الأحد، 7 أغسطس 2016

مناجاة ( ستار مجبل طالع )
قد أويت عينيك وطنا
ودونك القرى سُكنى ومهاجرِ
واتخذت الحروف للاسى خليلة
وغير فيضك عتمة ونسياني
اسرجت الفكر اليك قانتا
فما اغنى عن بصائرٍ إسراجي
في الصدر مضغة غشيها درنٌ
فكانت لاليم البأسِ مَسْرَاتي
فما برئت الا بنور نورك
غيثا منزلا مبرئا أدراني
تشرق شموسك على لباب قلبي
تُحيي في جدب الروح مَسَّراتي
آتيك على مَسرى هدي وتيه
ومواهبك لم تزل فيَّ ترعاني
فما جَرُزت أصقاع قلبي
أتت مزنك مثقلات لابتهالاتي
لا تنقص خزائنك منها
ما أجدت مستجيبا توسلاتي
غير مكترث لنئيي عنك
وغير منتظرا لاحسانك تشكراتي
قد آليت الا عناية لي
بلا سؤلٍ او اجر لتوباتي
حبا ورقة وتلطفا تلقي عليَّ
ما تبدلت في حبك احوالي
متأنيا على الخطايا ما توالت
في معاملتي اياك حماقاتي
~ أطلالُ الأماني ~
تُرى يعودُ حبُّنا
يضحكُ ويبتسمُ الزَّمانُ لنا
تزولُ تجاعيدُ الأحزانِ
عن وجهِ نجومِ ليلِنا
تزهو الأفراحُ
تغفو الجراحُ
ويهدأُ النُّواحُ
لئلّا يتنزَّهَ الدَّمعُ في أعينِنا
وتفتحُ شُرفاتُ قلوبِنا لأنسامٍ
مبلَّلةٍ بعطرِ أحلامِنا
تُرى يا رفيقةَ عمرِي المهجور
يجمعُنا اللِّقاء
يبدِّدُ الأنواء
ويعودُ نهرُ حبّي يجري
يعانقُ أرضَكِ السَّمحاء
وفي السَّماء تنشدُ العنادلُ
غنوةَ بيتِ وصالِنا
فتنطفئُ مواقدُ الآلام
تتلاشى منها الآهاتُ والأوهام
ويصدحُ العمرُ برحلةٍ
عيناها شعاعُ الفجرِ لا تودِّعُنا
ترى تنتظرينني عِنْدَ بوّابةِ الغروب
يجتاحُكِ حمّى الحنينِ والرُّجوع
وعيناكِ تمطرُ ذكرياتٍ ودموع
تستحمُّ بها أطلالُ أمانينا
وينهارُ مدى صمتِنا وبُعدِنا
لا لا لا يا سيِّدتي
فأنتِ تذكارٌ
وبينَ الحنايا شعلةُ نارٍ
وتمتدُّ طريقُ الصَّحراءِ أمامَنا
*********
محمد سعي
**نقطة بدايه**
كل جرح يتولد علشان
يموت
كل صرخة الم بعدها
ﻻزم سكوت
بعد الالم..بعد المرار
بعد الوجع
وارواحنا كل يوم تموت
كل ليل وﻻزم يطلعله
شمس يوم جديد
وكل فجر يروح
ﻻزم يعود
وﻻزم في يوم هيبان
نهار سعيد
حتي لو ايامنا كلها
نار
ﻻزم تفوت
حتي لو انتهي بينا
المطاف
علي رصيف الحياة مظلومين
اللي امن من اللي راح
واللي طاف
وكل واحد خد نصبيه
من دنيته
واللي قابل الوفاء
بالخداع
واللي كان مخدوع وباع
واللي ظالم وكان برئ
واللي ماصنش الوداد
واللي مات في عيون
حبيبه
كل واحد خد طريقه
توهنا ضعنا سنين طويله
حياتنا كانت مستحيلة
مهم اتكسرت فين روحنا
ﻻزم بتقوي
بس مش فاهمة ده
ليه
احتمال خروج شعورنا
واحتمال كان هو دورنا
نرفض الصعب اللي فينا
كان فراق علينا صعب
صعب نتقاسم همومنا
وان محدش حس
ناره
كان قدر مكتوب علينا
ان رفضنا او رضينا
او قسينا من مراره
هي ده نقطة الضعف
اﻻ فينا
بقلمي....رانيا محمود
..........العلامةُ هُناك..........
في هذا الزَمان
تُؤسرُ الأحلامُ في كهف مُظلم
على بابه حُرَاسُ نحس ...
بُوم وغربان...
تُغتالُ النوارسُ في حُضن الأفُق...
تُسرقُ رفَةُ العتق
فيبكيها البحرُ والشَُطآن...
زمن فيه تُهدرُ القيمُ
وتباعُ الإنسانيَةُ بأبخس الأثمان...
حياة تاهت فيها الضَمائرُ
واحتلَها اللَُصوصُ والقُرصان
لكن من عُمق الوجع يهتزَُ نبض
يُطببُ نزف الكلُوم ويُهوَنُ عيَ اللَسان
فينتفضُ الأسيرُ...
يُعلنُ العصيان...
وتركضُ الأحلامُ ...تركُضُ...
تتحدَى ...
مطيَتُها عزم مُتنمَر
وسرجُها أُرجُوان...
مُغامرة هي...
لا يُرهبُها لفحُ الهجير
ولا يغريها الظل والأفنان...
صفَقي أيَتُها الرَيحُ بين الدرُوب...
سُدَي السَُبُل بالحجر الصَُوَان...
العلامةُ هُناك...
نجم يشعَُ رغم الضَباب
وشمس تُذيبُ الجليد فيُبعثُ الكيان...
يُطلُقُ حضيرة البُؤس
ويعتنقُ عالم الإنسان.
جميلة عطوي
تونس
#كاد.... #
يحدث ٲن ٲبكي في حلم التلاقي
كما الطيور تحلق في سماها ...............
واحمل ظلي متعبا واجري نحوها
فحب واحد لا يكفي رضاها .......
وقلبي المفتون ٲن فاض وجدا
سيكون جرحه سدرة منتهاها........
حني معي وتعلمي مني
واتركي الناس أفكارا تراها .......
فالحب أن كان عاقلا يموت
وجنون الحب هوافرحتي
ويعطيها. ..........ثراها ........
وزودي قلبي من الود قصورا
واعلمي أن حبكم من بناها.......
هذه الدنيا حلم جميل
لاتحتاج تفكيرا في عناها ........
وحبيبتي كموج ورد في
الذاهبات اشم عبيرها
وفي الضحكات أراها .......
حبيبتي عسل صافي
وزهرة مسرح
وقصيدة عشق
شاعر ألقاها ........
اذوب حنينا أن
داعبت حلمي
واقول بهمسي
وبدمع وحدتي
سبحان خالقها
سبحان من سواها.
(بقلمي ٲبو رائد )
الحب العائد .....
ـــــــــــــــــــــــــ
ايها الحب العائد عفوا
فقد ضللت العنوان
فليس لها في قلبي وطن
وليس لها في نفسي مكان
وليس لها في بحري شراع
فبحري عميق بلا شطأن
وليس لها بقصري اريكة
وليس لها من الروض بستان
وليس لها من اشعاري ابياتا
وليس لها من اوتاري الحان
وليس لها من ذكرياتي شوقا
وليس لها من ازمنتي زمان
فارجع اليها بلا اسف
ايها الحب الذي كان
واخبرها ان القلب عندي
صار حجرا من صوان
وان النفس يائسة
لا تملك الا الاحزان
وان بكت علي عهد مضي
فقل لها هذا جزاء من خان
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
للشاعر / احمد الشناوي
‫#‏خلف_ابوابى_الموصده‬
خلف ابوابى الموصده
قلب برئ عشق معه الحيااااء
ترك عالمه بكل حرية
وحلق فوق حروفه للسمااااء
أبى ان يرى غيره فارس
نبيل فبحبه اغوانى للبقاااااء
أغمضت عينى بكل ايرادتى
وصرت أعشق عالم بلا اضواء
رسم بعشقه اجمل لوحاتى
ورايت فيها كل السحر والنقاء
ونسيت انى هوايت رجلآ
عااااشقته مثلى كل النساااااااء
فجعلنى اتجرع كأس الألم
والندم من شفاهه بلا عنااااااء
وغرز سيف كلماته بقلبى
وأصبحت جريحه تحتاج للدوااااء
دعوت الله أن يلهمنى
الصبر والسلوان ولقلبى الشفاااء