الأحد، 9 أكتوبر 2016

اشكوك قلبك..بقلم زينب حسن

اشكوك قلبك 
اشكوك قلبك رحمة لو رق لي
اغويتني وعبثت حين الحب لي
وتركتني حيرى انازع خل لي 
هجرا ام الإبقاء صان العهد لي
اه ..فمنها في غرامك مقتلي 
تتخلل النبضات منتشيا تشامخ بالعلى
يا ليت وصلي فيك يسعف ماملي
زينب حسن
الحرف يرقــص والأوزان فــي طربِ
لمــّا إليــك أصوغ الشوق في صخبِ
أشكــو إليــك حنينــاً بــات يأسرني
أنفــاس صدري أراهــا اليوم كاللهبِ
الشعر فيــــك ومــن عينيــكِ مبدؤه
أنت القوافي ونبع السحر في الخطبِ
أنتِ الجمــال وعطر الزهر يــا أملي
لَمّــا ظهــرت أصيــب البدر بــالعجبِ
كلُّ الحنــايــا إلى لقيــاك في شغفٍ
حتى المــآقــي تزفّ الدمــع في رغبِ
فــي سحر عينــك أنــوار تداعبنــي
تنسي الهمــوم وأعوامــاً مــن التعبِ
إن لاح طيــفٌ أحــال النبــض أغنيــةً
أو نــاح صــوتٌ رأيت الروح في طــربِ
الحسن فيــــك جمــال ليس تدركــــه
شمس الغروب ولا الأضــواء في الشهبِ
صغــتُ القصــائد في عينيــك يحملنــي
حــبٌّ عظيم أصــاب العقــل بالعطــبِ
أنــتِ الضيــاء إذا مــــا الليــل داهمني
أنــت ِ الهنــاء بــلا زيــف ٍ ولا كــــذبِ
علي الصــاغر
(114) أيقوناتٌ لِحُبٍّ مَجهول0 للشاعر رمزي عقراوي
بكيتُ
حتى
لم اترُكْ
دَمعا ً...
إذ انطلقتْ
حبيبتي
بالرَّحيلِ ...
دون وَداع !
بكاءُ يعقوب َ
على يوسف ...
حيث لم يشفَ
الا بقميص ِ
الالتياع !
فكم اسَفتُ
على العُمرِ ...
على ما مضى
دون صِراع !
(115)
الله
للهَجرِ
ما يفعلُ
بين الاحبَّةِ !
يَقتلُ
مَن يشاء
ولا يُقتَلُ ؟!
فكم يطولُ
ليلُ
المُبتلى بالحُبِّ !؟
ونهاره ُ
من ليلهِ
حتماً – اطوَلُ ؟!
فطيفُ
حبيبتي
قد ذكَرَني
رَسمُها
ما كِدت ُ
عن ذكرياتِها
أذهلُ !
بِتُّ
على الغَضى
ممّن اهواها
في ليلة ٍ
رُدّ على
آخرِها الاوَلُ !
9=10=2016 الشاعررمزي عقراوي
***حفنةٌ من ورد***
..ياسمينةٌ أنتي..
جوريةُ الأناقةِ..
ورديةُ الخدينِ..
عطرةُ الانفاس والمبَسمِ..
مبتسمةُ الثغرِ ..
تتلألأُ اسنانكِ تيهاً..
لتشرقَ بقلوبنا ألقاً..
*****
حفنةٌ من ورد هي...
بكف الحب يحميها..
وينثرها على الاحبابِ...
فتزدان معانيها..
بقلب كلِ ذي شجنٍ..
فترقصُ الدنيا بأكملها..
وتزهر ربوعُ بواديها..
*****
اذا نفثت بزفراتٍ..
ترى الفلُ تعطر من انفاسها...
واذا غضبتْ..
تبعثر النرجس تحت قدميها..
واذا فرحت..
تراقص القرنفل بعينيها...
*****
تخاصم الورد بين كفيها...
فمن فيهم يقيم بين راحتيها...
وتعاركت اشواق تتوق لها...
وتنام بحضن الشوق ..
بين ذراعيها..
وعبقت دموع الورد تقطر براحتيها..
*****
واحمّرَّ وجه الحبِ...
من جوري..
لازم خديها...
وتناغمت سيمفونية العاشقين...
بباقات البنفسجِ....
وغنت لحناً حزيناً ..
بين حنايا ..القلب
فأدمعت مقلتيها..
*****
وتهادى قلوبُ المحبين الورود..
فأسروا نجوى قلبها..
واحتبست عَبرَاتها..
لحنينِ منْ غاب عن عينيها...
بين الغمامِ مكانه...
والورد مفروش بارضها...
يقبل قدميها..
فأشاحت بوجه البدرِ..
ونأت تناشد اقمار السماءِ...
بدموع الوجدِ..والشوقِ..
بربكِ هل سيعودُ..ام نام بين الغمامِ...
وعافَ حديقةُ ازهارها..
وتصلّد..وتجلّد..وهام بين غيومها..
عابثاً ارقاً..وجافى النوم..
من مهدٍ..طاف باحلام الرجوع اليها..
**********
فصفق الحب طرباً..ً
ايتها الغيومُ..جودي بدمعك ساقيا لورودي..
عسى ان يلين قلب الحب..
ويغيثني..بقطر مغيثٍ...
وأينع بستاني....وازهرت حدائقي..
وانساب شلال افكاري..
يحتضن اقلامي..
وينثر اشعاري..
بكفِ المحبين المُوردِ..
*****
سافرش ارضكم ورداً...وعبيراً...وأريجاً..
وسأسقي حدائقكم ..حباً
فتزهر رؤياكم...
وتنتعش ارواحكم ..وتتعطرانفاسكم..
بصحبتي ومجلس محبتي..
يا رفقاء دربي..يا حفنة الوردِ..يا كف الحبِ.

بقلمي
ابتسام البطاينه..
كروان الاردن المغرد
@@دعني لغربتي والبكاء@@
لاتبحث عني حبيبي ..
ماعاد يجدي أن ألتقيك !.
اندثرت تحت وقع الهجــر
بهجة الروح بأحلام اللقاء ..
رحلت رغبات هفهافة الملمس
كنتُ أدونها ندهة فتون ساحرة !..
أهديها لعينيك إذا حل المساء ..
جذل عبق الحنين حبيبي
أتوق لثرثرة تحمل اليك همسي
..شجيـــــــاً ..
..عذبــــــــاً..
ينسال كالسحر دون انتهاء ..
يبثك شوقي وحكايات لهفي
وكم ينزف القلب أرجواناً
وأنت في بسمة الديجور
تنتعل الجفاء !..
لاتبحث عني ..
أتلاشى كغيمة رماديــــــة ..
تائهة بسحابات الأيــــــام
ذات مساء .!..
كنتُ أنتظر نسيم الليل
يدغدغنـــي
وأريج عطرك يردفـــــــه !.
فرح للقلب أن يرقص بانتشاء !...
هي أريكتي !...
ومنضدة !...
وأنسام الحب تنعشني !.
فالروح كطائر الحب
يرتعش لرذاذ الشوق
حين يواريه المساء !. ..
شموعي أوقدها بثقاب الأمل !.
ورود حمر تغتسل برضاب الغزل
ترتعش لثرثرتي حين اللقاء ..
ونبيذي المعتق بأريجي وأنفاسي
بريق اللحظ يضج كالبرق أضاء .!.
وفيروز تصدح ..
وصوتها مسايا وجــــــــــــد !.
إذا حل المساء ..
وأنا وأنت كهمس الريــح
نشدو الحب لحناً ليلكياً. !.
والبدريغمز صاخباً ..
يلملم نجمات الفجر
يزجر بواكير السنا
يعاتب طائر الوروار !.
أه لقلبي ..
هي ذكرياتي معك تغتال روحي
وأنا أراك تغازل أخــــــــرى ..
دعني أصرخ وأصرخ
دعني أهذي كهذي الريح !.
دعني أتواري بفيض الرجاء ..
لن يجديك البحث عنــــــــي ..
القلب يزمجر كأنين الرحى ..
دعني لحيرتي وتوسلـــــي !.
دعني لمناديلي ودمعتي !.
دعني لغربتي والبكـــــــاء..
زينب رمانة ...
...... حور عينيكِ
.
كم أحتاجك أنا يا حناني
أحتاجك طيفا يسليني بوحشة أحزاني
.
يا لهفة شوقي ولوعة أشجاني
حور عينيكِ سهمه قتال أنهاني
.
وأسيل شفتيكِ كلما عطشت أسقاني
رضابك خمر معتق وعبيرك ريحاني
.
ياملاكا فاق بالحسن حور جناني
بين كواعبكِ هناك دفني ونسياني
.
على جيدك هناك نقشت عنواني
وبدفء أحضاني رست سفنك تهواني
.
رحلت سُهيلة فأصبحت سيدة زماني
فهل ستكونين مثلها أهلاً للأماني ..؟
......................................... بقلمي / اسيد حضير في 9 تشرين الأول 2016
وقال وقالت
قال
أنتي بقلبي
تشعرين بوجداني
تسلبيني لبي
وتأتي بفرحة زماني
قالت
أنت تسبي قلبي
ترتع بصدري
تأخذني لعالم أحلامي
تحتلني وتعيش بأجفاني
قال
بالحنان أبقيت قلبي بجانبك
بوضح النهار تأتي كل صباح
ترسمى بسمة
فتعلو صوت ضحكاتي
وتغني الطيور الحاني
قالت
ياعزتي وكبريائي
سرت أنا أنت
بحب يعانق قلبي
يأتي بعزتي وكياني
قال
الليل والنهار أنتي
وجه الأمل
بغد يرسم عهد الأماني
قالت
وهبت لك نفسي هويتي
أصبحتُ عالمي
منك أكون وإليك أنتمي
أشتاقك
فهل أنت تشتاقني؟!
أخاف يوماً تأتي فيه تنساني
الشاعرة وفاء غريب
30 / 6 / 2 016