السبت، 5 نوفمبر 2016

حبيبتي
نجم من هاله
رسمت مذهبي
عين زمانه
قصيدة فانشدي
قلبان بروحه
بالهوى تعلقي

نجﻻء مع خله
قيود فاوثقي

راح في اصابعه
سوارفاحكمي

بلبل في دوحه
حمامة فانزلي

الهوى في عشقه
قلب فاملكي

خذها ناصعة
بياضها النضدد

تطاول الليل
لتبلغ الغد

بلغ السرب
وكر الفرقد

هوج اﻻعاصير
بافقها الند

حطت على غصنك
والشوق يتوقد

خلق جناحها
من الزغب اﻻسود

خضاب دم
وروح بالجسد

عبرت كامانة الجد للولد
اوصالها نقية
كالضمير المهتد


بقلم محمدحمودحمود
على ضفاف الشمس
--------------------------------------
كيفما كنت ..!!!!!!
نسمة صباحي اللاذعة
او همسة ليلي الحارقة
خيال ..ظل يلازمني ..
وألازمه في كل قصيدة سامقة
تشكل حياتي كيفما تريد
تبعدني عن ألسنة الوعيد
إن أتيت من بركان غضب
أو ظهرت من نهر عتب
وترنحت بألم
وشيء فيك ذهب
تذكر انك عالم في عالمي
فيض فرح قاتل
وحزن قاتل ...
وعهد لزمن غادر
بعشق لايهمه التأويل
ولايفتش عن تفسير
أخبرتني انك لن تعود
اوراقك في حقيبة مهاجرة
محبرة متصحرة ترنو
إلى حياة زاهرة
أتذكر يوم ألقيت على سمعي
أذكار وفتاوي مارقة
من يأس ..من قسوة أيام
على جنباتك حارقة
يوم دعوت على نفسك
بسهام كلمات زاهدة
أصبتني بها وأنت تدير ظهرك
بغصة في روحي مقيمة
حصرت ذاكرتك
في أساطير الفرسان
في تاريخ قيس وعنترة
وانتظرت بلقيس تأتي مع الريح
تزيل أدران الحياة
تفتح أبواب السماء
تلون أزهارك السوداء
وأنا هنا على ضفاف الشمس
من رحم صخرة
أنحت لك صرحا يشبهك
كشجرة بلوط يأتي عليها إعصار
تهتز ...تميل ...
لكنها باقية ..ثابتة
بحتمية سقوط المطر
بعد قحط وضجر
بحتمية شوق لك لايغتفر
بإبتسامة سنبلة تسعد بمحرقة
ونهر حنان يسري في دمي
قد يودي بي إلى مقبرة
اجلس القرفصاء
على ضفاف الشمس
انتظر وعدا ...وعهدا من الحياة
وروحا إليك مسافرة ...!!!!!
--------------------------------------------------------
سمرا ساي /سوريا
5/11/2016
أنت الحياة
********
دونك الحياة
حياتي ..
هي لك مني ..
والروح أهديها ..
حبيبتي
ونور عيني..
لو خيروني
بين الماء
في ظمإي
وبينك..
أقول أنت
فادنو مني..
إذا رشفت
من شفاك
رشفة رويت ..
وكلما ظمإت
أقول إلهي
منه زدني..
نعم عشقتك
بلا حدود
حبيبتي ..
ودونك بي
من النساء
لا تظني..
ما علمت أنك
تحيين بروحي
ويوما سأراك
حليلة حضني
مخطئ من قال
أن الحب يأتي
بغتة
بل هما معا
يلتقيان
بعالم التمني
............بقلمي //يسري مطاوع
إمراة
يا امراة سارت بمساري
كالنجم اضاءت مشواري
من اين اتيت ببهاك
فاخضرت غصن الأشجار
اهواك وان كانت لغتي
لا تحسن فك الأسرار
السر بعينك أرهقني
والثغر يشتت أفكاري
وشفاهك ترسل لي لغزا
فأحار وتصمت اوتاري
والقد يحدثني همسا
كسماء تحبس أمطاري
هل ورد زين ديرتنا
أم الق جمل اشعاري
امسيت بها ولها عشقا
والقلب يغرد ككناري
بقلمي: مهندس بركات عبوة
جده... السبت ...051116
عبدالرحيم قاسم عرباسي
*___دروب الحب___*
متى ألقاك مالكةَ الفؤادِ
ونورَ الفجرِ قارنهُ إحتراقي
حنيني زادَ يا بستانَ زهري
وهمسُ الفجرَ تاهَ مع اشتياقي

أخالكِ في سمائي نورَ بدري
تقيدني عيونُكِ بانطلاقي

نجومُ الليلِ تشهدُ والشهاب
على عهدِ الأحبةِ بالتلاقي

دروبُ الحبِ لا تنسى هوانا
رضاب الشهدِ من شفتيكِ باقي

فكم فاضتْ دموعي من عيوني
وكمْ رحلَ اشتياقي للتلاقي

ترى يا مهجةَ القلب اعذريني
فزادي الصبرُ ما اشتدَ اختناقي

عيونُ الناسٍ ترقبنا وتمضي
ترى فيها الملامة ما نلاقي

فما زالتْ قوافيكِ غرامي
وما زلتُ المتيّم في احتراقي

بقلمي...عبدالرحيم قاسم عرباسي
..1..11..2016
أيقوناتٌ لِحُبٍّ مجهول 0 بقلم الشاعر رمزي عقراوي
تَسْرَحُ
عيني
في صَدرِ
غادةٍ
حَسناء
ناوَلتْني
نهدَيْها بِكأسٍ ...
وقالت :
لي خُذهُما
بِثَغرِكْ !
(166)
يا حبّذا ...
لو اجتنيتُ
ثَغرا ...
فيه الرُّضابُ
يَسيلُ ...
كالعَسلِ
المُذابِ ؟!

(167)
اقتربي ...
ولا تخافي...
وهاتِ
كأس راح ٍ ...
من لمى
ثَغركِ
الرّطْبِ !
وباعِدي
حُسَادكِ
بُعدَ السّماءِ !

(168)
داري
ظَمأي
بِرُضابِ فَم ٍ ...
في مَبسمه ِ
انتظمْ ...
عِقدُ اللاّلىء
والجَواهرِ !
5==11=2016
((بلادي )))....بقلم/.رحمة حسن
............................
استنشق رائحة تراب بلادي
حين تلامس أمطار
الخير وتتعطر
بعطر الأماني
في غربة أيامي
الوحدة وإحلامي
أعود الي أوطاني
ولكن
لم أجد امي
مصر حبيبتي
وجدها بتبكي
وأولادها في الهم
والحزن تعوي
أسعار نار وحرب
ودمار في كل مكان
مظاهرات ومؤامرات
هنا وهناك
أين انتي يا بلادي
نازل قريب يا حبيبتي
حتى لو اموت نازل
حتى تعودي للأمان
بقلم/رحمة حسن