السبت، 5 نوفمبر 2016

حبيبـة النـدي
,,,,,
حبيبتي أنا ..
حبيبة الندي ..
تلوِّن الشروق ..
تعطر المدي ..
وصوتها الطروب ..
يرده الصدي ..
إذا سهت بعيد ..
وشوقها بدي ..
يسافر السحاب ..
يوزع الندي ..
وأدنو منها ..
لأعلن الفداء
***
شبيهة المها ..
أقول انها ..
تدغدغ القلوب..
وتأسر النٌهي ..
الحور والجنان ..
ظنّي منها ..
السحر والغرام ..
خمر دنّها ..
ورقة النسيم ..
من بعض حِنِّها ..
تشقشق الطيور ..
لتحكي عنّها ..
في قلبي رٌسمها ..
وبرق سنّها ..
ألملم الحروف ..
وأغنّي لحنها ..
***
حبيبتي تصون ..
عهدي والوفاء ..
وتفرش الدروب ..
بالزهر والصفاء ..
فلنهنأ بالوصال ..
ما القلب اصطفي ..
لابعد لافراق ..
والعازل إختفي ..
(*)(*)(*)
ياسر احمد المراد
كأني غزال شريد عنيد
ألوذ بعمري لحبي البعيد
نسيت الأماني وقلبي يعاني
وأنت تعالي وأنت الرشيد
كأني عذوق لنخل يداني
لأرض لقاكَ و وجدي يزيد

وزيتون كرمي ينادي الأياد
لقطف جميل وقلبي يعيد

ألا تستجير وروحي تنير
لك الدرب فينا ليوم سعيد

أنجم الليالي بقلبي تلالي
وبدر بعيني وعود يجيد

لعزف الأغاني ولحن المعاني
كنهر حزين وقيثار غيد

شقينا لنفنى بماض وذكرى
ونبعي يجف وصبري شديد

ألا ارحل ألا هجر لغرب ورجوى
كمجنون ليلى ستبقى وحيد

فمهما ابتعدنا ومهما تغالي
سينمو ودادي كوفر رغيد

ابتسام احمد
كهـــفُ العشــــــــاقِ
نادتْ بصوتٍ ساحرٍ عذبٍ
قلبي هواكَ فما أرى فيكَ
مهلًا أجبتُ ... فهل أرى شوقا ؟
قالتْ : بلى شوقي يناجيكَ

قلتُ : النوى قد شطَّ بى ألمًا
قالتْ : فدعْ قلبي يفديكَ

قلتُ : الهوينَ فما لكم عهدٌ
قالتْ : ألا تبدى أمانيكَ

طفْ في الخيالِ لعلَّ من أملٍ
تأتى بهِ والكلُّ يُرْضيكَ

إنْ كنتَ تخشى الغدرَ من طرفي
فاعلمْ : وبابُ العلمِ يكفيكَ

انظرْ بعيدًا من هنا توًّا
أختي ومنْ معها تُعاديكَ

ماتَ اللئامُ وذاقوا مصرعَهم
واللهُ ربُّ العرشِ يُنْجيكَ

أفلمْ يكنْ لكَ عبرةٌ منهم ؟
أم كنتَ لا تدرى فأدريكَ ؟

قلتُ : اللهيب ألمَّ بى وجعًا
قالتْ : وإنْ تسترْ بماضيكَ

ادخلْ ولا تخشَ هنا أحدًا
علَّ الوفاءَ يرى فَيُجْزيكَ

حمودُ لا تغدرْ بنا أبدًا
إنْ كُنَّ قد قصَّرْنَ نُشْجيكَ

شعر/ حمودة سعيد محمود
الشهير بحمودة المطيرى
حبيبتي
نجم من هاله
رسمت مذهبي
عين زمانه
قصيدة فانشدي
قلبان بروحه
بالهوى تعلقي

نجﻻء مع خله
قيود فاوثقي

راح في اصابعه
سوارفاحكمي

بلبل في دوحه
حمامة فانزلي

الهوى في عشقه
قلب فاملكي

خذها ناصعة
بياضها النضدد

تطاول الليل
لتبلغ الغد

بلغ السرب
وكر الفرقد

هوج اﻻعاصير
بافقها الند

حطت على غصنك
والشوق يتوقد

خلق جناحها
من الزغب اﻻسود

خضاب دم
وروح بالجسد

عبرت كامانة الجد للولد
اوصالها نقية
كالضمير المهتد


بقلم محمدحمودحمود
على ضفاف الشمس
--------------------------------------
كيفما كنت ..!!!!!!
نسمة صباحي اللاذعة
او همسة ليلي الحارقة
خيال ..ظل يلازمني ..
وألازمه في كل قصيدة سامقة
تشكل حياتي كيفما تريد
تبعدني عن ألسنة الوعيد
إن أتيت من بركان غضب
أو ظهرت من نهر عتب
وترنحت بألم
وشيء فيك ذهب
تذكر انك عالم في عالمي
فيض فرح قاتل
وحزن قاتل ...
وعهد لزمن غادر
بعشق لايهمه التأويل
ولايفتش عن تفسير
أخبرتني انك لن تعود
اوراقك في حقيبة مهاجرة
محبرة متصحرة ترنو
إلى حياة زاهرة
أتذكر يوم ألقيت على سمعي
أذكار وفتاوي مارقة
من يأس ..من قسوة أيام
على جنباتك حارقة
يوم دعوت على نفسك
بسهام كلمات زاهدة
أصبتني بها وأنت تدير ظهرك
بغصة في روحي مقيمة
حصرت ذاكرتك
في أساطير الفرسان
في تاريخ قيس وعنترة
وانتظرت بلقيس تأتي مع الريح
تزيل أدران الحياة
تفتح أبواب السماء
تلون أزهارك السوداء
وأنا هنا على ضفاف الشمس
من رحم صخرة
أنحت لك صرحا يشبهك
كشجرة بلوط يأتي عليها إعصار
تهتز ...تميل ...
لكنها باقية ..ثابتة
بحتمية سقوط المطر
بعد قحط وضجر
بحتمية شوق لك لايغتفر
بإبتسامة سنبلة تسعد بمحرقة
ونهر حنان يسري في دمي
قد يودي بي إلى مقبرة
اجلس القرفصاء
على ضفاف الشمس
انتظر وعدا ...وعهدا من الحياة
وروحا إليك مسافرة ...!!!!!
--------------------------------------------------------
سمرا ساي /سوريا
5/11/2016
أنت الحياة
********
دونك الحياة
حياتي ..
هي لك مني ..
والروح أهديها ..
حبيبتي
ونور عيني..
لو خيروني
بين الماء
في ظمإي
وبينك..
أقول أنت
فادنو مني..
إذا رشفت
من شفاك
رشفة رويت ..
وكلما ظمإت
أقول إلهي
منه زدني..
نعم عشقتك
بلا حدود
حبيبتي ..
ودونك بي
من النساء
لا تظني..
ما علمت أنك
تحيين بروحي
ويوما سأراك
حليلة حضني
مخطئ من قال
أن الحب يأتي
بغتة
بل هما معا
يلتقيان
بعالم التمني
............بقلمي //يسري مطاوع
إمراة
يا امراة سارت بمساري
كالنجم اضاءت مشواري
من اين اتيت ببهاك
فاخضرت غصن الأشجار
اهواك وان كانت لغتي
لا تحسن فك الأسرار
السر بعينك أرهقني
والثغر يشتت أفكاري
وشفاهك ترسل لي لغزا
فأحار وتصمت اوتاري
والقد يحدثني همسا
كسماء تحبس أمطاري
هل ورد زين ديرتنا
أم الق جمل اشعاري
امسيت بها ولها عشقا
والقلب يغرد ككناري
بقلمي: مهندس بركات عبوة
جده... السبت ...051116