الأحد، 10 يوليو 2016

الوعد ..بقلم الشاعر عبد الرحيم قاسم عرباسي

**___الوعد___**

بكيت العمر في قهر
ودمعي طي كتماني

لأصحو من صفا حلم
على نيران أوطاني

سقوني الوعد في كأس
ودقوا عنق وجداني

زرعت الصبر في وجد
تمرس ثم أبكاني

ليعلو صوتنا يشجب
وأشرب مر أحزاني

سأكتب في بحور اليأس
عل الغدر  ينساني

لأجني من ثمار الحب
معيدا روح إنساني

وأعشق بلبلي يشدو
جمالا فوق أغصاني

فيا وطنا بلا كفن
من المسؤول والجاني

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..3..7..2016

أميري انت ..بقلم الشاعرة وفاء غريب

أميري أنت

عشقي والأشواق لك
سطرت بالتاريخ حبي
حدثت الأيام عنك
أصبحتُ أسطورية بعشقي
رسمتك حروف على أوراقي
شعراً يخلد بدنيا العشاق
كم كنت بهواك جميلة
وارتفعت روحي
تجلس معك تعبر المسافات
تحكي قصة غرامي
لعلك تسقيني شهد حبك
ولا تترك دمي يراق
فتأتني بوهج الشوق تضمني
فيكتمل الشوق وعشقي لك
فنحطم الحنين والأشواق

الشاعرة وفاء غريب

24 / 6 / 2 016

هوس ..بقلم الشاعر مصطفى محمد كردي

هوس

قالت بأنّ الحبَّ لا يتعدَّدُ
وبأنّه يبقى بقلبي الأوحدُ

وتريدُ أنّ القلبَ ملكُ جمالِها
هَوَسُ النّساءِ وإنني متأكدُ

وهي التي تهوى أباها أمَّها
وكذا أخاها ثم أنتم عَدِّدوا

أوليس هذا حبُّنا فقلوبُنا
تهفو إليهم والهوى يتجدّدُ

وكذلك الزوجاتُ حين تعدّدت
فالقلبُ مُتَّسِعٌ لهنّ وأزيدُ

دعوى التّوحدِ في الهوى مرفوضةٌ
لستِ الوحيدةَ والجوابُ مؤكّدُ

فأغاظَها كلَّ الإغاظةِ موقفي
وبدا عليها المَكرُ حين يُجَنَّدُ

قالت صدقتَ فإنها تهواهمُ
وكذاك تهوى جارَها وتُمَهِّدُ

علّي أغارُ فإنّها قد أُشعِلَت
والصّبرُ منها كم تُرى يَتنهّدُ

لكنّها قالت وأعرفُ مَكرَها
أنّ الذي قَصَدَت هوىً يُتَعَبَّدُ

مصطفى محمد كردي
فى لقائك
وحضن يشع من ضيائك
نوار يهدى كل مبحر
مار بنا فى ليلك
وهدؤ يبهر ناظر
من همس عينيك
و الورد تتزين من جمالك
وتتراقص فرحا بنورك فيحاء
 حبيبتى
أحلام فى كلمات
تنطق من هوى بي مالك
لحب فى القلب قادر
أن يصل إلى كل الدنيا لك
وإن غاب طيفك عن فى ليالى
 الروح لك فى كل محراب
لك فيه ضل ياحلم حباتى
تنعم بطيفك
من غير قيود اوستائر
تحجبك عن قلب لك
فيه أمال
أحبك ياسيده القصر العالي
ولا تكذبى بحديث قلب عاشق
يسطر بمداد من عشق مالك
يهزكيانى بين كلمات
....................بقلمى حسام غنيم

<><> رهينة ازدواجيتك أنا <><>.بقلم زينب رمانة

<><> رهينة ازدواجيتك أنا  <><>
ازدواجيتك .. علمتني الحذر !.
رسمت بفرشاة صبري حروفك
ممزوجة بمواسم قهر
وأسرار العبر  !.
بائع الجرائد لا يشبهك !.
إزدواجي بمعايير الانتظار !.
يملأ الكون صراخاً ...
ويلوك الصبر بأسنان الضجر  ..
فنجان قهوتك .. دائم الشكوى !.
متعنت أنت .. متشددٌ ياهذا !.
أشبعته لثماً !.
عافرته بدخان سيجارتك !.
هيمنة لولبية من مرير الصور !.
لا تلم مرآتــك !.
ولا فرشاة أسنانك !.
ولا صمتك القــاســى !.
نوازع تملكتها بحكم القدر ..
الموت حق ..
والعبرة في شح الزاد
و شـقــة السفر !.
تتغنى الأه بألف لحن !!
يمقته الوقت المقتول فيما بيننا
كم ظلمت الأه عندما تبرعم حبنا !.
وأنا أســبح مـع الدمع كسيلٍ هــدر
ازدواجي المساءات !.
حتى في غرامك !.
كم ألمتني تلك الـلـقــاءات !.
على نوافذ الليل أنتظر !
يلوح طيفك مؤنباً!.
وقلبي حزين ممنوع من البهجة
بحكم التعنت والزجر !.
أنت وحدك من ألجمتني بسادية ..
لا أدرِي كيف أدفـعـهـــا ؟.
وعصبية أورثتني الجنون !.
والحب فصول تيم لم تكتمل ..
فــلـمَ تقولها  أحبك  ؟
أنت ازدواجي الهيمنة
حتى في أشد اللحظات حميمية .!.
تعزفني ألف أه .!
وتربتني بغدر وقسر إلا ماندر ..
دع الحب يموت على الشفاه !.
دعني بصمتي أخنق ألف أه !.
فأنا رهينة ازدواجيتـــك من ألف عام
وأمقت ذاك المعتقل !.
تمرغ كما يحلو لك !.
وافــتـعل الخشوع ومارس الركوع ..
انتصر للحب مرة يتيمة!.
لعلي ألتزم الخضوع !.
لو رأيت لك وجهين
وأنت تمتلك العبادة .. !!
تؤدي الفروض وتنتشي
بأيات السعادة ..
تبارك الإيمان لوكان شرعاً
غير عادة
إنهــا ازدواجيتك ...
هي  ديدنك !.
يامن ظلمت قلبي
وتدعي أنك ملك الريادة..
...زيـنـب رمــانــــة

أقول ارحبي..بقلم أحمد الخطيب

اقول ارحبي يالقوااااافي وهللي يالابيااااات
""""""" لفاااااااني هااااجسي بعد مااا كااان مفصول

وزاااااانت علياا حروووفي وبعض الكلماات
""""""" من بعد مفااااااااارق حنيت لك بكل   فصول

ياااا غلا الروووح ويااا شمس لك تحيااااات
""""""" من  قلبي ارسلها لو كاااااان اااالفكر مشغول

لا حب ولا قصااايد ولاهواجيس بعد شتات
""""""" واااااالفكر سااااكن ماااااا اا به كلام منقوول

الخد ناااعم واااالوجه هزني من بعد ثباااات
""""""" ونظرة عيوونك ذوووبت كل ااااالعقوووول

والكحل مرسوم ورمش سااااحر محمياااات
"""""""" الخصر حنطي وفيه عوجااااج وش ااااقول

اقول ارحبي يااااالقواافي وهللي يالابيااات
"""""""" لفااااااني هااااجسي بعد ماااا كاان مفصول

       #بقلمي /
   #احمد_الخطيب

أسافر اليك..بقلم حورية ايت ايزم

أسافرُ إليك دون جواز سفر!!

هي أقدارُنا فهل لنا من اقدارنا

مفر ؟

 تباغتني أماني الصبا

حيث كنا معاً

حين كنتَ تكتب اسمي

بملح الماء....

وأكتب اسمك حرفاً خارج حروف

الهجاء
*********************

حين قلت اتقي

وقلت أنا هل لعاشق أن يتقي حبي ؟؟

فقط عليَّ ان ألقاك

نوراً في مقلتي

أسكب ماءً على  وشمك

فوق معصمي

قد صار دم الحروف حرفاً!!

مرمرياً مسكوباًعلى وجنتي

كيف لك أن تباغت حرفي

وتختفي؟
********************

وبغيابي عنك تكتفي

تعال لنرفع راياتنا عاليا

حيث لنا في الافق حلُم....

 بداخلنا يحتفي.....

انه إحساس الهوى وهواي

في غيابك لهيبٌ لا ينطفيء
*************************

بقلم حورية ايت ايزم