الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

. تسيرينَ وحْــدَك ِ دون رفـيـق ٍ وأمضي وحيـدا ً إلى ربـوتي
2. كـلانا يُـغالِــبُ فـتــك َالفراق ِ ويخشى من البعد ِوالوحشةِ
3. وألـْمَح ُدَمْعـا ً من النرجساتِ فأمـسحُ ماانـْهَلَّ في الوجنة
4. وتهْمِي العيونُ بماء ٍسخـيـن ٍ وتــبـكي على حالها جملتي
5. أَغـُصّ ُ وأشْــَرقُ من سَـيـلها فأحنو أخفف مــن لوعتي
6. وأنظرُوجـهـك ِقـبــل الفراق ِ لأبـْـقِـي خـيـالـك ِفـي ُمقلتي

7. وَتطـْرَفُ عينيَ من حزنـِـهَـا وماعدتُ ألقاكِ من َطرْفـَتي
8. وأبـحـث ُعـنـك ِلـعـليْ أراك ِ لأرْويَ قلبي مــن الــغـُـلــَّةِ

9. وأبـحـث ُلـكـنـما نـَظـْرتـــي تــضـيع ُ وَتَـشْرُدُ من لهفتي
10. فـأسكـن ُبـعـدَ عـــناء ٍ طويل ٍ ويـحيـا فؤادي مع َ الصورةِ

11. وأغْْمِض ُعيني برفق ٍ وأحلمُ ُ أنَّ يــديــك ِعـلى وجـنــتــي
12. فأمسك تلك الـيـدين ِالحسانَ لكيْ لايغـيـبــا مـع َالصَّحْـوةِ

13. أضُـمُهُمَا والـنـَّدى فـيـهـِمـا ويزداد ُشوقي ِمــعَ الـضَّمَــة
14. أبـاتُ سـعـيـدا ًوأشـعـرُ أني دنـــوتُ دنــوا ً مـن الـجــنـة

15. وصـرتُ أفـكـرُ فـي لـطـفها أنــامِـلُ حِـبـِّي عـلى هـامـتـي
16. أشُــّمُ الـرَّبيعَ من الراحتين ِ وأرقـبُ فـي خـَـدِّه ِزهـــرتـي

17. وتبدو عـلى وجـهـهِ نـشْـوة ً ولحظ ُالحـبـيب ِيرى فرحتـي
18. وأشـعـرُ أنـي بـقربــك ِراض ٍ وأنــي بـعـيـدٌ عـن الـكــربـة

19. وأحيا مع الطيف ِحُلما ًجميلا ً وأصْـحو حزينا ً منَ الغفــلـةِ
20. وأصحو وطيفك ِغابََ كـبـرق ٍ وتـبـكيك ِعينيَ فـي حُـرْقــة

21. وعـادتْ لـقـلـبـيَ أحـْـزَانـُـــهُ وعُـدْتُ أكـابـدُ مـن وحـدتي
22. وأعـلـم ُأنـيْ أخَـادِع ُنفـســي ْ بـرؤيا خـيالِـك ِفي غَفْـوَتــي

23. ولـكـنْ أسـلي بـهـذا الخـَيـال فـؤادي لـيـبرأ مـن كـربتـي
24. ليبرأ كـيْ أسـتريـح َوأنـَّـــى ألاقـي ارتياحا ًمع الجَـفــوةِ

25. فـبـُعْـُدك ِنـارٌ على مـهـجـتي غـيـابك فوق َضنى المِحْـنـة
26. ولـكـنـني رغـم َهـذا الـعـناء ِ سأبقى الصبورَعلى الفـُرْقـةِ

27. فــلا تـحـزنـي إنـَّـنــي آمـلٌ إذا مـا ذكـرت ُالـلـيالي التـي
28. قـضـيـت ُبـهـا زمـنـا ًهـانـئا ً رضـــيا ًسعـيداً مـع الراحــة ِ

29. مضت ْمثلَ(حُلمي الجميلِ) ومرتْ مُرورَالغـمام ِعلى رَبْوتي
30. مضت ْمِثل فصل ِالربيع ِالجميل (وإن غاب) لا بدَّ من عودة
عامر حسين

رحمة حسن
_______________((((حبيبي ))))..........
حبيبي
كل ذكرياتي حزينة
كل عباراتي مريرة
على باب العتاب شريدة
ثو رات شوق وعتاب
تأخدني للبعاد
ولحن حزين يدق قلبي بالأنين
يا قطعة من السكر
تذوف فيها بالمرمر
اكتب لك عتابي
وقلبي في لهيبي
صراعات بين ذكري
وحاضر يقتلني
كلما بعد عنك يزيد عذابي
اعلم انك ملأزي
ونور دربي

عاشقة لشفاة الحنان
في قلبي اللحان
أكتب إليك أجري كلماتي
من كلمة منك تملا كياني
كأني في جنة العشق
وأعود كما كنت عاشقة للاحزان
مع الحب والحنين
بقلم\رحمة حسن
لاتسل يكفي ودع عني السؤال فالسؤال يحتاج حبيبي راسمال
طالما الأيام حالا بعد حال ودوام الحال من ضمن المحال
لاتسل مهما بلغ حالي وحال تنشد الآهات ألآم الجدال
واسأل الأقمار كم شابت ليال من ليال العمر مرت كالخيال
لاتسل مهما جرى دمعي وسال تكتب الدمعات في دربي مقال
واسأل الأقمار كم صارت هلال كيف يمضي العمر عكس الإحتمال
لاتسل دعني من هذا المجال فأمور الغيب لاتخطر ببال
واسأل العراف في ضرب الرمال ربما يأتي بأخبار تآل
لاتسل مادام قلبي لايزال يحمل الأشواق لآمال الجمال
واسأل الآمال عن طول المنال من حبيب قد عدل عني ومال
أنت لي قدر ...يناديني تعال إسقني من نبعك الصافي زلال
أروني كأس الهناء شهدا سجال كي تغدو الروح أوتمسي عدال
لاتسلني عن متاهات الوصال طالما حواء لنا ظل وضلال
أسأل الأناث في الليل الطوال كم محبا يلبس بيض الخصال
قصيدة بعنوان لاتسل بقلمي محمد محضارابومحضار22/11/2016
نم ياقلبي قرير العين
خلف متاهات السنين
أحاول البحث عن ظلي
المسروق بين هموم وحنين
ماذا لوكان السفر في بطن الليل
تذكرة شوق مجانية
سأكون اول العابرين نحو فضاء
الأمنيات
سأكون اول الخالدين
بين ضباب الليل و أوراق الحنين
نم ياقلبي قرير العين
مازال أمامك أوجاع سنين..

بقلمي /عدنان اليوسفي
23نوفمبر2016
الشاعرة هدى محمود
.., && فخر و إعتزاز &&....
_________________________
أنا لا أَرومُ النَّجمَ ...في عَليائه
فالنجمُ يَهفو ...دائماً لسمائي

والزَّهرُ يهجرُ ...غصنَهُ ويَرومُني
كي تسمُو النفحاتِ .. في عَليائي

أنا من يتيهُ على ... الزمانِ بنورهِ
فنجومُ ليلي هنَّ ... بعضُ ضِيائي

أنا روحُ هذا الكونِ ... كلُّ جِنانهِ
فيضٌ لقلبي أو ... صدىً لغِنائي

يا عاذلي ماكانَ .... قولكَ شاغلي
أنتَ الفقير ُ ..... لحِكمَتي ورِضَائي

إني أنا النَّجمُ المسافرُ للسها
إني أنا الحلمُ ... البعيدُ النَّائي

ماكنتُ يوماً غيرَ ... نجمِ الأَنجُمِ
أعلُو و مَن يَسمو ... إلى خُيلائي

إني أنا الضوءُ الذي لا يرتوي
من فيضه نعمَ السَّخاء سخائي

أعطيتُ كلَّ الناس جلَّ حشاشتي
وإنسلخ من جودي سخاء الطائي

أسمو فريداً كالثُّريَّا يزدهي
قلبي بحبٍ طاهرٍ معطاءِ

كل الدَّنايا هاجَرت من ساحتي
أنا من أفاخرُ دائماً بنَقائي

مَن يَرتجى ساحَ العُلا بنقائهِ
يسعى إليه بساحةِ العلياءِ..........
___________________________

##بقلمي .....
الشاعرة / هدى عبد المعطي محمود ....
29 / 10 / 2016

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

[( على لسانها )] الشاعر طارق فايز العجاوي
ما بحت يوما في هواي قصيدة
أبياتها تسمو بعزف قياثري
وتبوح قرضك في الخرائد هادلا
والقرض في غير ألد ضرائري

فتشت بين حروف قرضك جلها
فعييت ألمس ما يهدئ خاطري

لم تنتبه أبدا لعطر محبتي
فأبوحها وحدي بدون مسامر

أخفيت دمعي عن جفاك فلم أجد
غير التناسي مدميا لمحاجري

حاولت تقليل المسافة بيننا
فرفضتها وأبيت كل بوادري

هذا التجاهل منك سبب غصة
غاصت بصدري مثل ضربة خنجر

ما كنت أفهم في طباعك خصلة
تحيا بقلب بالمحبة عامر
أناتُ رُوحِي لها بالبُعدِِ تِِحنَانُ
و هَمسُ قلبي له بالسُهدِ أشجانُ
مابين مدٍ وجزرٍ تاهَ بي سَفَرِي
ضَيّعتُ دَربِي فَتَاهَت فِيهِ أوطانُ
وَجَدتُنِي غَارِقاً ما بَين أَزمِنِتي
حَتى تَناسَيتُ كَم جَاءتنِي أزمانُ

أُقَبّلُ الموجَ أستَجدِيهِ فِي وَسَلٍ
باللهِ قُل لي: أما للبحرِ شُطآنُ ؟

ثاوٍ مع الهَمِ في أعتابِ ذاكرتي
مِن أينّ جئتُ ؟ كأنّ العمرَ نسيانُ

إنّي رأيتُ بعينِ البحرِ شاطئَنا
خلفَ السِرابِ تَبدّت فِيهِ أحزانُ

يَمضِي بِنَا العُمرُ و الآهاتُ تَهصِرُنا
في الغربِ ريحٌ و عِندَ الشَرقِ طوفانُ

عشرٌ عِجافٌ و موجُ البحرِ يأكلُني
ما عادَ لي مركبٌ يُجرِيه رُبّانٌ

هذي تباريحُ عمري اليومَ يا وَطني
مازالَ من نَزفِها لِلهَمِّ عنوانُ

منصور الخليدي.