الأحد، 17 يوليو 2016

التقيتك. .للشاعرة عبير الكلمات

التقيتك....
وبعد خطواتي المتعثره رأيتك
وحدك دنيتي اللا متناهيه
بالجمال كم اعشقك
فتحت لي بوابة اصيله عذبه
بالاماني فرويتك
رويتك بسحري وبوحي من الف
مسافه فلم اشبعك
جريئة اشواقنا حبيبي
لم اتجرئها قبل رؤيتك

تسكب روحي لك عذب الالحاني
ويسرق لك الوقت غلاي غزارة
اشجاني
فقد غفت روحك وروحي علي
فراش الاماني
تحلم بسرب طيور يحملنا لابعد
مكاني
لنستقي شهد ارواحنا ولو لبضعة
ثواني

ياملهمي
انشق البحر بين ذراعي فخمدت
كل جراحي
ووعيت علي همسك فهمست لي
افراحي
وسكنت الروح غصن دمي واطلق
الحزن سراحي
فارسمني حبيبي مشط حكايات
ليلك بارتياحي

يارائعي
حينما يهذي بحر غرامك باطياف
المسافرين
اتذوق ملوحة اللهفه وتغوص بي
لهفة الحنين
فقلبي شراع حبك يتحسس عطر
هواك ويستكين
علني ارسو بجزر هواك فأغفو
علي وسادة صدرك واستكين

الشاعرة عبير الكلمات

مذكرات عشق صوفية ..للشاعر عبد القادر حلي

مذكرات عشق صوفية
تتوه الكلمات في زحمة الحروف المتراكمة
أنسج من وهمي
 حلما" خرافيا"
ﻷنثى من عالم الأساطير المنسية
أطارد المجهول عله يهديني ..... ينتشلني
من فسقي .... و جنوني
و ضلالي ......
يا ملائكة السماء
ضاقت اﻷرض علي
و صدري يخنق وجداني
ﻻ أجد نفسي إلا ظلا"
أعيش في حالة انعزال
كلمات الغزل اعتراها
اليائس و مسها الذبول
نامت الأحزان في شواطئ عيوني
و لم ترس إلا في موانئ الضياع ....
هكذا كنت قبل أن تأتي و أعبد هواك ......
عاد قلبي من رحلة حجه
مكتشفا" لذة اﻹيمان بحبك و عينيك
سما قلبي عن كل القلوب
إلا قلبك / فيذكره تسبيحا" و توحيدا"
زاهدا" متصوفا" في حبك متضرعا" .... مدلها"
من كثرة اﻷيمان ....
يشكو إلى الله البعد و الحرمان
يردد اسمك و يشرب خمرة مباركة من دمع عينيك
كلما آن هاتفي/خشع قلبي و تراقصت الجدران
يبكي من شدة الوجد
و يضحك كلما قرب يوم الوصال
لا يبالي كم مرة سيحزن و لكن يخشى أن تمطر سحب عينيك
يطلب من الله .....
زيادة في اﻷجل ليحيا
متعبدا" مجنونا" بهواك
يدعي ربه ....
و يجهد النفس في التذلل و الدعاء ...
أيا ربي .....
إذا مت / و لم أحظ بها
فيارب ....
اجعلها لي من حور الجنان

                           عبد القادر حلي
أَتَشْكُو آلَهُم مِنْ حَرٍّ البعاد.،،،،،،،،،، وَعشقَا لِلقُلُوبِ بِكُلِّ وَادِي.
وتهذي كالمعاتيه اِسْتَوَينا،،،،،،، بِعَيْنَيْكَ الحَوَاضِرُ فِي البَوَادِي.
وَتَاهَ العَقْلُ لَيْلًا أَمْ نَهَارًا.،،،،،،، وَحَارَ الفِكْرُ فِي حِضْنِ التمادي.
كُويت الرُّوح يَا غَالِي فَصبرا.،،،،،، سَنَحْيَا العُمْرَ فِي نَيْل المُراد
تَنَاسَيْنَا الهُمُومَ بِجُنَحِ لَيْلٍ.،،،،، وَرفّ الطَيْرُ فِي حِضْنِ الوداد.
أَتَذكرُ يَا حَبِيبَ الرُّوحِ تَلَا.،،،،،،،،،،،، صَعِدْنَاهُ وَغُصْنُ الزَّهْر نَادِ.
وَكَمْ فَاحَتْ عُطُورُ اللَّوْزِ صُبحَا.،،،،،،،، لِيَزْدَانَ الغَرَامُ بِنَا يهادي.
عصافيرا وَرِيحَانَا وَفُلَّا.،،،،،،،،،،،،،،،،، بِأَلْحَانٍ تَضِجُّ مِنْ الفُؤَادِ.
وَكَمْ عَانَقْت أَشْوَاقَي فَتُهْنَا. ،،،،،،،،لِتَغْمُرَنِي وَتُفْقِدُنِي رَشَادِي.
تُشَتِّتُنِي وَنَارُ العِشْقِ وَقْدٌ. ،،،،،،،،،،،،،فَلَمْلمنِي كَحَبَّات الرَّمَاد
أَجَدْت البَوْحَ مِنْ قَلْبِ عليل.،،،،،،،،،، لِتُشْعِلَنِي وَيُلْهِبُنِي وَدَادِي
وَدَمِّعْ العَيْن.مَنْ فَرقَاكَ نَهْرٌ،،،،،،،، وتَحْمِلني وَلَا تَبْغِي رقَادِي.
فَتُعَصْرِنِي بِآهَاتٍ وَشَكْوَى.،،،،،،،،،،،، وَشَكْوَانَا إِلَى رَبِّ العبَّادِ
ابتسام احمد
ما للحبيب فـراقـه أضناني؟
الفقد أوجعني وهـدّ كيـاني ..

أمضيت عمراً أزدهي بضفافهِ
أدمى الرحيلُ كوامنَ الوجدانِ ..

ما للطيوف تمـنّـعت لزيارتي
غدر الزمان وراح من يهواني ..

قد كنت من زمن أميرة عاشقي
الصبح ملكي والـزمان زمـاني ..

إذ كان بحري زاخراً في درّه
حتى النوارس غادرت شطآني ..

يانخلةً سكن الهوى بجوارها
رفقا بطيب المسك والريحانِ ..

ما للفرات يـئـنُّ بعد رحيلهم
وعلى الضفاف بكيـته وبكاني ..

حزني تعاظمَ، ويحها أقدارنا
ما أنصفتْ بالصحب والخلان ..

ألقتْ على قلبٍ تولّعَ بالهوى
حرفـي ووجه أحـبـتـي ضدان

يسرى هزاع
ترنيمة لفنجان القهوة....
قهوتي
لك فيها حصة ..... الرئبال
فارشفي منها ولا.... تبالي

قهوتي للأصباح... والليالي
كالشهد كالعسل.. ...كالزلال

من ترنم بها أسكنته...ببالي
ومن تلذذ مافارق..... خيالي

ارشفي الرشفة.... ...الأولى
ودعي الثانية حتى...أوالي

فثالثة تغوص بنشوة.. رؤانا
والرابعة أرشفك بها... أأغالي

وتلتقي بالخامسة... شفاهنا
شفة في شفة على التوالي

تمازج نكهة اللهفات.. واللمى
توشح بالفرح كوالح الليالي.

بقلمي..... # محمد مازن #

السبت، 16 يوليو 2016

يا نجوم الليل
يا بحور العشق... سحبني موجك الى القاع
يا كؤوس الهوى .... ثملت قبل أن أشرب كأسي
يا نجوما تناثري حول حبيبتي وأرقصي
ها هي آتية في نور وردي
تحيطها أميرات العشق والهوى
يا نجوم الليل هل رأيت أجمل من حبيبي
يمشي الهوينا ... قادم يتهادى بدلال
يا قمرا توارى حبيبتي أنارت الدنيا بالجمال
يا قمرا لاتبكي حبيبتي أزاحتك عن العرش
اسكب نورك عليها مباركا
وأضيء طريقها لتصل الى قلبي
هناك فرشت لها الشوق والحنين
سأجعلها من الوجد تطير
حبيبتي يا قصيدة ونثر وشعر
يا أحلى كلمات نسجها شعراء الكون
ابتسمي فضحكتك دواء وشفاء
ضحكتك تنثر في الطريق الورود
ضحكت تملأ الكون عطرا
خطواتك تغني لها الأرض وترقص
حبيبتي عروس يغني لها الكون
حبيبتي لها أسماء جميلة كثيرة
احترت بأي اسم أناديها
اسمها قمر في الليل وشمس في النهار
ونور في الصباح
وفي الظهر أميرة وحكاية في قلبي
حبيبتي نسمة قادمة من البحور
فراشة تعشقها الزهور
تغني لها البلابل وترقص لها الطيور
بقلم الشاعر محمود موسى
لظى الجمر
بقلمي :سامية بن يحي
...
همست الأطياف.
تجلت شفافية الضباب
ابيضت النجوم
عبرت الأسراب..
نسمات هبت
وليل تشهد..
حروف تسعرت
وغيم تلبد..
لهيب يحترق
نار بركاني انتفضت..
أتراه لظى الجمر..
إنشق القمر
عبس السحر
تراءت الحجب
صفدت الروح..
عيون إشتعلت.
خلفي شهقات تنوح ..
زفرات تصيح..
أتراه لظى الجمر..
تطايرت كل صحفي ..
أفلت زنابق عشقي .
وتكحلت عيوني..
برماد النوى .
مالي ومال الهوى .
قلبي اكتوى ..
حبيبي جمرة لظى
عشقه موت دنى ..
قال لا ذنب لي ومضى ..
له غيري واكتفى ..
ياقرة الزمان ..
يا بر الأمان ..
نثرت اسمك بين القصيد ..
ونقشته في الأفق البعيد..
تقطعت أنفاسي..
وتلاطمت أشواقي..
تسامرت أحلامي ..
وجفت عروقي ..
عساك تهديني ..
لقاء يطفيء لظى الجمر ..