الخميس، 3 نوفمبر 2016

لا تغاري
فأنتَ لَيلي وشمسَ
نَهاري
لا تَغاري
فَانتَ أوراقي ودَفاتري
وخطابَ أشعاري
فَتَطمن... وعلم
فأنَ العبدُ حُراً
في.............. مَداري
فلولى ....شُعاع
الشمسِ نور........ لما
ضائت لنا الأقماري
فقد جَعلتكَ لي
سكة
ومن غيركَ لا
يَسيروا .........قطاري
فأنا كلَ يوم َعنديً
يزدادُ حُبك
فقد أزنهُ ....... بالشوقِ
قنطاراً ........بِقنطاري
وعلم أن الناسَ
تَحسدُكَ على ......حُبي
ففُلكَكَ لا يسيرُ ءالا
بمياهَ ....... بحاري
فلا تَكن من قومِ
جاهليةً
فَسر مع القومَ و...خليكَ
حَضاري
فأنَ ليلى لم ترى... قيساً
في بيتها
فقد رأته بماء .......العينِ
والسماري
فأينَ يذهب طير الحر
في دنيا الفضاء
ألا يحومُ على ........طير
حباري
يا بنتُ أدم وحواء ..منها
ولها
فلا تُصدقِ ..........نَشرة
الأخباري
أنَ النساءَ و دواهنَ.... داء
كمرجلَ
النار وَفوحَ .....بُخاري
أنا يومَ عَشقتُكَ ..عَرفتُ
الأسر
فلا كَفيلَ عندي ولا زائر
ولا من النساءَ ضيوفي
و............... خُطاري
....................
عبدالسلام رمضان
2 تشرين الاول 2016
ماأجمل حب العشاق
ثورة وارتقاء
لايلقى انعتاق
وأنا العنقاء.....
اه من الفراق
يروع القلب من الأعماق
وتتوه الدمعة بالأحداق
بحثا عن الأحباء
وحنين يجوب الافاق
يبحث عن اللقاء
في زحمة الأشواق
يناجي رب السماء
ويرتل تعاليم الأنبياء
ليلقى الأنقياء
أستحلفكم ياأصدقاء
أليس من الحب شفاء..!!؟؟؟
بقلمي هناء
ترنيمة لفنجان القهوة.....
قهوتي....
لك فيها حصة ..... الرئبال
فارشفي منها ولا.... تبالي
قهوتي للأصباح... والليالي
كالشهد ...كالعسل...كالزلال

من ترنم بها أسكنته...ببالي
ومن تلذذ مافارق..... خيالي

ارشفي الرشفة.... ...الأولى
ودعي الثانية حتى...أوالي

فثالثة تغوص بنشوة.. رؤانا
والرابعة ارتشفك بها...أأغالي

وتلتقي بالخامسة... شفاهنا
شفة في شفة على التوالي

تمازج نكهة اللهفات... واللمى
توشح بالفرح كوالح الليالي.

بقلمي.. # محمد مازن #

الأربعاء، 2 نوفمبر 2016

اللهفة و السلطان الحائر بقلم / لطفي بدوى --------

اللهفة و السلطان الحائر
بقلم / لطفي بدوى
--------
أيها الليل تمهل
فإنى أراه الان ..
طيفا علي الورق
حلما ينثال عبيرا
قطعة لهفة اذاقتنى الأرق !!
في حضرة الحب
تخدعني البدايات
ارتديت قميص اللهفة
أبحث عن الفرح
بين أكوام الحزن و القلق !!
رجل يحترف الصمت
و امراة تؤمن بأنصاف الحلول
كلانا ينتظر الاخر
ابحث في مساحات الصمت
عن قبلة الحياة
عن طوَّق النجاة
عن هوى يكاد ان يحترق !!
أبحث عنك
و أنت المزروعة داخلي
يكاد ان يخنقنى الغياب
و حلم اخر يتلاشي في صباح الأمنيات !!
في لحظات الغضب ..
فكرة طائشة
احساس يجتاحني و نبض حائر
ضحكة زائفة
أتحسس في القلب جرح غائر
قلب يحمل الألم و حكايات العابر
شاعر  يغتال الصمت بجرة قلم ..
و الحنين قاهر !!
في حضرة الغياب ..
قطعة لهفة تؤرق قلب جائر
الحنين عناق ملتهب
في ليل السلطان الحائر !!!

لطفي بدوى
الرياض
3/11/2016

كل العلوم التي قد أوجدت سلفا ..بقلم الشاعرعلي محمدالمهتار أبي الطاهر

قال تعالى (( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا. )) صدق الله العظيم

وأقول

كل العلوم التي قد أوجدت سلفا

وكل ما سوف يأتينا ويكتشف

 كأنها زفرة من موجة خرجت

لشطنا من محيط ماله طرف

وما وريقاتنا حتى وإن جمعت

إلا كجدارن سد شامخ  يقف

قامت مداميكه من مجد كوكبة

من العقول التي في فهمها ترف

والبحر للسد بالإمداد مندفع

وليس ينقصه من جاﺀ يغترف.

يشارك في بناﺀ السد سادته

وكم جهابذة شادوه وانصرفوا

لو لم يقوموا بجمع  في وسائلهم

للعلم ما قام في أمجادهم شرف

كل له بصمة في وضع لبنته

من العلوم وفي طياتها تحف.

لكنها لم تضِعْ  حتى وإن حُجبَت

فالعلم بالبحث للأجيال يعترف

بقلم الشاعرعلي محمدالمهتار أبي الطاهر
@@ أتهجد الليل بميازيب اللمى @@
دمشقية أنا
لشذى البنفسج أنتمي !.
نوارة الفجر عتية الطرف !.
كظبي من البيد !
أهدى إليَّ نواظري
خمائل الحرف تزهو
إذا باغتني الهوى
شدو الفؤاد خط بوح أزاهري !.
أترنم الغروب همساً
أرجواني الهوى !.
وأهمي حنينا لنسيم المغرب ..
ما كنت أدري أني بهواك
أضحيت ملهمةً !.
أخط بدمع العين بعض تدلهي ..
كان اللقاء بلا موعد ينشده الهوى
ما رسمتُ للقياك وثيرَ ذرائعي ..
كم من صدفة خير من ألف موعد
تهدي إليك قلباً تجلى !
قصراً من الأحلام !.
تبزغ أقماراً كدهشتي !.
اجتبيتي حبيبة !.
ومليكة لإيوانه !.
أبثك ما أعاني من تغاريد الهيام !.
ارحمني حبيب العمر لبرهة !.
دعني بين ذراعيك أنضوي
هو ضرام من لهيب تدلهي !.
فالعين أحجية بالحنين
تسامرني الغوى
والقلب بأسرار الجنون يبوح لي !.
دع النساء تثور وتهذي بحبنا !.
قدر من العلياء أنت في بعد المدى !.
بيادر أشراق على مروج ترنمي ..
الحب سلطان راح يلقنني الغرام !.
حلم ليل بهيج أنت !.
تبدى بفجر مرمري ..
رحت إليك أقول بالحرف بعض مواجعٍ
هو القصيد دفء وهوس سرمدي
ما كنت أدري أن العشق يوماً
يهدي إليَّ قصائد !.
حتى تبدى الجبين ألف قمر!.
كالجمان يلوح لي ..
يعتنق قلبي المضمخ بالعبير
فأغفو قريرة لثرثرة الشفاه!.
أتهجد الليل بميازيب اللمى !.
أعتكف وأنهر وثبتي ..
زينب زمانة ...
مساء الخير
بمناسبة هطول الأمطار
كــمْ أعـشـــقُ الـســفـــــرْ
والــسَّــيـْـرَ فـي الـمــطــرْ
ورنــــَّـــــــــةَ الــــــَوتـــَــــرْ
ومـَــــنــْــظـَـرَ الــــــــورودْ
أشُـــمٌّ عــِـــطـْــــَرهـَــــــا
فــيـنـتــشـِـي الــــفـُـــؤادْ
وأمــتــــطــــي الــجــوادْ
الــسَّــابـــــحَ الأصــيــــلْ
كــــأنـّــــَهُ الــشُّـــعـــــاعْ
يـُـسـَـابــــقُ الــــرِّيــــاحْ
يـــلامِــــسُ الــقـِـــــراحْ
حــتـــَّــى إذا غــَــــــــــدا
يـــُـــزاحِــــــمُ الـــقـَمَـــرْ
ويـَــمـْـــلأ ُ الـــفَـــضـَــاءْ
صــهــيـــلـُـهُ الـمُـثـــيــرْ
رجــعــــتُ لــلـــريــاض ْ
والـــزهـــــر ِ والـخَـــفــَرَ
وهـــكـــــــــذا أنـــــَـــــا
أظــَـــلُّ عــــاشـــــقـــــا ً
لــلــحـُـسـْـن ِوالـجَـمــال ْ
والــخَـــيـْــل ِ والـمَــطــرْ
والـعِــطـْــــر ِ والـخــيـــالْ
والــِّذكـْــر ِ فــي الـسَّـحَـرْ
عامر حسين الحديد