الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

،،،،{{جزاء الوفاء}}،،،،
أبيت بوجدي أعاني الهوى.
غرامي الدفين بقلبي وشاني

فبدلت ليلي عناء الضجر.
وكان الوحيد الذي قد أتاني

فبئس الضجيع الكرى والنوى.
بليت فحتى إستحال إتزاني

بعيني تنوء المراقي وحزني
نزيل بغير خليل،،،،،،،،،،،يراني

مع السامرين ثملت شحوبا
وكل ملام،،،،،،،اتاه إحتواني

أقول لجرحي،،،، أما تنمحي
فإن الوجود لوجدي إنتقاني

وبدد في طبوع،،،، المغاني
طريح بكل،،،الملول سقاني

أطعت دفينا مع،،، الليل هلا
غرامي وأنت السها وإحتقاني

وعشقي نديم يرى وحدتي
كأن الزمان،،،،،،،لذيه هواني

سنأت شموخا بغير ردوخ
يقول لسهدي بماذا تعاني

بعاد ،،وجور،،،لعمري شهود
بقدر الدموع سيولا،،،قواني

يطول الفراق وتأبى السنون
حرابا تكون إليك ،،،، لساني

وتأبى الهموم التي ماكفاها
فضاح الكريم،وحمى الغواني

واني رضيت بخطب الدجى
أعاني الملول الطويل شجاني

كأن الوصال ذنوب،،،،،، تريها
فسقت الدلال عنادا،،،،حباني

وحبلى اللحاظ التي بيننا
بكل مشوق إليك،،،،،طعاني

ولما إستجار الفؤاد خلفت
وعود بنينا فكانت أماني

وليل القوافي تعذر،، بكرا
يجيء بشعري بلي القواني

لماذا صبأت لضم،،،،،،الهوى
أليس الوفاء جزاء التداني

توقيع،،،،،،،،صالح بن داود
الجزائر

_____**نغمات عود**_____
كيف لا أعود وقد قطعت وعودي
سحر عينيك يهمس أرجوك عودي
وكيف لا اجود وانت كل وجودي
فالروح أنت بوصل العطاء جودي
سأعزف أوتار لحنك منتشيا
على وتر نغمات عود فعودي
تولد الكلمات وفواصل الآهات
وصمت أنين يناجي منك وجودي
تفرقت أحلام الليالي باكيات
فلا تبخلي وتهجرين وعودي
فأستنشق الوجود بشذى عطرك
وأغيب في رؤى حلم ورودي
صدقي يزخم بالكلام مناجيا
نسجته أيام صمت سجودي
لملمي ماض جميلا وأرتقي
وأنثري للشوق نغمات عهودي
بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي


من أنا
سكنت قلبي وسكنت قلبك
تبادلنا النبض
وأصبحت في حيرة من أمري
أأعشق من تهوى
أم أبقى على حبي
يجيش كل دقيقة شك
بأنن لم أعد كما كنت
لم أعد أنا أنا
بل أنا أنت
وتراقبني وتبتسم وتعرفي ما تركتي من أثر
وتعرفي بأني لم أعد أقوى على نسيان الأمر
فقد تغلغل حبك في دمي
حتى ملأ شراييني وأغرق قلبي
فأين أذهب وأنت تحتلي كل مواقعي
ولا أدري هل بقي مكان أذهب إليه
من نار هواك ونار الشك في صدري
غامرت وأحرقت سفني
ووقفغت أمامك مجردا وسلمت أمري
افعلي ما شئت
فأنت صاحبة الأمر والنهيي
أنا هيكل تسكنه روحك
أنا هيكل يكسوه لحمك ودمك

انظر في المرآة فلا أعرف من أنا
من أنا حبيبتي فقد تهت في أمري
بقلم الشاعر محمود موسى

.................. ياحب فى عيون باكى
من ذكريات وإشتياق
لحبيب القلب ردائى
مايدوب مهما طال غياب
واشوفه فى كل نظراتك
بمكان كنا فيه بخطوات
كانت تحمل أمل فى غد باقى
تكون بين يداى
ومن بريق عيونك كلماتى
مرسومه فى ليلى وبوريدى بتسيلى
رغم جفى وبعد عن طريقى
وهروب من حب فيكى
بحسه ماانت فى وريدى
من غير ماتقول كلمه تطفى لهيبى
ياحبيبى.......حاسس بك
من نظره فى عنيك
بتقول كل اللى بك
ونداء حب فيك
من كلمه من شفتاك
وإن خلص العمر من غير ماتقول لي
عن اللى فى قلبك
قدام الدنيا
برضوا ساكن فيك
ياحبيبى
ماتخاف ياعمرى لو ثانيه
دا أنت اللى فى قلبى وشغلنى
عن كل الدنيا
بسي تقول ياخلى
...........................بقلمى حسام غنيم 



عن حب فيك بيملكنى
من بعيد تملى
ياحبيب عمرى
.........................من وبقلمى حسام غنيم

الشاعرة ندي محمد  
 تريد مني كلام صريح
فحبك ذهب مع الريح
يمتص دمي مساء وصباح
يدعوني الي الفجور الصريح
انا لا امانع ان اكون في اختبار
ولكن الرسوب معك له طعم جميل
دعوه علي العشاء في كوكب عتيق
يدفن به كل الاحاسيس
امتع عيني بك ولا تقول لا
انا حرة متحررة ولا ابالي الاغتيال
علي يديك ... نعم
وعلي مضض السطور المموجة
بحروف تختارها الابيات
اسلم لك مفتاح حبي
واقدم لك قبلة الوداع
........... الشاعرة ندي محمد ..........
في دهاليز الروح
-----------------------------
كان هناك دعوة
لفنجان قهوة على اريكة قمر
و..سهرة ..!!!!!!

في صيف تموز اللاهب
أحلم بشتاء
يتلقفني برد قارس
تعتصرني ريح
يتساقط علي مطر حنووون
يطهر قلب
أحبك في يوم بجنوووون
ك..طفلة يتم
ضاعت منذ ولادتها
تعددت الأمهات ..
و..لا أم لها..!!!
ارتدي ثوب أخضر
أجوب ميدان التقسيم
اعلق على تمأثيله غربة نكرة
انسحب رويدا رويدا
تلاحقني حمائم بيضاء
تعرفني ..
أنا وهي ذاكرة محلقة
أسير على غير هدى
صوت اجراس
موسيقى بيانو حالمة
ب إنتهاء ثورات عاصفة
كنيسة نقاء ..
روحي تحتاج صك غفران
شموع حب أبدية
صوت تكبير
ينتشلني من ضياع
مئذنة تنادي على صلاة
تراتيل قر آن سكنت روحي
أهدتني حنان
أحتاجه من بدء الخليقة
لعين دامعة لاتنام
طفل صغير إفترش إسفلت الطريق
يدق بعنف طفولته المسروقة
على طبل أجوف
حملته ريح من وطن حزن
قنص بنادق وغدر
عله يجد حياة على رصيف شارع
إمرأة تلم نفسها تتوسط عيون ذابلة
لصغار لوعة هربت بهم من مجذرة
وطن ياسمين حارق
أعاود المسير
روحي معلقة
تترجى الحي القيوم
أن ينهي المهزلة
اسدلت شعري الأشقر
نظارتي السوداء أخفت نهر بكاء
عدت إلى قوقعتي
وردة حمراء
ودعوة على فنجان قهوة
ونسيان مفتعل
فستان احمر
بلون شقائق النعمان
في وطني النازف دما
وضعته بحذر شديد
في حقيبة سفر
عل القدر يستجب ..
لأنثى تحترق
لدعوة على فنجان قهوة
ساخن ..حارق ك..وطني
بارد جدا ..ك..قلب وردة
مدفونة في ثلج كانون ...!!!!!!
تنتظر يدا حنووون
تنفذها من دهاليز روح
لاتتعب....!!!!!!
-----------------------------------------------
سمرا ساي / سوريا

حيرة عاشق
مالي سؤال غير حالي
فغير حالي لا أبالي
مللت من عد السنين
ماعدت أذكرها الليالي

مازاد من صوت الأنين
الحيرة في جواب سؤالي

الصمت في صوتي حزين
ويميني ما علمت شمالي

ينتاب نفسي من حنين
لشكوي ما جالت ببال

بغير من قد نستعين
والله من خلق الجمال

ألبثت ثوبا من حصين
أم تدعي سبل الكمال

أخطأت فعلا ذات حين
ودفنت رأسي في الرمال

أسأل فهل لي باليقين
مااب عن تلك الخصال

سلكت درب العاشقين
فخالط إلاثم الحلال

طارق عطية