الخميس، 16 يونيو 2016

قلبي عصفور ..بقلم عبد الهادي أبو مغنم

قلبي عصفور .. بقلم .. عبدالهادي ابو مغنم   سيدتي .. لقد حدثتني . السطور ..  عن ما لا تكتبها الحبور  .. واوشت  لي .. ما ورءكواليس قلبك .. يدور ..  وعن الحنين .. الذي  يمنعها . الغرور ..  قولي .. سيدتي .. ولا تبالي .. فالاشتياق  مباح .. بين ..العاشقين  وليس محظور .. اقتربي .. ودندني  بالكلامك المأثور  .. لا تخافي .. من ألوم .. فالهوى ليس  .. فجور  ...  فالحب .. يا سيدتي .. كلمة من .. نور .. لقد  أجلها  التاريخ . في صفحاتها .. مذكور .. لا  ..  .. كبرياء .سيدتي. فقلبي .. عصفور .. لا يعرف الخوف .. او الظلام .. بل يعشق .. الزهور .. يمرح .. يلهو .. ولكن .. يعشقك من بين كل الطيور .. ومن الفراق حزين .. مفطور .. لا يستطيع .. التحليق .. فالحناح مكسور .. بقلم عبدالهادي ابو مغنم ..

حروف اسمك ..بقلم محمد أبو الفتح

حروف إسمك........محمد ابو الفتح

وَلَقَدْ حَلَاَ اِسمُكَ لِلـِسَانِ فَرتَلَ........... الحُرُوفَ وتَغَنَى بِهَا وتَرَنَمَ

رَأىَ فِيـِكَ كُلُ الجُـمَالِ تَمَثَلَ............فَجَـادَ اللَسَانُ بِوَصفِكَ وتَكَلَمَ

خَمرُالعُيــُونِ أسَكَرَنِي وأثَمَلَ.......... حُلوُالمَذَاقِ كَأنَهُ بِالشَهِدِ تَخَتَمَ

الشَوقُ أضَاءَ القَــلبَ وأشَعَلَ ...........الوُجـْدَانَ وللحِـنِينِ قَـدْ أسْلَمَ

وجَاءَ طَيفُكَ لِلـعِيوُنِ وَكَـحَلَ............. وبِذَا يَكُـوُنُ لِلِـحُسِنِ قَد تَمَمَ

طَابَ عِطرُكَ للِنَسِيِمِ وأرِسَلَ.............. أرَيِجَ مِسك للِأرَوَاحِ فَلثَمَ

انِسَابَ بيَنَ الحَنَايَا وتـغَلـغَلَ..............يُرِيحُ النَفَسَ ولِلأوْجَاعِ لَملَمَ

كُلُ الهُمُومِ الفُؤَادُ قَد تَحَمـَلَ..............إلا الفَرَاقَ عنَكِ أعَـيَا وأسَقَمَ

فَرَاحَ إلِيكِ وبِالغَـرَامِ تَـوَسَلَ ...........وفِيكَ كُلُ حَنَانِ القُلـُوبِ تَوَسَمَ

ألاَ عَلَيِهِ بِحُسنِ اللقَاءِ تَبخَلَ............وفُؤادٌ أضَنَاهُ الصَبُ أنْ تَرَحَمَ

يَامَنْ بِحُسـنُكَ الحُسُنُ تَـجَمَلَ...........ورَآكَ كـُلُ ذُوعَيـِنٍ بَــشَ وتَبسَمَ

إنَ القَلبَ بِالفُرَاقِ قَدْ تَجَندَلَ............وكُـلُ شَقـــَاءٍ بالـحَيَاةِ قـَدْ تَجَشَمَ

مَاكَانَ مِثلُكَ لِمثِلِي أنْ يَخذُلَ...........فامَــنُنْ فَالقـَـلبُ لا يَقَوَى أنْ يَكتُمَ

محمد ابو الفتح........

الحب المستحيل ..بقلم الشاعر محمود موسى

الحب المستحيل
المعجبون حولها كثير
والعشاق كالفراش قربها تطير
وأصحاب المال يفرشون الأرض حرير
وكم طاووس حولها يدور
أليس عشقها يا قلبي جنون
وماذا معي لأقدمه لها
وما فائدة أن تغني لها شعرا جميلا
وما فائدة أن تقدم لهاكلام الحطيئة وجريرا
أتحسب أنها تحبك لأنك شاعر
اتترك من يغنج جنبها كالقمر
اتترك سيارة فارهة وتلتفت الى الشعر والفقر
مغرور أنت يا قلبي
وتحلم بالكثير بما لا تستطيع ولا تقدر
بريق الحلم الأصفر سيذهل لها البصر
والجميل من الرجال سيشغل عندها الفكر
وما فائدة ان تكتب قصيدة
أتكتب الخلود لإسمها
سر يا قلبي ولا تلتفت
فلن تنال حظوة في قلبها
أبقِ حبك صامتا
وانثره قصائدا وشعرا
وسيقولون بعدك حبيبته
ويتحدث النقاد ويقولون الحب المستحيل في شعره
وستفرح كثيرا وتقول انا ملهمته
وتكذب وتتحدث عن ليال الحب والجمال
ويكذب المؤلفون ويقولون هذا الحب المستحيل
بقلم الشاعر محمود موسى

الرسام واللوحة..بقلم صالح بن داود

،،،{{الرسام واللوحة}}،،،

،،،تعبت من التحديق،،،،
،،،في الخيالات،،،
،،أتعبني نهش عذاباتي،،،،
،،،الرسم فنه التدقيق،،،
،،،والتحليق البعيد،،،،،
،،،،عن عالم الأشياء،،،،
،،،،كلل في الريشة،،،،
،،،يرتجف،،،،
،،،يأخد الزلات للوهن،،،
،،،في رعشة أيادي متعبة،،،،
،،،،في غوص مبحر،،،،
،،،،بين الدقات يحترف،،،،
،،،،من رسم الخطوط،،،
،،،،يضبط لونه،،،
ربما الأسود القاتم،،،،
،،،،والأحمر الجوري،،،
،،،،ربما القاني،،،،
،،يحنو على اللوح،،،
،،،زيتي ومنشي،،،،
،،،بالألوان مدخلها،،،
.،،أيخرج من أسفل،،
،،،الزوايا،،،،
،،،أم لأقصرها،،،،
،،،والفن النحث بالقلم،،،،
،،،،أفاض بما يحنو،،،،
،،،،وما يختلج،،،،
،،،،في الروح من سكن،،،،
،،،،يحاورها تعانده،،،،
،،،كأنه الإصرار في عبث،،،،
،،،يخنق قاتله،،،
،،،،لا يعرف الإنصات،،،
،،،،لمرثية،،،،
،،،،يعبد اللوحات،،،،
،،،،تثقله،،،،،
،،،،ويرتب الأحداث،،،،
،،،،من عدم،،،،
،،،،يرسم رغم الحزن،،،،
،،،لوحته،،،،،

توقيع،،،،،،،،،،صالح بن داود
الجزائر
،،،

علمني. .بقلم سمية قرفادي

علمني........
علمني كيف سنرقص رقصتنا الاولى والاخيرة
أعلى وقع الاوجاع ان قيثارة الوهم الصغيرة
دربني؛ان اجس نبض الايقاع؛وان اتلذذ بالكلمة العسيرة.
انبتني.......
انبتني كليلكة الشطأن؛ وسط رمال الشوق اليك
والاهات هل ستصير حسيرة !!!!؟؟؟؟

ساعدني......
ساعدني؛ان لا اترك حروفي عارية؛وسط
حصير مخيلتي؛وان لا تسيجني مبالاتي
وعيني لاتعدو قريرة.
قدم لي......
قدم لي؛نظارات الاشفاق؛كي تحميني من اشعة
من اشعة وهج غيابك؛وان لا اشعر انني بقربك
صرت ضريرة.
افهمني.......
افهمني؛ما هوية احاسيسك؛وكيف صرنا قادرين
القفز فوف اسوار النسيان؛وان نعانق هذه اللحظات
العسيرة
اظفر......
اظفر؛شعيرات فرحي واسدلها فوق صدر ايامنا
كي اراقص بوحك؛بكل الانغام واناجي السريرة.
نبئني........
نبئني؛بصدى تدفق حزني؛وسط اخاديد احزاني
ولا تتركني هائمة؛كفراشة غريرة.
افصح......
افصح باقوالك عن  ملامح اوجاعي؛انها ازمنة اوجاعي.وهل مولودي هيئته بصحة؛جليلة.
لاحظ......
لاحظ سمائي؛مدججة بالسحب الحمراء والسوداء
وسقوس اهاتي؛تعصف بها رياح الوجد؛ وانا
بعد هذه الزلازل؛والبراكين.
هل ساتحول الى فينوس العنيدة.
سمية قرفادي'/القنيطرة/المملكة المغربية.

لما تنتظري..بقلم اشرف العبيدي

لما تنتظري بقائي
وانا ودعتك قبل لقائي
أهل تظنين أني تناسيت
الماضي
ام تتوهمي نسياني
لا ياعاشقة كلماتي
فعقلي ان نسى
قلبي لن يغفر خطآياك

الأربعاء، 15 يونيو 2016

كفاية سكوت..بقلم طارق عطية

كفاية سكوت

السر في حبك أخلاصي..........عن كل الناس
بعتبر الحب د.تاج رأسي..........وده بالأحساس
السر أن انا صنته.          ..........في قلبي
وااسيت وانا بداري.      ..........واخبي

 .......................أصل انا حساس...................

السر في حبي وفي الغيرة.........وفي خوفي عليه
ومجبتش عن حبك سيرة..........تفتكري ده ليه
يمكن من قلقي.               ..........ومن خوفي
يمكن بتحكم.                  ..........في ظروفي

..................مش عارف اداريه......................

أنا سري حابسه في أنفاسي........وكتمت الصوت
مداريه عن اهلي وعن ناسي......وأيام بتفوت
نفسي أقولهاله.                  ........بصوت عالي
وأنده علي أحلامي .................. تعالي

................وكفاية سكوت..........................

طارق عطية