الثلاثاء، 9 أغسطس 2016


.................. ياحب فى عيون باكى
من ذكريات وإشتياق
لحبيب القلب ردائى
مايدوب مهما طال غياب
واشوفه فى كل نظراتك
بمكان كنا فيه بخطوات
كانت تحمل أمل فى غد باقى
تكون بين يداى
ومن بريق عيونك كلماتى
مرسومه فى ليلى وبوريدى بتسيلى
رغم جفى وبعد عن طريقى
وهروب من حب فيكى
بحسه ماانت فى وريدى
من غير ماتقول كلمه تطفى لهيبى
ياحبيبى.......حاسس بك
من نظره فى عنيك
بتقول كل اللى بك
ونداء حب فيك
من كلمه من شفتاك
وإن خلص العمر من غير ماتقول لي
عن اللى فى قلبك
قدام الدنيا
برضوا ساكن فيك
ياحبيبى
ماتخاف ياعمرى لو ثانيه
دا أنت اللى فى قلبى وشغلنى
عن كل الدنيا
بسي تقول ياخلى
...........................بقلمى حسام غنيم 



عن حب فيك بيملكنى
من بعيد تملى
ياحبيب عمرى
.........................من وبقلمى حسام غنيم

الشاعرة ندي محمد  
 تريد مني كلام صريح
فحبك ذهب مع الريح
يمتص دمي مساء وصباح
يدعوني الي الفجور الصريح
انا لا امانع ان اكون في اختبار
ولكن الرسوب معك له طعم جميل
دعوه علي العشاء في كوكب عتيق
يدفن به كل الاحاسيس
امتع عيني بك ولا تقول لا
انا حرة متحررة ولا ابالي الاغتيال
علي يديك ... نعم
وعلي مضض السطور المموجة
بحروف تختارها الابيات
اسلم لك مفتاح حبي
واقدم لك قبلة الوداع
........... الشاعرة ندي محمد ..........
في دهاليز الروح
-----------------------------
كان هناك دعوة
لفنجان قهوة على اريكة قمر
و..سهرة ..!!!!!!

في صيف تموز اللاهب
أحلم بشتاء
يتلقفني برد قارس
تعتصرني ريح
يتساقط علي مطر حنووون
يطهر قلب
أحبك في يوم بجنوووون
ك..طفلة يتم
ضاعت منذ ولادتها
تعددت الأمهات ..
و..لا أم لها..!!!
ارتدي ثوب أخضر
أجوب ميدان التقسيم
اعلق على تمأثيله غربة نكرة
انسحب رويدا رويدا
تلاحقني حمائم بيضاء
تعرفني ..
أنا وهي ذاكرة محلقة
أسير على غير هدى
صوت اجراس
موسيقى بيانو حالمة
ب إنتهاء ثورات عاصفة
كنيسة نقاء ..
روحي تحتاج صك غفران
شموع حب أبدية
صوت تكبير
ينتشلني من ضياع
مئذنة تنادي على صلاة
تراتيل قر آن سكنت روحي
أهدتني حنان
أحتاجه من بدء الخليقة
لعين دامعة لاتنام
طفل صغير إفترش إسفلت الطريق
يدق بعنف طفولته المسروقة
على طبل أجوف
حملته ريح من وطن حزن
قنص بنادق وغدر
عله يجد حياة على رصيف شارع
إمرأة تلم نفسها تتوسط عيون ذابلة
لصغار لوعة هربت بهم من مجذرة
وطن ياسمين حارق
أعاود المسير
روحي معلقة
تترجى الحي القيوم
أن ينهي المهزلة
اسدلت شعري الأشقر
نظارتي السوداء أخفت نهر بكاء
عدت إلى قوقعتي
وردة حمراء
ودعوة على فنجان قهوة
ونسيان مفتعل
فستان احمر
بلون شقائق النعمان
في وطني النازف دما
وضعته بحذر شديد
في حقيبة سفر
عل القدر يستجب ..
لأنثى تحترق
لدعوة على فنجان قهوة
ساخن ..حارق ك..وطني
بارد جدا ..ك..قلب وردة
مدفونة في ثلج كانون ...!!!!!!
تنتظر يدا حنووون
تنفذها من دهاليز روح
لاتتعب....!!!!!!
-----------------------------------------------
سمرا ساي / سوريا

حيرة عاشق
مالي سؤال غير حالي
فغير حالي لا أبالي
مللت من عد السنين
ماعدت أذكرها الليالي

مازاد من صوت الأنين
الحيرة في جواب سؤالي

الصمت في صوتي حزين
ويميني ما علمت شمالي

ينتاب نفسي من حنين
لشكوي ما جالت ببال

بغير من قد نستعين
والله من خلق الجمال

ألبثت ثوبا من حصين
أم تدعي سبل الكمال

أخطأت فعلا ذات حين
ودفنت رأسي في الرمال

أسأل فهل لي باليقين
مااب عن تلك الخصال

سلكت درب العاشقين
فخالط إلاثم الحلال

طارق عطية
طفولتي
**********
لن أسمح لأحد
أن يسلب ضحكتي
كفاني وجباتي
الدسمة من الخذلان
سأعشق فرحتي
سأبدأ باللعب ...
و أعدو مع فراشتي
و أستنشق السعادة
من زهرات حديقتي
سأستعيد طفولتي
***************
غادة عقل
...... اطلال الذكريات
واقفة على اطلال الذكريات
شاخصة بآفاق المدى تتأمل
.
سابحة الخيال بأجمل الأمنيات
تترقب فارس أحلام ترجل
.
ساهرة الليالي ببطونها الحالكات
تترقب قمر زمان أفل
.
عسى الزمان يأتيها بالمفاجآت
ويعيد لها حبيب الأزل
.
فنسيان الحبيب للحبيب هيهات
وإن طال بزوغ الأمل
.
فلغير حبيبتي قلبي بسبات
ومعها يغرد بأعذب الغزل
.
ولأجل عينيها دخلت المسابقات
لأقر عينها بفوز جلل
.
من العراق أغزل الأبيات
لشامية حبها بروحي إنجدل
.
ياحبيبتي لابد اللقاء آت
ليطفيء جوى عشق مشتعل
.
فنهيم ببعضنا بعناق وقبلات
نزيح فيها ستار الخجل
............................ بقلمي / اسيد حضير
---- أمل ----
بقلمي غالية محمد معدنلي
آهات تصرخ وتستنزف شتاتي
أصوغها من أحاسيس تمثل ذاتي
تستوقفني كلمات أنثرها بحروف
فتتصارع الكلمات من شدة آهاتي
يلمع الأمل بين جبروت الحياة
ويشق طريقه لقلبي ليضيء حياتي
وأنثر الخير بين نفوس البشر
علها تكون في ميزان حسناتي
ما آتاني من نوب الزمان لاحدود له
لكني على يقين أن ربي يزيل بها سيئاتي
إلهي عفوك هو ماأرجوه
فكن عوني ياربي في كل حركاتي
بقلمي غالية معدنلي