الثلاثاء، 12 يوليو 2016

@@ لعل قلبي يغفر يوماً @@
لا تعاود أدراجك حبيبي
ولا تهرول بعيداً !.
تروم نسياني ..
لا تحمل هداياك بأصبعيكَ
وبالأخرى بقايا عنوانــــي ..
كنسمة صيف حـيـرى
كنت ترشفني !.
تنشر الهمس في شجني
وهذيانــــي ..
كغيث تموز
تروي أرضي العطشى
كوميض برق تأويك أحضاني ..
دعني اليوم مهزومة
على أعتاب تمـــــردك
أعيد تكويني وأُنهي آلامي..
لن أسمح لعينيَّ
غداة اليوم رؤيتك !.
ولن تلامس الروح بعد اليوم أحزاني ..
سأَنؤُ عن درب أنت تسلكه
لن أدعك تغفوسحراً بوجداني ..
سأروض الثغر على هجران
لمســــــتك. !.
وتحرق ناري ماتبقى من سفنٍ
بشطآني ..!.
أعلمُ النورس تراتيل فرقتنا
وأعزفك ذكرى لوجد
يغزو أشجاني ..
وأنهي شهب الــــــوداد !.
من سماء فرحتنا !.
وأُحذف الليل من قاموس أيامي ..
حتى المراسيل التي كنت تزينها
بهمس الروح أو عذبُ ألحاني !
سأحرقها !.
وأنسي العصافير تغريدي
وأشجاني ..
لن أدعك بعد اليوم تكتبني
أو حتى تسبر غور قلب
لتكتشف كنه حب عاث بهذياني ..
سأنسى على شفتي دفء قبلتك !.
علها تجدي إذا حل الصقيع
يوماً بشرياني ..
دعني ألتزم شروداً
قبل أن أودعك !.
لأكتب على جبين الكون
عنواني ..
لعل قلبي الذي أهداك وردته
يغفر لك يوماً !.
وينسى ألامي ..
ويفتح لك ابواباً يشرعها !.
وتعود بسمتك شمسأً لأيامي ..
...زينب رمانة
حب الأمس واليوم...
زمان الحب وفاء وتضحية...
اليوم خداع وغدر وخيانة...
زمان نابع من القلب...
اليوم نابع من الأهواء...
زمان لونه أبيض ناصع...
اليوم لونه أسود قاتم...
زمان يترك جروح لطهارته...
اليوم يترك خيانة لكذبه...
زمان كان عفيف وصادق...
اليوم فسق ومجون ولهو...
زمان يوضع في صندوق الكتمان...
اليوم تتناقله الألسنة في كل مكان...
زمان كان يحترمه المحبون...
اليوم يتفاخر به الدخلاء...
زمان ينتهي بزواج مقدس...
اليوم ينتهي بفضائح حقيرة...
كل هذا وكل ذاك ويقولون حب اليوم أجمل...
بقلم
الكاتب الربيعي عمران
لاتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدري دمي
قصيــــــــ لساهر الاعظمي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدة
لا تهدري دمي فوق محراب السطور
ولا تقتليني فوق مذابح الحبور
لان حبي لك لاينتهى بسرور
شيدت لحبك معبدا وطرزتة بنور
ومكثت اتلو ا فية شعري بسرور
ويح قلبي هل للزمن شىء يدور
وتبقي ذكرا في قلبي سطور
وتسبحين في بحر فكري ملكة للسطور
وتسكنين شغاف القلب ببراءة العصفور
تزقزقي وصوتك الشجى يرسم السطور
جميلة انتي في كل الحضور
ورقيقة انتي في عطرك المنظور
تخاطبني عينيك في رقة وحبور
وتتبسم شفتيك عن ثغر بنور
راقية انتي يا حبيبي في كل العصور
مليكة قلبي وفكري وافلكي التي تدور
ساهر الاعظمي .........................
الشاعر علي مويسات الجزائري
ـــ سُــهادْ ـــ
...
القـــــــــلبُ ينزِفُ والخواطرُ عابِرة
والروح في مــوج التَمَلْمُلِ حائرة

وأنا أنا والآه يـــــزرعُ داخـــــــــلي
سُـودُ الزُهور على الدروبِ العاثِرة

أُصغي لصوت الهمْسِ يُحْدِثُ ضجّةً
يروي أساطــــير الهوى المُتواتِرة

آهٍ بَنَات الليلِ إسْـــــــــــقي صبابتي
إني أرى الأيام مـــــــني ساخِرة

يا ظاهِرة للعين تروي كآبـــــــــتي
قــدْ صِرْتِ في أفْقِ الطبيعة ظاهِـرة

ها أنني والوجـــــــدُ يقـبَعُ داخلي
وتجولُ عــيني في رُبُوعـكِ ناظِرة

صار الربيعُ مُــزَيّـفا وقـــــصائدي
فـــــــوق الجَــفافِ حروفها مُتناثِرة

يا ريحُ هُـبِّي في الهوى شرقيةٌ
فجراحُ روحي في الدَوَاخِلِ غائِـــرة

زوري عَـريني إذْ مـرَرْتِ فربما
ستُخَـفّـفِــــــــــينَ لواعِجا يا عابِــرة

ولربما الأنسامُ تُـــــصْغي لشاعرٍ
عَـيْـنَـاهُ في ليلِ الفــضاضَةِ ساهِــرة

فَــتُحيلُ لحْنَ حــرُوفِهِ أنــــــشودةً
كالغـــيمةِ السوْداءِ بالحُزْنِ ماطِرة

ما كُـنْتُ أدري والهوى أُعْجُوبةً
أن الهوى فـــيهِ المَحَاكِمُ جائِــــــرة
...
الشاعر : علي مويسات الجزائري
ahra BlidaZ
قصيدة...اعتراف واعتراف
احبك لكن قلبي حزين هواي اعتراف وجرحي قدر
احبك رغم العيون الحزينة فمن حق كل العيون النظر
ويبقى هواي مجرد بوح مجرد شعر جميل الصور
احبك لكن ليلي طويل قلبي حزين ودربي حفر
وانت كابدر اطل علينا بنور بهي فكان السمر 
وكان الغناء وكان البكاء وكان الفراق وكان الخبر 
كلامك هز كلامي وروحي كلامك سحر وروض عطر
فأنت الربيع بشمس وورد ودونك كل الفصول مطر

تمنيت ياخلي أن تحتويني وتشعر اني اعيش الضجر
واني إتيه واني اضيع إذا غبت عني وغاب القمر 
رسمت على السطر كل الحكاية وفصل النهاية وبعض العبر
كتبت قصائد حب جريح فبعد الوداع يكون السفر 
وترحل انت كطير غريب يسافر دوما وينسى الشجر

وكفي التي اطعمتك طويلا ستنسى هواها وكل الثمر
تنبات بالموت قبل سقوطي ففي كل يوم يموت البشر
ويشعر قلبي بغربة روحه كعود حزين بدون وتر 
احبك لكن قلبي حزين هواي اعتكاف وجرحي قدر
بقلم فاطمة الزهراء بوكتاب

نونا محمد
( تعبتُ إنتظاراً ،، )
وفي كلِّ ليلة
وألف ليلة
تسطرُ هي شهرزادْ 
على ناياتِ الهوى
موسيقى الفراقْ
وتناهيد الحنينْ 
وألف آهة 
لعامريةِ القصيدْ ،،
وذات لقاء بالخيالْ
تراءت ملامحهُ 
هو فارساً 
تراقصتْ حروف 
إسمهُ على خاصرةِ 
ذاكِرتها 
وبوعدٍ على لقاء
لم ولن يحدث
وُشم قلبها بنظرةِ 
حنينْ
ولهفةِ عناقْ 
وشغفِ إعتراف 
وكان حُلماً ذُبح
على محرابِ 
النّسيان
وكلما فتشتْ بداخلها
بحثاً عن ذاتها 
تجد ظلالهُ 
تتراقصُ على شِفا 
جِراحها منه
فهو كان هي ،، 
وهي كانت وهماً 
بلا وجودْ 
ياااااااأنت ،،،
لاتعووود ،،، 
فقط أعِـدْ لي 
ظِلالي
فقد تعبتُ إنتظاراً !!

بقلمي " نونا محمد"

ناجي الجويني الشاعر
كلي أبحث عني
فيك...
أرتل عذابات المساء
ظلمة أناي وحدي..
بعيدة انت
طيفك الجاثم
علي خاطري...
يتصفح نداء الشوق
أتسابق و خطاي
اليك...
متى حين لقائنا
قد نفذت مني
كل احتمالاتي