السبت، 25 يونيو 2016

ملهمتي. .بقلم ممدوح نصر صحفي وشاعر

ملـــهمــــتــــى
يا من عزفتى بمشاعرك على أوتارى
لمستى إحساسى وداعبتى أفكارى
ومن أجل هذا أسكنتك قلبى
وتحدثت عنكى فى أشعارى
يا أمرئتا كلما تذكرتها
هتف القلب يناديكى فى كل نبضاتى
أرانى أصبحت متيم بكى
وفى كل العيون أراكى
سيدتى شوقى إليكى يجذبنى
ومعكى أقضى أجمل لحظاتى
جعلتينى بحبك لا أرى فى عالمى سواكى
بكل نساء العالم أنتى حبيبتى
ومن أعماق قلبى أحببتك وأهواكى
عندما تتلاقا العيون كل ما بداخلى
يزلزلنى لأبوح لكى بأجمل كلماتى
وبأسما معانى العشق
أصارحكى فى همساتى
وفى أجمل لحظات الغرام
تنساق إليكى أصابعى لتعانق يداى يداكى
وكلما أقتربت منكى وتنفست عطرك
يزداد عشقى وتعلو بالأصوات أهاتى
ومهما بحثت فى عالم الأدويه والعلاجات
لن أجد مثل كلماتك لتطيب ألامى وتداوى جراحى
حروفك ونبرات صوتك وأنتى تحدثينى
هى المسكن لى فى عز أزماتى
فوحدك أنتى التى وجت معكى نصفى الأخر
وستظلى فى كيانى حتى مماتى
وبعد أن طال إنتظارى فى البحث عنكى
لن أتخلا عن حبى وسأصونك وأرعاكى
يا أجمل ما رأت عينى
لن تجدى مثلى يعشقكى وأتحداكى
كـــلمـــــات الشــــــاعر
ممــدوح نصــــر يمـــا نـــى

الجمعة، 24 يونيو 2016

خطيئة حوآء. .بقلم طارق عطية

خطيئة حواء

عودي اليي حيث خلقتي أضلعي
أنتي بذاتي. فهيا سكنك فأرجعي
أن كان ضلع أعوج
فالأستقامة في هواي حلم الفؤاد فأصنعي
فتشت قلبي وجدتك ........جدرانه تتربعي
أن الخطيئة منك حواء
لكنني أدعوك قلبي...... عن الذنوب ترفعي
أبليس وسوس فها تركتي جنتك
ملاك قلبي بوحيه. يدعوكي قلبي فأقنعي
لا حول لكي بأي دار .أما بدارك فأرتعي
عيناكي تنظر ها المسار..الأ لقلبك تخضعي

طارق عطية

ورد الحب..بقلم مصطفى محمد كردي

ورد الحب

هل في رحابِ الحُبِّ حُبٌّ أعجمي
أم أنّ قلبيَ في الهوى لم يُفهَمِ

لغةُ المشاعرِ والعواطفِ صغتُها
لكنّها عادت كشرحِ الأبكمِ

أتقنتُ مِن فَنِّ التّخاطبِ أسَّهُ
وخَبِرتُ معنى العاشقِ المتكلِّمِ

ودرستُ في علمِ التّحبّبِ عَلّني
أُهدي التى أهوى لهيبَ المضرَمِ

وكتبتُ في بحرِ الطّويلِ مشاعرًا
رَجَعَت إليّ كزورقٍ مُتحطِّمِ

ونسجتُ شعرًا مُتقنًا من وافرٍ
فبدا كصرحٍ مائلٍ متهدِّمِ

وبسطتُ في نغمِ البسيطِ حكايتي
رصَّعتُ دُرًّا رائعًا لم يَسلَمِ

ولقد رجزتُ لها فصيحًا ناعمًا
ورملتُ في دربِ الهوى كالمُحرِمِ

لكنّها في كلِّ ما أمَّلتهُ
زَفَّت لقلبيَ نكسةً لم تَرحَمِ

ووقعتُ في مَرَضِ الغرامِ وذُلِّهِ
وبكيتُ حتى رقَّ لي متجهِّمي

وشكوتُ همّي للنجومِ وبُرجِها
وسهرتُ أرقبُ بدرَها في مُظلِمي

وخرجتُ كالمنهوكِ بعد نقاهةٍ
لأعودَ ما كانت تزورُ وتنتمي

حتى وصلتُ إلى الحديقةِ عندها
تلك الزهورُ تبسّمَت لتبسُّمي

فقطفتُ من وردِ الرّياضِ شبيهَها
وجلستُ أنظرُ رسمَها في المَبسمِ

فسمعتُ صوتًا من حنينِ توجُّعي
كانت تَمُرُّ كغيمةِ المُتوَسِّمِ

فركضتُ كالمجنونِ أزرعُ وردتي
في كفِّها أسقي وصالًا من دمي

 قالت حبيبي وردةٌ أخاذةٌ
 وكأنّها طيرٌ فطابَ ترنُّمي

وتنشَّقَت عطرًا فغابَ بغَمضِها
وجعي ولوعةُ عاشقٍ مُتعَشِّمِ

فعرفتُ أنّ الحبَّ عِطرُ مودّةٍ
مِن وردةٍ سُقِيَت بدَمِّ المُغرَمِ

مصطفى محمد كردي

ويبقى الأمل. .بقلم ايمان عبد الله

"ويبقي الامل"
وتدق أجراس القدر
وتهفو علي الجبين
سحابه ماء منهمر
خبئ ماضي العيون
لملمي بقايا الشجر
اسكبي احبار الورق
واغمدي سيفا برق
علمي الحلم الحياه
وانقذيه من الغرق
#خاطره
ايمان عبد الله

غدوت فيها الأسير..بقلم عاطف حارس نور

. غدوت فيها كالأسير
.......
.......
لها ناهد كالحرير
--- و شفاه تشتهيها القُبل

آهِ من ذا الصدر الخطير
------- فعينايٰ إليه تنتقل

حلماتً تنادي و تشير
------ حمراء كلون العسل

عيونها خضر الغدير
--- تغزوا القلب على عجل

رمشها أسود غزير
------- يغطي جميل المُقل

الخد ورديً نضير
-- أشعلني شوقاً و أشتعل

مبسمها عطر العبير
--- و بلسانها شهداً هطل

شعرها فراشً يطير
-------- فوق كتفاً مُعتدل

همسها سحباً نضير
---- من حرف العقل انزهل

خصرها توهاً مستدير
----- و رغباتي فيّ تقتتل

خُطاها غنجً أن تسير
----- و الشوق فيٰ ينفعل

غدوت فيها كالأسير
----- أناجي لقربها الأمل
-
-
بقلمي/ عاطف حارس نور

همس القمر..بقلم صدوق السعيد

همس القمر بنوره فناداك وتلقت كلماته لمعان في عيناك
وجاوبت عيناك بكامل النظرات للقمر فجاوبك فداك
وتبسمت الشفاة بجفافها شوقا له وتبللت بحنوك ورضاك
قال اني لأهوى النوم بغير حينه لعل لقاء في المنام وياك
تحدثني الأحلام لرؤياك فياليت يكون المنام حلما معاك
أراك ساهرة طوال الليل لوداعي وتنامين لحين ما القاك
النور في يخفت ببعادك ويزداد اضاءة بوجودك وصفاك
كم حلمنا وما زلنا نشعر بالاحلام تتجلى
بمناجاة رباك
بأننا زهرتان تفتحتا وجاء ليقطفهما من يتسلى بصباك
ووضعنا بكأس ماء منه نتقارب ونشرب ونتحلى برضابك
كل ذلك كان مازال بذكرانا وما اصعبه حين ولى ترابك

سم الحيايا. .بقلم مهيار محمد

سم الحيايا....

السم يسري بدمي من يوم جفاك
..............ماحسبته تجي منك هاذي العطايا

 ماجيت اعاتب في حروفي سؤاياك
...................الحب ماله في خفوقي بقايا

خذهاصريحه من ضميرتمناك
...................يوم الغلاسوى بقلبي سوايا

ماكل من تغليه بالعمريفداك
...................وسم الجفايشبه لسم الحيايا

ماقول غيرالله مع الوقت يجزاك
..................حبك دفنته في صحاري عزايا

الله يشهد اني كنت اهواك
...................وانت تدري انه جفاك خطايا

حلفت ان متت ما احضر عزاك
..............وحلفتك يوم اموت ماتحضر عزايا

مهيارالليل....