الخميس، 1 ديسمبر 2016

"وإني بحنينٍ أفتقدني"
وبصمت الغياب
ذابت قصيدتي في
خلايا
ضجيج المسافات
وبشرقية أحرفي
غزلت من أنياط قلبي
نداءاتي
ومالي نبض السهاد
لايرحم تناهيد ليلي
ويخنق الآهة بحلمي
فمن بعده لاحياة
فلتقترب من نبض ليل
السهاد
ولتكن لاجئاً لأوردتي
وعلى شفا الغرام
ياغائبي فلتستكين
فلتقف على عتبات
شرفتي ياأنت ،،
فلم يأتي بعد من يتسلل
لخدّرِ قلبي
ويتهامسني بعشق
فلتكن ياأنت وفقط أنت
كبرياء عرش ندائاتي
هيبة وسادتي
تاجاً على شموخ أنوثتي
ذات عناق ،، !!
فليتك تدعني مابين
ذراعي الحنين قصيدة
شوق
تتداخل كلهاث
أنفاسك لأنفاسي
فلتحتويني كفصول
الغرام
لأتزاهر كياسمينةٍ
على هدّب
شغفك
فلتظل على جدران
السنين تنتظر مرور
غمامة سقيا
تنساب بولهٍ
على وجنات
قلبك
بلحظتك وأمسي
فلتتمرد بشرقية ذاكرتك
على جدران الهوى
فلا مفر من أغلال
همسي
حبيسٌ أنت ،،
خلف قضبان مدينتي
أسير لحظ محبتي
ثائرٌ هو ،،
على ديمومةِ أنوثتي
محارباً بسهام رجولتهِ
يقتلني
فتغفوا أضلعي بمنامة
سكرة الهوى
وتصمت مابين السطور
إرتعاشة أحرفي
ومابين عينيه
أجد أنا حقيقتي
حروف إسمي
وعبق قصيدتي
فليت الزمان يجمعنا
على نبض الوقت
بهذيان أنثى
وحلم
فأين ياربي من بعده
أجدني
فكم أنا ياأنت
أفتقدني
،بقلمي " نونا محمد"

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

======سفينه غرقانه=====
قلبى يا سفينه غرقانه
فى بحور عشقها حيرانه
مش لاقيه شط ترسى علية
توهت ياقلبى من نظرة عنيه
اصبحت مجنون به
ومشتاق لهمس شفاتيه
حياتى كلها فى لمسه
من حنين ايديه
فى حضن دافى اغرق فيه
فى ابتسامه تنور ايامى ولياليه
فى لحظة شوق بين ذراعيه
واها من جمر شفاتيه
تذود حنينى ولهفتى عليه
======نبيل الشضاوى=====
عصفورة الياسمين
اشتعل الشيب في رآسي
وبياضه ارهق انهار وجدي
ايام وساعات وسنين
والعمر يجري
كدولاب الرحى يوم للذكرى وسنات فرح وليالي طوال ارهقت بالاسى فكري
قصص عشقي ولت فكفاني منها رواية حرف وسجال أسطر بها نثري
صغيرتي انا سطر من الماضي
وقصة الأمس
ورواية للعاشقين فااذكري بين القوم امري
انا سجين ابياتي وارضي
واقحوانة البر وشقائق النعمان وياسمينة الدار كلهم يعرفوني
والقمر كذلك يابدري
صغيرتي
لاتشعلي بالحب قلبي
واتركي الجمر تحت الرماد يسري
فاانا عاشق احتار العشق في امري
فااذكريني وهذا خط يدي وانات حبري
ياعصفورة الياسمين
خالد احمد الصالح
العربي الجولاني
الصبر ذنبي
الحمل أثقل كاهلي
شيطاني قد ألقي بضيق
قلبي وعقلي وخاطري
قد ضلوا عنوان الطريق

حزني ودمعي بظاهري
وبباطن الأمر الآمال

ماشاب حسن خواطري
إلا ما أشعل من حريق

دعائي ملء حناجري
ما عدد حبات الرمال

أنعم برحمة غافري
فالمرء يحمل ما يطيق

أنا ما جدلت ضفائري
أنا ما تزينت الجمال

الصبر بات كبائري
فما اتخذته من رفيق

بقلمي..طارق عطية
@@ أسألك عن كليوباترا @@
مازلت رهينة تلك المعابد
المفرطة العابثة !.
تتقاذفني أذرعاً كالأخطبوط !.
عفنة هلامية محنطة!.
وأنا هيلانة الحب الساحرة !.
الفاتنة المنمقة..
أرتاد دهاليز مدن ثرثارة
من عهد البطالمة!.
لأرسم على الجدران ملامح
قصص وثنية ملفقة !.
أغدقُ من عذوبة نوارةٍ
ألف حرف عشق جهنمي !.
يرسمني الغيداء العاشقة
أهي هالة مفرغة كئيبةٌ ؟.
من مواسم إبحار غاشم !.
أواكبه بكدر بوذي
على أرصفة بلاط مملكة صدئة.؟
نخرتني رطوبة تنساب عفناً !.
من عصور بائدة !.
تراءت لي وجوهك جرداء
مفرطة التهكم والمِراء !.
تزدري أحاسيس أميرة مائزة !
لن تاسرني تلك الأعمدة الكردينالية
مهما تغاوت بترف أسطوري
من نظم أهاتك الزائفة. !.
لن أكترث لمواثيق الكهنة
ولا الأباطرة. !.
ولن آبَهَ لأنين الدماء
في شوارعك الفارعة
سأسافر بعنفوان موروث
من هزائمي معك
أيها المتسلط على قلبي !..
سأهجر زينتي وملابسي
وأمجاداً زائفة!..
وأجوب مدن بطليموس
على أكف الاسكندرية الرائدة
أرتدي هلاهيل عبق تاريخ
ورثتها من سجون قلاعك
أنت من حولتني الى غجرية حاذقة !.
أحمل محاراً من بحار تضطرب !.
كنت هناك إله حرب ضروس !.
وسفن موؤدة بضفافك الخارقة ..
أسالك عن كليوباترة !.
ألهة العشق والعيون الناعسة
عن معاناتها وأنطونيوس
ذي الحروب الداحرة !.
أسألك كيف تم أسرها ورحيلها
وروما حاضرة ناضرة!.
كيف أسر الحب قيصر
وتلك الغيداء الخارقة!.
أهو استسلام الشجعان أميرتي
وأنت الملكة العاثرة ؟.
لاتجزعي سيدتي :::
هي حكايات من أوابد أمة
عفى عليها الزمن !.
وغدت أطلالاً صامتة
زينب رمانه ...
وترى
وترى نوى السُقم
على شواطى الروح هفِّ
وترى قوافل اللوعة
إليكَ تعدو تُسابق اللهفة

وترى المُقل
لوجدِ القلوب رَشفَ

نطقتْ بذاتِ نظرة ٍ
وجعاً لعثمَ الشفة

انهمرَ الحنينُ دُرراً
حرّهُ مُواقدُ شغفَ

عن الشكوى مالَ
وعن الإعتراض التفَ

في النفس تتخبطُ
هاتيك المنى أسفَ

وترى الليل
من ثقل السُّهد ألفَ

أغالبُ في الشوق
شياطيناً ألفٍ وألفا

أنظمهُ دوواوين
طهرُ الملائكةِ والعفة

إليكَ سربُ الجوارح
رفِّ ما انعطفَ

وترى العليلَ
من طيبِ العناقِ يشفى

يسعد صباحكم
النسيان
إلى النٍّسيانِ أشكو من فؤادٍ ___فذكرى قد تَحلُّ وتعتريهِ
وقد طُبِعت بداخِلِهِ وجوهٌ ___ صباحاً أو مساءً تَجتليهِ
عيونٌ لا ترى ما نحن فيهِ ___ وشوقٌ لا يقيلُ لمُرتَجيهِ
وبعدٌ قد تناءى بعد بُعدٍ ___ يجلجِلُ والصًّدى رَجْعٌ يليهِ
وقلبٌ كالجنونِ لهُ وفاءٌ ___ وقد جفَّت عروقٌ تَمْتَطيهِ
ولم تترك لأبصارٍ جفوناً___ دموعٌ إن تسيلُ فلا تُرِيهِ
وطيفٌ حلّ في جفن مريضٍ___يعاودهُ - عناداً - يَبْتَغِيهِ
أليسَ الطَّيفُ من هجرَالحنايا___ وأشعلَ نارَ مَنْ قَدْ تَصْطَليهِ
وصافَحَ في الظَّلامِ يداً لِغَدرٍ___ وفي أُذنٍ عتابٌ يرتئيهِ
زوايا في الفؤادِغدت سواداً___ من التَّحريقِ في جوفٍ يَعِيهِ
فهل غُسِلت قلوبٌ من جراحٍ___وحلَّت موطناً من كلِّ تيهِ
عرينُ الأُسدِ تحميه ببعدٍ ___ كمثلِ وفاء قلبٍ يَنْتَقِيهِ
فلا النسيان حنَ إلى ربوعٍ___ ولاالذِّكرى تفارقُ من تَقِيهِ
فيسكنُ في جنان الوهمِ لمَّا___ يفارقُ أنجماً يا ليلُ إيه
ويسعدُ بالخيال وليس حقًّا___ كمن قرُبت نوائلُهُ لفيهِ
وكلٌّ في النَّوى يلقى أنيساً___ وذكرٌ للأصيلِ سيعتليهِ
ورحمةُ خالِقٍ حلَّت بقلبٍ___ إذا النِّسيان للصَّدِّالكريهِ
صلاةٌ والسَّلامُ على نبيٍّ ___ من المولى وآلٍ تابعيهِ
بأعدادِ الَّذينَ نسوا ذنوباً___ ومن يستغفر المولى يقيهِ
الأول من ربيع أوَّل 1438 ه
30 نوفمبر 2016 م
زكيَّة أبو شاويش _ أُم إسلام