الخميس، 7 يوليو 2016

أميرتي ..بقلم محمد المصري

بقلمى (محمد المصرى)
امـــــــــــــــــيرتى
يغار البحر من عينيــك
تغـآر منــكَ شطآني
فالحب قد قتـل أُنــاس
أما حبكَ قد أحيآآني
فــان فقدنــي النـــآس
 ففي عينيك عُنوآني
أحبــــك لآ آخشـــى
أحــــــــــد فان كان
الحب عـــذآب ففــي
قلبـك نيرآني وإن
كآن الحب أحـــزآن
فمآ أجملهــــآ أحزآني
أحبك أنت دون الغيــــر
في عينــيكَ بستآني
أحبــــــــــــــــــــــك
فــي عينــيك سحـــــر
قـــــــــــد يســـــــــــحــر
قلبي وعقلي وكياني

لملم ..بقايا الروح..بقلم الاستاذ جليل الشمري

لملم...بقايا الروح...
وارحل...ايها..الألمُ..
هذي دموع العين...
من عامين..تنهملُ...
ما زارها النوم...
بل زارها الاحزانُ...والسقمُ...
ترنوا....الى لقياك...
والعينين....ما سأموا...
هذي حروف الكون ..
بالاشعار قد نظموا...
قد لحنوها..اناشيدآ..
اليك اللحنُ..والنغمُ...
لملم...حنين الروح...
واهنأ..أنتَ...يا حلمُ..
كان حبيس العمر...
 ومن حوليك...اصنامُ...
بهم صممُ...
الاستاذ جليل الشمري

همس الشجى ..بقلم الشاعر عبدالرزاق القصاب

همسُ الشجي غداةٓ الشوقِ
 حقولُ بنفسج
 وبوحُ المشتاق حينٓ اللهفةِ
 نفحُ عبير
روحٌ ملهوفة
 وقلبٌ مشتاق
 وسكبُ عطرٍ على أعتاب المساء
بُعداً للفراق
 ليتَ كلَ مَنْ نُحب في لحظةِ توقٍ
 تَراه عيوننا

ومضة شوق

ترانيم وألحان..بقلم الشاعر العربي الجولاني

ترانيم والحان
.......
بريشتي اكتب كلمتي والاحرف تتراقص مرتفعة في البنيان
.......
ووصف رقتها غايتي فحبيبتي عصفورة تهوى عذوبة الالحان
.........
رقيقة عااوراق الليمون صغيرتي فااقتربي واشعلي النيران
........
زيديني عشقا واسقي سكرتي فالهيام بين يديكي لايعرف النسيان
........
واسكني بين الجفون واعتني بمقلتي يارقة الورد في الجنان
......
عيونك سحر يسبب رعشتي والمشية اصابت بدني بالهذيان
.......
 فاارحمي عذابي واطفئي لوعتي فاانا المشتاق وتلك قصتي يابدر الزمان
......
العربي الجولاني

ياامراة احببتها..بقلم الشاعر حسن الجبالي

<3  <3  <3  <3  <3
ياإمرآة أحببتها
إخترقتى  الروح   وسكنتى   بها
وإن   جن   ليلى   أناجى   قربها
وإن   سافرت   نشوتى  
لاتجد
 شط  إلأ  شطها
يامن   تغلغلتى   فى   شريانى
 وصرتى   سيدتى
فى   جدار   القلب   حفرت   إسمها
وفى   نفسى   آمنيات  أن
 أعيشها   عشقا    سرمديا  عشقتها
فأنتى   نعيم   جنتى   ولهيبها
 بركانى   محبتى
يامن   تتوق   الروح   بقربها
أخاف   أخرجك   من   القلب
  أن   يرآك عاشق
أغار   عليك   من   النسمة
 لو لمست   خصلة  من  جدائل   شعرها
فكيف   أكتب   وأنتى   حبيبتى
ملكتى   حرفى   وملكتى   مهجتى
فأنتى     ياأنتى  
أنتي
حبيبتى
..." إبن الجبـــــــــــــالى "...

ما عاد ماكان ..بقلم فلاح الموسوي

ماعاد ماكان.........بقلمي

ماعاد لنا ماكان لنا يوما
 عندما كان هناك مكان لكل
ماهو مقدر لنا فيه قدر
ونبحث عن قرار يجهله النفس
اهو حب مفقود ام موت موجود
او لعله خير امتزج بشر مشروط
نتجول في رحاب الأفكار
ونبقى للقلم بحرف غدار
والصمت عويل شوق مكار
والحق يقال بلا صدق أسرار
فكيف بمن نترجى منه الاغتفار
وقد تشرد الحاضر بافتقار
ومازلنا نرفض البقاء كاختبار
ونوهم الروح بأن الله ستار
أفق يانفس من نآر تلسع بأفكار
فما كان حق امتطئ وشد الرحال
ليصبح القلم  خالي من الأقوال
هناك نهاية للوقت وعلاقة احتضار
فدموع الأحزان للبعض احتكار
وغيرنا غارق بري شهوة ولا يدار
أضاع أو بقي له من الاعتذار
عائم وهائم ودائم مع طي أقدار
لوجه ساده الشك بلا انتظار
سبيل معروف قطعه الأشرار
والذل والهوان من نصيب الأخيار
اسف وسقم وسقوط إعمار
كلمات بح صوته من شدة الاجترار
فمازال ماكان لنا قصة انتظار
سجن الروح بجسد للصراخ عار
عليه أن يبني أملا وللروح  يغار

6-٧-٢٠١٦ فلاح الموسوي

على جناح الليل..بقلم AlVarez Wahid

على جناحِ الليلِ
ومــــن حريـــرِ الحــــلمِ أتـــتْ
ـ
رَسَمتْ ملامحَ وجهها
بزاويةٍ مـــن جــــــدارِ الـــــروحِ
ـ
وكما أتتْ فى لحظـــةٍ
فى لحــــــــظةٍ مَـــضَـــــــــــتْ
ــ
وحيـــد