الجمعة، 12 أغسطس 2016

( قصائد الياسمين )
،
أيامنْ كنتَ يوماً حرفاً
من حروفِ قصيدتي
ونسمةُ غوايةً بأصيلٍ
مابين خصلاتِ ثائرٍ
متعابثِ
يامنْ أحرقتُ ببرائتي
سفنَ رجولتكَـ
على شواطئ أُنوثتي
ياأنت يارجلاً آتَـاني
من وراءِ الليل
ياصوتاً متبعثراً متسللاً
على أسوارِ الياسمينْ
أنتَ ياهمس ستائرِ
الظلامْ
ياإجتياحَ صقيعِ الشتاء
في خلايَـا إنكساراتِ
الضلوعْ
وتتحطمُ حروفُ الصّمت
على شِفافِ الكلماتْ
هي نداءاتُ شوقي
لضحكةِ أمسٍ مغموسةً
بنبضِ إعترافاتِ شفتيكـَ
ياأنتَ ،،
يامنْ تُهديني حباً
في الخفاءْ
وتنتزعُ من لحظاتي
الآمانْ
ياتُرى أين سيكونُ بكـَ
اللقاءْ
أعلى شرفاتِ ياسمينتي
أم مابين حقول
صبابتي
ياهمسَ الغرامْ
أوتعلمْ،، !!
رياحينُ أنوثتي هي لكـْ
فليتكـَ تدركـُ
نشوةَ رياحيني
قبل أن يخبوا ضوءَ
قنديلي
فيذوبُ الشوق وتذبلُ
وحدةً كل قصائدِ
ياسَميني ،،
،
بقلمي ( نونا محمد)
ياساكنى
ياساكن الروح ﻻ تغادرنى
وكيف تتركنى والروح تهواك
بعطرك تنسمت الحياة
ويسرى الحب فى دمى من هواك
أكابد عشقك والهوى يملؤنى
سبحان ربي جملك فسواك
يا ساكنى
قد أغلقت عليك قلبى
إن كسرته
خرجت الروح إلى رباك
فورب الكعبة استحى منك
فأنا فى الهوى
ليس لى سواك
مجدى النويهى

ندي محمد 
 ...................... أسيل. .......................
شئت أبيت من عشقك مجنون
فمتيم بك وقد عجز اللسان
فبعد الغربة أعود بثقل الكلام
فلماذا أستسلمت للرحيل يا أسيل ....؟
لأعود بثورة وضجيج
أن كسا القلب فهو يكسو بالتراب
حردان ....
لا يفتح جرح قد برد فهو صايخ
فرغم الذي كان بيننا
من توحد كامل
فلا أهتم بتلك الزفرات
التي تسكن بالطريق
أتنحي للورد ليقطف أشواكه
فبماذا يختخت الحاقدين....؟
ان كانت غصة الحب تخنقني
فرحيلك يا أسيل قد ذبحني
هل تصدق عيني ما رأت
أم يستحيل ان أكذب الدموع
التي بكت...
سلبت مني مشاعري
وتركتني وحيدا ويتيم
وأن أتت سيدة شقراء
ووضعت ساق علي ساق
وأمرت أن احبها
فأنا لست عبد سيدة وكآس
ولا اصغو لحب غير حبك
قد يأكل من عريني
نساء الليل وانا ساكر
فلا يضعني في خانة الخائن
من قبل خبصتي أشياء
نكزت عقلي وقلبي
فما يوضع علي شعاع الشمس
من مطرقة تشوي ماتبقي
من جسد خال به الظروف
وتقاعس عن الحب
فلا يضم الرحيق الا الأوراق
ولا يضم صدري الا صدرك
فلماذا أستسلمت للرحيل يا أسيل ...؟
............... الشاعرة ندي محمد .......................
إذا ما جُنَّ عقلي من هوانا
وجافى النبض في عمق الوريد

فعفت الصبر من فرقانا لما
شربت النار عشقا قلت زيدي

أيا معشوق قلبي صرت خصما
وانت الروح في صدري وجيدي

طعنت الود من بعد ائتلاف
وعهداً بيننا _ أن لا تحيدي

أسرت النفس في أعماقي عمرا
أجبت الشوق في افنانِ عيدي

كلاما من هيامي حين أهذي
بمكنون المشاعر في صعيدي

فألهمت الخيال من التغني
كأسراب السنونو في وجيدي

فتعزفني بكل الوجد عزفا
ويهتز الوداد بقول ميدي

ألا يا غصن فجري من نسيم
تهز العطر من زهر فريد

تراني كالفراش بكل واد
أبث السعد في كوني كعيد

يلازمني بروحي لحن طير
من الاشواق في الليل السعيد

وشمسي في النهار وبدر ليلي
بليل العاشقين فكن شهيدي

أنبض القلب يكذب _كن صدوقا
بنا هم لفرقاكم مبيدي

سلام الله يا غالي سلام
بجنح الطير أخبركم بريدي

على الأنسام في يوم ربيعي
فأكتب شوق قلبي للبعيد

ابتسام احمد
سقم القلوب
أنا من تراب إنما
تبر يهيم في دمي
لا اهوي للنفس القيود
والقيد أدمي معصمي
إن كان عشقي خاطري
فبراءة يحكي فمي
القلب إن عشق الوداد
تراه ليس بأبكم
إن داهم العقل الهوي
ماصار منه بأحكم
وملامة تلقي القلوب
في العشق هن الأسقم
طارق عطية

نشوة سحر
اْوهام العالم تملئني
غرام ضل مجراه
اْحلام الكون تبعثني
وطيف حال رؤياه
اْ شعر هذا اْم اْني
اْشعلت قلبي بنواياه
فكراْسرني شتتني
وشل العقل وطواه
حبيبة اْنت اْم عيني
ترى الليل وتغشاه
عشقي إليك يجعلني
اْبوح بسر خباياه
فكيف لمعني يجمعني
ويبقى القلب يخشاه
-
ويرقى الحب يتمدد
ليرحل بين صباياه
ويغدو العمر يتعمد
حرماني من جناياه
سلوك صعب ومعقد
ياْبى الفسق ومثواه
و ن النسوة تتعدد
وتبقي القلب ومناه
يا نشوة سحر يتجدد
يراقص حسي وصداه
شفاه إن تقول اْحمد
يفخر إسمي بمعتاه
اْراك بروحي والمشهد
رومانسي العطر يهواه
يسلم قلب من الحد
ويهب العاجز قواه 
 احمد صبري
،،،{{براء}}،،،
كأني أراك بغير،،،،،،،،،،،،، تلاقي
وخطبي جليل يفوق احتراقي

وليلي أليم أما،،،،،،،،،ينمحي
غرامي سقيم وكل،اشتياقي

لماذا الدموع لمن تذرفيها
وفيك الهيام يزور المآقي

بدى الود كانت لنا رغبة
فكيف اراك لغير تساقي

إذا الوجد خان فما،،،،،، أتقي
ومن في الوجود أليس بواق

أأهنأ بعيشي مع ،،،،،،،الحالمين
ويرقى طموحي ويحلو فراقي

غرامي كتمت ولم ،،،،،،،،،،أبتغي
وفي القلب ضجت بقايا النواقي

نعود لورد وفي ،،،،،،،،،،،،جرحنا
براء وانت ،،،،،،،،،نشيد الرواقي

وانت جموح،،،،،،،،،،،كما خلته
ولما أضعت سبيل،،انشقاقي

فها الأمنيات اللواتي حضيت
وها العهد بانت فصول تواقي

سقاني العتام سهادا بديلا
عن الحب خط جفاه عناقي

أقول لسقمي لما،،،،،،،،، أبتلي
كفاني أراها الدروب وجاقي

أضعت حبيبا مع الحب لان
وبالرزء عدت وعاد نطاقي

وليلى تذوب،،،،،،، مع الزائرين
بكل رياء،،،،،،،،،،،،،تود انزلاقي

من الكأس ثملى الجوى حوبة
فمال الهموم،،،،تخون مذاقي

مضى القلب لها ،،،،،،و أكتئب
ولم يتسن ،،،،،،،لعشقي إتفاق

فيا ليل حاد عن،،،،،،،،المبتغى
تبعت خطاه،،،فاضحى معاقي

توقيع،،،،،،،،،صالح بن داود
الجزائر