السبت، 3 ديسمبر 2016

تراتيل وتأملات.... 4 والأخيرة.
غصص حرى....
أقفل القلب واردع .... الأحلاما
عن حسان كواعب....... ومداما
منك جرح بطول صمت الليالي
وإليك الإياب بعد....... الخصاما

أسليمى امسحي الندى بالبنان
ليس مثل الدموع منك.. جمان
فلئن تذكرين تلك ....... الليالي
ففؤادي لا ينسى منها... الثواني

ما حياتي وإن أميط ..اللثام
غير ليل وقد أطال... المــقام
فإذا شئت أن تكوني .. أنيسي
فانشليني من رحم هذه الألام

لك أيلول : مقعداً ..........للمساء
من تكونين أنت ياكل ....النساء
لم أجالس كعادتي غير...... ليل
كيف كالليل صرت من جلسائي

لاحذاء للنهر فليمشي حافي
حالماً ماؤه بأشهى....الضفاف
أيها النهر لن تبقى...... وحيداً
لا تصدق نبوءة......... العراف

إلتقينا فوسديني....... .. يداك
وانثري فوق راهبي..... ناهداك
ما مزجت الشراب........ إلاوفي
ذاكرتي فوح العطر من شفتاك

لم يعد قادراً على الركض نبضي
فإلى أين بالدم القلب. .....يمضي
لا تظني نسيت حبك..........يوماً
حبك ما يزال الملح ........لأرضي

بقلمي..... # محمد مازن #
حسناء
مابين نسمات من الهواء
خصلاتها تطير في السماء
وحسنها في ذات الحسناء
من ذهب يشع بالصفاء
منها تطير
خصلاتها النقاء
بعفة لها بهاء
وإنها الحسناء
صاحبة النور المشع بالصفاء
ينير كافة الأنحاء
صاحبة الصفاء
أحيرة أم الدهاء؟
عيناك يا أنشودة الصفاء
ذاك فؤادي في السماء
إليك يا حسناء
الحب من قلبي العطاء
الشاعر عبد الرحيم الهيكي
وتـــاهَ اليـــومَ عنــــــواني
دعني لأرثيكَ كمْ ذا الجرحُ أبكاني
يا سيدَ الغيرِ قد أدميتَ وجداني
قدْ كنتَ تحكمُ في أشلاءِ هيكلتي
تخيطُ منْ جسدي خيطًا لأكفاني

ماذا اقترفتُ من الآثامِ معذرةً ؟
كيما تكفَّنُ أشعاري وألحاني

إنْ كانَ في جسدي شيءٌ يعيُّرُنِي
فاللهُ أولى بأنْ يبنيهِ منْ ثانٍ

ما عدتُ أمرحُ في دنياكَ يا وطني
ما دامَ في مرحى قتلٌ لخلاني

ما عدتُ أنسجُ في ذكراكَ ملحمتي
فاليومَ تهتُ وتاهَ اليومَ عنواني

يا سيدَ الغيرِ هلْ عفوًا تؤنبني ؟
أم جئتَ ترثيني في فقدِ جسماني

أم جئتَ تحكمُ في الأجسادِ كمْ بُليتْ
أم تقطعُ الروحَ منْ أفنانِ أغصانِ

أم توصلُ الودَّ حيثُ الودُّ منقطعٌ
يا لهفَ نفسي داءُ العشقِ أرداني

لا لستُ متجهًا للتيهِ سيدتي
فجنةُ الخلدِ لمْ تخلقْ لظنانٍ !

شعر/ حمودة سعيد محمود
الشهير بحمودة المطيرى
هذا وليدي
==========================
بأيِّ الحروفِ أبكيكَ
أأنتَ في الأرضِ أم في نورِ السَّماء ؟!
هذا ثراكَ
وهذي دماكَ
وصوتُكَ الموالُ يفوحُ صداهُ
الجمرُ يسكنُ في الحشا
وأنا أصرخُ أُناديكَ
وقلبي كلهُ أسى
يومَ رحلتَ تَعَكَّرَ لونُ السَّماء
وتلوثَ الهواء
وأنا أسكبُ عصارةَ الروحِ الجريحة
والحُزنُ تَدَفقَ في الصدور
أيُّ عيشٍ للحياةِ وأيُّ لذةٍ قد ذهبتْ
ويحُنا نركضُ بدارِ الذُلِّ والنيرانُ قد نشبتْ
مَنْ يُعَزينا في مصائبنا ، ودُنيانا قد نكبت
نقطعُ الدُنيا بما انقطعتْ
وندفعُ الدُنيا بما اندفعتْ
تبكي الشمسُ كُلَّما طلُعتْ
لا والدٌ خالدٌ ولا ولدٌ
كُلُّ جليدٍ يخونهُ الجلَد
وللمرِءِ عندَ الموتِ كَربٌ وغُصةٌ
وتحت الثرى مني ومنكَ ودائعُ
سترى كُلَّ حادثٍ كيف يجري إذا جرى
ومَنْ يصيرُ بعد نعيمٍ إلى الثرى
نحنُ في هذه الدُنيا على سَفَر
والمرءُ ما عاشَ في الدُنيا لهُ نَظَر
===========================
بقلمي / #إبراهيم_فاضل
===========================
ذكراك حبيبتي
**************
ما فارقت ذكراك خيالي
ولا صورتك فارقت عيني
كلما ابتعدت أتاني نداء
بالقرب منك حبيبتي يأمرني
فتنصت إليه كل أجزائي
وترق بالسمع له أذني
هواك ملك الوجود لي
كلما ابتعدت إليك يقربني
كتب الله في اللوح لنا
الحب فهل باللقاء يوعدني
تحت ظلال سيفك مستسلم
فهل عساه يوما سيقتلني
تعبت من ألم الإنتظار لك
فمتى الله بك سيجمعني
ذل هواك كبرياء صمتي
والسكوت عنك يذبحني
دمر البعد بيننا كل دنيتي
فيا ليت معجزة تقربني
رضيت بالأقدار والآمال
طوعا تظل فيك تأسرني
أو يموت الحب بداخلي
ولا أظنه إلا حين يقبرني
...................بقلمي // يسري مطاوع
" هذيان الرحيل ،"
،
وبرداء خيباتي منك
سأمضي
وسأُداري عنك ظلال
عيني
سأتلاشى كما الأمل
كما عثرات الحنين
كما زخّات المطر
على وجناتِ
الرياحين
سأطفئ قنديل
أنفاسي
لتعش أنت شتاء
الأنين
لربما حينما تتوسدُ
ظلمة ليلك
تشتاقُ لعذوبة
ِ قُبلتي
برقة همس
ثغر الياسمين
وتسير برجولةٍ
نحو درب الغياب
فمن أين آتي أنا
بك ؟؟
وهذا المساء
سأعيد ترتيب
خيباتِي
وانسى كل مايذكرني
بهذيان الرحيل
فلا سر مابين
جوانح ليلي
سوى ماأنتظرته
وبغيابٍ أنا
خسرته
وعندما يبكي
الياسمين
تتعثر الكلمات
في صمت الحناجر
وتحت سماء مدينتي
تبللتُ بعشقك
ياأنا ،،،مطراً
بقلمي " نونا محمد"
إستثنائية
أنثى.. هادئة نقية
طلتها شهية
صباحها...نسمات ربيعية
صوتها..ترانيم عشق سرمدية
نبضاتها...عزف قيثارة سومرية
إستثنائية
تتقن فنون الحب
تعرف ماتهوى روحي وماتريد
تجذب قلبي إلى قدره المحتوم
ينصهر بهدوء ولا يستغيث
إستثنائية
أجدها بين السطور
أتنفسها في عبير الزهور
في فنجان قهوتي تدور
لامهرب من عشقها أنثى السرور
إستثنائية
عطر جسدها لايشبه العطور
مزيج سحري يذهب بالعقول
أدمنته وأشعر بالذهول
إستثنائية
نرجسية في كل شئ
مزاجية لايعجبها العجب
بين أحضاني تنقلب مثل العصفور
تتوسد جسدي ولاتشعر بالنفور
إستثنائية
ينزلق الندى فوق جسدها الناعم الماسي
يشاكس الجيد ويطرز أجمل زهرتين
يمتزج مع الرضاب المنسكب من بين الشفتين
أرتشفه بكأس الشوق وأثمل
إستثنائية
هي قدري المكتوب
ماكان عشقي لها كفر أو من الذنوب
أحبها ...وعن حبها لا أتوب
أمير متمرد....لكن في هواها أذوب
بقلمي
خالد عمران
أمير الأحلام خالد