الأربعاء، 13 يوليو 2016

(((((ستدخل باب الحياة عندما تموت )))))
لم يكن يعرف هيما أن الحلم الذي رآه وهو صغير سيتحقق يوما........
استيقظ هيما ذات صباح فزعا مرعوبا وهو يتخيل أشياء لم يراها في الحياة....رأى أشباح الدنيا...
هيما طفل وحيد ولد أعمى.....فلم يجرأ أبوه على الإنجاب بعده فهجر أمه ........
فصارت الأم، عيون هيما......وصار هيما ،حياة أمه...
هيما ياعمق الأطفال ......
كم كان يطير فرحا وهو يتأرجح بين ذراعي امه ......
ويسمعها وهي تغني له.....آه.....
تعلق هيما بصوت امه فكان يراها من خلال نغمة صوتها........
كبر هيما وهو وأمه يجتازون معا مراحل الحياة..
ولكن ....
سرطان خبيث يتسلط على الأم فيأخذها الله ويبقى هيما وحيدا...أين ذلك الصوت....أماه ياأماه
يسحب هيما دبوسا يريد أن يثقب طبلتي أذنه....
فينهره الحضور ...ماذا تفعل...؟؟
لارغبة لي في أي صوت وأي صوت أسمعه بعد صوتها...
هيما لاتفعل أيها المكلوم......عسى أن تسمع صوتها في حلم ميمون.....!!!
يجيب هيما لا أيها الحضور....الأذن سيأكلها التراب...
ولا أريد لشئ سمع صوت أمي أن يأكله التراب...
سأسمعها بروحي.....فالروح فقط لن تموت......
وبالروح فقط سأعود وأراها ....ولكن أولا يجب أن أموت....
هذه الحياة أذا أردت تدخلها حقا فعليك أن تموت....
بقلم قلبي.....إبراهيم هاشم......
حكم الزمان علي جائر
هجر وصد من من حيث لا أدري
نيوب الهوى الهوجاء تفتك بالنبض
تباغتني بالنوى صنوف الغدر
بها حرة كالجمر بي تصلي
وللنزف منها بركان بي يسري
قد كنت بالأمس اثيرة
أنعم بهوى عذري كالبحر
يسري في النبض عطرا عابقا
والروح به حالمة منذر الأزل
زينب حسن
محمد نويشى‏.


هذه قصيدة شعرية من شعر الفصحي... للشاعر // محمد علي محمود نويشي ــ وهي بعنوان
======= ( عشت يا اغلي وطن ) =====

اللـــــــه أكــــــــبر يــا وطــــــــــــــن
قــــــم و تحـــــــــــــدي المحـــــــــــن...............@
قــــــــــــم وتحــــــــــدي الصعـــــاب
عشـــــــت يا أغلي وطـــــــــــــــــــن...............@
كـم لنــــــا فيــك مــن ذكريـــــــــات
حفــــــرناها علي وجـــه الزمــــــــــن............@
انت لــــــنــــــــــا روح و دم
و أبــــــي فـــي ثــــــراك اندفــــــــــن..............@
عشـــــــنا ســـنوات عجــــــــــــــاف
تحــــــــت ظلــــــم و فـــتـــــــــــــــن..................@
كـــــم صــــــبرنا علي الـوعــــــــــود
كــــم طــــــوي منـــــــا الزمـــــــــــن..................@
حــــــتى شـــــاب منـــــا الشـــباب
و انحــــــــنى عــــــــــو,د البــــــــــدن................@
كــــــــــم قتلتــــــــم مــــن رجــــال
القلـــــــــــــب يدميــــــه الشجـــــــن................@
كـــــــــــم غيّبتــــــم فيــــنا العقــول
و النفــــــــس فينــــــــا انســــــــجن.................@
كــــــــــــم بتنـــــــــــــا علي الطــوى
رغــــــــم خـــــــــــيرك يا وطــــــــــن..................@
أيــــــــــــن اءيراد القنــــــــــــــــــــــــاه
ايـــــــــــن عمـــــولات الســـــــــــفن..................@
أيـــــــــــن الصنــــــــــاعة و الزراعـــــه
أيـــــــــــن اّ ثــــــــــــار الزمـــــــــــــن.....................@
أيــــــــــــن اءيرادات المرافــــــــــــــــق
أيــــــــــــن مشــــــــاريع الســــــــكن..................@
أيــــــــــــن صـــــــادرات البـــــــــــلاد
ايــــــــــن الجمــارك و الضرائب للمهن.........@
أيــــــــــــن ثـــــــــــروات المعــــــادن
و المحــــــــــــــــاجركل هذا اين اتركن..........@
فـــــــــــى حســــــــــابات البنـــــوك
ومـــلأتم بــــــــــــــه الخـــــــــــــــــــزن.................@
وفلان بـــــــــــــاع القطـــــــاع
و نســــــــــــــــى بنـــــــا الهــــــــــرم....................@
و عـلان ذلّ العبــــــــــــــــــــاد
و أضـــــــــــــاع منـــــــــــــا الكــــــــرم.................@
و ترتان ســـــــاق في العنــــاد
والأمـــــــــن في تالوطــــــــــن انعــدم............@
أبــــــــــــدا لن تمــــــــوت يا وطــــــــن
وسيظل عنــــــــــــــــدى أمــــــــــــــل.................@
فـــــــي حيــــــــــــــــــــاة مســــتقرة
و شــــــباب يحـــــــــمي العلـــــــــــم................@
بعــــــــــــــــــد أن ســــــــقط النظــــام
و زال عنـــــــــــــــــــــا الألـــــــــــــــم....................@
وســـــــتبقي مصــــــــر حـــــــــــــــــرة
ســــــــــــيدة كل الأمـــــــــــــــــــــم.....................@
و ســــــتبقي مصــــــــر حـــــــــــــــــرة
ســـــــــــيدة كل الأمــــــــــــــــــــــم.....................@
مع تحياتي // محمد علي محمود نويشي __شبرا النخلة __بلبيس __ شرقية -- مصر
وجـــ قصيدة لساهر الاعظمي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع السنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــين
حين يباغتنا الحنين تشرق الالام السنين
لتروي عطش الايام وتبتعد عن الم السقام
وتعبر الذكريات نفق الطريق في متاهات العدم
حين يباغت النسيان هياكل الذكريات
المترامية على سفوح الوجدان
تنساب دمعة حزن على مهجة الحروف
وتندثر المشاعر في رحلت النسيان
ويتدثر الإحساس في صمبم الأمكنة
ليداري وجع الفراق ويرحل بمشاعر العناق
ويخلق من رمادة عبق للالم الحياة
من وجع السنين الراحلة امكث
اداري لوعة الفراق مودع الايام التي
انزوت في وقع السنبن ابجديات الزمان
كانت قاحلة لم تنفك تعلن عن لهيبها
مترامية الذكريات انتي با سيدتي
عشقتك لانك مبهمة ولم استطيع فك طلاسمك
وبعثرت حولك كل رجولتي على قارعة طريقك
مبهمتة انتي كالبحر كا الاعصار
وان غامرت قد تكون نهايتي اما عاصفة
هوجاء او موجا عاتي يغرق اشياء
يا سيدتي ان ارض قلبي قاحلة فهبي
كي ترويها وتزرعي البسمة والاحلام
فاني بانتظاركل الامطار لتغسل درن
السنين وتنفظ الغبار سيدتي ::::::::::::
ساهر الاعظمي
(الغباء) العربي (الشر الأوسط الجديد)
هل تعلمونَ بأنّكم غوغاءُ
وبأنّ ثورتَكم وربِ غباءُ
خرجوا بدايةَ أمرِهم (سِلميّةً)
يحدو القطيعَ ثعالبٌ وثُغاءُ

وتسلّحوا وتسرّعوا في قطفِهم
فعلا على وقعِ الخُطوبِ عواءُ

وأتتهم الراياتُ من أنحائِها
ولكلِّ قومٍ منهجٌ ودعاءُ

فالحُرُّ يطلبُ دولةً (كُفريّةً)
و(الملتحونَ) تَحارُبٌ وجفاءُ

فالدّينُ منهم يستغيثُ لخبثِهم
والناسُ قد ضاعت لها الأشلاءُ

أمراؤهم لا يُسألون لفعلِهم
فالذّبحُ منهم والنّكاحُ سواءُ

والصالحون إذا بَصُرتَ بحالِهم
فالحالُ يُبكي والبكاءُ دماءُ

فالمدحُ خوفٌ والرجاءُ تزلفٌ
والصمتُ جبنٌ والحديثُ بلاءُ

وإذا أتيتَ (نظامَنا) فترى بهِ
شبهًا فهذي الفتنةُ الشّمطاءُ

فيه الفسادُ بعَظمهِ مستشريًا
والآن زادَ فسادهُ فالدّاءُ

في كلِّ صَوبٍ ثلةٌ وعصابةٌ
والكلُّ يزعم أنه البنّاءُ

يمتصُّ صبرَ الفقرِ من أحشائهِ
وله الكلامُ ينالهُ الفقراءُ

غابٌ بها كلُّ الوحوشِ تجمّعت
فترى الذئابَ تسوقُها الزّعماءُ

باسمِ الجهادِ تحرّقَت أشجارُنا
وبتهمةِ الإرهابِ جفَّ الماءُ

هي خِطةُ الشّيطانِ تُوقِعُ بيننا
فالجهلُ يهوي والعيونُ عماءُ

فتزاحمَ الخلقُ الضِّعافُ لخوفِهم
خلفَ النُّزوحِ فضجَّتِ الأرجاءُ

أكلَ النُّزوحُ بذُلِّهِ أسماءَنا
العِزُّ زالَ فماتَتِ الأسماءُ

وتحكّمَت دولُ الجوارِ بشعبِنا
باعوا الحقوقَ فبانَتِ البغضاءُ

حربُ المصالحِ والزّعامةُ قَصدُهم
أما الدّعاوى نُصرةٌ ورُغاءُ

الظاهرُ الإسلامُ في إعلامِهم
أما الصّدورُ فنَزعةٌ جوفاءُ

الحربُ قد نَزعَت حجابَ نفاقِهم
حين استفاقَت بيننا الأهواءُ

زرعوا خيامَ المَكرِ من إكرامِهم
بِيعَ النِّساءُ وبِيعَتِ الأعضاءُ

عصرٌ بهِ ماتت بذورُ محبّةٍ
والجهلُ قامَ ونامتِ الرُّحَماءُ

فيه الأئمةُ شُعلةٌ لجهالةٍ
من هديِهم تنمو بها الشّحناءُ

والزّعم أنّ الشّرعَ دينُ محمدٍ
فالدّينُ منهم والنبيُّ بَراءُ

الحقُّ يجمعُ والرسولُ مبشِّرٌ
والنّورُ يشفي والسّلامُ دواءُ

مصطفى محمد كردي
لمن مازال قائماً عميد القلب سهرانا.....
حكمة اليوم : ليست كل الأحلام تتحقق.. إنما تسعد من يحلم بها.
لوني أحزاني...
حين أشتاقك
بهدأة الليل....
أملأ بك قلمي
وأحاسيسك....
الذائبة تترع
بها دواتي....
وأنزفك قصيدة
أبثها لواعج....
حرقتي وحنيني
وبعض آهاتي
على صدر أبياتها
شوقي أنثره
والعجز تلهفي
والروي زفراتي
تملكتني......
كالداء والدواء
كالتيه كالأعياء
أيا كل عللي أنت
وزحافاتي.....
تأودي على
قلب ملكته...
لونيه بحركاتك
.... والسكنات...
أيا فيضاً يغمرني
برقيق النظرات
أيامهجة أمسي
ومتعة يومي....
دونتك مخطوطا
وطبعة حجرية
لغدي وعمري الآتي...

بقلمي... # محمد مازن #
:: تعالي احضني قلبي ::
~~~~~~~~~~~~~
يابهيه
ياللي ترابك حنة
مدى إيديكي
لوني خدي ..
كان نفسي
اكون بحار
واركب مراكب
شوقي إليكي
واعدي ..
تعالى
إحضني قلبي ..
وازرعي
زرعك يوفي ..
إطرحي
خيرك يكفي ..
فكري
قلبك برسمي ..
عوديه
يتهجى إسمي ..
أصل أنا
طماع ونفسي ..
يبقى قلبك
ليا وحدي ..
ويبقى حبك
ليا وحدي ..
ولما تبقي
ليا وحدي ..
أملك الجنة
ونعيمها ..
يانعمة غالية
بادعي
رب الكون
يصونها ..
وابقى
ف حبك أناني ..
ومارتضيش
يشاركني قلبك
حد تاني ..
أصل أنا
ف حبك أناني ..
واسألي النسمة
اللي مالت
يوم على
قالتلي قلبك
ليه ناسيها ..
قلت قلبي
وروحي ليها ..
روحي حالا
واسأليها ..
هتلاقيها
ساكنة فيا ..
وتلاقيني
قلب فيها ..
هتلاقيها .. ساكنة فيا .. وتلاقيني .. قلب فيها ..
~~~~~~~~~~~~~
بقلمي ..
معوض حلمي
منشأة بطاش
تمي الأمديد
دقهلية