السبت، 1 أكتوبر 2016

رحمةحسن

لؤلؤةالحب......
بين أناملي لؤلؤة الحب
تتوهج وتنير درب عشقي
بالدفء والحنان
مع زغابات الهوي
تتطاير في أركان
غرفتي بشعاع
من نور الشمس الذهبية
تنطلق إلى عنان السماء
وترسل لي زخات
من الابتسامات
على شفاة تنادى
بقلب شغوف
عانقي لؤلؤة الحب حبيبتي
بقلم/رحمة حسن
طرزت فيك من الشعور غرامي
ونظمتُ بوح محبتي وهيامي
كجناح طير قد تبلل بالندى
فيه انتفاضة خافقي وضرامي
وكتبت فيك من السطور ترنما
احيي بها الارواح كالأحلام

طرب بها الأسماع تُجذبُ نشوةً
يتراقص الحسون من أنغامي

ويضمك الإحساس قبل جوانحي
بتقاطر التعبير من أقلامي

أنت الذي في البال عز سامقٌ
انت الحقيقة في جوى أيامي

ويدور في فلك الحياة وعمرنا
هجر يدوس القلب بالأقدامِ

فلمن أعالج ريشتي في حبرها
ولمن أخط الحرف كالأنسام

في رقتي ودلال حسي غنوة
في شدوها مالت زهور الشامِ

والياسمين وبالورود معطر
حتى استفاق الحب من أوهامي

ليخط في وجه البعاد عزيمة
كتمت بإسرار الوداد هيامي

بقصيدة غزلية من سحرها
نخر الغرام من الصميم عظامي

ابتسام احمد
( وماذا قبل،،)
وماذا قبل ،،
سيدة النساء هي
حين تعشق تكن ربيعاً
يتزاهر الياسمين
وحين تغضب تكن عاصفةً
بزمهرير شتاءٍ وصقيع
وحين تصمت تكن بهدوء
وريقات خريف الشجر
وعلى قيد الغياب
هي بصفاء صيف السماء
على شواطئ نون حرف
فيا عاشق الياسمين
زرعتك مابين الحروف
ياسمينةً بلون قصيدتي
فتغاصنت حباً
وتيانعت همساً للعاشقين
بقلمي نونا محمد
شاعر مفتون
"""""""
مسني عارض من حرفها
وللجمال سكرة تذهب كل الضنون
تراقص الحرف من سحرها
واضحى طريدا بقرطاس الفنون
اية من السحر والجمال
وبيان يصل حد الكمال
اي ابجدية تجاري سحرها
واي مداد يليق بطيفها
فااميرتي ضرب من الخيال

ذهبت الى سوق الوراقين
اجر كلماتي

فاابى القرطاس مجالستي
وقال
انت مجنون مجنون

فقرآت عليه في وصفها
فبكى وقال

ارسلني اليها
علها ترق ويهدآ حرفها وتزول عنك حمى الجنون
""""""""
خالد احمد الصالح
العربي الجولاني
،،،{{ لله أشك }}،،
مهداة إلى من أعطيتها عمري ولم يثمر
كل الهموم ،،،،،،،،تقودني
في الخطب حوبا أرانيا
فالوعد طيف،،،،، جنانه
جرح بليد،،،،،،،،،،وباقيا

في الروح يسلى وعلقما
موج يلوح،،،،،،،،،،،بواديا

كأن اللدين ،،،،،،،،،أحبهم
باعوا جفوني،،،،،عواديا

ليس وفائي،،،،،،،،بناقم
غير السنون،،،،الخواليا

أشكوه ضري ونقمتي
فالعيش كان،،،،رواقيا

مرت وبرت جوانحي
نخب كريم السواقيا

حتى الدموم لم تتقي
هم وطال ،،،،،،بدا ليا

جاء النذير،،،،،فلمته
ذاك البشير ،،،ملاقيا

عاب ملامي ومشأمي
سقم ويعلو ،،،المراقيا

فوا در قلب ،،،غدرته
صدقا وهان ،،،وفائيا

لله أشكو،،،،،،، وقيعه
حسب الزمان مداويا

توقيع،،،،،،،صالح بن داود
الجزائر
الشاعر العصامي مداحي العيد
***الجديد
****
1*دع عـنـك لـــومي يا أيها المرتابُ
من تـــــــبـــع الظـــــــنّ فهْو كذّاب
****
2*كيف نـخـاف الإمــــــلاق في زمنٍ
وقد قــضى قبل الخــــــــلق الوهّاب
****
3*وفي حواشي الألــــواح قد كــُّتـِبتْ
أرزاقنا قــــــبل الخـــــــــلْق أسبابُ
****
4*علام تخشى الإمـلاق والأرض كلْ
لـُـها بتلك الخيــــــــــــــرات تنساب
****
5*قال فلا تـُجديك الحـــــــروف كما
لم يـُجـدِ بعد الإفــــــــــلاس أنساب
***
6*فهل رأى ما في اللــــــــــوح مُطّلعا
أم هو في عــــلم النجـــــــــم حسّاب
***
7*أم هو لي بــــــــــــــــعد العبقريّة جا
حِدٌ فضل مَن قــــــــــــــــرّبته ألباب
***
8*فظنُّ ذاك الحســــــــــــود أوهام جه
لٍ حــول ذاك اللســـــــــــــان أنياب
***
9*أنا الذي لم يُــــــــوقـــفه كيــــد أذًى
علـــمني في الزمــــــــــــــان وهّاب
***
10*مثل الشــّـعاع البـــرّاق مُخترقا
دلجة مَن بالـذي جــــــــنوا خابوا
***
أعجب
أتـعبـثُ أيها القلب الحبيب ُ
بنبضٍ فاض يقحمهُ الغروبُ ..
بنبضٍ للفؤاد وطيف عـيــنٍ
تقــطــّـعهُ الحكايا و الخطوبُ ..
فلا تشفى الجراح ولا وصالٌ
ولا أملٌ مــن المـلـقـى يــؤوبُ ..

تناثرت الوجوه بكـــــل دربٍ
مشــتــتــّة ٌ تــرافـقـها الحروبُ ..

بكيت وفـيّ من ذكرى مصابٍ
يــئـنّ لـفــقــده وجـعٌ قــريــبُ ..

تـقـطّـعَ بـيـنـنـا .. و مضى وفاءٌ
و عـدت كـمـثـل عـاشـقـةٍ تـتـوبُ ..

تخاف اذا اشـتـيـاقٌ مــرّ لَــمْـحـَـا
فلا يـحلــو الشمالُ و لا الجنوبُ ..

لـطـيـفك كم صحوت بطيب رؤيا
وصـمـتي والحـنـيـن لـهــا دؤوب ..

حـمـلـتـك بـيـن أضلاعي كـقـلـبي
ربـيـبـا طـاب يـؤنـســهُ الــربيبُ ..

فـأنت بـقـيـتي و أنـيـس ُ عمري
وأنــت وان تـَبـاعَـدْنـا.. المجيب ُ

يسرى هزاع