الخميس، 15 سبتمبر 2016

همس مساء
محياه عيدٌ
في رنين الأجراس ..
نغمٌ يتدفق من حضن إلهام
اختصارُ زمانٍ يستلقي على جنح أمال
يسافر حلم إلى مصب حقيقته
ويغدو ربيعًا يلبس الآلام
من ينكر ان آمد الحياة
وقفٌ على ابتسامة خيال
مرهون بطي نسيان
محفوفٌ بورد ةٍ غفتْ
على خد أمان
تقول للقدر امضِ
سأنتعل الإصرار
وأواكبك حتى الختام
في إهدائي لكل المحبين Narjes Omran
مساكم
نرجس عمران
رماد
بقلمي :سامية بن يحي / الجزائر
......
مع نسمات الفجر
تراقصت خيوط الشمس
معلنة صحوة القدر
قدر يسابق زمن البؤس
كان يوما شديد القر
نوره تغلغل بين طيات الرحيل
حاورت حلمه في صمت
وتلحفت سرابه العليل
كان الشتاء شديد المطر
كثير العجاج
خلف أسوار تبللت
تترقب نبضاتي عودة سير الحجاج
أسراب أتت من كل فج عميق
لتشهد تلبية حرم العشق
ناشدت ذاك البعيد
أما عاد من تلك الجموع أحد ؟
هل فاضت أرواحهم ملبية؟
أم أنها لا زالت تتأمل نظرة
وشفقة من حبيب تنكر
أما أخذوا من حبي كل عبرة ؟
كيف ستسعهم غرف الجرحى؟
تجمدت أوصالي
ثم عدت الى سريري من جديد
لأكمل ماتبقى من سكراتي
تعجبوا من هدوئها
قلت هل يحس الرماد بعد الإحتراق ؟
هكذا الحبيب لن يحس بعد اعلانه عنا الفراق
توقيع :عاشقة ميتة
لا تنتظر مني الولاء
فقد الحنين الرجاء

كنت لي معنى الوفاء
أجهض حبي الرثاء

كل كلامي كان معاني
والنغم فقد البهاء

انت يانغمي الجميل
لم يكن حبي رياء

ايها القمر الحزين
كم تباديني الوفاء

عاتبني فيك الحنين
في سماء الحب أضاء

تأتني بالحلم كطيف
مطر من مزن الشقاء

كابدني الشوق لماض
وسمائي اجهدها البكاء

ليس لي بالحب غاية
اجهدني طول العناء

دمع المزن
بقلمي سعاد الاسطة
ربما تحتوي الصورة على: شخص واحد ، ‏منظر داخلي‏
*أيها الحب..
أيها الحب الكامن
بين روحي وأنفاسي
عزفتك قصيدتي
فمزقت وريدي عشقا
دعني أستريح قليلا
من رحلة الحب الطويلة
ترسخت بذاكرتي
ونبض قلبي
أحاورك كل ليلة
بين نفسي شوقا
وأكتبك..
على ورق الورد حنينا
يأكلني الشوق بالغياب
وتحتل روحك كل المكان
أتلاشى أنا
إذا غاب عني طيفك
أخبئ لك آهات ومشاعر
أرهقها الحنين
وثرثرة ..
جميع حروفها تغني لك
أيها الحب..
لا زلت بين جوانحي
تذيب الفؤاد غراما
وتسقيني الإشتياق
تغتال صمتي همساتك
وتجتاحني
بين حلمي وصحوتي
لك موعد إشتياق
أخطو إليك حافية العقل
فتمهل..
أيها الحب..
الذي جن به قلبي
لا تحاسبني على البوح
فعندما وهبتك القلب
وهبتك الروح
عيناي تهواك
أنا بوصالك أكتفي
أنسج من أشواقي
أجنحة ..
تحلق إليك
أرتل تعاويذ الحنين
وأنتظر ميلاد اللقاء
حدود دولتي حروف إسمك
أقطفها من حدائق لغتي
أعلنت لها ولائي وإدماني
أيها الحب..
اجعل حضنك مسكني
إلى أن تنتهي آخر أنفاسي
فعيني لا ترى سواك
ونبضي لك كل الحياة
ستبقى بذاكرتي
لأنك علمتني العشق
وفي قلبك شئ يخصني
*بقلم سوار غازي
@الحقوق محفوظة
@@جنون يحاكي المستحيل @@
مازلت كما الزهر المهيمن
براحتيك الثكلى
أطرح الخلود أحجيات
يعجز عنها البشر .
جنوني يحاكي المستحيل !.
ينتشي لصرير القلم والعويل
الريح تسافر بأشلائي !.
ريشة في مهب الريح
أذوي تحت دموع المطر !.
أغنياتي همهمة الروح
المسكوبة بأقداح الحلم
وصخبي موج من عتب ..
ضجر من ثغاء الذكرى
يشطرني !.
أنا وظل تمادى كاللهب !.
قصيدة منكوبة اختلست عراها!.
وسكب الحنين بأقداح الغضب !.
اضحينا غريبين !.
لا غيمة تأوينا !.
ولا همس يدثرنا !.
والشوق عيون تنتحب ..
مابالنا ؟.
تكسرت المشاعر كأحجار النوى
وغدت محطات أودعتها لهفة
وأقداح من نبيذ الوصب !.
متعبة انا !.
مرمية على أرصفة التمني
ألملم حرف القصيدة
المبعثر بخيوط شمس تلتهب !.
كيف أسجرك ياقمري ؟.
ومدن تلتحم على بعد المدى ..
تاهت مني معالم الطريق !.
وتبعثرت أحجار النصب ..
بتنا غرباء ياقدري !.
وألحان البعد نشاز مهترئة !.
كالإعصار أنهيت عذوبتي !.
وتماديت بغيك والشغب
تدلت غدراتك من سقف الحنين
واغتسلتُ أنا بدمعي والأنين
وتسلقت أشجار الهجر
أصرخ وأصرخ
ويعلو من داخلي بكاء سنين
جوفاء ترتعد. !.
ألا ليت الحب المضرج يرتحل !.
وليت نسيانك للقلب انتشاء
نعماك ربي !..
وحدك من للقلب وهب
زينب رمانة ...
Feelingz Heart‎‏.
أمواج التيـه .
..............
عيونُـك فاتِـنـاتُ فـؤادِ صبٍّ
أقمتِ بهِ و أسدِلَت المشاعـر
يغارُ ؟ - نعــــم
فكيفَ يضُمُّ ثوبٌ
غُصَيْنِ البـانِ و الملهوف ناظـر
تتابعك العيون و يخطو قلبي
على لهبِِ تأجَّـجَ بي يُساعِـر
كلانا في استعار هواه يجثـو
سليلةُ فتنــةٍ و الــقَـدُّ سـاحـر
يُروادها الغرامُ على حياءٍ
فَـتُلهمني صَّبابتُها أغامـر
و تُظمئُـني و تـأتيني بكأسٍ
شَـحيحٍ سُهدَ ليلاتي يُخامر
متى بالماء تملأ لي كؤوسي
متى من شهـدِ صبوتها تُـواتِـر
يُعاتبها الملَـوَّعُ كلَّ حينٍ
و يطربها العتـابُ
بـه تُفـاخِر
و تدنو من ربيبِ غرامِ ظبيٍ
لتمنـحَ موعداً من كَيـدِ مـاكر
تُسافرُني إليها بـلُجِّ تيــهٍ
و أتـبَعُ في عذاباتي أُسافر
لتُقبِـلُ و الجمالُ يغارُ منها
و تنهلُ ما أفاضَ جنونُ شاعر
و تتركني على امواجِ تيهي
على الآمالِ في عَنَـتٍ أهـاجر
--- خضر الفقهاء ---

هذا كتابي إلى الأحبــاب هل عجبوا
وجــدٌ وحــبٌّ ودمــعٌ بــات ينسكبُ
يا طول حزني إذا ما الطيف داعبني
عند المنــــام و حين الشوق يلتهبُ
مــا كــان أسعدنا والوصل شاهدنا
والشمــل متّصــلٌ والبيــن مُجتنبُ
أبيت ليلي علــى الآمــال منتظــراً
فجر الوصــال الذي بالبعــد ينحجبُ
بعد المســافة لا يضني عزيمتنــــا
فالسعي دربٌ ولا يخفيه مــن ركبوا
شــوق إليــك تشــق الصدر أنّتــه
يــا نبض عشق له في خافقي صخبُ
أنت الأمــان الذي مــا زلت أنشــده
يــا وحي شعرٍ إلى الوجدان ينتسبُ
هذي حروفي إذا ما الشوق داهمني
تشدو الحنين علــى الأوراق تنتحبُ
يــا شمس عمري و يا ألحان قافيتي
أنت السرور الذي مــــا زال يرتقبُ

علي الصــاغر
ربما تحتوي الصورة على: ‏أحذية‏