الأحد، 9 أكتوبر 2016

قصيدة سهام حبك كلمات الشاعرة عزية القواسمي
أحبك وأعشق هواك
ونسائم عطرك تجتاح أنفاسي
آآعيش لك عمرآ
وتبقين معي دهرآ..
عديني بذالك
هيا عديني.. قولي أعدك
آريج عطرك يسكن وجداني
يتسلل أعماق أعماقي
كالص يختلس النظر
قصدت بابك .. طالبآ وصالك
فبعدك عني قد آضناني
يا إبنة اليومين والعشرين والخمسين
أنا في حبك كالطفل اليتيم
بلا أم .. بلا مآوى
فما زادني من بعدك عني
غير آآآهاتي..
آآآه ..آآآه ..آآآه
سكاكين ..خناجر تقطعني
رماح ..سهام تتطاير من هنا وهناك
يا أنثى .. يا إمرأة سكنت وجداني
أنا الولهان الوحيد ..
أعذريني..
فلم يجدي بعدك عني شيئ
سوى أنني أقترب منك أكثر .. فأكثر.
فأنت سيدة وجداني
ومن ملكت القلب والعقل
وكل كياني
أحبك يا فتاتي
يا إبنة العشرين والخمسين
فلا إمرأة قبلك ولا بعدك
ستسكن أعماقي
يا إبنة الستين..
قصيدة سهام حبك بقلم الشاعرة عزية القواسمي

....&& فى خبايا القلب &&.....
______________________________
فى خبايا القلب
وعلى حافة إنعتاق الوجع
وقبيل إندلاع شغب الليل الأسود
أجد همسك على حواف حلمي
يبيد قحط الغمام
يلملم صوت الريح على مهل
ويهديني فى كل مرة بعثرة إنتظار
يعيد رسم خيوط الفجر
على خاصرة الوقت وتفاصيل الشذا
يغزل حروف الحزن فى أزقة الغياب
فكلي منغمس بك حد الإشتهاء
يتماوج بشراييني عطرك سحرا
وحروبا بلا معاهدات سلام
وعصف إعصار لإمرأة مسكونة بك
وبلا حول ولا قوة تنهشني مخالب الشوق
فأرتعد كعصفور شجن وثرثرات مطر
أطالع وجه الندى وألبس عباءة الذكرى
أجتاز المدى بجنون عشق مقيم بالوتين
وأمطرك بكل إيحاءات الحنين
بكل إيماءات الوله
أنوح شوقا بين سحائب الدجى
أرتحل إلى حيث اللقاء
وعلى أطراف مواني اللهفة ألتحف الصمت
وأزرع مسام الوقت
بملامح طيفك المعتق بالحنين
ف يعانق فجري شفاه الياسمين
__________________________________
##بقلمي ....
الشاعرة / هدى محمود ....
‏‎Feelingz Heart
أقيمي الــحَـدَّ .
................
تُراوغُ صبوتي و بها التهابي
و تحجـمُ
ثمَّ تُقـدِمُ تلتقيني
فـ تَكـتُمُ
و الترددُ زاد لهفي
بهذا الحال تسلُبني يقيني
منحتُ الصبرَ مركبها - دلالاً
و كان الصبر يعصف في حنيني
و تَعلمُ ما اعترى في العشق روحي
و تُدركُ ما استوى بي من ضَنيني
أتتني اليومَ تُبهرني بصمتٍ
و بالتنهيد قد قبضتْ وتيني
إذا بالشهد يقطُرُ من رضابٍ
على شَفَتَيَّ ينبع من معينِ
فيثمُـلُني
فقدتُ به اتزاني
و جمرُ الصَّدرِ أشعلني لحيني
شُغلتُ بها
و تُهتُ
أضعتُ وجهي
بكَتـفَيْها
تُخالِـجُني ظنوني

لقـد وَثَبتْ تلومُ عليَّ فِعلي
تُنـافِضُ ثوبها
فسَبَتْ عُيوني
تَرُدُّ الشعرَ مُشهِرَةً لِـغيظٍ
لترحلَ دونَ يَملكُلها يميني

فـ منـكِ إلى الرحيمِ أحيلُ أمري
أذا ما القصدُ كانَ لتحرقيني
تَـجَـنّي و احرِمي
لأموتُ غَيظــاً
أقيمي حَـدَّ كيدكِ
- عاقبيني -

--- خضر الفقهاء ---
رُدِّيهِ عَنِّي
******
رُدِّيهِ عَنِّي يا بُثَيْنَ موجِعًا
ما قدْ رَمَتْ عيْنٌ بعَيْنِي آلَمَا
رُدِّيهِ عَنِّي
ليْتَكِ تلْقَيْنَ مَا قدْ أَوْجَعَا
مَا كِدْتُ أَعْتَادُ عًَلَى جَفْنٍ خَلَا
مِنْ كُلِّ رَاْفٍ صَدَّ بَابَ المَرْحَمَا
حَتَّى أَتَانِي مِنْ خُدُودٍ أَوْجَعُ مِمَّا رَمَى
خَدَّاكِ مَاذَا حُمِّلا؟
وَرْدًا مُنِيرًا أَمْ مثيرًا للشَّقَاء
أَحْتَالُ أَقضي اللّيْلَ أَدْعُو غَيْرَكِ
فَاسْتَبْعَدَ أَسْمَاءَهُمْ خَيَالِيَا
وازَّاحَمَتْ مِنْكِ عَلَيَّ لَيْلَتِي
عيْنٌ وذَاكَ الخَدُّ ثُمَّ المَبْسَمُ
كُلٌّ مُصِيبٌ لَيْسَ فِيهَا رَاحِمُ
يقْضِي الإلهُ بالعِقَابِ مَرَّةً
لَكِنَّ بَثْنَ فِي هَواهَا يَظْلِم
شعر :أحمد بو قرّاعة

حب في كل الفصول..بقلم الشاعر محمود موسى

حب في كل الفصول
سأرسمك على كل القلوب
عنوانا ورمزا لكل عاشق محبوب
إيمانا بك يا سيدة الغروب
إننا في زمن الأحلاف والحروب
تعالي نرسم حبا
ونطلق صوتا
لست منافقا ولا دجال
ولكنني شاعر يكتب بحروف من نار
حبنا بلا موعد
ولا زمن محدد
حبنا في كل زمن يطل ويتردد
مع الربيع على خدود الورد
وفي حر الصيف على البحر
وفي الخريف نضيء شموع العمر
حبنا بلا شكل ولا لون
هواء نستنشقه في الصحو والنوم
تعالي نحب
فمن مات ولم يعشق ولم يحب
فقد مات وعاد ليموت
ميت مات لا يُبكى عليه
حبيبتي دعينا نعشق ونهوى
قبل أن نموت ونفنى
انظري للموتى ينامون بلا شوق وحنين
ينامون ولا يعشقون ولو طالت السنين
الحب كالقهوة ادمان
والعشق كالدخان
حياتنا أحلام وأحلاها حلم الغرام
وأحلامنا ساعات وأقصرها الحب والهيام
قصري أيام العذاب
انثري الزهور في أيام الغياب
ولا تبك على حبيب ذهب
فأيام العمر قليلة توازي الذهب
فلو كان يهواك
ما عاب ولا غاب
بقلم الشاعر محمود موسى

@@دعني لغربتي والبكاء@ بقلم الشاعرة زينب رمانة

@@دعني لغربتي والبكاء@@
لاتبحث عني حبيبي ..          
ماعاد يجدي أن ألتقيك !.
اندثرت  تحت وقع الهجــر
 بهجة الروح بأحلام اللقاء ..
رحلت رغبات هفهافة الملمس
كنتُ أدونها ندهة فتون ساحرة !..
أهديها لعينيك إذا حل المساء ..
جذل عبق الحنين حبيبي
أتوق لثرثرة تحمل اليك همسي
..شجيـــــــاً ..
..عذبــــــــاً..
ينسال كالسحر دون انتهاء ..
يبثك شوقي وحكايات لهفي
وكم  ينزف القلب أرجواناً
وأنت في بسمة الديجور
تنتعل الجفاء !..
لاتبحث عني ..
أتلاشى كغيمة رماديــــــة ..
تائهة بسحابات الأيــــــام
ذات مساء .!..
كنتُ أنتظر نسيم الليل
يدغدغنـــي
وأريج عطرك يردفـــــــه  !.
فرح للقلب أن يرقص بانتشاء !...
هي أريكتي  !...
ومنضدة  !...
وأنسام الحب تنعشني !.
فالروح كطائر الحب
يرتعش لرذاذ الشوق
حين يواريه المساء !. ..
شموعي أوقدها بثقاب الأمل  !.
ورود حمر تغتسل برضاب الغزل
ترتعش لثرثرتي حين اللقاء ..
ونبيذي المعتق بأريجي وأنفاسي
بريق اللحظ يضج كالبرق أضاء .!.
وفيروز تصدح ..
وصوتها مسايا وجــــــــــــد  !.
إذا حل المساء ..
وأنا وأنت كهمس الريــح
نشدو الحب لحناً ليلكياً. !.
والبدريغمز صاخباً ..
يلملم نجمات الفجر
يزجر بواكير السنا    
يعاتب طائر الوروار !.
أه لقلبي ..
هي ذكرياتي معك تغتال روحي
وأنا أراك تغازل أخــــــــرى ..
دعني أصرخ  وأصرخ
دعني أهذي كهذي الريح !.
دعني أتواري بفيض الرجاء ..
لن يجديك البحث عنــــــــي ..
القلب يزمجر كأنين الرحى  ..
دعني لحيرتي وتوسلـــــي !.
دعني لمناديلي ودمعتي !.
دعني لغربتي والبكـــــــاء..
زينب رمانة ...

السبت، 8 أكتوبر 2016

من أجل عينيك حبيبتى.بقلم أبو أدهم الفيلسوف

من أجل عينيك حبيبتى
هل حانت النهاية واليوم عن العين أرحل ؟
القلب لا يريد الرحيل وأقسمت يوماً لن أفعل
أصبحت أنسى معك كل آلامى فلماذا أخجل ؟
سأرددها دائما أنا أهواك فأنت بقلبى الأجمل
حياتى وزادى أنت ومن عينيك حبيبتى أثمل
لك فى القلب مكان كبير وبالعشق معك أنهل
يا قدرى الجميل الذى أصبحت حياتى بك أسهل
لتبقى معى للنهاية فلن أستطيع لك أن أمهل
ستأتى لدربى وتبقى معى دائما وللحب نحمل
وكئوس الغرام نحتسيها فرحاً وعلى الحياة نُقبل
أيتها الأميرة المتوجة على عرش قلبى إليك أفعل
كل ما تتمنى لتسعدى فهل معى للنهاية تٌكمل ؟
هل تظل قربى لتعطينى السعادة أم للقلب تخذل ؟
سأكتب لأجل عينيك قصيدتى وسأظل معك لن أتعجل
 حبيبتى لتبقى معى فأنا لأجلك المستحيل أبذل
فأنت الأمل الوحيد لى وغيرك بقلبى لن أُدخل ..
بقلمى/ الفيلسوف (على محمد )