الأربعاء، 20 يوليو 2016

رسائل البحر بقلم سوار غازي

*رسائل البحر
يا سيد البحر ..أيها القادم
من زرقة البحر ورمل وصخر
لن تغزو شواطئي العذرية
فسهامك لن تجيد الغوص
في أعماقي الندية
يا سيد البحر تستطيع
أن تحفر إسمك
على الرمل و الأصداف
لكن لن تستطيع على موج البحر
يا سيد البحر ماذا تريد..؟
بعد أن لوعت وفطرت
كل تلك القلوب..!!
أعلنت أن تغزل من جدائل
كل النساء قصيدة البحر
كلما لاحت لك حورية
رحلت بعيدا عن شواطئي
معلنا نهاية الإبحار
لتبكينا بحرقة الشوق و البعد
يا سيد البحر إرحل بعيدا
خذ ماشئت من الشطآاااان  اللآلئ و الأصداف
خذ من همس اليم وضحكات المحار
 و اترك لي نجمتي البحرية
يا سيد البحر إن كان لا بد من قتلي
فلا تقتلني بين المد و الجزر
و اترك لي ذكرياتي الجميلة
أتركها ذكرى لتكتمل مع ولادة المحار
  يا سيد البحر ستأتيك
يوم النوى رسائل البحر
لتخبرك أن سهمك قاتل كالإعصار
أصاب نجمة البحر ..!!

*بقلم سوار غازي /29/03/2016

سألتك ..للشاعر ساهر الاعظمي

سالتك…………………… قصيده لساهر لاعظمي
اني سالتك ايتها المذهله
لماذا قلبي. بك تشغله
وتضيع كل لامر مني وتقتلة
قد كان شي مني تقبله
وتجعل شوقي واحساسي موحله
لا اتصور منك الباري يقبله
فارحم عليل القوم منهله
ان القلوب ان تصافت تقبله
وتحمل بالحب اشواقا اجمله
يا حبيبي العمر يومان امهله
لا تجعل حبي اليك معضله
ان حبي لقلبك ما اجمله
تصافي لايام وتنهي المساله
ونبقي حبيبين في دنيا مهمله
ونطرق لايام ونرمي بها الي المزبله
فالعمر يومان وتنتهي المساله
ونتحسر علي ايامنا كانت موحله
وتبقي ذكري عزيزه والمرحله
يا حبيبي فلا تكن عنيدا في المساله
تعالي نقضي اعمارنا بالحب ولاشواق والمرحلة
ساهر لاعظمي

عايز تبعد ..أبعد للشاعر كريم

عايز تبعد ..ابعد
بس ابقا جاوب قلبك وشوف له اجابه
بس انا لما قلبي يسالني عليك هقوله اكيد في حاجه
فاكر ان هجرك ليا سهل عليا
غربة قلوبنا مش لينا ومانعرف غير الحنية
فارق براحتك بس بالراحة عليا
بلاش تيجي علي نفسك كدا وتقسا بالشكل ده
اصل القسا مش طبعك
وبعادك بيموتني وغياب عيونك عن عنيا
عايز تهجرني وتفارق هواك
انت فاكر حبيبك يوم ينساك
سافر وسيبني
بس لما ترجعلي هتيجي تعاتبني
ماانت في القلب والروح والعيون
حبي ليك بقيت مجنووون
برضه لسه عليك اهوون
طب هانت عليك لمسة ايديا ليك
وضحكه عيووني وحضن عنيك
هان عليك قلبك يوجعك ولا عايز توجع قلبي بيك
ابعد لو تقدر يااغلي الحبايب
ماتسال حتي عني ولا تقول اني زماني ظلمني
بس افتكر انا ليا فيك نايب
عايز تبعد وتفارق...
خليك بس فاااكر
اني في هواك دايب
بقلمي كريم

وعد لعشقي.للشاعر شريف العسيلي

وعد لعشقي لن أنسى
وأنك الشاطئ والمرسى
وأنت عروس ولؤلؤة
وأن عشقي هو الأقصى
بقلم
شريف العسيلي
فلسطين.

تاتين. .للشاعر معوض حلمي

::   تأتين   ::

::  تأتين في صحوي
   وفي أحلامي تأتين
   تشعلين أشواقي
   وتثيرين في القلب
   أنواء الحنين ..

::  تأتين من زهو الأماني
    ومن يأس الزمان تأتين
    تحيين نبضي
    وتطبعين قبلة الحياة
    على الجبين ..
                               ~~~~~~~~~~~~~
بقلمي  ..
معوض حلمي
منشأة بطاش
تمي الأمديد
دقهلية

تاتين. .للشاعر معوض حلمي

::   تأتين   ::

::  تأتين في صحوي
   وفي أحلامي تأتين
   تشعلين أشواقي
   وتثيرين في القلب
   أنواء الحنين ..

::  تأتين من زهو الأماني
    ومن يأس الزمان تأتين
    تحيين نبضي
    وتطبعين قبلة الحياة
    على الجبين ..
                               ~~~~~~~~~~~~~
بقلمي  ..
معوض حلمي
منشأة بطاش
تمي الأمديد
دقهلية

دع نبض قلبي ..للشاعرة يسرى رجا الله

دع نبض قلبي حين يجري
في شرايين القصيده
واكتب هنا مات الضمير فمن يعيده؟
الكل يبدو صامتاً..
لا واجلٌ فيهم يحرك ساكناً
لاشاعرٌ يُحيي ضميراً
من سجون الليل كي يُحيي عبيده
شغلتهم الأهواء ما صانوا كرامتهم
ولا عرفوا السكوت على الهوان
جريمة لايستهان بها
وقد فاضت بنا الأحزان من زمن مضى
لا حق يعلو لا سنا ضوءٍ على أفقٍ
يبشرُ بابتسام الفجر نوراً
في سماواتٍ جديده
كل البلاد تقطعت أوصالها ياخزينا ..
لاعين تبصر كيف يُنحر
قلبها الدامي وريده
الرقة المدماة تصرخ لامغيث لها
 ودير الزور تذبح جهرةً
كما حلب القتيلة بالجراح تظل كبراً
رغم محنتها عنيده
أطفالنا جثثٌ غدت بالدرب
ما أشقى مواجعنا
وتلك المرأة الثكلى
على كل الدروب مشت وحيده
هيا انفضوا عنكم غبار الذل
ياعرب الأسى
آهاتكم خرسى فمن منكم يعيد
لحضن أمٍ ضاع من يدها وليدها
لاتصرخي ..
قد مات معتصماه من زمنٍ
ونامت ملء جفنيها
قياداتٌ من العرب السعيده
والكل يشجب بالكلام
وبالرزايا يكتفي
ورأيت سهم الموت يسحق
سيداً معه عبيده
الغاصبون الحق أيامٌ مضت
في غيها ثكلى الضلوع
وللمواجع ألف آهٍ تلوَ آهاتٍ
وصيحاتٍ عديده ..

يسرى هزاع