الجمعة، 23 سبتمبر 2016

الطفلةُ السمراء
هم يدركونَ و يعرفونْ...
أن الحكاية لن تطولْ
أن الحكايات القديمةْ
سوف تبقى..
لن تزول
فحﻻوة الروح تدفعهم
لخوض المستحيل...
احﻻم صهيون سندفنها....
ونكتب فوقها كنا وكان
رأيت الطفلةُ السمراءُ
تسري في عيوني...
فغمرتها برمش العينْ...
و قلت لها من تكوني ...
قالت انا السمراءُ....
ويحكَ...
هل نسيت الاربعاءْ...
و الحفل الجنوني...
اقسمت بالله العلي لها ....
سنواجه الامواج عاتيةً...
و انك لن تهوني ...
سنواجه الامواج عاتيةً
ولن يكتبَ الخذلان فوق جبيني ..
فتبسمتْ...
وغمرتها بالرمش ثانية
وقلت لها ...
كوني كما بالامسْ
اغلى من عيوني .
جده – 19/09/2015
م.بركات اكرم العبوه
تركت فن الأبجديات
حروف الشعر المنمقات
لن أكون قيس وأجن من عشق العامريات
لن أكون روميو وأنتحر وأتوه في أروقة الذكريات
سأكون كما أنا ياجميلة الجميلات
فتى شرقي.. يبتسم رغم الآهات
يقاتل لأجلك.. شياطين الأنس والجنيات
يهدي ثغرك.... أجمل الضحكات
يروي زهرتك ..من طيب الكلمات
يمنحك رغد العيش قبل الملذات
هنا فقط ..سأكون لك وجدانك والذات
فارس أحلامك في قصص الحكايات
ملاكك في الأرض ...وبين أحضانك الدافئات تبسمي وأتركي كل الحماقات
إستبدلي رداء الحزن بألوان زاهيات
إنثري شعرك مثل الغجريات
أفيقي من السبات
قلت لك مرات ومرات
العشق في زمن الرذيلة حماقات
شهوة لاتتعدى أطرافك الساحرات
والآن تجرين خلفك أذيال الخيبات
الدموع سرقت بريقك وأورثتك النكسات
أجمعي ماتبقى من أوراقك المتناثرات
سأقبل شفتيك وأقطف بعض الحبات
أثمليني من خمر رضابك المسكرات
لاتذكري الماضي وأطواقه الخانقات
لاتقولي جروحي غائرات
لاتقولي قلبي مات
حلقي مع أسراب اليمامات
إستنشقي الحب وأزفريه فراشات
بقلمي
خالد عمران
أمير الأحلام خالد..العراق
اريد ان احـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبك.......لساهر الاعظمي
حتى ترتفع السماء قليلاً...بكيرياء
وتكون الغيوم فوق مستوي البشر
حتي ينتحر يعوق ويطير نسرا
لان لارض لا تتسع للغرباﻋ
فقد سطروا انبيا۶ الشعر تعاويذهم
وكتبو شياطين الجن طلاسمهم
كي لانفترق وتضيع الامنيات
حتى استعيد كل الاشياء التي تشابهني
وكل الاشجار التي تتبعني بفضول
وحتى تزهر الحقول وتدور الفصول
ونغتسل بماء المطر ليكون العشق طاهرا
حتى لاتنتحر الامنيات فوق مذبح الامل
ساراعي كل الفصول واجمع اوراق الشجر
وازرع الامل كي لا تنتحر وتذهب بعجل
ساراقب قلبك حتى لايصنع مثلة مستفبلا
فان القلوب تصنع وتنتحر بهشيم النار والمطر
اريد ان احبك حتى اخلص من ياسي وتكلس قلبي
فاني سوف احى بتفس قلبك سوف انصت لدقاتة
وارقص على نغماتةسوف ازرع الوفاء شجر
يظلل قلبينا كي ا ستعيد كلماتي لاتنتحر فوق شفاهي
يا وطني .. بقلمي .. زكريا أحمد الشبلي .. البحر البسيط ..
ليس الغريب غريب الدار والسكن **
إن الغريب غريب الأهل والوطن
يا دار كيف يطيب العيش في كمد **
والروح من بعدك الذباح في وهن

أغالب الشوق قسرا ثم يغلبني **
ما اوهن النفس إن تشقى من المحن

فريضة هو حب الدار يا ولدي **
وكل حب سوى داري من السنن

دمشق يا عبق الأزهار في خلدي **
أهواك والعشق يعلو فيك يا وطني

أنت الهواء إذا ضاق الأديم بنا **
أنت الدواء إذا ما جار بي زمني

يا حرف شعري ونور العين ملهمتي **
بالسر أكتبها حبا وبالعلن

وتزهر الأرض ان كانت بها بلدي **
ويذبل الكون إن تبكي على المدن
@@على حدود شفتي @@
هي أمسيتي الأخيرة
على شط لقيانا ..
رحيلك يشاغبني !.
يقرع طبول البعد ويرتعش المساء ..!
ليتك تتريث بأحلامي برهــــــــــــــةً
ليتني أقوى أن أهمس بحرفية المعاني
ما ألم بجراحي !
هو نزف مؤلم حبيبي ..
وليتك ما غرست حروف
التنــــــــــــــــاء ..
أزهرت بكثبان العمرأشـــــواكاً
تنتثر بيادر وجد بحزني
كريح عاتية الهبوب
تعصف بي لوعة واشتياق ..
أجني علقماً !.
لن يكون أبدً ترياق ..!
هي لحظات حبيبي ..
ويترنح الصبر على أنيني
فأتصبر ألمي بروية الصمت
المهيمن على روحي المعذبة بجفاك !.
لعلي أبدو متماسكة !.
فالجنان يشوبه لهفة واحتراق ..
الحزن يرتع بهمسٍ يجملني !.
كما شفق الغروب
على نواصي السماء
يذرعها بهاءً
ويحلو انتشاء !
ليكن الرحيل حبيبي ..
لا تكترث لبقعة ضوء
بدت من نوافذ معاناتي
ولا مرج بنفسج
يلملم من شطآن الهجر
أهـــــــــــــــاتي ..
لا تكترث لترانيم الوجد
تعلو كبحةَِ مزمار
فتحولني إلى عاشقة ولهى
حين أفتقد الوفاء !
لترحل حبيبي !..
سيبقى شط الذكريات هنا !!
صفحة نقية بنقاء روحي
ومنارة الليل ريشتي ..
ولتمطر السماء مداداً ليلكيًا..
لتحلو خواطري
ويرعد الشوق على شفتي
ويسطر كبرق خاطف تراتيل المساء !
سأنتظر هنا !..
ويتكئ الصبر على أريكة الشجن
تباريح ذكرياتي معك تمطرني وحشة !..
وليبكي البعاد ..
سأرقب أثار قدميك على رمال لهفتي
نوارس الغرب هازئة تداعبني !.
وأنفاسي تهادن رذاذ موج
من عربدة مجحفة بجنون غطرستك
وليبقى وجهك ملهمي
محفوربقلبــــــي
ليس كرملٍ يمحوه ماء !
ليرتع الفراق جذلاً. !.
وتبعدنا المسافات
لا يهم حبيبي ..
سيبقى لك على ربى الحنين وقعاً !.
وأنت تحضنني
وفي انثيال الهمس أغنيةً أرددها
وأنت ترمقني
وعلى حدود شفتي بقايا رضاب !.
سأحضن عطرك أملاًيراودني
لعله يتراءى في ثنايا الزمن حقيقة !.
ويرحل من أمسي السـراب ..
زينب رمانة ...
/____مولاي__((حمزة عبد الجليل))____/
مولاي إليك حرقتي و شكواي
من قلة حيلتي و ضعف قواي
و من نار غيرتي
و عـميق حيرتي
و قسوة حبيبي و نور عـيناي
من لوعتي و حرقتي و هواي
الظنون هدت قدرتي
و الشيب يمنع دمعتي
فلمن غيرك سؤالي و نجواي
إختارت الأقدار لقصتي
عنوان الأسى و حسرتي
ما كان بقبولي و ما كان برضاي
و لا لهواه كان مقصدي ومسعاي
إذ ما أعددت عدتي
غصت في عمق لوعتي
قدري و قضاء قد قضاه مولاي
خفف رباه شدتي
و انثر الصبر و فرحتي
و اهدي لي حبيبي تتحقـق مناي
و ثبت في رضاك ممشاه و ممشاي
( حبيبي الكل في واحد ) بقلم خالد الباشق
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أراك َ جميع احبـــــــابي
فانتَ الكل في واحـــد ْ
وقلبي ذاب من شوقي
وهجرك َ فوقه راقـــــد
وحبك في دمي يجري
ونزف جوارحي شاهد
هواك بداخـــــــلي بحر ٌ
ولكـــــــــن بالنوئ راكد
اهيج بذكـــــــــر لقيانا
لمن اشكوك يــــا حاقد
اذوب بنار احــــــــزاني
وقلبك بالعنا جامــــــد
حبيبي تلك اوجاعــــي
وعقلـي عندكم شــــارد
اليــــــــــــكَ ابث آلامي
وموتـــــي بالنوى وارد
فهل للوصـــــل من عهدٍ
وهل القاكَ يـــــــــا بارد
تعــــــال لترجع الذكرى
وكن لوصــــــــالنا واعد
فاني شلني شوقـــــــي
ولن ابقى هنــــــا صامد
وقلبي كيــــــــف اقنعهُ
بانك بالهـــــــــوى زاهد
انا مجنونكَ الشــــــادي
وعقلي بالنــــــوى فاقد
انا فـــــي الحب صوفيٌ
وفي محــــــرابه ِ ساجد
تخلد في دمـــي شوقي
فصرت بحبكــــــم خالد