الأحد، 18 سبتمبر 2016

Feelingz Heart‎‏.
فلا تسألْ ،،
و نَلْ من قَطـفةٍ أولى
و دَعْ للثغر أنْ يثمَلْ
بلا خجلٍ
بلا وجلٍ
تقدَّمْ
كُن ليَ الأول
فما نال المُنى وَجِلٌ
و لا يجني الهوى مُثقَـلْ
تخمَّرَ في الرضابِ رضى
للهفةِ والهٍ مُبـجَـلْ
ألا فلـ تَحتسي خمري
فإنَّ الثغـرَ بالمُـتبَـلْ
و هات الثـغر أمنحـهُ
من الشهد الذي أَبـخَلْ
فليس سواكَ يلثمُـهُ
و لستُ سواكَ مَن أقـبَلْ
أَقِـمْ في الخَدِ ملحمةً
و لُـذْ بالزهر إنْ أَسْـيَلْ
--- خضر الفقهاء ---

@@ ترتاد أروقة حبوري @@
لمَلمْ الذكرى لقاءاً !.
قبل شمسك أن تغيب
أنت في الأحداقِ بدرٌ
كيف تدثرت المغيب ؟.
قهراًعتقتَ جنوني !.
خضب قلبي الشريد ..
تنكرت لهمسي ف الخوالي !.
حدثٌ لعمري له وقعٌ رهيب ..
يخالط هذيٌّ أنينَ القلب
فأهيم حزناً كطير جريح ..!
أجتبيك قرين الفؤاد
فقلبي أعلنك الأثير ..
يرسمك ملاك الليالي
ترتاد أروقة حبوري !.
وهمس قلبي كالوجيب
تساررني أحلامٌ وضيئة !.
من قناديل التمني
والله يفعل مايريد ..
ليتتني كفكفت دمعي
قوارير وجد من نحيب ..
ليتني استعرت السماء
أحلاماً منمقة القوافي !.
أرشقها بنفحات من ثريد الرؤى
أنجزها لوحات خارقة المدى
تدثرت منها الوعد !.
وقلبك يرفل بالوعيد ..
تتبدى عيناك بتوهان غريب !.
يمج قهقهة اللون !.
وغيوم الغربة تخفيك
وضباب يغشى الأيام
فكيف يلفني ذاك الضياع ؟.
وصهيل العمر يسطع بريقاً. !.
ورحيل يرعد بالمزيد ..
هي صور متمردة حبيبي .!.
تترادف بأحداق الماضي. !
تواكب سراب الوهم !.
تعبر جسر الفراق
تتأبط قلباً تحجر !.
ونبضاً تفجر. !.
رضاب من نبيذ الفحيح
يتعتع خيالات أنفاسي على غرة !.
بما أورثت القلب من حسرة . !
أسوان في مقلة النحيب
تعافها أنوثتي
تجهدني بطنين الروح
على وتر نهدة الحنين !.
و شِقْوَةُ بعدك تنذر بالوعيد ..
لم تلتفت لمرة واحدة وأنت تنأى !.
تهرع كرعونة المدى
على محطات الإغتراب
تتحدى مكر الزمن
وقطارات الحلم تترى غير أبهة
بشوق خبأته لعمر مديد ..
نزف القلب يخط هيامات !.
ويبكي الغروب ..
مازلت ألمحك طيفاً
تتلوى كأعمدة متكسرةبأعطاف الرحيل ..
وامرأة عربيدة تفتح ذراعيها لتحتويك !.
والزمن يزجرني بلغة هجينة لا أدركها ..!
القلب يثور كطفل غرير !.
هي أليال حيرى أكابدها
تائهة النظرات. !.
أستجدي حلماً يخفق من بعيد ..
سأنتظرك يا ياقرة العين !.
ومنية الروح وشدو السنين
مهما طالت الأزمنةالحمقاء بفرقتنا
ليت ذاك المد الذي أقصاك عني
يرثي لأوجاعي !.
ليت حزن المحيا يسأمني !.
وليتك زهر عمري الفريد ..
زينب رمانة ...
■■■[الإنسحاب]■■■
بقلم:نجلاء حسين

أعراض انسحابك
أعراض انتحابي
أعراض لفورة اشتياقي
أعراض الثورة..عند التلاقي
اعراض لطرح كل الحياة
من حياتي...
لانطفاء جذوة الاتقاد
الموت على حدي آت..آت
انسحاب الروح فى استباق

قبل أن ينتثر الوجع
قبل أن يجف الدمع
قبل أن ينهدم القلب
وينكسر الضلع...
سأجرى ...أختبىء..
فى كوة الذكريات
ألملمها فى كيس
مهتريء
بقلبى المحترق
بشمعى المنطفيء
وأمل محدود منغلق..

أنا ما عدت أنا. ..
ماعدت اسهر بالليالي أشتاق
سنترافق انا والليل ودمع فراق
وغصة بقلب مشتاق.....
ودماء تسيل بنهر الحب
تلعقها....ألسنة الليل الطويل...
وينعيها العشاق....

أنا ما عدت أنا
أنا مركب بلا شراع..
يبحر فى ليل الضياع
سأطوى الألم...فى صمت
بقلب ..ثابت
فوق أقدام الزمن..
صامدة أبدا لن أنصاع..

بقلم:#نجلاء_حسين #Nagla
خربشات المساء
=========
رمى بيَ حظٌ في الحسان رغيد
.......................... وقلب رهيف بالحنان عميدُ
رمتني بسهم في الضلوع غزالة
......................... وراحت تناظر والمكان بعيدُ

فَلُذْتُ بصمتي من ملامة عاذلي
......................... وفكري جوادٌ والطراد شديدُ

محمد آل جرادات
اليوم أشكو وهــذا القلب منفطرُ
من نار شوقٍ بدت في القلب تستعرُ
هذا غرامي وشعر الحبّ مملكتي
الحرف سيفي وأنّى السيف ينكسرُ
ما نفع عيشي إذا ما الخلّ فارقني
مــالي بروحي ومــاذا ينفع البصرُ
قد كــان حبّي ينير الكون أجمعــهُ
راح الضياء و ضجّ النجم والقمرُ
كــان الأمان إذا مــا البين أرّقني
كــان الحياة التي يسعى لها البشرُ
اليوم وحدي أبثّ الشوق في وجعٍ
في همس شعر عليــه العطر ينتثرُ
آهٍ لقلــبٍ يبيت الليــل فــي حُرقٍ
يرعى الهموم ودمعُ العيــنِ ينهمرُ
قد كــــان قلبي لزهر الحبّ جنّتهُ
اليوم شــاخ ومــات الغصن والثمرُ
لَمّــا ارتحلتِ ومرُّ الهجر لازمني
السّعدُ بــانَ وحــلَّ الهــم والكــدرُ
علــي الصــــاغر
(59) أيقوناتٌ لِحُبٍّ مَجهول 0 للشاعر رمزي عقراوي
أعطيتُها
ما عنه ُسألتْ !
حكــّمتُها
لو عَدلتْ !
وهبتُها روحي ...
فما أدري
بهِ ما فَعلتْ !

(60)
اسْلمَتُها
في يدِها
قلبي !
وهو في شُغلٍ
لا مَلّ
ذاك الشُّـغلا !
قيدَّني
حبُها
كما قيّد َ
راع ٍ جَمَلا !

61)
أنا
من لذّة الجمال
هائمٌ ...
في حُبّ
غادةٍ
ذات أحورارِ !
صُفرةٌ
في حُمرةٍ
في خدّها ...
جمعتِ الربيعَ
في شهر آذار !
قادتني
عيوني ،
وفؤادي ...
لِحُبّ ِ غانيةٍ حسناء !
فكيف
يكون من فؤادي
ومن عيوني حَذارِ ؟!
18=9=2016)
الزاهد
تحت العباءةِ خافقٌ___في كلِ حينٍ ينبضُ
يهفو لكلِّ محامدٍ___ في فيئها يتريَّضُ
قلبٌ على سُنَنِ الهُدى___يحيا وفيه تعرُّضُ
هذي بدايةُ زاهدٍ ___ كلُّ المزاح سينقُضُ
نزعَ الدُنى من قلبِهِ___لو ما يراها تعرِضُ
كان الحياءُ فريضةً___والحِلْمُ لا يُتَعَوَّضُ
فتراه يمضي حالماً ___يأوي بصدرٍ ينهِضُ
شرحاً لكلِ خبيئةٍ ___ والفضلُ فيها يخضضُ
قد كان في تطوافِهِ___بالصَّبر عينٌ تغضضُ
ولمن تعرَّض بالخنا___ستراهُ دوماً يُعرِضُ
قد ذلَّ منهُ كلامُهُ ___ بالسترِ إذ يتمضمضُ
يصبوإلى ترك الجوى___ إن للأحبَّةِ يُفرَضُ
في البعدِ راحةُ عائذٍ___ بالله إذ يتعوَّضُ
هذا شفاءٌ عاجِلٌ ___ من كلِّ داءٍ يعضضُ
والحبُّ يملأُ صدرَهُ___ من عفَّةٍ لا يحمضُ
مُتَجَدِّداً مُتَبَتِّلاً ___ مِحرابُهُ يتمخَّضُ
في كُلِّ يومٍ قربةٌ___ للَّهِ فيها يركضُ
وتقرُّبٌ بتخشُّعٍ ___ شيطانُهُ من يبغُضُ
ذرفت عيونٌ دمعَها___ في ليلةٍ إذ يُقرضُ
والنَّومُ يسحبُ قلبَهُ___يُغشى عليه ويمرضُ
هذا عطاءٌ عاجِلٌ ___ للخير قد لا يُنقضُ
حلَّ الهناءُ بلحظةٍ ___ في عالَمٍ يتقوَّضُ
والحرُّ في أثوابِهِ ___ طهرٌ فلا يتخوَّضُ
لايرتجي من سائلٍ___سؤلاً وفيه تبَعُّضُ
فالشَّوقُ حلَّ جلالُهُ ___ إذ بالعنايةِ يُجهضُ
تلك المنابِرُ نورُها___ من نورعرشٍ يفرِضُ
مع حِِّبهِ مُتَنَعِّماً ___ إنَّ الخلودَ مُرَوِّضُ
من كان في شعثٍ بلى___بالزَّهرِ روضٌ ينفضُ
صلَّى على هادٍ وما___في ذهنِهِ من ينغُضُ
بالوصلِ من أقرانِهِ___أو بالقطيعةِ يُرفضُ
صلُّوا عليه وسلِّموا___ما دام عِرقٌ ينبِضُ
السَّبت 8 ذو الحجَّة 1437 ه
9 سبتمبر 2016 م
زكيَّة أبو شاويش _ أُم إسلام