الجمعة، 4 نوفمبر 2016

زينب حسن
يا آهَ في صدري انطقي
قـد أَنَّ حزنَكِ خافقي

و الروح قد شكتْ العنـا
والصبر فيك مُرافقي

من صرختي بتَــأَلُّمٍ
ناحَ الفؤاد فأشفقي

لامَ الغرام محاجري
و القلب أقسم يتَّـقي

ذكرى الحبيب فإنَّـها
جرحٌ يغورُ بأَعْـمَقي

حكم الزمان لَـ جائرٌ
هجرٌ وصدٌ مُحدِقي

نابُ الهوى قد عَضَّـني
وعـدُ اللقـاء بـمُحرقي

هوجاء يفتك بالحشا
بصنوف غدرٍتلتقي

كنت الأسيرة بالهوى
بركان شوق استقي

والعطر يعبق مهجتي
كالحلم يسكن عاتقي
زينب حسن
حب الفرات مقدس وخرافي
هو ملهمي للروح كيف أجافي
ما عاد لي خل ٌ وفقدك قاتلي
أعلنت حبك باحتلال ضفافي
قد صرت شاعرة لروحك أعتلي
و أصوغ من شم ّ النجوم قوافي

يا أنت موسيقى الحروف تذيبها
لوّنت أمنيتي ونبعي الصافي

فانا لك الركن الظليل .. منارة
و اخترت مقصلتي بيوم زفافي

ذنبي دنوت الى الضفاف لأرتوي
يا شاهدا بالزور يا سيافي

تشتاقني النجمات بعدك والهوى
حب الفرات مع القصائد غافِ

يسرى هزاع
الصلاة على النَبي
ولمَ البكاءُ إذا ذكرتِ مُحمَّداً ؟! ___شوقاً لمن جعلَ العطاءَ نديما
من قام في محرابِه مُتبتِّلاً ___ وتفطَّرتْ قدماه حتَّى ليما
ها أُمُّنا قالت لمن غُفِرَت له ___ كُلُّ الذُّنوبِ وكانَ منهُ قديما
هذا القيامُ وذا التَّهجُّدُ مُتعِبٌ ___ أقدامَ حِبٍّ كانَ فيهِ قويما
أفلا أكونُ وقد عرفتُ طَريقَهُ ___ من شاكِرٍ حتَّى أكونَ حميما
جَل الألهُ فلن يكونَ بحاجَةٍ ___ للخلقِ من شكرٍ يكونُ أليما
وعلى المشقَّةِ جاء فضلٌ غامِرٌ___ واللَّهوُ عن نفلٍ أمالَ وسيما
سُنّنُ الحبيبِ منارةٌ لا تنثني ___عن هديها ، بات الهوى تعتيما
إقرارُ فعلٍ أومقولةُ ناصِحٍ ___ ما كانَ من عملٍ أراه سليما
والفرضُ أمرٌلا مجالَ لتركِهِ ___ من سُنَّةٍ أضحى الجهولُ حليما
قد كرَّمَ اللهُ العبادَ ببعثةٍ ___ بالحقِّ تزهو، أوضحت تحريما
والشَّوقُ يبكي ما انطوى في مهجةٍ___أرخى الحياءُ سدولَهُ تكريما
ما بالُ عينكَ لا يكفكفُ دمعُها ___ قد كان ذكرٌ للحبيبِ عظيما
والحُبُّ يَنضحُ من عيونِ أحبَّةٍ___ إنْ هلَّ محبوبٌ وكانَ رحيما
لا تعجبوا فحبيبُ قلبي ماثِلٌ ___ بينَ الجفونِ فلا عدمتَ حكيما
صلَّى عليهِ اللهُ في عليائِهِ ___ صلُّوا عليهِ وسلِّموا تسليما
الأحد 21 محرّم 1438 ه
22 أُكتوبر 2016 م
زكيَّة أبو شاويش _ أُم إسلام
♡ طلاسم ♡
في أزقة الليل أترنح
حافية القلب
عارية النبض إلا من لهفتي
أتوشح بها و كبرياء ألتحفه
أمضغ مرارة عشقي
أتعثر في كلمات و أخرى
تنغرس في أعماق قلبي الحافي
حروف تومض و تخبو
من بين أكوام مبعثرة
عطرك يفوح منها
حدقت فيها
نفضت عنها عتمة اليأس
لم أستطع فك طلاسمها
بحثت في بحور الحب
و في أساطير العشق
لعلي أحظى بها
كلمة يرددها العشاق
أنتظرها منك تقرع ناقوسا
يعلن قران روحينا
لأجرد حروفك من أحزانها
أغسل منها ألم الهجر
أجفف حزنا مازال ينزف
أضمده بقبل
أكسو حروفك عشقا
أدفئها في صدري
لأبعث الفرح فيها
و تنبض حبا على شرفات قلبي
أطلقها لترحل اليك محملة
بدفء حبي و وعد باللقاء .
بقلم /مجدولين/سوريا
3/تشرين الثاني /2016
( لكل قلبٍ محب للخير والناس )
عَرَفتَ فالزَم سُهيلاً في مَنازلِهِ
فأنت -يا صاحبي- تِبرٌ و ألمَاسُ
وأنتَ نجمٌ سماءُ الحبِ موضِعُهُ
و أنتَ في ظُلمةِ الأيامِ نبراسُ

كم للتواضعِ والأخلاقِ مِن سِمةٍ
و أنتَ في صدرها عِشقٌ وأنفاسُ

يا مُمسكاً بِزمامِ الخيرِ أجمعِهِ
للهِ درّكَ كم هامت بكِ الناسُ

منصور الخليدي
يا لائمي على عشقها وتنكرهُ
................. لو عشتها بغير الوهــم لم تلمِ
حقيقة إن شـــــئت فأرفضها
................. من قبل ان تنالك حرقة الندمِ
مخيرة خطانا علــــــى سبلٍ
........... ومجبورة ان غيرتها قدرة الحكمِ
قارعت فيها الظلم ولست نادما
................. فما جنيت منها غير الظلمِ
كأننا حِراب في يدٍ آثمةٍ
.............. وليس لنا خيار في سفك الدمِ
حملونا اثمهم وكل اجرامهم
............... وحوكمنا ولم نقترف جرمِ
زهدنا في رزقٍ ساقه الله لنا
............... فستأثروا برزق الله والنعمِ
فأطعمونا حصرماً بمنة وذلةٍ
................ ونالوا بطغواهم لذة الكرمِ
وما عشقي لها الا لسكانها
.............. فهمت في سكانها حد التتيمِ
فلا تلوموا عاشقا حطمت احلامه
................ زمرة وجودها اسوء من العدمِ
صيب .............................................
قلق .......لساهر لاعظمي
عندما احتضنك. احس بدفﻋ
احساسك اغامر
كي تذوب
فيك طفولتي وتعشق
هذا ا الحضن الدافي
واحلم انني امتكلت
كل شي اتحاور مع فراشات
الربيع التي تنشرالفرح
لاا ناشد نفسي كي اغوص
في اعماقك
واذوب لنكون شخص واحد
وتضمحل افكاري
وتنتحل كل لاسرار
وترحل كل احلامي الي المجهول
تعانق الربيع الفصول
وتذهب ذكرياتي عبرهن
ببروده
فصل الشتاﻋ القارص ولتبقي
ذكرياتي حبيسه القلوب
بانتظار تساقط الثلج
كي تحس بدفﻋ قلبك
عندما تلتصق بجسدي
واهمس في ذنك .
....احبك. ........
رغم كل المعانات
والمسافات التي تفصلنا
الا انك لاتزالين في مكانك
وسط حدائق قلبي
تنعمين بالحب والحياة
ساهر لاعظمي