الخميس، 1 سبتمبر 2016

المطر مدرار. .بقلم طارق حسن

....المطر المدرار.....
قطرةٌ على الخد تجري
تبدأُ المشوار
رعشةٌ بالجسم تسري
تسبرُ الأغوار
غصةٌ بالقلب تغلي
تكتمُ الأسرار
طارق حسن
Tarek Hassan

حبيبتي إذا اردتي أن تعرفي للشاعر ابن سليمان الجهيني

الشاعر ابن سليمان الجهيني سيناء

حبيبتي إذا اردتي أن تعرفي

كيف يكون العشق في الحقيقة

هاتي يديك ولكن اهدأي

فسوف أعلمك أنا ما هي الطريقه

أولا أهديك قبل حديثي وردتي

وباقات الغزل وكلماتي الرقيقه

أنا لا أريد أن تكوني حبيبتي

وإنماأردت أن تكوني فقط صديقه

اشكوا لها الآلام عند مصيبتي

وتكون بيت أسرار أفكاري العتيقه

أرى فيها أيام عمري منذ طفولتي

وأكون فقط وردة ومحبتها الحديقه

لا تفزعين رجاء من صراحتي

فقد كرهت في بحر الهوى أراك غريقه

ربما أكون قد اخفيت عنك لهفتي

فاسوأ ما في الحب غيرة تشعله حريقا

ولم أرى في عشق النساء أبدا سعادتي

لذا أظن ألحب لامثالي لا يليق

سنوات مضت وأنا تحت سلطة كبوتي

اضعت فيها القلب ولا أدري متي افيق

( قصيدة/ العشق عشقي والفؤاد ملكك ) للشاعر أحمد عبد الرحمن صالح

( قصيدة/ العشق عشقي والفؤاد ملكك )
"
(كلمات/أحمد عبد الرحمن صالح أحمد)
"
ولي حبيب إن غاب فهو حاضرًُ في صميم فؤادي
"
كُلّما تألمت شوقاً أسمع رنين صوته بداخلي ينادي
"
حبيبي ...
"
يا من ملئت قيثارتي عشقاً .عفيف بالله قُل لي كيف تُطيق بعادي؟
"
اليوم جئتك راغباً إن شئت فسكُن بالحشا .والنبض ربعك وودادي
"
أحببتك ...
"
حتي مللت العشق دونك
"
أنت الهوي بمهجتي إن غبت يوماً ...سيكون ذاك نهايتي ومماتي
"
.إن متّ قبلي
"
سأموت معك
"
وأطلب من الله بأن بأن يمنحني فضلاً ..بأن تُضاف عظامُك لرفاتي
"
لو كان ذنبي في الهوي أنّي عشقتك
"
سيكون بُعدي عنك من أكبر الذلاتي
"
نعم حبيبي ...
"
هذا لقاءًُ فيه عهد ..نمضي سوياً حيث شاء إلهُنا كي نستعيد الماضي
"
كم كان حلماً حاضراً في مُهجتي
"
نطلُبه دوماً ......في ربوع الأتي
"
إن الحنين يقودني حيث رحيقك والشذي ...يُحيي غُبار رمادي
"
نعم اُحبك ...
"
والعشق فيك غايتي ومرادي
"
إن القلوب لا تمل من الهوي ...لو كان صدّق
"
وغرامي فيك نبض لبريق لا يعرف السكراتِ
"
خُذنّي إليك حيثُ الفؤاد مازال فيك مشتّعل ..والشوق فيك أهون الغمراتي
"
مازال قلبي عالقاً بين السُهاد والجوي وغرام عشقك .قد ملاء كل وفاضي
"
نعم اُحبك ....
"
والحنين يُنادي

أَيْنَ الوفاء!!!!!!!!!!!!!..Masoud Shareef

أَيْنَ الوفاء!!!!!!!!!!!!!
؟ قَطَّعتُ حَبلَ رَجَائِي و هَلِ اختَفَى مِن هَذِهِ الغَبراءِ ؟
أينَ الجُذورُ الضَّارِباتُ أَصَالَةً في عُمقِ أَرضٍ ضُمِّخَت بِرِياءِ ؟
لا زِلْتُ أُهرِقُهَا دُمُوعاً مُرَّةً و أنا الذي لم أَستَكِن لِبُكاءِ
لكنَّها الأيامُ تُبدي للورى ما يَستَثِيرُ حَفِيظَةَ العُقَلاءِ
جَرَّبتُهَا ، فَرَأَيتُ ناساً في الثرى منها ،و ناساً في رُبا الجوزاءِ
دَالت ، فلا فِرعَونُ خلَّد نفسَهُ كلا و لا قَارُونُ في الأحياءِ
لم يَبقَ إلا وَجهُ مَن سَمَكَ العُلا و لَهُ تذلُّ بيارقُ العُظَماءِ
يا غافلاً ، لا تَأمَنَن دُنيا بَنَت في كُلِّ ضاحيةٍ صُروحَ شقاءِ
شَغَلَت مُحبِّيها ، فَذاكَ لثروةٍ يَسعى ، و ذاكَ لشُهرةٍ وعلاءِ
و على مَسَارِحِها لَهَى ذو شهوةٍ ما بين كأسٍ أُترِعَت و نساءِ
و العاقلُ الفَطِنُ الذي لم تُثنِهِ عَن هِمَّةِ الأحرارِ و النُّبَلاءِ
إن راودتهُ بحُسنِهَا عن نفسهِ لم يُفتَتَن بجمالِها الوضَّاءِ
جَعَلَ العفافَ إذا ابتلتهُ رِداءَهُ أنعم بِهِ من حُلَّةٍ و رداءِِ
حدَّقتُ في الدُّنيا فَلَم أَلمَح بها ما يُسْكِنُ الأفراحَ عينَ الرائي
و بذلتُ من جَهدي لأُثبتَ أنني أَخطَأتُ في ظَنِّي و في آرائي
فَوَجَدتُُ مِن أُختِ الزوالِ إجابةً تُدمي القلوبَ ، تطيحُ بالحكماءِ
الأصدقاءُ كأنَّما أَودَت بِهِم رِيحُ الغُرورِ ، و قبضةُ الخُيَلاءِ
كُلٌّ يُحدِّثُ نفسَهُ عن نفسِهِ أن ليسَ قُدَّامِي و ليسَ ورائي
يا للصديقِ ، سِهامُهُ إن صُوِّبَت سَكَنَت من الخٍلاّنِ في الأحشاءِ
ما أصعبَ الغدرَ المقيتَ على امرئٍ ظَنَّ الحياةَ الروضَ بالرُّفَقاءِ
فيجيئهُ موتٌ يُقَوِّضُ حُلمَهُ مِن خلفِهِ بخناجرِ الأهواءِ
يا صاحبيَّ ترفَّقا بي ، إنِّني مِمَّا بُليِتُ بِهِ لفي ضَرَّاءِ
ذهبَ الوفا ، حتى كأنَّ وجودَهُ ضَربٌ من الأوهامِ كالعنقاءِِ
ما هذه الدنيا ؟ أدارُ تناحرٍ يُسعى لخِطبةِ وُدِّها بِدِماءِ ؟
أم أنها سُوقٌ لبيعِ مبادئٍٍ فيها ببخسٍ للورى و شِراءِ ؟
آمنتُ باللهِ الذي دانت لَهُ كُلُّ الدُّنا ، و بَسَطتُ كفَّ رجائي
لو لم يَكُن قلبي يُشِعُّ بنورِهِ لَكَرِهتُ في هذي الحياةِ بقائي--------

ترانيم تناجي ..بقلم الشاعر جهاد حداد

.............  ترانيم تناجي  ...............!؟

العدالة العمياء
حب بلا لقاء
احساس
 بلا رجاء
وشعور مخلوط
بالحزن
والبكاء
ما من قدرا شاء
القتل
والابتلاء
كل شي يبدء
وكل شيي له انتهاء
حين اهرب منك
وتستاء بروحي
الاشياء
ابحث لي عن ملجئ
اداري مصابي
واخفي بقلبي
احساس يموت
من العناء  ................!

لا استريح من الشقاء
وناري لا تطفى بماء
حين افكر فيك
اعود من
 وله الشوق
والنفس لروحك
عطشاء
اقول اني لا اضعف
وان قوتي صلت
بأن يكون الصبر
هو الدواء
وان انتظار الامل
اعظم الاشياء
ولكني اضعف امامك
اتوه بغرامك
وانسى كلامي
انسى روحي
التي تخاطب
 وجدانك
تنام بأحضان
احلامك  ...............!!

حين المح طيفك
بحلمي السراح
بين الشك
واليقين الذابح
اخاف عليك
من فكري
اشعر اني الجارح
وحين اتجاوز
حدود الخوف
الاحساس بي
يثور
 ويغضب
وهمس الاهات
بروحي تتعب
حين يكون الليل
هادي
 والنجوم
تلمع
وبصفاء السماء
القمر يهجع
يرسل ضوء
للكون
 ولا اروع .....................!!!

وحين ينير الدرب
لا ارى الا صورتك
الاعذب
واتخيل اني من يتحدا
التنين الارعب كما في
الاساطير لا اهرب
لا اهابه
ولا اخاف الناس
التي تلدغ
كالعقرب
ينتابني شعور الافضع
يهرب الموت بحظورك
ولا يخدعني القرار
حين بالتفكير اليك
ارجع
لا اعلم ما يحيني
ولماذا الهرب
والى اين اذهب
ومن ماذا اتعب
قلبي خلف
خفقانه
يهلع
والروح تواجه
القدر الاصعب
ممن اهرب
من نفسي
الى نفسي
ارجع
ولروحي
اتبع  ..................  !!!!

كلمات الشاعر :
جهاد حداد
تحياتي

حنين بقلم. .هناء محايري

حنين 
كلما فاض بي الشوق
أبحث عنك بين حنايا الروح
كلما غرقت في بحور العشق
أراك أنت قمرا في السماء يسوح
كلما هطل المطر يشتد حنيني
يمسح دمع عيني بقطراته المجنونة
لبعدك أنت سنين عمري تهاوت
على عتبات الغربه وغابت.....
باﻷيام الصعبه أناشدك اللجوء
وأنت بعيدالمكان قريب  الحنان
صوتي يقتحم الكون على طول المدى
وعندك الزهر الندي وصوتي صدى
ساتي اليك ووعدي وفا
بقلم.
هناء محايري
طوق الياسمين

طوق الياسمين ***** لساهر لاعظمي

طوق الياسمين ***** لساهر لاعظمي

يا حبيبي الم تعلمي ان العشق قدرا
فعيشي مكبلة  في ظل محرابي
زمنا تخلئ عن  رفيق العمراعتابي
وتسامرت اشعاري في ظل خطابي
فيا املي لا يضيع العمر بد ونك اسرابي
انت الذي سكن القلب وفيك يكمن عذابي
فيا عشقي لابدي قد كان من سحرك جوابي
فهيمي في عالمي
 كيف ما ترين صوابي
ولا تتركي الدمع  الغزيز يخضب اهدابي
فالدمع يحرق القلب الذي تسكنيه ويزيد عذابي
وشوقي اليك يزيد  حينها وفيه يكون صعابي
هل تذكري كيف كان الحب بيننا ولايام اصحابي
ونعيم لايام لاتنسي عاشقا في الحب مهابي
ليس للايام غدرا انما الغدر في لاشخاص ولاترابي
وتنكرين عزيزا كان يوما للقلب تؤام اضدادي
انما لانكار صار طوقا وخط سحرا فوق الرقابي
وتذللت بالشوق رقابنا و
 الدمع ملئ اهدابي
اوتضنين . الحب دوما للمحبين كان سراابي
يا مالكه  الروح رفقا فلا تزيدي عذابي؟
انت الطبيب للروح عشقا وانت طوق مصابي