( طلل الهوى ) بقلم خالد الباشق
……………… ..
نحبت علئ طلل الهوى الايام ُ
وبكى على قلبي المريض غرام ُ
تلك التي اعطيتها عمري انا
رحلت فجالت بالهوى الاوهام ُ
جعلت حياتي لعبة ً في كفها
فتجمعت في مهجتي الاسقام ُ
لم تحفظ العهد الذي ما بيننا
فتبعثرت من بعدها الاحلام ُ
وقد ادعت ان الهوى اضحوكة ٌ
والشوق وهم ٌ والعهود كلام ُ
لم تدر ِ ان الشوق اتلف خافقي
وجميع اعضائي لدي َ حطام ُ
هذي جروحي بالمساء تجمعت
وعلى الضلوع تكومت اورام ُ
فلمن سابعث بالغرام مودتي
ولمن سيُهدى بالبعاد سلام ُ
تلك الدموع علئ الخدود مسيرها
وكأن خدي عندها استجمام ُ
والشعر في كل الدفاتر ميت ٌ
فبكت عليه ِ من الاذى الاقلام ُ
لو ان حزن القلب يرحل مثلها
لطغت بافراحي هنا الانغام ُ
لكن قلبي عشعشت احزانه ُ
ونَمَت به ِ من بعدها الآلام ُ
من عاش لحظات الغرام فانه ُ
لولا الوصال فحبه ُ استسلام ُ
من عهد ليلى والتواصل معدم ٌ
والحب يقتله هناك لِئـــام ُ
بالوصل تحيا بالقلوب مشاعرٌ
وعلى التفرق يُقتل الإلهام ُ
الشوق موت ٌ قد داعني قبره ُ
والحكم من قاضي النوى اعدام ُ
……………… ..
نحبت علئ طلل الهوى الايام ُ
وبكى على قلبي المريض غرام ُ
تلك التي اعطيتها عمري انا
رحلت فجالت بالهوى الاوهام ُ
جعلت حياتي لعبة ً في كفها
فتجمعت في مهجتي الاسقام ُ
لم تحفظ العهد الذي ما بيننا
فتبعثرت من بعدها الاحلام ُ
وقد ادعت ان الهوى اضحوكة ٌ
والشوق وهم ٌ والعهود كلام ُ
لم تدر ِ ان الشوق اتلف خافقي
وجميع اعضائي لدي َ حطام ُ
هذي جروحي بالمساء تجمعت
وعلى الضلوع تكومت اورام ُ
فلمن سابعث بالغرام مودتي
ولمن سيُهدى بالبعاد سلام ُ
تلك الدموع علئ الخدود مسيرها
وكأن خدي عندها استجمام ُ
والشعر في كل الدفاتر ميت ٌ
فبكت عليه ِ من الاذى الاقلام ُ
لو ان حزن القلب يرحل مثلها
لطغت بافراحي هنا الانغام ُ
لكن قلبي عشعشت احزانه ُ
ونَمَت به ِ من بعدها الآلام ُ
من عاش لحظات الغرام فانه ُ
لولا الوصال فحبه ُ استسلام ُ
من عهد ليلى والتواصل معدم ٌ
والحب يقتله هناك لِئـــام ُ
بالوصل تحيا بالقلوب مشاعرٌ
وعلى التفرق يُقتل الإلهام ُ
الشوق موت ٌ قد داعني قبره ُ
والحكم من قاضي النوى اعدام ُ




