الثلاثاء، 4 أكتوبر 2016

ساتي لأقبل أرض الياسمين
وأنام بين كروم العنب والتين...
يارجلا يحرس البلاد
يانورا أتعبته الظلمات
رتبت لي الحارات
لن أخشى وحشة الطرقات
أناملك الطاهرة حفرتها
وبالياسمين فرشتها
وبالمسك عطرتها....
ساتيك.....
روايتي أذهلت العقول
ودمعتي تأبى الأفول
سأحمل اليك الزهور
والنرجس والمنثور
وستغلق القبور
غدا سألقاك
بقلمي هناء المحايري
رحيل الكلمات ....سلطان الغرام ..ساهر لاعظمي
بين رحيل همسي
اداوي جراح امسي
وامني روحي بقوة
لامل اوتذكرين حين
كانت تشتعل القبل
اوتذكرين لقائي بك
في العطل اوتذكرين
كل شي ضاع واضمحل
برحيل ضاع في غيابات المدن
لا اعرف هل لتمثال هبل امل
ام مناة قد صابها الشلل
وذكريات سارت وبها الم
الفراق قد رافقها وارتحل
لا شي يضيف في نفسي
فليس لمحسوس ملل
واني قد صاب حواسي شلل
الملم اوراقي واذهب علي عجل
الي طريق ضاق بلاصل
ثملت ارواحنا وضاق بها
كل النحل وليس هناك
دواﻋ صال من طهره عسل
فحنيني فاض بها واندمل
واخذتنا سكرة الحياة في عجل
فان العمر لا ينجده لامل
ولايعود من رحيله اصل
ساهر لاعظمي……….
……

الاثنين، 3 أكتوبر 2016

انثي من. ورق .....لساهر لاعظمي. .سلطان الغرام
اي انثي انتي
اوقعتيني بغرامك
ونثرتي فوق جسدي اوشامك
وطبعتي الحب بقلبي
لغرامك
وسحرتي اشواقي
وقطعتي احلامي بحسامك
اي انثي انتي تركبين حصانك
وسرجتي لاحلام
سرجا لحصانك
وجعلتي لاشواق سوطا
لايامك
لا ترحل لاحلام دونك
فانت الذكريات
والاحساس غرامك
يا سيده عشقي لازلي
لا تقبري لاحلام في مهد غرامك
وانثري لاشواق في دنيا حطامك
ولملمي كل اشلاﻋ عظامك
وافتحي صفحات لايام في كل احلامك
ترفلي بالعز والحب بكل ايامك
فاني المتيم بشوق غرامك
أين السبيل ؟!
==========================
عندما نتلاقى
وتجمعنا خُطانا
أحسُّ بإيقاعِ جسمي بين يديكِ وعينيكِ
وأعجزُ عن الكلام
من هنالكَ ما يشبهُ التلعثم
حين تشقين صدرَ الظلام
يتهامسُ فيكِ كلُّ شيء
ونتبادلُ لغةَ السَّماء
نهضتُ أسألُ عنكِ الفجرَ والضياء
أطوفُ على كلِّ غُصنٍ
وأسألُ كلَّ حُلمٍ نديِّ
أطلقي صوتي فأنا أتعلمُ على يديكِ الغناء
تتنورُ نفسي بالنقاء
وفمُكِ الضوءُ والظلُّ وردةٌ
نعرفُ الحبَّ من أرضنا
ومن مسافاتِ الهباء
أفتحُ في راحتي طريقاً
يسيلُ على هديها الظلامُ المُضَاء
في عروقِ المُحبين أبهى وأعلى احتفاء
كلُّ يومٍ بين وجهي ووجهكِ حوار
أحملُ على كتفي شمسَ الصباح
كلُّ ما كتبَ الليلُ عنَّا
كُلَّما ضمنا المساء
يا عطرٌ يتناثرُ نوراً وماءً
توأمُ الحبِّ توغَلَ فينا
بين أحضاننا
وأحوالِنا
وألوانِنا
أوغل في نهرِ حُبٍ بلا انتهاء
مثلما تُشرقُ الشمسُ فيضاَ من سناء
عندما ختمَ العشقُ فينا في خشوع
مثل ماءِ الحبِّ
ومثل ماءِ الدموع
ربما نتركُ الريحَ تلهو في الفضاء
ريحُ الجِراحِ كما شاءتْ مُقلُ البكاء
تقذفُ بنا متى تشاء
والمياهُ تتدفقُ من نبضِنا
تقرأُ أبجديةَ اعضائنا
لنرى الأشياءَ وضوحاً
ولنعُد مرةً ثانية
إلى بحيرةِ انفاسِنا
نتمشَّى فوق آثارِنا
في حدائق أيامِنا
ما أعمقَ الحبُّ حين تتواصلُ الأرواحُ فينا
بنورِ السَّماء
والشمسُ تمضي إلى نومها
تتنَهَدُ من شرفاتِها
تُسلمُ أحضانَها لبساتينِ الورود
وعناقيدِ الضياء
يجلسُ الحبُّ فينا
في بياضِ الصوَرِ
لا مطر ولا شرر
نلتقي من جديد
كيف نُبحرُ في مياهٍ من حرير ؟
نلهو مع المُمْكناتِ
ونشقُّ ليلَ المُستحيل
في دربِنا الطويل
كيف تكتبُ روحي روحَكِ ؟
وتتوحَّدُ فيها تباريحُنا
حين يتموجُّ النخيل
في انحناءاتهِ على جذعه
ودفئه
والشموسُ تتخبأُ في وجهِ الحياة
تتفتحُ وتتمددُ على الموجِ الطويل
تمشين كالضوءِ كظلٍ ظليل
قل لي:
أين السبيل ؟!
===========================
بقلمي / #إبراهيم_فاضل
===========================
بين الحروف
الشامخة
نبضات قلبي ياوطني
أهازيج الطيور
الواقفات على القمم
انتزع من روحي الجمال
على متن الصخور
ازرع
أخضرار الروح
فينبت زهر مطرّز بالشجن
لك الدموع النازفات
وصوت عمقي
خارجا
فرحا
بيوم لقياك
لبنان انت قافيتي
وضوء التائهين
مازلت طفلا يحتاج
حضنك ياوطني
تحت ترابك او فوقه
لا ضير
انت لي وانا لك
ألهو كما طفل البراري
وارحل عنك وتبقى
ياوطني
جميلا للأبد ..
بقلمي غالية النجار
{{ترانيم}}
تلاوات عشقك ترانيم
تَغَنَّىَ بها الرهبان
قلبي ظاميء
كأسي يرتجي ارتواء

أحييت حروفي
فتَنَفَّسَتْ
رقصت أزاهيري
إنتشاء

نابض قلبي بكفيك
يهفو بشوق للِّقاء

نجمٌ بازغ بليل الدُّجىَ
تنحني له الضياء

قل لي..يانديمي
كيف لي بإرتقاء؟

بقلم:#نجلاء_حسين

#Nagla
وحدي
غادر دروبي
الأحزان بقلبي
ترك الحب
ليته أخذه مني
زرع الحنين
ليجدد كل يوم شوقي
فما عناه موتي
فقد بدد عمري
بدا السكون
كما القبور
ليتني أدفن فيها حبي
قال . عمياء
لم أرَ بالمرآة وجهي
جاء بسيف الكلمات
ينحر الأنثى بداخلي
بعدد سنين عمري
لن تهزمني
لن اتواري أو أخجل مني
لن تهز عرش ثقتي بنفس وربي
أحبكَ وهذا ذنبي
أحدث به نفسي
حبي لك ملكي
لا يعنيني كيف تراني
أكتفي بنقل إحساسي
بحروف شعري
طويت صفحتي
فكف عن متابعتي
ودعني مع العذاب وحدي
الشاعرة وفاء غريب
27 / 9 / 2016
5:38 am