
بالرؤيا من اقداسك البهية
بالملكوت السماوي
نصيب............

فانا عبدك الخاطئ احمل عللي
وانت يا رب العزة
بالعلل
لي وحدك
الطبيب.............

ذبلت بدونك روحي ونحلت
وكل لحظة يزاودني الشيطان
بالعصيان
ترحيب...............

تشب وسط الروح خطاياي
كانها تشتعل
بالمكنون
لهيب.............

فارحم يا رب ضعفي
وانت خير رجاء لكل من
دعاك........
وقال يارب
وانت وحدك الذي لكل
دعاء
تستجيب..................

                عبدك ابن عبدك
                 عيسى حداد
                  رحلة العمر
                     الشقية

الأماكن ..بقلم عطر الورد

الاماكن .. والصور اللي في خيالي ...
والليل ب همومه ]
ودفتر اشعاري والقصيد ...
والقلم عياأأأأ .. يكتب الترحال
والكلام اللي صداه في داخلي ....
تتردد مواويله حزينه ...
بصوت مجروح ....
وجرة الموال
وفي الزوايا ....ِِ
نبض ساكن ..
يحتري نبض قلبك ..
يحتري همسة كلامك ..
يحتري طيبة انفاسك ..
ويحتري نظرة عيونك ... والافعال
لا تقولين ....

:::::عطوورررة::'::ِ