الاثنين، 3 أكتوبر 2016

انثي من. ورق .....لساهر لاعظمي. .سلطان الغرام
اي انثي انتي
اوقعتيني بغرامك
ونثرتي فوق جسدي اوشامك
وطبعتي الحب بقلبي
لغرامك
وسحرتي اشواقي
وقطعتي احلامي بحسامك
اي انثي انتي تركبين حصانك
وسرجتي لاحلام
سرجا لحصانك
وجعلتي لاشواق سوطا
لايامك
لا ترحل لاحلام دونك
فانت الذكريات
والاحساس غرامك
يا سيده عشقي لازلي
لا تقبري لاحلام في مهد غرامك
وانثري لاشواق في دنيا حطامك
ولملمي كل اشلاﻋ عظامك
وافتحي صفحات لايام في كل احلامك
ترفلي بالعز والحب بكل ايامك
فاني المتيم بشوق غرامك
أين السبيل ؟!
==========================
عندما نتلاقى
وتجمعنا خُطانا
أحسُّ بإيقاعِ جسمي بين يديكِ وعينيكِ
وأعجزُ عن الكلام
من هنالكَ ما يشبهُ التلعثم
حين تشقين صدرَ الظلام
يتهامسُ فيكِ كلُّ شيء
ونتبادلُ لغةَ السَّماء
نهضتُ أسألُ عنكِ الفجرَ والضياء
أطوفُ على كلِّ غُصنٍ
وأسألُ كلَّ حُلمٍ نديِّ
أطلقي صوتي فأنا أتعلمُ على يديكِ الغناء
تتنورُ نفسي بالنقاء
وفمُكِ الضوءُ والظلُّ وردةٌ
نعرفُ الحبَّ من أرضنا
ومن مسافاتِ الهباء
أفتحُ في راحتي طريقاً
يسيلُ على هديها الظلامُ المُضَاء
في عروقِ المُحبين أبهى وأعلى احتفاء
كلُّ يومٍ بين وجهي ووجهكِ حوار
أحملُ على كتفي شمسَ الصباح
كلُّ ما كتبَ الليلُ عنَّا
كُلَّما ضمنا المساء
يا عطرٌ يتناثرُ نوراً وماءً
توأمُ الحبِّ توغَلَ فينا
بين أحضاننا
وأحوالِنا
وألوانِنا
أوغل في نهرِ حُبٍ بلا انتهاء
مثلما تُشرقُ الشمسُ فيضاَ من سناء
عندما ختمَ العشقُ فينا في خشوع
مثل ماءِ الحبِّ
ومثل ماءِ الدموع
ربما نتركُ الريحَ تلهو في الفضاء
ريحُ الجِراحِ كما شاءتْ مُقلُ البكاء
تقذفُ بنا متى تشاء
والمياهُ تتدفقُ من نبضِنا
تقرأُ أبجديةَ اعضائنا
لنرى الأشياءَ وضوحاً
ولنعُد مرةً ثانية
إلى بحيرةِ انفاسِنا
نتمشَّى فوق آثارِنا
في حدائق أيامِنا
ما أعمقَ الحبُّ حين تتواصلُ الأرواحُ فينا
بنورِ السَّماء
والشمسُ تمضي إلى نومها
تتنَهَدُ من شرفاتِها
تُسلمُ أحضانَها لبساتينِ الورود
وعناقيدِ الضياء
يجلسُ الحبُّ فينا
في بياضِ الصوَرِ
لا مطر ولا شرر
نلتقي من جديد
كيف نُبحرُ في مياهٍ من حرير ؟
نلهو مع المُمْكناتِ
ونشقُّ ليلَ المُستحيل
في دربِنا الطويل
كيف تكتبُ روحي روحَكِ ؟
وتتوحَّدُ فيها تباريحُنا
حين يتموجُّ النخيل
في انحناءاتهِ على جذعه
ودفئه
والشموسُ تتخبأُ في وجهِ الحياة
تتفتحُ وتتمددُ على الموجِ الطويل
تمشين كالضوءِ كظلٍ ظليل
قل لي:
أين السبيل ؟!
===========================
بقلمي / #إبراهيم_فاضل
===========================
بين الحروف
الشامخة
نبضات قلبي ياوطني
أهازيج الطيور
الواقفات على القمم
انتزع من روحي الجمال
على متن الصخور
ازرع
أخضرار الروح
فينبت زهر مطرّز بالشجن
لك الدموع النازفات
وصوت عمقي
خارجا
فرحا
بيوم لقياك
لبنان انت قافيتي
وضوء التائهين
مازلت طفلا يحتاج
حضنك ياوطني
تحت ترابك او فوقه
لا ضير
انت لي وانا لك
ألهو كما طفل البراري
وارحل عنك وتبقى
ياوطني
جميلا للأبد ..
بقلمي غالية النجار
{{ترانيم}}
تلاوات عشقك ترانيم
تَغَنَّىَ بها الرهبان
قلبي ظاميء
كأسي يرتجي ارتواء

أحييت حروفي
فتَنَفَّسَتْ
رقصت أزاهيري
إنتشاء

نابض قلبي بكفيك
يهفو بشوق للِّقاء

نجمٌ بازغ بليل الدُّجىَ
تنحني له الضياء

قل لي..يانديمي
كيف لي بإرتقاء؟

بقلم:#نجلاء_حسين

#Nagla
وحدي
غادر دروبي
الأحزان بقلبي
ترك الحب
ليته أخذه مني
زرع الحنين
ليجدد كل يوم شوقي
فما عناه موتي
فقد بدد عمري
بدا السكون
كما القبور
ليتني أدفن فيها حبي
قال . عمياء
لم أرَ بالمرآة وجهي
جاء بسيف الكلمات
ينحر الأنثى بداخلي
بعدد سنين عمري
لن تهزمني
لن اتواري أو أخجل مني
لن تهز عرش ثقتي بنفس وربي
أحبكَ وهذا ذنبي
أحدث به نفسي
حبي لك ملكي
لا يعنيني كيف تراني
أكتفي بنقل إحساسي
بحروف شعري
طويت صفحتي
فكف عن متابعتي
ودعني مع العذاب وحدي
الشاعرة وفاء غريب
27 / 9 / 2016
5:38 am
....&& ليلة هجر &&......
________________________
ألف ليلة من هجر
وألف كأس من مرار تجرعت
ألف وهج من وداع
قتل فى محبرتي الحرف
وحطم أواني الزهر ولم يجدي حذر
تاهت مراكبي فى طريق التمني
وفداحة الشغف دوائر كر وفر
وترحال فى طريق الفجر
سجع حمائم أيقظ الصبح
فأمطر الوجع حنينا وودقا
وترنح الموج
أيها المصلوب على هامات العشق
أيها المقتول فى عمق الشوق
نوافيس الخيبة تدق وقت هطول العطر
فيصلب صوتك أهازيج غزل وزخات مطر
يعزفه النبض براعم طيب وقوارير لهفة
ياقاصدا الوتين رفقا ذق طعم الجرح
الذي على عرش القلب وليت
فمن ذا لدفء النبض يرتقي
حد الإحتلال ... حد الإعتلال
ويشد للأماني الرحال
وطعم الخيبات مر ثقال
يتغلغل بالحواس والدمع نبراس
وأنت أكليل عبق على ضريح الغيم رقد
كان حبك فى عمر الورد ...
نقي الروح ... نزق صفاء
بلوح أيامي نهج طهر وتراتيل قدسية العطاء
دنسه الهجر وقطع أوصاله الغدر
فسلاما على كل خيبة فى دمي نائحة
وسلاما لكل طعنة فى عمق وريدي سابحة ...
______________________________
##بقلمي .....
الشاعرة / هدى محمود ....
*___سيدة الوجد___*
سأكتب لقلبك سيدتي
يا شهد السكر والعنبر
نغمات كلماتي تشكي
يا لحن وتر يتجمل

بغيابك تشهد دمعاتي
ما عاد القلب يتحمل

مسكنك في غرف القلب
بفراقك جدران تؤكل

لا تبحر يا حلم حياتي
يئن فؤادي يتململ

بحبك تسكن أشواقي
والشوق ببعدك يتذمر

وأغوص ببحرِ لدنياك
كي أُحضن بِعيونٍ تُكحل

بشهيقي أكتب أشواقي
ونبض شراييني يسأل

عذابي يلوع بأوقاتي
وشجون الليل تتبختر

عيون ثغرك ترمقني
تغريبة ثغري تتكسر

يا شهد رضابك ترياقي
من بعدك لا شهد أنهل

سيدة الوجد ومكاني
يا عودك أشبه بالمرر

بعشقك أنشد أبياتي
كلمات عشق تتسلسل

بغيباك يا فرح حياتي
بركان يغلي كالمرجل

فأنا ما زلت على عهدي
أنتظر قدومك كي أثمل

بقلميي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..19..9..2016