الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

لن يغيب حبك ..الشاعر يسري مطاوع

لن يغيب حبك
*****************
أقسم لن تغيب شمسك عني .
ولا شذا عطرك من انفاسي
ولن يذهب حبك من قلبي
ولن يخفت منك إحساسي
يا أصدق حب قد ملك قلبي
وأجمل فكرة شغلت راسي
اعاهد الله والملائك والكون
والأحجار والاشجار  والناس
أن تظلين حبيبتي ما حييت
ولك روحي يا نور نبراسي
وإن فارقت الحياة فذكراك
بكل سطر بديواني وكراسي
..................بقلمي //يسري مطاوع

يغتالني ..الشاعرة حورية ايت ايزم

يغتالني حرفك والبعد ديار
استبيحك والبوح سر
وتكشفه العين فيغدو جهرا
و المسافات اسفارا
اسمع وقع الأقدام
والحب لاحكمة فيه ولا خيار
مالي وقد ناح في بعدك خافقي
والبعد سم زعاف وقربك الترياق
حورية ايت ايزم

(( ربع قرن؟! )) الشاعر رمزي عقراوي

أحلى وأجمل (20) قصيدة حُب من الزّمن الجميل
بقلم الشاعر رمزي عقراوي
3=قصيدة (( ربع قرن؟! ))

رُبع قرنٍ مضى ...!
وانا اصارع شدائد الحياة
واقارع ظلمة الزوايا
باحثاً عن كُنه الممات
اجول هائماً في الصحارى
على وجهي في شواسع الهضبات
واصول تائهاً في البيداء
بين الوديان وذرى القمات
باحثاً عن اكسير الحياة
بعيدًا عن شِيم الغلاة !
ارنو الى الضياء والنور
والقمر وشمس الرايات !
لأجتلاء معاني الحب ...
والطُهر وقُدسية الكرامات
*
رُبع قرنٍ مضى ...!!
وما زلتُ اتجرعُ الاهات
من شعاب الفجاج ...
والضياع والتيه والظلمات
فعِشتُ في عالم الاشباح
والاوهام والخيالات
لأجل تحقيق الاهداف
والمبادئ في العشيّ والغداة
فما جنيتُ الاّ الخداع !
والضلال وشرّ النفاثات !
والاهمال والجشع والقهر
والاستغلال وعبودية الذات
فتبعثر عمري بين الجراح
والالام ونار الزفرات
بين الركون للقدر...
المشؤم وذل الواجبات
*
ولّت زهرة شبابي ...
بين الانين والحسرات
لأجل نشر افاق النبل
دوما وشرف الكلمات
فتاه صدى فكري
بين لجج الفوضى والخلوات
وضاعت اشعاري ...
بين هوجاء النفثات
*
ماذا وهبتْ لي الدنيا !
ياقلبي ( الطامع ) !!
غير الالم والعذاب ...
والحسرة ... والمدامع
سوى الاهات والحرمان
والاستهزاء بكل المجازع
جراء طمس الحقائق ...
عن اعماق قلبي الخاشع!
*
ماذا جنيتُ من رحيق الكون وعبَق الحياة ؟!
غير السهر والمرض والفقر وزفير الشهقات
سوى الارق واطيافٍ كانت بالاحلام مُثــقلات
============== 1980

هى كاشمس فى دفئها ..الشاعر حسام غنيم

هى كاشمس فى دفئها
وحياة لأرضها
ونبت شداد من رحهمها
مختار من سدرة المنتهى
بخير أجناد أرض الله
هى الجمال فى عيناها
ورسم على خدها
بورود تفوح عطرها
وطيب أنفاسها
وآه من حبها
قمه هى للسماء ناظرة
لاتنحى إلا لربها
ومن وثق حبها
بأمر من ربها
فى قرآن كريم بها
من ذكرخالد لها
ليس فى الدنيا مثلها
أنا أحبها
وأعشق نورعينها
حتى فى نظرة ليست لي
هى عربية
......................بقلمى حسام غنيم

ينبوع الحكمة ..الشاعر رمزي عقراوي

أحلى وأجمل (20)قصيدة حُب من الزّمن الجميل بقلم الشاعر رمزي عقراوي
== إلى سيّدتي ومولاتي شريكة حياتي ---
 (2) ينبوع الحكمة
دعيني يا حبيبتي
أغمرك باحر القبلات !
كي يستحيل وجهك الرائع
تحت فيض قبلاتي !
الى سماء صغيرة مرصعة
بأبهى نجوم ساطعات
*
سأجعل لك من عظيمات
جسدي صلبانا جميلات
اصلب نفسي المعذبة عليها
دون التأوّه بآهاتي !
لافتديك بالروح الطاهرة
على مذبح المناجاة ...!
واهبك السعادة كاملة
من خالص دمي وحياتي
*
الهواء معطر من حولي
والسماء صافية كالنور
فمن انت يا حبيبتي؟!
وماسحرك لقلبى المهجور
ها انذا اجمع كل اسرار
خيالي لاصف حسنك المبهور
فلأنت ينبوع الحكمة ...
يتدفق منه الموج الشكور
ولأنت الأمل الذي يتلألأ
مشعا بعبق السرور !
انت العطف والحنان
والصدق وضوء البدور
انت الالهام المفعم ...
بالثقة والرقة والشعور
انت شعاع الغرام ..
وشعلة الهيام وبسمات الثغور
انت الوحي النبيل الزاخر
بشذى نفحات الزهور
انت لي ! فأمسحي جوارحي
باناملك المخضبة بالعطور
فالقدر اقوى مني ومنك
ياحبي ويا فرحي المستور
فرح الانسان التائه...
المشرد بين ظلمات العصور
الذي حالفه القدر رغم
بؤسه ويأسه المفطور
فزف اليه من ملكوته
ساحرة من عظيمات الحور
*
فهيا طوقيني بذراعيك
البضتين بسحر السحور
وافتحي لي باب الرجاء...!
لأتنسك في صومعة جماله المسحور
لأتنعم بدلال تلك العينين
ملؤهما ضوء الدهور ..!
لأغتنم فرصة اللقاء الثمين
بلثم الخد والقد الفخور !

فتوني ..الشاعر جمال عشا

**فتوني....               *( فتوني )*
       محض ديوني..
       وكانني يا انت..
       الظل سؤلي...
       وبين متوني...
       عنونتك مكنوني..
       بان تكوني.....
       ذاتك استحضار..
       طقوس هواك هنا..
       واني كالطفل....
       المشاغب في...
       العشق السمائي..
       اصمت حينك....
       تتكونين اكتمالا..
       بطل يهامس....
       شغاف روحي..
       فاسلم بين يديك..
       تداعيات جنوني...!!؟*
                 بقلمي الشاعر *( جمال عشا )*
                           Jamal Asha.29.11.2016

،،،{{ لعينيك }}،،،الشاعر صالح بن داوظ

،،،{{ لعينيك }}،،،

لعينيك ألف باب تذكرني
وتعيرني الأيام قد كنا
بالحب نواقي
وجه في مرائي الموج
يداعبني مدا وجزرا
في وعد التلاقي
بحر يراودني صوته المجتاح
كنت أهوى القبل
وبراءة تحملني مآسي
تذكرت في الروح إشتياقي
ود كأنه نهم يجتث
وجعي المدفون من أزل
لم احتف والحزن بأعماقي
كونته من بدء الخليقة
كآدمي جلدت المآقي
غرق الجفون ولادة ثملى
لهف يشد بخناقي
حلم ملونة اعتابه
لوح من النسيان إخفاقي
تمر الساعات تنتهي وجعا
يواعد الطيف بصبح المراقي
عين تعتب على الدمع
خضبت في الخدين
دفء البواقي
وانا كلما رجع الترحال
في عينيك ادمنت إحتراقي

توقيع،،،،،،صالح بن داود
الجزائر