الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

للعقول الراقيه
قال : اركبي...
قالت : كم ستدفع؟
قال : بعض نقائي..
قالت : ماذا ؟!
قال : بعض صفائي..
قالت : ان تهذي ..
قال : بعض كرامتي..
قالت :ﻻ..
قال : تعالي معي ولم تندمي..
قالت : ماذا لديك..
قال : جرح عميق..
قالت : جروحي اكثر ..
قال : وقلب كسير ..
قالت : كياني محطم ..
قال : وغايتي بعيده ..
قالت : غاياتي ان استر لحمي .. ولكن .. ..
قال : ها معي ..
قالت : الى اين؟
قال : الى النور ..
قالت : الظلمه عالمي ..
قال : الى الفضيله ..
قالت : لا اعرفها..
قال : الى السكينه..
قالت : صخب الرجال مهنتي ..
قال : اصعدي ..
قالت : اين بيتك؟
قال : هناك ..حيث الشمس..
قالت : انها تحرقني..
قال : حيث الطهاره..
قالت : انت تشتمني ..
قال : حيث البراءه..
قالت : ارجوك .. لا تجرحني..
قال : الغد ينتظرك ..
قالت : انت تتوهم ..
قال : اخلعي رداء الليل..
قالت : سأموت جوعآ ..
قال : طعم الشرف يسملأ روحك ..
قالت : أخطائي وذنوبي ستتبعني ..
قال : نور الايمان سيمحوها ..
قالت : أرجوك ..خذني معك ..
قال : الى أين؟
قالت : الى عالم بلا رذيلة
أحبك بـكل حوآســـــي
بـغيرتي و بـقوتي و بـضعفى وبكبريآئي واعشق هذيا نى فى حضنك
أعشق لون الأشجـآر في عينيك وحبة الكريز على شفتيك
حين تنطقين كلمة أضيع في سحر صوتك وأبحث عني بين دفئ
يديك وبريق مقلتيك وأجدني ثمل بـجآنب وجنتيك كم اهواك يا سيدتى
لانى عزفت على اوتار الصمت تراتيل عاكف فى محراب المجانين
ليتك بـما فى القلب تشعرين أدمنـــتك سيدتى واميرة قلبى
لـكنى يا أميــرتي سأخـتصـر آلأبجــديـة بـستــة حروف
لو كنت تقرأ مااكتبه عنك لعشقتني دون أن تعرف إسمي
فعندما أمسك قلمي يضئ وجهك في ورقتي البيضاء
وعندما أنتهي أجد أنني.لم أُوصِف آحد إلا أنت
ولم أتغزل الأ بك حبيبتي ورفيقة دربى
لو كان القلب ينطق لنطق بإسمكِ
لو كانت العين تنطق لنطقت برسمكِ
و لو كانت اليد تنطق لنطقت بأمان لمسكِ
لكن ليس لي إلا شفاه لا تستطيع سوى أن
تقول أحبــــك
قلمى
مجمد المصرى
لاتسألي من أنت
انا أمير الأحلام ..ياجميلة الجميلات
طائر الشوق في دنيا المتاهات
تهاوت أركان أحلامي البريئات
تغيرت أحوالي وعشت في سبات
في صمت الآهات..
في مغارق الطرقات..
أكوام من أحجار الغدر غطت الأمنيات
أناديك ياقلبي عبر المسافات
لا أخشى الردى واختلاف الغايات
ضاق صدري وتعالت الصرخات
خطواتي ترنحت وصرن ثملات
أعشقك وعزفتها بكل الأبجديات
لا أخشى معك النهايات
لن اوقظ جروحك النازفات
لن استنفر خفايا بوحك والنزاعات
سأحتضنك كالطفل بأحضاني الدافئات
أزرعك في قلبي واترك الترهات
ستنمو براعمك وتخضر اوراقك اليابسات
سنختم معا أجمل الحكايات
بقلمي
خالد عمران
أمير الاحلام خالد
من أشعارى
.....................
شادى الأحزان
.....................
اليك شادىَ الأحزان
أعوامُ مرَّت ..تِلوُها أعوام
دب المشيبُ بخاطرى
وقايضتُ عمرى بهذا الرُكام
وأشلاءُ عشقٍ كانت لقيطة
وأزهارُ شوكٍ ..عَفَتها اللئام
وظَلَّ لصوتِكَ ..وقعٌ بقلبى
ورجعٌ للحنٍ .....ورؤيا منام
فما زلتَ وهماً يخالط روحى
ورتقاً لصدعٍ بقلبى ينام
********اليكَ شــــادِىَ الأحزان
أعوامُ مرَّت تِلْوُهَا أعوام
ونَسِيْتُ يا عُمرِى الذى
قد عاشَ حيَّاً فى الحُطَام
نسيتُ أن أنسَى ارتجافُ
القلبِ ان هَمَمْنا بالسلام
نَسِيتُ نسيانَ الحنينِ
لِوَاحةِ الذِّكرَى وتَذكارَ الغرام
******************************عزة سالم
عساكم بخير أحبابي
شبيه الــوردِ ِ فــي لـَـــوْن ٍ وَعِـطــْــــر ٍ
شَــــَذى خـَـَّديـــكَ ازْكــى ما شَــمَـمْتُ
نــَـدَى الـوَجْـنـَـاتِ أسـْكـَـرَنـِيْ كخمر
وَمِــنْ رَيــَّــاهـُـمَــا خـَـــِّدي سـَـقـَيـْـتُ

فـَرُحْـتُ لـِعَالم ٍ فِـيْ الــعِـشْـق ِ يَـفـْتـِي

لأسْــألـَهُ أمِــنْ سـُـــكريْ أثِمـْــــــتُ ؟
فـَـــَردَ عـَـلـَـيَّ فــــي قَـْول ٍ بَــلِـيـــْغ ٍ
تــَـزوَّدْ مِــــْن شـَذاهُ وقـُــلْ عَـلِـقـْـــتُ
فـَـمـَا فِـــيْ مـَـاء ِخَــــــَّديـْـه ِ مُـــَدام
ومـَاءُ الـــْوَرْدِ حِـــلٌ قــَـــــْد قـَــــرَأتُ
تـَــعـَــُّرقُ خـَـــــِّدهِ مـَــــاءٌ لزَهـْـــــر ٍ
َوفـي مَــاءِ الزّهُـوْر ِ أنـَـا افـْـتـُـتـِنـْـتُ

سَــأسْـمَــعُ قـَولَ مـَـنْ أفـْـتـَى بـِـعِـلـم ٍ

ولـلـقـاضي الـفـَـقِــيـْـهِ لـقــد أطـَعْـتُ
عـَـشـِقـْـتـُـكِ وردتـِي أقـْسَـمْـتُ أنـِّـــي
ســـواك ِعــلـى الــمَـدى أنـا مَـا عشقت
عامر زردة
ما للحمائم شدوهن عليل
والقلب دونك هائم وقتيل
عشقي لنخلك يا فرات خرافة
لو صغته دراً فذاك قليل
فارقت نبضك والحنين يشدني
والروح تنزف هدها التنكيل

أمشي أليك وتعتريني غصة
والخطو يقصر تارة وثقيل

وتقاسموا فيك الضفاف خديعة
نصبوا شراك الغدر حيث تميل

وكتبتُ فيك اليوم ألف قصيدةٍ
ما راعني للنائبات صهيلُ

ياحيرة الحرف المسافر في دمي
بايعت نخلك والطريق طويل

وحشود شوق للضفاف أسوقها
روحي فداك على الضفاف تسيلُ

يممت نبضي نحو قلبك ساجدا
في الروح أنت مسافرٌ ونزيل

صبر الخلائق ساكنٌ في أضلعي
ياليت لي نحو الفرات سبيلُ

1/11/2016
يسرى هزاع
خربشات منتصف الليل ...لساهر لاعظمي
كى اشفى من مرض حبك
جربت كل شىء
الكي بالنار

ووعظت
على طلاسم السحر
ونثرت الدماء فوق القبور
ولم اجرب ان اراك مرة واحدة
اجلس
في غرفتي المظلمة
لااستحضر
صورتك المدفونة
في اعماقي
والتي دفنتها بيدي
من اربعين خريفا
تساقطت
اوراقة الواحد
تلوى الاخر
قرات كثيرا قصائد الشعراء
الاموات
حتى امتلات بالياس
وبالموت فمت
...في حياتي القادمة
كنت اخاف
ان اراك اوارى صورتك
لاني اعرف قد
ارتحل لمتاهات الزمن
كنت ذكيا
لااعتذر للتصوف للسحر
للخمر للتشرد للضياع
وتبدد الامل
واعتذر للموت
وللتابوت الذي يحملني
من منفى الى منفي وللعصافير
التي ماتت
من زمن بعيدفي
غياهب الذكرى
وكتبت قصائدي
موشحة بالسواد والهذيان
والتي لاتكف
عن الرقص في حضرة
موت الحرف
سقط الماضي
فاحتج الحاضر وخرج
المستقبل في مظاهرة
حاشدة يندب الامل
ساهر الاعظم
ي