الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

([ استنهض الحرف ])- الشاعر طارق فايز العجاوي

([ استنهض الحرف ])- الشاعر طارق فايز العجاوي

من أسرج الشعلة البيضاء فانتفضت
فيضا من البوح والتقريض فالتأما

من عد احلامه نورا وهام جوى
للخلق يعطي الحروف النور والقلما
آمنت بالرب والاجيال في خلدي
أهوى الفصاحة ، أهوى العيش والقيما

علي مع القرض والاشواق قافية
استنهض الحرف والاشجان والذمما

هكذا ظل ..بقلم محمد الحسيني

هكذا ظل***
..................................................

يتوغل وعيك فيي ...

مساحات ...

من بياض فاتن ...

مكتسبة أفكاري ...

مكتسية رغباتي ...

رداءا فيه همس  ...

ناعمة ...

تصبين فيه صمتي ...

و شعرك ...

وال يدان ... 

تفتح ال ستائر  ...

ل حضنك هذا  ...

ضياءا و ... أرجوانا ...

ب لون نهار ...

وأنهار ..  بها كل  ...

وحوش ذهبية ...

أوراقها طيور ...

تخفق في  ضفاف ...

تبلل مذاقا ...

جرفا ...

يلدغ ...

يلثم  ...

لذة ...

و هذا ... الذي ...

يفر ...

ماءا غامضا  في رمال ...

تبعثر في رمال ...

هكذا ظل صفصافة يشرق بها ليل ...

وثلج آب ...

( محمد الحسيني )

( وفقط لأنكـ ،، آدم ) .بقلم الشاعرة نونا محمد

( وفقط لأنكـ ،، آدم ) 


وعلى ناصيةِ القدر ،،،
تقفُ أحلامنا مكممةِ
 الصوتْ
مقيدةِ الحروف
أسيرة لزنزانةِ دنيا 
وكنتَ لي واقع أحلامي 
وأنتَ لي حُلم واقعي 
هي ضجيجُ بحةِ صوتْ 
لأنثى التعبْ 
وفقط لأنكـَ آدم ،،
تستبيح أرضي 
وتقتلع ياسميني 
فقط لأنكـَ آدم ،،
تخنقُ إنتظاراتي 
بعاصفةٍ من الكلماتْ 
فقط لأنك آدم ،،
تنسى بأني حواء 
وأنك بدوني أبداً
لن تكن آدم ،، 
وفقط لأنكـ آدم !! 
فياملكاً بلا تتويجْ 
إنتظرني ،،،،
سأعودُ بجرحٍ يوجعكـ
 حتى الإنتهاء 
حتى التلاشي 
حتى الإنصهار
سأمنحكـَ الخذلانْ 
فقط يوماً ذات نسيانْ 
لوجعكـْ ياآدم
أنا بصمتٍ سأعودْ 
،

بقلمي" نونا محمد"
Narjes Omran
 عقيق عشق 
يدهُ التي انسابتْ على شعري 
شلالٌ فاضَ يريدُ أن يغرق  
 في اللحظ حققتُ ألف أمنيةٍ 
وصيدي من غنائمه ألف الف فرق
 عارهُ وصمةُ شرفٍ في حَنيني 
وخطيئتي التي أبعادها أعشق 
 رغم أنفِ رصانةٍ سكنتني 
 كُتب على الشوق بالعناق أن يُحرق  
كبرياءٌ اعتلاني ظنَّ لن يبالي 
في حقائب الوصل مصيره يُسرق  
عبدكَ قلبي في عرشك أضلعي 
آنَّ له على يديك سيدي أن يُعتق
 حبيبٌ معطفهُ خلف الأفق يلفني 
وفجرهُ على ليلي لطالما أشرق  
سربُ زمانٍ حطَّ رحالهُ في جبيني 
ودفئكَ على برده َّقد أشفق لا تكترثْ
 ارتكبتكَ معصيتي ،أديتكَ فريضتي 
على دينك في شرع عشقي لا تقلق
أحنى إثمكَ كاهلي حتى خاصرتي
 وثوبُ الثواب تَمزق في خِرق 
لا تكترثْ معشوقي لا تبالي
 في سنةِ العشق كل عاقلٍ أخرق
نرجس عمران سوريا 
 مساكم ذهب عتيق 
 Narjes Omran
،،،،{{جزاء الوفاء}}،،،،
أبيت بوجدي أعاني الهوى.
غرامي الدفين بقلبي وشاني

فبدلت ليلي عناء الضجر.
وكان الوحيد الذي قد أتاني

فبئس الضجيع الكرى والنوى.
بليت فحتى إستحال إتزاني

بعيني تنوء المراقي وحزني
نزيل بغير خليل،،،،،،،،،،،يراني

مع السامرين ثملت شحوبا
وكل ملام،،،،،،،اتاه إحتواني

أقول لجرحي،،،، أما تنمحي
فإن الوجود لوجدي إنتقاني

وبدد في طبوع،،،، المغاني
طريح بكل،،،الملول سقاني

أطعت دفينا مع،،، الليل هلا
غرامي وأنت السها وإحتقاني

وعشقي نديم يرى وحدتي
كأن الزمان،،،،،،،لذيه هواني

سنأت شموخا بغير ردوخ
يقول لسهدي بماذا تعاني

بعاد ،،وجور،،،لعمري شهود
بقدر الدموع سيولا،،،قواني

يطول الفراق وتأبى السنون
حرابا تكون إليك ،،،، لساني

وتأبى الهموم التي ماكفاها
فضاح الكريم،وحمى الغواني

واني رضيت بخطب الدجى
أعاني الملول الطويل شجاني

كأن الوصال ذنوب،،،،،، تريها
فسقت الدلال عنادا،،،،حباني

وحبلى اللحاظ التي بيننا
بكل مشوق إليك،،،،،طعاني

ولما إستجار الفؤاد خلفت
وعود بنينا فكانت أماني

وليل القوافي تعذر،، بكرا
يجيء بشعري بلي القواني

لماذا صبأت لضم،،،،،،الهوى
أليس الوفاء جزاء التداني

توقيع،،،،،،،،صالح بن داود
الجزائر

_____**نغمات عود**_____
كيف لا أعود وقد قطعت وعودي
سحر عينيك يهمس أرجوك عودي
وكيف لا اجود وانت كل وجودي
فالروح أنت بوصل العطاء جودي
سأعزف أوتار لحنك منتشيا
على وتر نغمات عود فعودي
تولد الكلمات وفواصل الآهات
وصمت أنين يناجي منك وجودي
تفرقت أحلام الليالي باكيات
فلا تبخلي وتهجرين وعودي
فأستنشق الوجود بشذى عطرك
وأغيب في رؤى حلم ورودي
صدقي يزخم بالكلام مناجيا
نسجته أيام صمت سجودي
لملمي ماض جميلا وأرتقي
وأنثري للشوق نغمات عهودي
بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي


من أنا
سكنت قلبي وسكنت قلبك
تبادلنا النبض
وأصبحت في حيرة من أمري
أأعشق من تهوى
أم أبقى على حبي
يجيش كل دقيقة شك
بأنن لم أعد كما كنت
لم أعد أنا أنا
بل أنا أنت
وتراقبني وتبتسم وتعرفي ما تركتي من أثر
وتعرفي بأني لم أعد أقوى على نسيان الأمر
فقد تغلغل حبك في دمي
حتى ملأ شراييني وأغرق قلبي
فأين أذهب وأنت تحتلي كل مواقعي
ولا أدري هل بقي مكان أذهب إليه
من نار هواك ونار الشك في صدري
غامرت وأحرقت سفني
ووقفغت أمامك مجردا وسلمت أمري
افعلي ما شئت
فأنت صاحبة الأمر والنهيي
أنا هيكل تسكنه روحك
أنا هيكل يكسوه لحمك ودمك

انظر في المرآة فلا أعرف من أنا
من أنا حبيبتي فقد تهت في أمري
بقلم الشاعر محمود موسى