الأحد، 26 يونيو 2016

سيدتي ..بقلم الشاعر جمال عشا

سيدتي..            سيدتي*(وكان الهوى)*
وكان الهوى...
لعيناك..فأسرت
وأعتلاني وكانني..
ذاك مطلوبي...!!؟
فذوبي فيها..
دروبي...!!
واكتبيني نصا..
وذكرا عاشقا..
عن طلك ينوبي..!!؟
وأسكبيني...
عناق الليالي..
بقدح السهار..
وقوليني كان هنا..
وكان بالطلات..
عشقي المهيوبي..!!؟
سيدتي....
قد اصابني بسويدائي
ذلك السهم...
حين نشنت فرميتيني..!!؟
وكانتا عيناك...
غابتا نخيل....
وأينع الطل الجميل..
دفاق دماء كم...
اعتراها بالاوقات...
صمات النحيب...!!؟
سيدتي....
دوريني بمدار...
صدق (العشق)...
باطنا وأظهري...
بين الحروف...
جلال هيبة الهوى..
لأعرف قراءتها...
وبلغة التعشق...
اتفهمها مكاتيبي..!!؟
  بقلمي..الشاعر*(جمال عشا)*..
Jamal asha
27.6.2016


لن اقول مثل البعض..بقلم أمير هاشم سليم

لن اقول مثل البعض
و لن اكون مثلهم
منذ ان فارقني
قد عددته ميتا
فلكل غاءب قصة حجة
فما تمنيتك الا ان تكوني سالمة
و اما ذكرك فشان قلب
بقلم امير هاشم سليم

همست ..بقلم الشاعر خضر الفقهاء

همستْ :
أ تأتيني كغيثٍ أينع القلب اللهوفَ ؟؟!!!

هاك فاقطف من جِنـاني
ما تشا ،، و اقطف أُلــوفا

مُـدَّ لي أيدي أمانٍ
بينها أخلـدتُ طَيــفا

مثل طفلٍ
حين عن ثديَيِّ أُمٍ قد تغرَّب
قد تمرَّد
و التهى يبكيـــه خوفا

فاعتنقني و أُدنُ منّي
و املأ الملقى شُغوفا

ثم طوقني هُياماً
و احظِ في خصري كُفوفــا

و اكتُب الأشواق نقشاً
حيث تُشجيني وُصوفا

إنّني أسلمتُ أمري
فانتهل و انقُر دُفافا

و احتفيني
و القِ عشقاً في يميني
و اطوِ في وصلي كُسوفا

يا ملاذي حين نجوى
فامتهن عشقي لـِ تـوفى

---  خضر الفقهاء  ---

اللي كانت يوم معايا ..بقلم أحمد عبد القادر

اللي كانت يوم معايا
اللي كانت متساويش
يعني كنت بشوفها
عادي اصبحت صورة
أفيش يعني نجمه
وبدر عالي حلمها
كانت تعيش هي
كانت حب عمري
بس عندي محبنيش
القلوب البيضه نادره
للاسف اصبح مفيش
واللي قالك كلت ملحك
واللي قالك كلت عيش
عادي ممكن يوم يبيعك
وانت برضو ما تشتريش
أي حد يقول بحبك كله
كدب وكلو ريش واللي
حبك وانت بعتو هو
دا اللي ما يتنسيش

أماه..بقلم فلاح الموسوي

أماه.........بقلمي

هجرني الروح حين هجرتني
بساعة غضب كفرت برحيلك
فنبضي مايزال لك ينبض مافيه
ابكي على فراقك فمن لي بعدك
لقاء بات مستحيلا بالنسبة لي
أنا آدم نسيت انك حواء وجنتي
اعتنقت الحرام لعله  يجنبني
ناديتك بتلك الليالي منتظرا لقاؤك
كمن ينادي ميتا وجثث الأحياء عظام
سلاما لروحك أينما كنتي
فقد تعفن الشوق ويشتكي
هرب الود مع بعض اسياد التاريخ
وبات هبوب الريح لايريح
لعل الروح يدعني استريح
والقاك بسقف الراحلين ذكرا
على متن طائرة الحياة سفرا
فياأماه كوني معي في رحلتي

27-٦-٢٠١٦ فلاح الموسوي

لا تقولي ابتعد عني ..بقلم الشاعر محمود موسى

لا تقولي ابتعد عني
أماني يا حلم أيامي
عشقت خضرة عينيك وحمرة خدودك وانتفاخ شفتيك
والله لو طلبت ماء الحياة
لسقيتك دموع العين على خدي
فأنت الروح
بين يديك مهجتي وحياتي
والله لو طلبت قلبي
لنزعته من صدري وقدمته إليك
لا تطلبي كثيرا
حتى لا تدفعيني أن أضحي بعمري
لا استطيع أن أفتح فمي
وأقول لا لعينيك
لا أقوى أن أرفض لك أمرا
فلا تطلبي أكثر مما أرضى
لو طلبت النجوم
أحضرتها سلاسلا متتابعة
لو طلبت القمروضعته لك في حقيبة سفر
لو طلبت السحاب
لأسقطه على خدودك مطر
لاتطلبي أكثر
حتى لا أعجز وأتذمر
لا تطلبي المستحيل
حتى لا أعجز وأحزن
لا تقولي ابتعد عني
فهذا هو المستحيل الذي لا استطيع له فعل
اطلبي أن تكوني ملكة أو أميرة
وسأحقق أحلامك النبيلة
لا تعجزيني وتطلبي المستحيل
فأيامنا وأحلامنا وأمانينا
أن أبني لك قصرا وأمد لك نهرا
وأزرع لك وردا
وتصبحي ملكة الورود والجمال
لو طلبت البحر
فسأحضره لك في دقائق أو ساعات
لا تطلبي أكثر حتى لا أحزن وأتأثر
لا تقولي ابتعد عني
فهذا هو المستحيل الذي لا استطيع له فعل
بقلم الشاعر محمود موسى

آخر اللهفات. ،بقلم محمد مازن

آخر اللهفات

عيناك ماسرهما..
ماسحرهما كأني
بهما روضٌ مورق...
تطوفان كبائعٍ يلفُّ
الأسواق والعابرون
ببضاعته... تحدق
تهتفان أمن شارٍ
لسكيب عطرٍ بلون
اللهفة لمن يعشق
وأنا الواله الصبُّ
ويح لهفي بأيهما
أغوص وأيهما أغرق
ناجيتهما بسرِّي أن
تعمقان أسري واحدة
تدني والأخرى تطبق
آسرتان ساحرتان
هما أمسي ويومي
وكل غديَ المشرق
كطفلٍ لعوبٍ اتواثب
على هدبيهما.... أقع
أقوم... أحبو.... أتسلق
أنزلق على الجفن.....
أقفز عن الهدب.....
أغطس باللجة ولا....
أقلق... تهفو روحي.....
للمس الهمس.....
من يومك والأمس
فهل من مشفق
اللقاء العابر جرحٌ غائر
فابحري بعمري الباقي
أمهلي كغيث.... أغدق
صباحك الحب...
وحبك... القرب....
وقربك روضٌ مورقٌ
جئتك حلماً أملاً...
ولقاءً أبدياً..
جئتك.. كفيضٍ
عارمٍ ......محدق
فتموضعي وتهيأي
للقاء الرواء بالنار
فإن لم تطفأ تحرق

بقلمي # محمد مازن #